شروط الحصول على Kinderzuschlag في ألمانيا لعام 2024

حساب Kinderzuschlag، إذا كنت من الناس الذين هاجروا إلى ألمانيا ومهتم في موضوع المساعدات المالية الاجتماية، إذ تقدم ألمانيا ومن باب المساعدة الإنسانية بتقديم مساعدة مالية معينة للحال المعيشي، مساعدة كيندر تسوشلاغ تعتبر مساعدة مالية تُقدم للأطفال.

وهي مساعدة مهمة توفرها الدولة للعائلات ذوي الدخل القليل والوسط، وغرضها تزويد هذه العائلات بالمال الذي تحتاجه لضمان حياتهم المعيشية بمستوى جيد، واليوم في هذا المقال، سنشرح بعض النقاط المهمة ونذكر شروط الحصول على Kinderzuschlag، فتابع معنا

شروط الحصول على Kinderzuschlag
تعبئة طلب Kinderzuschlag

تعريف مساعدات الطفل في ألمانيا Kinderzuschlag

Kinderzuschlag هي مساعدة أسرية وتسمى اعانة الاطفال في المانيا تقدمها الحكومة للعائلات الفقيرة، ويتم تقديم الإعانة المادية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 25 عاماً وما دون، والذين لا يتلقون خدمات من المنظمات الأخرى مثل Arbeitslosengeld II (المساعدة الاجتماعية للعاطلين) أو Sozialhilfe (المساعدة الاجتماعية للفقراء).

متطلبات الحصول على Kinderzuschlag

يسعنا أن نذكر أن كل منظمة أو حكومة تقوم بتقديم مساعدة أو إعانة إنسانية مثل كيندر كيلد 2023، حيث تضع بعض شروط الكندر كيلد في ألمانيا للحصول عليها وهذا كي تصل لأكبر قدر من الناس التي تستحقها فعلاً، سنذكر الآن شروط الحصول على هذه المساعدة:

  • يتم تقديمها للأطفال الذين لازالوا يعيشون في كنف العائلة وأعمارهم 25 عاماً كحد أقصى.
  • تتوفر للعائلات Kindergeld (مساعدات مالية للأطفال) والتي تعد من المساعدات العائلية الشاملة.
  • إذا كان دخل الأسرة منخفض، لكنهم لا يحتاجون إلى إعانات مثل Arbeitslosengeld II أو Sozialhilfe.
  • العائلات التي تملك دخل ثابت وتخضع للحد الأدنى والأعلى للمبالغ المتوفرة عن طريق الحكومة وفق قواعد مخصصة.
  •  العائلات التي لا تتلقى أي إعانة مادية وغيرها لأطفالها، مثل إعانات الطلاب (BAföG) أو إعانات التعليم المهني (Berufsausbildungsbeihilfe).

المبلغ المقدم من Kinderzuschlag

بالتأكيد وعلى سبيل العدل عند توزيع المساعدات في موعد نزول الرواتب هذا الشهر في ألمانيا، تقوم الحكومات بعمل إحصائية حول ما تحتاجه كل أسرة من مساعدة ويتم احتساب مبلغ Kinderzuschlag على أساس إجمالي المدخول الشهري للعائلة وعدد الأطفال فيها والحد الأعلى للإعانة المادية المتاحة لكل طفل حوالي 205 يورو كل شهر لعام 2023.

شروط الحصول على Kinderzuschlag

  • بعد الاطلاع على ماهية المساعدة المقدمة وشروط الحصول عليها سنشرح الآن كيفية التقدم للحصول عليها.
  • ويمكنك تقديم الطلبات إلى Kinderzuschlag من خلال استكمال بيانات الطلب الإلكتروني وإرساله إلى السلطة المختصة بتقديم الدعم (Familienkasse).
  • ويمكن إيجاد الأنماط والإرشادات على الموقع الإلكتروني Bundesagentur für Arbeit (وكالة التوظيف الألمانية).

المرفقات المطلوبة للحصول على مساعدة كيندر تسوشلاغ

يجب تقديم المستندات الآتية لطلب الحصول على Kinderzuschlag:

  1. ملئ نموذج طلب Kinderzuschlag بشكل كامل.
  2. إثبات هوية الوالد والطفل سواء عبر تقديم جواز السفر أو نسخة من الهوية الشخصية.
  3. تقديم شهادة الولادة للطفل الذي سيمنح المساعدة.
  4.  وثائق المدخول الشهري للوالدين من الفواتير ورسوم الضرائب.
  5. تقديم ما يثبت الاستقرار في ألمانيا مثل وثيقة إيجار وعنوان السكن.

إكمال نموذج طلب Kinderzuschlag

من أجل الحصول على مساعدة Kinderzuschlag يجب إتباع التعليمات الآتية لإكمال النموذج المخصص وتقديم طلبك:

  • أدخل موقع Bundesagentur für Arbeit وكالة التوظيف الألمانية، على البريد الالكتروني.
  • اختر قسم "Antragsformulare" وحمّل القالب المناسب لتطبيق Kinderzuschlag الخاص بك على أن يكون باللغة الألمانية ومُحددًا بـ "Antrag auf Kinderzuschlag" أو "KiZ".
  • اطبع النموذج واملأه بالبيانات اللازمة، مع قراءة التعليمات المخصصة بعناية وإدخال جميع المعلومات المطلوبة بدقة وبشكل كامل.
  • اجمع الوثائق اللازمة للتطبيق، مثل الهوية الشخصية وشهادة ميلاد الطفل وإثبات الإقامة والدخل في ألمانيا، وبمجرد إكمال النموذج وتقديم المستندات المطلوبة؟
  • ومن ثم اتبع التعليمات لإرساله بالبريد أو الكترونياً إلى السلطة المختصة (Familienkasse)، وقد توجد شروط إضافية يجب الإلتزام بها وفقاً لتوجيهات السلطات، لذا اقرأ تعليمات النموذج جيداً وكن على إطلاع دوماً على تحديثات وكالة التوظيف الألمانية لمعرفة أحدث المعلومات والإجراءات.
  • بعد استكمال الطلب والوثائق اللازمة، سيتم فحص طلبك من قبل السلطة المعنية، وبعد حوالي 6 إلى 8 أسابيع سيتم الرد على طلبك.

المدفوعات الإضافية في نموذج طلب Kinderzuschlag

إن الحاصلين على مساعدات الأطفال Kinderzuschlag في ألمانيا ليست أموال مخصصة لدعم مستلزمات الأسرة، بل هي حالة أخرى، ويحق للأشخاص المؤهلين تلقي إعانات الأطفال أيضاً والمطالبة بدفع مبلغ إضافي يتراوح قدره من 185 يورو وما فوق وهذه الإعانة محددة ومخصصة لتعليم الأطفال، وتغطية بعض المتطلبات وهي كالتالي:

  1. السفر ضمن المدة المخصصة للفصل الدراسي ضمن مؤسسة تعليمية مع دليل على النفقات، مثل النقل أو شراء تذاكر المتحف.
  2. مبلغ لتغطية القرطاسية المدرسية وتقدر ب 100 يورو في السنة.
  3. إذا كان الطفل يتلقى أي مصدر تعليمي خاص يجب إرفاق الرسوم الفعلية المعقولة.
  4. إمكانية مشاركة الوجبات في كافيتريا المؤسسة التعليمية.
  5. تقديم مبلغ تغطية بقيمة 10 يورو كل شهر مخصصة للاندماج بالحياة الثقافية للمنطقة.

الحد الأدنى والأعلى المخصصة في Kinderzuschlag

  • الجزء الأصعب في الحصول على Kinderzuschlag هو تلبية متطلبات الحد الأقصى للراتب، لأنه يجب أن يكون الدخل بين الحد الأدنى والحد الأقصى المطلوب.
  • أولاً الحد الأدنى يُطلب من المتزوجين بموجب القانون الحصول على دخل مشترك حوالي 900 يورو كحد أدنى، وبدل شهري كافٍ لوالد واحد حوالي 600 يورو، باستثناء المساهمات الإلزامية.
  • وهذا يشمل الأجور ودخل العمل وإعانات البطالة ALGI والمدفوعات من صندوق التأمين الصحي Kindergeld في حالة المرض طويل الأمد، ولا تؤخذ بدلات الإسكان في Kindergeld وWohngeld في عين الاعتبار.
  • ثانياً الحد الأعلى يتلقى الطفل أموالاً إضافية إذا كانت ميزانية أموال الأسرة لا تزيد عن حد معين، ويعد حساب الحد الأقصى للربح صعب لأنه لا يتم ذكر أي قيمة معينة من قبل السلطات.
  • إذا تلقى شخص بالغ المساعدة من الدولة، يتم حساب الدخل على أساس مبلغ المساعدة الافتراضي، بالإضافة أيضاً إلى بعض المصاريف الأخرى مثل مدفوعات الإيجار وفوائد الرهن العقاري

قيمة علاوة منحة Kinderzuschlag

  • في سياق الحديث عن المساعدة المقدمة، يتم دفعها عندما يكون الدخل ضمن حد معين، وعلاوة على ذلك، فإن مساعدات الأطفال للفقراء "تتدخل" في بعض الأحيان في حقهم في الحضانة لذلك تعد مخططات الرعاية الاجتماعية أكثر ربحاً من مساعدات الأطفال في ألمانيا.
  • وإذا تجاوز الدخل الحد الأدنى، يحصل الطفل على الإعانة الجزئية أيضاً، ثم يتم الحساب كالتالي، حيث يتم قسمة الفرق بين صافي الدخل الفعلي للأسرة والحد الأقصى التقديري على 10 وضربه برقم 5 لحساب المبلغ الذي سيتم خصمه من Kinderzuschlag.

وفي ختام المقال عن شروط الحصول على كيندر تسوشلاغ والتي تكون من ضمن رواتب الأطفال في ألمانيا 2023 وتعرفنا على أبرز المساعدات المالية في ألمانيا المقدمة للاجئين.

قمنا بتلخيص شروط الحصول على Kindertsschlag، وطريقة التقديم، والوثائق المطلوبة لتلقي المخصصات العائلية، ومن الضروري تقديم طلبك حسب الشروط المطلوبة لضمان حصولك على كافة الحقوق، وإذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات، تابع مقالاتنا اليومية الحصرية.

مواضيع ذات صلة:

مساعدة السكن في ألمانيا

سحب قرض من Sparkasse للعرب في ألمانيا

أفضل شريحة إنترنت مفتوح في المانيا

أشهر منح دراسية في ألمانيا للسوريين