ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسهل 3 مواقع صنع ألعاب مجانا على الهاتف والربح منها

أفضل موقع صنع ألعاب مجانا، إنّ عملية تصميم لعبة أو تطبيق على الهاتف المحمول تشترط المعرفة الشاملة بلغات البرمجة المتنوعة، كما أن كتابة البرمجيات أمر صعب، لذا يتطلب الكثير من التعلم، ولكن لماذا لا تحاول تصميم أو إنشاء الألعاب والتطبيقات للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android دون اللجوء لأكواد البرمجة

وهل كود واحد فقط؟ إذا كنت مهتماً سنخوض بالبحث معاً في هذا الموضوع لنستعرض أهم موقع صنع ألعاب، وهذا يجعل من السهل تصميم وإنشاء الألعاب والتطبيقات للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android دون اللجوء إلى تعلم أكواد البرمجة، والآن تابعوا الشرح معنا للنهاية للمزيد من التفاصيل حول كيف تصنع لعبة على متجر play وتربح المال منها.

أفضل موقع صنع ألعاب مجانا

ميزات موقع صنع ألعاب مجانا

تتيح مواقع الويب المختلفة إمكانية تصميم ألعاب وبرامج للأندرويد بطريقة سهلة الاستخدام للراغب في بدء تعلم أساسيات البرمجة، بحيث يمكنك في النهاية استخدام صورك الخاصة أو صور أصدقائك لتصميم ألعاب مذهلة.

وتمنحك مواقع الويب المخصصة لصنع الألعاب التحكم كيفية تصميم لعبتك الخاصّة، حتى تتمكن من إنشاء ألعاب تتكون بالكامل وفقاً لرغبتك، لذا ستجد في الفقرات التالية كل ما يلزم عن كيفية تصميم الألعاب بالكامل ولمحة تعريفية عن أشهر المواقع التي تخصّ موضوعنا اليوم.

أفضل مواقع تصميم العاب اندرويد 2024

في حال كنت تبحث عن طريقة فائقة السهولة لتصنيع ألعاب في هواتف من نوع أند رويد، فتابع معنا لتتعرف على أشهر مواقع إنشاء ألعاب ذات نظام أندرويد المتوفرة مجاناً لعام 2024 والتي يمكنك استخدامها دون تعلم أكواد برمجية.

قد يهمك: هل مجال تصميم المواقع مربح للمصممين

وعلى الصعيد العملي إن إتقان هذه الأكواد يستغرق الوقت والجهد الكثير لتعلمها, لهذا السبب هناك عدد كبير من المواقع التي تقدم هذه ميزة صنع الألعاب حتى تتمكن من البدء في تصميم أول لعبة أندرويد لك في أحد المواقع تصميم ألعاب ترفيهية المبتكرة التي سنشرح عنها لاحقاً في الفقرات التالية، وسنقدم أفضل ما في هذه المواقع حتى تتمكن من انتقاء الموقع الملائم لك تماماً.

1. موقع Flappy Creator لصناعة الألعاب

إنّ أحد أهم مواقع تصميم ألعاب لأنظمة الأندرويد لعام 2023 موقع " Flappy Creator"، يعدّ هذا الموقع من أشهر المواقع وأكثرها سهولة في الاستخدام، وتتيح لك ميزات الموقع المبتكرة تصميم لعبة ""Flappy المعروفة.

وعندما تم إصداره للمرة الأولى على متجر Google Play، حقق نجاحاً كبيرا، يتيح لك الموقع تصميم ألعاب تتضمن صور لك ولأصدقائك، ويسمح لك بالقيام بتصميم لعبتك المميزة الخاصة، لذا اتبع التعليمات التالية لمعرفة كيفية استخدام موقع التصميم Flappy Creator لألعاب الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد:

  • أولا، عليك تسجيل الدخول الى موقع Flappy Creator على الفور.
  • وبمجرد دخولك إلى موقع الويب، مرر لأسفل الصفحة حتى تجد تعليمات لإنشاء الألعاب، ثم حدد اسم اللعبة وتعريفها.
  • في المرحلة الثانية، عليك اختيار الصورة الأساسية للطائر، وهنا يمكنك إدراج أي صورة من هاتفك بالضغط على "اختيار ملف" ثم تختار صورة.
  • يمكنك إعادة تطبيق الخطوات المذكورة أعلاه لإدراج الصور لكل أجزاء اللعبة.
  • في المرحلة الأخيرة، تحتاج إلى تحديد الملف الصوتي لهذه اللعبة عن طريق الضغط على "اختيار ملف" وتحديد الملف من هاتفك.
  • وبمجرد تصميم كلّ خيارات اللعبة التي تريدها، قم بتحديد خيار "إنشاء" لتصميم لعبتك على الفور.
  • كما يمكنك أيضاً تبديل الصور والملفات الصوتية التي تستخدمها ونسخ المزيد منها، وكل هذا بشكل مجاني.

2. موقع صنع العاب 3D الشهير KODULAR

يعتبر تصميم لعبة أندرويد من العمليات الصعبة جدّاً، والسبب هو أنه لا يمكنك إنشاء الألعاب بنفسك دون الإلمام بمجموعة واسعة من أكواد البرمجة، لذا فإن عملية إنشاء اللعبة تتطلب دائما الكثير من الوقت ومجموعة من الأشخاص لتوزيع المهمات.

وفي موضوعنا اليوم وتحديداً هذه الفقرة سنتعرف معاً على أفضل موقع تصميم ألعاب تعليمية وأهم موقع لإنشاء الألعاب المتاح للكمبيوتر الشخصي، وعلى الصعيد العملي يمكنك بسهولة إنشاء ألعاب Android هاتفك المحمول وذلك عبر إتباع التعليمات اللاحقة.

طريقة العمل على موقع KODULAR:

يعدّ هذا الموقع من أفضل المواقع المتاحة في عالم صنع الألعاب، وفي الخطوات التالية سنوضح كيفية البدء باستخدام الموقع وإنشاء لعبة في غضون ثوانٍ، دون استخدام أي أكواد برمجية وجني المال منها عن طريق كسب النقاط والعملات أيضاً، ويمكنك صنع لعبة إلكترونية عبر تنفيذ الخطوات التي سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • أولاً، قم بالضغط لزيارة الموقع من أجل البدء بصنع اللعبة وستعرض لك الواجهة الرئيسية، ثم اختر "إنشاء التطبيق".
  • بعد ذلك مباشرة قم بتسجيل الدخول للموقع عبر اسم مستخدم جديد، وإذا لم يكن لديك حساب سجّل الدخول عن طريق حساب جوجل الخاص بك، ويفضّل تسجيل الدخول من حساب جديد لأن إنشائه ليس بالأمر الصعب أبداً.
  • بعد إنشاء الحساب الجديد على الموقع، ستتضح على الشاشة واجهة سهلة الاستخدام تماماً، بعدها انتقل إلى خيار "إنشاء مشروع" في أسفل اليسار في الواجهة، والبدء باستخدام ميزات الموقع من أجل تصميم اللعبة.
  • ومن ثم انتقل إلى واجهة الأوامر، والتي تتضمّن مجموعة واسعة من الخيارات المتعلقة بأدنى حدّ لنظام التشغيل لهذه اللعبة والاسم واللون والحركات وما إلى ذلك.
  • وأخيرًا، ستظهر لك الواجهة التي تسمح لك ببدء إنشاء اللعبة بطريقة بسيطة ودون أي تعقيدات، مع العديد من الأدوات المميزة الاحترافية، الشيء الأكثر أهمية هو أنّ هذه العملية تتم دون الحاجة لأكواد البرمجة.
  • كما أنه من الممكن البدء بإضافة رمز الإعلان في تطبيقك والبدء في جني المال عن طريق الأموال المكتسبة عن طريق عرض الإعلانات بواسطة اللعبة المصممة، تعد هذه إحدى أفضل الطرق وأكثرها شيوعاً لإنشاء الألعاب على الهواتف المحمولة، وكسب المال منها دون أي مشاكل أو تعقيدات.

3. موقع Sploder لصنع العاب على الهاتف

يتميز موقع Sploder لإنشاء لعبة أو تطبيق بسهولة التعامل معه والاستفادة منه ويعدّ من أفضل المواقع لتصميم ألعاب ذات نظام أندرويد لعام 2023، كما يمكنك تصميم ألعاب أندرويد دون استخدام أي كود برمجي.

ويقدم الموقع مجموعة واسعة من الألعاب التي يمكنك تصميمها وارفاقها بالصور والعناصر الخاصة لك، ويتم استخدام الموقع وفق الخطوات التالية:
  • بعد زيارة الموقع، ستجد مجموعة واسعة من الألعاب التي يمكنك تعديلها، وتصميم إصدارات مخصصة لها، مع العلم أنّ الموقع مجاني ويمكن استخدامه لإنشاء الكثير من الألعاب للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.
  • ومن الممكن أيضاً تحديث الأدوات المستخدمة بالألعاب من أجل مواكبة التحديثات والتطورات في عالم صناعة الألعاب.

أبرز الأسئلة الشائعة:

كم تكلفة عمل تطبيق على جوجل بلاي؟

رفع تطبيق على متجر جوجل بلاي يكلف حوالي 25 دولار لتطبيقات Android، ويمكنك تسديد هذه الرسوم سنويًا عبر أي وسيلة دفع إلكترونية تفضلها.

من هم مطورين الالعاب؟

المطورون في صناعة الألعاب هم الذين يتحولون هذه الأفكار إلى واقع من خلال البرمجة، حيث يمضون ساعات طويلة في تحقيق الدقة في كتابة الشفرات. يمتلك مصممو الألعاب مهارات متعددة تتضمن التصميم الجرافيكي والبرمجة، فضلاً عن الفنون والرسوم المتحركة. يحلمون ويخلقون تصورات لأفكار الألعاب.

وفي الختام، بعد التعرف على أفضل موقع صنع ألعاب مجانا، يمكنك تصميم عشرات ألعاب الأندرويد الرائعة دون تعلم لغات البرمجة الصعبة ودون أي عقبات، ولمزيد من التفاصيل عن أفضل برنامج صنع العاب على الهاتف تابع مقالتنا اليومية الحصرية للحصول على المزيد من الفائدة.

مواضيع ذات صلة: