هل يمكن رؤية حساب تيك توك الخاص (الجواب الصحيح)

شرح كيف تشاهد حساب خاص في تيك توك، حيث قد اشتهرت منصة تيك توك بشكل كبير في الآونة الأخيرة حتى باتت من أكثر المنصات استخداماً بالنسبة لملايين المستخدمين الذين يبحثون عن الترفيه والاستمتاع بنشر مقاطع الفيديو القصيرة التي لا تتجاوز 60 ثانية ومشتركتها مع الأصدقاء والأقراب وغيرهم من المتابعين.

هنالك العديد من المستخدمين النشطين يملكون حساباً عاماً على منصة تيك توك وينشرون بشكل دائم مقاطع فيديو قصيرة ومميزة, وهذا سيتيح لأي شخص يستخدم هذه المنصة أن يشاهد ما تقوم بنشره وليس فقط أصدقائك, لكن هذا الأمر قد يقلق البعض من المستخدمين بشأن موضوع الخصوصية التي يرغبون بها في حساباتهم تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول كيف اشوف متابعين حساب تيك توك بدون المتابعة.

فتح حساب خاص التيك توك بدون إشتراك

كيف تشاهد حساب خاص في تيك توك؟

يلجاً العديد من مستخدمي منصة التيك توك إلى جعل ملفهم الشخصي على تيك توك خاصاً, من أجل منع المستخدمين الآخرين من العمل على فتح حساب تيك توك برايفت ومنعهم من أن يتابعوهم بدون أذنهم بشكل مؤكد, ويحق لأصاحب تلك الحسابات الخاصة إنتقاء حسابات الآخرين التي يريدوها من خلال قبول طلبات المتابعة التي أرسلوها لهم.

حيث يتاح للمستخدمين ذوي الحسابات الخاصة على تيك توك بقبول أو رفض طلبات المستخدمين الآخرين, وبذلك لا يمكن لأحد رؤية ما تقوم بنشره إلا متابعيك ممن قمت بقبول طلبات المتابعة لهم, وبذلك يتم إخفاء مقاطع الفيديو والمحتوى الخاص بك عن الجمهور, وعندها لنتحصل على مشاهدات ومتابعات الآخرين, ستحصل فقط على المشاهدات من متابعيك فقط.

هل يمكن مشاهدة حساب تيك توك خاص؟

يمكن لأي مستخدم مشاهدة حساب تيك توك خاص وذلك من خلال استخدام الطرق الشرعية فقط, فهناك العديد من المواقع والتطبيقات التي توهم المستخدمين بأنها توفر لهم مشاهدة حسابات تيك توك خاصة, وتطلب منهم الضغط على الرابط التالي والدخول إليه وإدخال بيانتهم وطلب رقم الهاتف وغيرها من البيانات الأخرى, وهذا كله خداع وإحتيال.

في الحقيقة لا يمكن لأي مستخدم مشاهدة حساب تيك توك خاص من دون قبول صاحب الحساب لطلب متابعة ذلك الشخص, وبذلك فإن معظم المواقع التي تطلب بيانات شخصية من أجل السماح لك بمشاهدة أكاونت تيك توك خاص هي مواقع ربحية بالدرجة الأولى, وتهدف لجمع أكبر عدد من المستخدمين لغايات تخصها.

تسعى منصة تيك توك إلى احترام خصوصية المستخدمين فيها, وتعمل على سد كافة الثغرات التي ممكن أن تؤثر على خصوصية حسابات المستخدمين, وبذلك يمكن مشاهدة حساب تيك توك خاص بطريقة حقيقية وشرعية من خلال قيام المستخدم بإرسال طلب متابعة لهؤلاء الأشخاص من حسابه, وعليك الإنتظار حتى تتم الموافقة من قِبل صاحب الحساب الخاص.

شاهد أيضاً: كيف يتم توثيق حساب تيك توك وسعره

قد يلجأ العديد من المستخدمين إلى إنشاء حسابات وهمية مزيفة من أجل إرسال طلبات متابعة للمستخدمين الذين يملكون حساب خاص على تيك توك, فهذه الطريقة تعتبر شرعية, حيث لن يستطيع صاحب الحساب الوهمي مشاهدة ومتابعة ما ينشره صاحب الحساب الخاص إلا إذا قام مالك الحساب الخاص بقبول طلب المتابعة.

يمكن العثور على حسابات تبك توك الخاصة من خلال القيام بإجراء بحث عن اسم المستخدم ذو الحساب الخاص على محركات البحث أو على منصات التواصل الاجتماعي, وذلك لكون جوجل يعمل على فهرسة معظم محتويات الفيديوهات الخاصة على تيك توك, وبالنسبة لمنصات التواصل الاجتماعي فدوماً مستخدمي التيك توك يملكون أيضاً حسابات على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى كالفيس بوك وتويتر وغيرها.

كما يمكن أيضاً رؤية محتوى خاص بشخصٍ ما على منصة  تيك توك بدون الكشف عن هويتك الحقيقية هي إنشاء حساب وهمي بمعلومات وهمية (حساب ثانوي مزيف) وهي طريقة سهلة ولا تنافي أي بند من بنود سياسية الخصوصية في هذا التطبيق.

كيف أسوي حساب تيك توك خاص؟

يتساءل الكثير من المستخدمين عن كيفية عمل فيديو تيك توك خاص وحتى تتمكن من جعل حسابك على تيك توك خاصاً ولا تسمح للمستخدمين الآخرين من مشاهدة محتواك وما تقوم بنشره عليك إتباع الخطوات التالية:

  • بدايةً عليك الذهاب إلى ملفك الشخصي على تيك توك.
  • ومن ثم قم بالتمرير إلى أيقونة الملف الشخصي الموجود في الزاوية السفلية إلى اليسار.
  • وفي الخطوة التالية قم بالضغط على زر "الملف الشخصي".
  • قم بالضغط على الثلاث إشارات الموجودة في أعلى الصفحة المعروضة أمامك إلى اليسار, وعندها ستظهر لك مجموعة من الخيارات.
  • من الخيارات الظاهرة أمامك قم بالنقر على "الإعدادات والخصوصية".
  • ومن ثم قم بالضغط على خيار "الخصوصية".
  • عندها من خلال واجهة المستخدم الظاهرة أمامك سيتبين عليك شريط مهام باسم "حساب خاص" وستلاحظ أنه غير مفعل.
  • وعندها قم بالضغط على شريط المهام ومن ثم قم بتفعيل الحساب الخاص.
  • عند تفعيل الحساب الخاص لن يتمكن المستخدمين الآخرين من مشاهدة مقاطع الفيديو التي تنشرها ولن يتمكنوا من التفاعل معك, وسيتمكن فقط متابعيك من رؤية محتواك وما تقوم بنشره على حسابك الخاص.
  • ويمكن أيضاً للمستخدم ان يقوم بتحديد من يمكنك إرسال الرسائل إليه وذلك عن طريق الضغط على خيار "السلامة" الموجودة ضمن خيارات علامة التبويب الظاهرة لك.
قد يهمك: كيف اخلي حسابي مشهور في التيك توك وأصبح مليونير

مميزات جعل حساب التيك توك خاص

  • العديد يتساءل عن فوائد تخصيص محتوى التيك توك وعند جعل حسابك على تيك توك خاص لن يسمح لأي مستخدم بمتابعتك, إلا إذا أنت وافقت على طلب المتابعة الذي يرسله لك ذلك المستخدم.
  • من خلال جعل حسابك على تيك توك خاص لن يتمكن أي مستخدم من متابعة منشوراتك أو مشاركة الفيديوهات الخاصة بك, ولن يتمكن أيضاً من التفاعل معها إلا إذا أنت أتحت له ذلك.
  • من خلال حساب تيك توك خاص يمكنك القيام باختيار وقف الرسائل, حيث استطاعتك تحديد من يمكنه الإرسال إليك سواء الأصدقاء أو الجميع.
  • المستخدم الذي يملك حساب تيك توك خاص بإمكانه تفعيل خيار عدم تنزيل الفيديو, وتفعيل هذا الخيار يمنع كل المستخدمين حتى ولو كانوا من المتابعين من إمكانية تنزيل الفيديو أو حتى الحصول عليه.
  • يمكن للمستخدم من خلال حسابه الخاص على تيك توك أن يقوم بتصفية التعليقات, وهذا الخيار يتيح للمستخدم حجب التعليقات المسيئة أو المزعجة, وبالتالي لا تظهر أي تعليقات غير مناسبة على الفيديوهات التي يقوم بنشرها.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح طرق مشاهدة حساب تيك توك خاص, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن كيف أسوي حساب تيك توك خاص, وشرحنا لكم مميزات جعل حساب التيك توك خاص.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع ذات صلة:

فتح أي حساب خاص انستقرام بدون إشتراك

كيف ارجع حسابي تيك توك بعد حظره