العلاج في كندا مجاناً: شروط السفر من أجل العلاج المستعجل

هل العلاج مجاني في كندا؟ يعد النظام الصحي في كندا من أفضل الأنظمة الصحة من حيث الجودة العالية, وقلة التكاليف العلاجية مقارنةً بدولة العالم الأخرى

العلاج في كندا مجاناً, تقع دولة كندا تقع في قارة أمريكيا الشمالية, وهي تحتل المرتبة الثانية بين دول العالم من حيث المساحة, ويبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 35 مليون نسمة, ومن أكثر ما يجذب العديد من المهاجرين من مختلف أنحاء العالم إلى كندا هو قطاع الرعاية الصحية, فإن كنت من الراغبين بالهجرة إلى كندا, فكن واثقاً بأنك ستحظى بقطاع رعاية صحية متميز وشبة مجاني إلى حد كبير.

المميز في كندا أنها تمتلك نظام رعاية صحية مميزة, يتم تمويله كلياً من قِبل الحكومة الكندية، في حين أن المؤسسات الصحية الخاصة أيضاً تتضمن قوائم صحية مفروضة عليها من قِبل الحكومة الكندية وفق قانون الصحة الكندي لعام 1984 المنصوص به كل التفاصيل اللازمة.

العلاج في كندا مجاناً
العلاج في كندا مجاناً

هل العلاج مجاني في كندا؟

يعد النظام الصحي في كندا من أفضل الأنظمة الصحة من حيث الجودة العالية, وقلة التكاليف العلاجية مقارنةً بدولة العالم الأخرى, وهذا بدوها جعلها من الشركات الموثوقة والرائدة عالمياً في تقديم السياحة العلاجية.

والجدير بالذكر أن الحكومة الكندية تعمل على دفع تكاليف الرعاية الصحية في كندا العامة عن طريق الأموال التي تجمعها من الضرائب في كندا, إضافة إلى ذلك فتعمل الحكومة الكندية على تمويل البرامج وغيرها من الدورات التدريبية للمواطنين والمقيمين والسياح في كندا ليستطيعوا التعامل مع الحالات والقضايا الصحية التي تعترضهم.

شاهد أيضاً: ‏الهجرة إلى كندا بدون تكاليف وطرق التقديم لها

وتشمل تلك الدورات والبرامج على نشر الوعي بين المواطنين والمجتمعات لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية, وكيفية السيطرة عليها بشكل سريع.

العلاج في كندا مجاناً

خلال السنوات القليلة الماضية الأخيرة, قد اشتغل العديد من المسؤولين في كندا على موضوع تطوير صناعة السياحة العلاجية في كندا وتوفير التأمين الصحي في كندا للسياح, وذلك بهدف توريد المزيد من الأموال للمؤسسات الطبية التابعة للقطاع العام أو حتى الخاص عبر استخراج فيزا العلاج في كندا, ومن أجل توليد المزيد من دعم مرافق الرعاية الطبية

إضافة إلى أن هناك العديد من برامج السياحة العلاجية التي عملت الحكومة الكندية على تطويره لكل الراغبين في استخراج تأمين صحي للسفر إلى كندا بشكل لافت، وفي نفس السياق قامت الحكومة الكندية أيضاً بإيلاء قطاع طب الأطفال الاهتمام الأكبر.

المعاير الرئيسي التي تفرضه الحكومة الكندية لمن يحق لهم بالحصول على التأمين الصحي العام وخدمات الراعية الصحية المجانية هم المواطنين الكنديين, أو المواطنين المقيمين الحاملين لتأشيرة الإقامة الدائمة في كندا. وهم وحدهم من يحق لهم التقدم بطلب الحصول على خدمات الرعاية الصحية المجانية في كندا.

بعد تقديم طلب الحصول على الخدمات الصحية المجانية, تقوم الحكومة بدراسة الطلب, ومن ثم الموافق عليه, وتزود المواطن الكندي أو المقيم في كندا بطاقة تأمين صحي, تتيح له العلاج في إحدى المؤسسات والمراكز الطبية المنتشرة في كندا بشكل مجاني.

كل إقليم ومقاطعة في كندا يقوم بتجهيز خطة تأمن صحي خاصة به لكل من المهاجرين الدائمين والمؤقتين, لذا يجب على المقيمين في كندا الاطلاع على ما تتضمنه الخطة العلاجية في المقاطع التي يسكن فيها, وما التكاليف التي تعمل الحكومة المندية على تغطيتها. أما بالنسبة لخدمات الطوارئ فيهي مجانية بالكامل وفي جميع المقاطعات.

كيفية التسجيل في التأمين الصحي في كندا

يحق لكل من المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين أيضاً الحصول على الرعاية الصحية المجانية بدون دفع أسعار التأمين الطبي في كندا, فهي حين أن المهاجرين الجدد لهم بعض التقييد في هذا الخصوص, ويحق لهم تلقي خدمات الراعية الصحية لكن مقابل دفع الأموال.

في حين أن البعض القليل من المقاطعات الكندية توفر للمهاجرين الجدد إمكانية الحصول على تأمين صحي فور قدومهم إلى كندا, بينما في أغلب المقاطعات الكندية فقد تستغرق مدة الحصول على حق التقدم بطلب الحصول على تأمين صحي ما لا يقل عن 3 أشهر, لحين اعتبارك مقيماً دائماً في كندا.

يمكن لأي مقيم التسجيل في التأمين الصحي في كندا من خلال الاتصال بوزارة الصحة الكندية التي تتبع لها مقاطعته, وذلك لأخذ المعلومات الكافية حول المدة المستغرقة ليحق له بالتقدم بطلب الحصول على تأمين صحي.

عندما يتاح لك التقدم بطلب الحصول على تأمين صحي في كندا, سيطلب منك تقديم كل من الأوراق الثبوتية اللازمة لذلك:

  1. من هوية شخصية.
  2. إثبات إقامة دائمة في كندا.
  3. بالإضافة إلى تقديم جواز سفر ساري المفعول.
  4. وشهادة ميلاد الخاصة بك.
قد يهمك: أنواع رخص السياقة في كندا وطرق الحصول عليها

ماذا تغطي برامج الرعاية الصحية والإقليمية في كندا؟

في الحقيقية تتفاوت برامج الرعاية الصحية والإقليمية في كندا من حيث قدرته على تغطية الرعاية الصحية في كندا تِبعاً لكل إقليم ومقاطعة, لكن بصورة عامة يقوم برنامج الرعاية الصحية والإقليمية في كندا بتغطية كل مما يلي:

  • تعمل برامج الرعاية الصحية والإقليمية في كندا على تغطية المواعيد والاستشاريات الطبية مع طبيب العائلة.
  • توفر برامج النظام الصحي في كندا والإقليمية في كندا تغطية الزيارات التي يقوم بها أفراد الأسرة في العيادات الداخلية.
  • تغطي أيضاً برامج الراعية الصحية الكندية الزيارات الإسعافية الطارئة.
  • توفر برامج الرعاية الصحية في كندا تغطية كل من الفحوصات والجراحات الطبية.
  • يمكن من خلال برامج الرعاية الإقليمية في كندا تغطية أي عمليات جراحة لازمة.
  • يمكن من خلال برامج الرعاية الصحية في كندا زيارة المخبر والقيام بالتحاليل اللازمة.

أمور لا تغطيها برامج الرعاية الصحية في كندا؟

  • ما لا تقوم بتغطيته برامج الرعاية الصحية والإقليمية في كندا, هو الأدوية التي يتم وصفها للمرضى.
  • بالإضافة إلى الخدمات المتعلقة بطب الأسنان, وخدمات فحصوات العين, والنظارات العينية وغيرها من العدسات اللاصقة.
  • علاوة على ذلك, فأيضاً أجهزة المعينات السمعية, والكراسي المتحركة والعكازات هي أيضاً ما لا يتم شملها ببرامج الرعاية الصحية في كندا.
  • والزيارات التي يحتاجها المرضى لأخصائي العلاج الطبي, ومقومي العظام.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح العلاج في كندا مجاناً, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن كيفية التسجيل في التأمين الصحي في كندا, وشرحنا لكم ماذا تغطي برامج الرعاية الصحية والإقليمية في كندا, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم دمتم سالمين.

مواضيع لها صلة:

مدة الحصول على الإقامة الدائمة في كندا للاجئين

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي