أفضل 6 برامج تبطيء وتسريع الفيديو مجانا للآيفون

تنزيل برنامج تبطيء الفيديو للآيفون مجاناً، في يومنا هذا توفر شركات الهواتف الذكية عدة أنواع كاميرات تضاهي بجودتها الكاميرات الرقمية، وأهم الخواص المميزة لكاميرات الهواتف الجوالة هي امكانيتها في تصوير وحفظ مقاطع فيديو بطيئة وسريعة الحركة، وإن كاميرات الفيديو البطيئة تتيح اظهار لمسة المصور عدا عن أنها في غاية الروعة.

ويمكن عبر استخدام بعض التطبيقات والبرامج إبطاء الفيديو للآيفون أو زيادة سرعته، ومن الممكن أن يكون مجرد مقطع فيديو عادي، لكن رؤيته ممتعة للغاية، وتتيح للمستخدم خوض فرصة حضور شيء مغاير تماماً لأي فيديو أخر، وفي حال عدم توفر أي تطبيق على جهاز iPhone الخاص بك لديه القدرة على تسريع مقاطع الفيديو أو إبطائها، فسوف نعرض لك تفاصيل تحميل برنامج تبطيء الفيديو للآيفون، وإمكانية التمتع بكافة ميزاته الحديثة.

 برنامج تبطيء الفيديو للآيفون

برامج تبطيء الفيديو للايفون

توفر خاصية إبطاء مقاطع الفيديو على جهاز iPhone الخاص بتعديل الفيديو المرغوب دون وضع مقطع الفيديو على هاتفك المحمول، أو اللجوء الى برامج أخرى، وهذه الطريقة مرغوبة ومفيدة جداً لمنشئي المحتوى والاستفادة التامة من أجهزة الايفون الخاصة بهم في كل ما يفعلونه.

ومن أجل إجراء هذا التغيير وتسريع المقطع المرغوب به، سوف نحتاج إلى تنزيل برنامج للتحكم في سرعة الفيديو للايفون خاص من جهة خارجية حتى تستطيع تعديل هذا الفيديو والحصول أخيراً على نتيجة مرضية.

فهناك عدة برامج تحرير الفيديو والمخصصة لإجراء التعديلات على جهاز iPhone الخاص بك، لكننا نوصي اليوم أفضل برنامج تبطيء الفيديو صادر من شركة Apple، والتي توفر أدوات احترافية لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بطرق مبتكرة.

كيفية تبطيء الفيديو للايفون عبر iMovie مجانا

لقد تم بشكل مسبق تحميل برنامج تبطيء وتسريع مقطع فيديو للايفون iMovie الذي يعتبر أفضل برنامج تبطيء الفيديو للايفون مخصص لإجراء التعديلات على جهازك بشكل مجاني، ويمكنك بسهولة فتحه وإجراء التعديلات على كل مقاطع الفيديو الخاصة بك وفقاً لاحتياجاتك.

كما أن عملية وطريقة تسريع الفيديو في برنامج iMovie أو تبطيء الفيديو تقلل الوقت إلى النصف، فاذا كان طول الملف المعدل عليه بمدة 20 ثانية، فبمجرد إجراء عملية التعديل على مقطع الفيديو الخاص بك، سوف يصبح الملف الذي عدلت عليه أصبح ما يعادل عشر ثوانٍ فقط.

شاهد أيضاً: ربح هاتف ايفون 14 برو

لذلك إذا كان تم اختصار مدة الفيديو إلى النصف، فلا داعي للقلق، الخطوات المطلوبة أولاً:

  1. يجب القيام بفتح البرنامج وتحديد ملف الفيديو المراد تحريره.
  2. وبعد تحديده قم بالضغط فوق كلمة "صنع فيلم" المتوضعة في نهاية الفيديو، وخلال ثوانٍ قليلة، تعرض لك شاشة تمكنك من تحرير مقطع فيديو أو مقطع.
  3. ثم يجب الضغط فوق أيقونة عداد السرعة والموجودة يسار الفيديو لزيادة أو تخفيض سرعة الفيدي.
  4. وستلاحظ وجود شريط أدوات أسفل شاشة الهاتف المحمول، وهنا يتوجب عليك التحقق من هذا الشريط والعمل على تحريكه للتمكن من تسريع الفيديو أو إبطائه.
  5. ثم اسحب الى اليمين لتسريع الفيديو، أو اسحبه إلى اليسار أو لإبطائه، بعدها راقب عداد الزمن فوق المقطع.
  6. وأثناء قيامك بتحريك أداة السرعة، ستلاحظ أنه يزيد أو ينقص بشكل تلقائي، وعند الانتهاء، اضغط فوق كلمة "تم"، وحدد "مشاركة"، وحدد كيفية مشاركة الفيديو الخاص بك.
  7. ويمكنك حفظ مقاطع فيديو جديدة بدلاً من القديمة أو إرسالها عبر المسنجر أو مشاركتها عبر برامج مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.
  8. هذه الطريقة عمومية وليست الطريقة الرسمية، كما لا تقدم جميع الخيارات الملائمة لتحرير مقاطع الفيديو على أجهزة iPhone، ولكنها توفر أداة سريعة لتعديل سرعة مقاطع فيديو ونشرها في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

برنامج تعديل سرعة الفيديو Filmr

برنامج صانع الأفلام Filmr هو أفضل برنامج تسريع الفيديو في الآيفون والقدرة على تعديل سرعة الفيديو الشهير، يسمح لك إجراء التعديلات على سرعات مقاطع الفيديو الخاصة بك عبر جهاز iPhone الخاص بك.

ويمكنك إبطاء سرعة الفيديو أو زيادتها عبر أدوات احترافية، كما تستطيع تسجيل مقاطع الفيديو على الجوال بشكل فوري أو إجراء التعديلات على الفيديوهات الموجودة في معرض الصور الخاص بك.

كما يوفر لك خاصية تعديل مقاطع الفيديو بميزات مثل تغيير الحجم و قص الفيديو وضمان المواقع أو استخدام أداة قص الفيديو أو تغيير الإضاءة.

إيجابيات برنامج تعديل سرعة الفيديو Filmr:

  • استحدام مرشحات متعددة على الفيديو الخاص بك.
  • تصوير مقاطع فيديو متحركة ذات انتقالات مبتكرة.
  • إرفاق الفيديوهات بموسيقى مميزة من اختيارك.
  • اقتصاص مقاطع الفيديو بشكل احترافي.
  • قلب الفيديو وعكس مساره أو تدويره.
  • القدرة على تبطيء الفيديو وتسريعه للآيفون.

برنامج تعديل الفيديو SloPro الشهير

إن برنامج تعديل الفيديو الشهير SloPro لا يسمح لك فقط بالتعديل على سرعة مقاطع الفيديو، ولكن لديه أيضًا القدرة على تصوير ما يقارب 1000 إطار خلال ثانية واحدة، وذلك عبر ميزات التدفق البصري المميزة.

وهو متاح لمستخدمي iPhone بشكل جصري، ويمكن نشر مقاطع الفيديو بسهولة على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركته مع مجتمع SloPro لمقاطع الفيديو، وباستخدام أدوات البرنامج المبتكرة تستطيع الحصول على فيديو بطيء الحركة والتمتع بالتحكم بسرعة الفيديو وإضافة الظل وإضافة مؤثرات بصرية، والكثير من التأثيرات الرائعة.

برنامج Tilt Shift Video لتحرير مقاطع الفيديو

برنامج Tilt Shift Video لتحرير مقاطع الفيديو من أهم البرامج التحكم في سرعة الفيديو للايفون المتاحة للمستخدمين مجاناً ويساعدك على إبطاء مقاطع الفيديو أو تسرعيها، وفد تم تصميمه من أجل أن يكون بسيط وبالإمكان تخصيصه.

وفيه كل ميزات التحرير على المقاطع، كما يوفر لك هذا البرنامج تعديل الصور من الاستديو الخاص بك أو استخدام الإطارات من مقاطع الفيديو ذات الجودة والدقة العالية، وتستطيع تسريع الفيديو الخاص بك لمجاراة تأخير زمني، أو إبطائه.

قد يهمك: أفضل 5 برامج مونتاج للايفون مجانية

مع إمكانية إضافة تأثيرات حركة سريعة أو بطيئة، ويستفيد هذا البرنامج من الجودة العالية لجهاز iPhone الخاص بك من أجل تطبيق ميزات فلاتر التحويل بسرعة على الفيديوهات على جهازك والصور ايضاً، بدون أي كلفة فهو مجاني بالكامل.

برنامج دمج الفيديوهات للايفون مجانا Perfect Video

إن برنامج دمج فيديوهات للايفون Perfect Video عبارة عن معدل سرعات فيديو لجهاز iPhone، يعتبر أشهر برنامج تسريع الفيديو للايفون مجاناً وتبطيء الفيدوهات في آن واحد أيضاً.

كما يوفر عدة أدوات مخصصة لتحرير الفيديوهات التحرير مثل التشذيب والانضمام والتقسيم، وتدوير مقاطع الفيديو، وإضافة نص مميز على فيديوهاتك الخاصة.

مع توفير خاصية إبطاء الفيديو أثناء قيام المستخدم بتشغيل مقطعين بجانب بعضهما، وإنشاء لوحة ملونة وتغيير وضع المقطع مع توفير أدوات للمستخدم من أجل تغيير خلفية الفيديو وجعلها مميزة وفق لرغبات المستخدم.

رابط تحميل برنامج Perfect Video للايفون مجاناً: من هنا.

تحرير الفيديو على آيفون عن طريق كين ماستر للايفون

شرح برنامج كين ماستر للايفون هو برنامج بإمكانه إبطاء مقاطع الفيديو أو تسريعها لكافة الأجهزة المحمولة وفق نظام Android، وهو متاح بالكامل دون الحاجة لدفع أي رسوم، وسيتم إلغاء قفل الميزات الأخرى في حال تم اختيار النسخة المأجورة.

وباستخدامه يمكنك مشاهدة والصور ومقاطع الفيديو والنص في طبقات متعددة، حيث يمكنك أيضًا قلب الفيديوهات ومزج مقاطع مسجلة متنوعة، وإضافة أصوات أخرى، كما يمكنك زيادة أو خفض سرعة الفيديو والتحكم فيها بكل سهولة.

في الختام لمقالنا عن أفضل برنامج تبطيء الفيديو للآيفون لعام 2023 علينا القول بأن تعديل مقاطع الفيديو على الآيفون أمر سهل وبسيط ومجاني، وذلك بسبب ميزات جهاز الآيفون المميزة المتطورة وللتعرف على المزيد من الخصائص المتوفرة على جهازك الآيفون تابع مقالتنا للمزيد من الفائدة.

المؤلف: ثامر العلي.

مقالات ذات صلة:

كيفية شراء أيفون بالتقسيط من أبل

سعر ومواصفات نظارة ابل الذكية