طريقة مراسلة مستشفيات أمريكا: التقديم على فيزا علاج امريكا

طريقة مراسلة مستشفيات أمريكا، يتساءل الكثير من المرضى عن طريقة التواصل مع مستشفى مايو كلينك والسبب في ذالك لأن تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية العديد من المشافي المتطورة جداً والمجهزة بكافة التجهيزات الطبية الحديثة, فهي بلد الإمكانيات التي لا حدود لها.

طريقة مراسلة مستشفيات أمريكا
فيزا علاج امريكا

هناك العديد من المصحات الأمريكية التي تقدم أفضل علاج للمرضى من مختلف أنحاء العالم, وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف السياحة الطبية إلى الولايات لمتحدة الأميركية والتي يجب على المريض تحمل تكاليفها من سفر وعلاج وإقامة خلال فترة النقاهة.

إلا أن المريض يطمئن على وضعه بأنه في أيادي أمينة لا مثيل لها في العالم من حيث الخبرة والعلم, وحتى من حيث الإمكانيات والتجهيزات الطبية المختلفة التي قسم كبير منها غير موجودة في بلدان أخرى في العالم، وفي السطور أدناه سنتعرف معاً على كيفية العلاج في أمريكا على حساب الدولة.

السفر للعلاج في أمريكا

الكثير من الأشخاص يرغبون الذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية في حال تعذر علاجهم في وطنهم, ويحتاجون في ذلك إلى بعض الاحتياجات والمتطلبات والمراسلات ليتمكنوا من ذلك, وبخاصة الحصول على تأشيرة B-2.

وسنبين لكم في مقالنا هذا طريقة مراسلة مستشفيات أمريكا, وماهي الأوراق والمستندات المطلوبة للاستشفاء في إحدى المستشفيات الأمريكية, وكيفية الحصول على تأشيرة B-2.

طريقة مراسلة مستشفيات أمريكا؟

يمكن لأي شخص مريض أو لديه مريض يخصه أن يقوم بمراسلة إحدى مستشفيات أمريكا, وكل ما عليه هو تجهيز بعض الوثائق المتعلقة بحالته الصحية وبمرضه عن طريق طبيبه الذي يعاين حالته ويتابعها في البلاد التي يقيم فيها المريض, وسيحتاج إلى التواصل مع أخصائي طبي في إحدى مستشفيات أمريكا للمساعدة في المسارعة في الحصول على العلاج الطبي في أمريكا.

يجب أن تتضمن تلك الوثائق أوراق تأشيرة B-2 التي سنتحدث عنها لاحقاً, بالإضافة إلى تقديم خطابات رسمية مقدمة من قِبل الدكتور المختص بحالة المريض, بحيث تتضمن تلك الخطابات وضع المريض والتشخيص الطبي, والعلاج الموصي به.

ويجب على هذا الطبيب أيضاً شرح السبب وراء عدم توفر العلاج في الوطن الأم للمريض والطبيب, وأن المريض بحاجة إلى المساعدة من المشافي الأمريكية.

قد يهمك: تحويل فيزا سياحة الى اقامة في امريكا أونلاين

الأوراق المطلوبة للعلاج في مستشفيات أمريكا

حتى يتمكن أي شخص يعاني من مرض معين غير متوفر علاجه في وطنه الأم من تلقي العلاج في إحدى المستشفيات الأمريكية, عليه تقديم بعض الأوراق والمستندات المتمثلة بما يلي:

  • بدايةً على المريض الراغب بالعلاج في إحدى المشافي الأمريكية أن يحصل على تأشيرة B-2.
  • يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم وثائق الرعاية الصحية الخاص به.
  • من ضمن الأوراق المطلوبة أيضاً تقديم ذلك المتقدم خطة الهجرة الراغب بالقيام بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية, مع تبيان شرح سبب الزيارة القصيرة إلى أمريكا.
  • على المتقدم تحديد سبب الزيارة القصيرة إلى أمريكا والمتمثلة بالعلاج الطبي, مع إمكانية الإقامة لفترة قصيرة, ويجب عندها إرفاق تقارير الطبيب المختص في البلد الأم.
  • ان يتوفر جواز سفر ساري فعال لمدة 6 أشهر.
  • صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء.
  • تقديم كشف حساب بنكي.

الحصول على تأشيرة B-2 أو فيزا علاج امريكا

يتساءل العديد من الأشخاص هل العلاج في أمريكا مجانًا أم لا وحتى يتمكن أي شخص تقديم طلب تأشيرة علاج في أمريكا راغب بتلقي العلاج في إحدى المستشفيات الأمريكية من الحصول على تأشيرة B-2, عليه تقديم بعض الإثباتات التي يتم من خلالها تبيان أهلية مقدم الطلب بالحصول على تلك التأشيرة من خلال مكاتب تنسيق العلاج في أمريكا المعترف بها.

ومن بين تلك الإثباتات الشائع التي توفر أهلية مقدم الطلب من الحصول على تأشيرة العلاج B-2 ما يلي:

  • يجب على المتقدم أن يرفق في طلبه بأن علاج الحالة المريض التي يعاني منها غير متوفرة في الوطن الأم, ومثل هذه الحالة متوفرة في المستشفيات الأمريكية وهناك أمل كبير في علاجها.
  • يجب على مقدم الطلب التوجه إلى طبيب السفارة الأمريكية الموجودة في بلده, لتبيان حقيقة عدم توفر علاج تلك الحال المرضية التي يعاني نها المريض في الوطن الأم, وللتأكد فيما إذا كان من الضروري متابعة الحالة في إحدى مستشفيات أمريكا.
  • يجب على الطبيب المكلف بمتابعة حالة المريض أن يرسل خطاب يوضح فيه حالة المريض وضرورة تلقيه للعلاج, وحصول مقدم الطلب على تأشيرة B-2.
  • يجب إرسال رد من قِبل إحدى الأطباء الأمريكان أو إحدى المشافي الأمريكية حول قبول حالة المريض لتلقي العلاج المقترح من قِبل الطبيب المختص بوضع المريض في بلد المريض.
  • يجب تبيان القدرة على تسديد كافة التكاليف المترتبة على تلقي العلاج والقدرة على المعيشة خلال فترة تلقي العلاج, بالإضافة إلى فترة النقاهة التي يحتاج إليها المريض بعد العملية.
  • يجب على المتقدم تقديم كشف بنكي يشمل على جميع السحوبات والإيداعات الحديثة التي قام بها المتقدم بالحصول على تأشيرة B-2 خلال آخر سنة مضت.
  • لا يمكن الاعتماد في دفع تكاليف العلاج على أي شركات التأمين الموجودة في البلاد ولا على شركات التأمين الموجودة في الخارج, وذلك لكون شركات التأمين تلك لا تمنح المريض المال لقاء دفع المريض لتكاليف علاجه.
  • في حال كان المريض يعتمد في مصادر الأموال التي يحتاجها لدفع تكاليف علاجه على بعض أقاربه الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية, فعندها عليه تقديم نموذج 134-1 لشهادة الدعم.
  • مع إرفاق كل من سجلات ضريبة الدخل وغيرها من بيانات المعاملات المصرفية لأولئك الأقارب خلال العام الماضي, مع العلم أنه لا يتم قبول إفادة أشخاص آخرين غير الأقارب في هذا الموضوع.

أفضل مستشفى بامريكا معتمد

أفضل المستشفيات المعتمدة في الولايات المتحدة الأميركية والتي توفر أفضل العلاج والخدمات ولكن تكلفة العلاج في أمريكا تختلف عبر هذه الأسماء التي سنذكرها لكم في الاسفل:

  1. مستشفى ماساتشوستس.
  2. مركز UCLA Msdical.
  3. مستشفيات Mayo Clinic.
  4. مستشفى جامعة نيويورك المشيخية الجديدة.
  5. مستشفى جونز هوبكنز.
  6. مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان.
  7. مركز بريغهام وأورام النساء.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح طريقة مراسلة مستشفيات أمريكا بالإضافة لطريقة حجز موعد مستشفى في أمريكا لكل الراغبين في التداوي عبر منح علاجية مجانية بهذه المشافي, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

تحرير: حسن إبراهيم

المهن المطلوبة في قرعة أمريكا

الهجرة إلى أمريكا عن طريق الدراسة

الحصول على عقد عمل في امريكا بدون لغة

أفضل 7 جمعيات خيرية تعطي فلوس في أمريكا