أسعار ايجار الشقق في المانيا 2024 (كيفية البحث عن شقة)

كم ثمن الكراء في المانيا، تتميز معظم المدن في ألمانيا بكثافة سكانية عالية، لذا فإن استئجار شقة في ألمانيا قد يكون إجراء صعب، وهذه القضية صعبة بشكل خاص بالنسبة للمهاجرين، فقد تحتاج إلى البحث عن منزل جديد عبر شركات بيوت في ألمانيا لأسباب عديدة، مثل العيش في مدينة أخرى، أو تريد تغيير الوظيفة، أو لديك رغبة في تغيير شقتك.

وقد يكون البحث عن بيت في ألمانيا أمراً ممتعاً، ولكنه قد يكون صعباً أيضاً، ومع ارتفاع كلفة الإيجارات وزيادة الطلب على الشقق، يعد التخطيط الدقيق أمراً أساسياً للعثور على الشقة المناسبة للإيجار، وفي هذا المقال سنلخص شروط السكن في ألمانيا وبعض الخطوات الأساسية التي ستساعدك في إيجاد الشقة المناسبة للإيجار، وأسعار ايجار الشقق في المانيا في ألمانيا.

منازل للكراء في ألمانيا

شقق للإيجار في ألمانيا

 بدءاً من تحديد رغباتك إلى استخدام أساليب البحث المتنوعة وتحديد ميزانيتك المخصصة للشقة، سنبين لك عدة تفاصيل تخص قانون الإيجار البيت في ألمانيا وهذه النصائح لك نقطة انطلاق مهمة للبحث الناجح عن منزل في ألمانيا.

ويمكن أن تكون هذه العملية صعبة للغاية في حال كان الأجنبي لا يتحدث الألمانية بشكل جيد وغير منخرط في المجتمع الألماني، لذا دعونا نوضح كيفية العثور على شقة للإيجار في ألمانيا وأسعار هذه الشقق، تابع معنا المقال التالي لتعرف المزيد.

طريقة البحث عن شقق للإيجار في ألمانيا

عند بحثك عن شقق للايجار في برلين مع الأسعار او شقق للايجار في ألمانيا فرانكفورت او ايسن او ميونخ او اي مدينة مع الأسعار، توجد عدة طرق للعثور على شقة للإيجار.

وأشهر هذه الطرق استخدام مواقع العقارات في ألمانيا والتي تجد فيها سعر شقق رخيصة للايجار في ميونخ ومختلف أنواع العروض، كما يمكنك العثور على شقق رخيصة في برلين وعدة مدن عن طريق إدخال الشروط الأساسية في أفضل شركات بيوت في برلين شركة Home HT GmbH مثل الموقع والحجم والسعر والمرافق وغيرها.

علاوة على ذلك، يمكنك من خلال إعلانات الصحف أو إشعارات لوحة الإعلانات أو برامج للبحث عن شقق للايجار في المانيا او جهات الاتصال في العثور على شقة للإيجار في ألمانيا، كما يوجد خيار إضافي وهو العمل مع وكيل عقاري لديه المعرفة والخبرة الكبيرة في العثور على الشقق المستأجرة ومساعدتك في اختيار الشفة المناسبة لك.

وأياً كانت الطريقة التي تتبعها للعثور على شقة للإيجار في ألمانيا، فيجب أن تبدأ بحثك بشكل مبكر مع مراعاة رغباتك وشروطك الفردية.

شاهد أيضاً: أرخص شقق في ألمانيا

أنواع الشقق للإيجار في ألمانيا

  1. لدى المقارنة بين أنواع الشقق للإيجار في ألمانيا، نجد عدة خيارات استئجار في ألمانيا يجب أخذها في عين الاعتبار، وأحد أشهر الخيارات هو "Wohnung" أو تدعى "الشقة القياسية"، وتتضمن غرفة معيشة وغرف نوم وكذلك مطبخ وحمام، وتختلف الشقق في الحجم والتخطيط والمرافق لتناسب كل الأذواق والميزانيات.
  2.  وثاني خيار هو " بنتهاوس"، ويدلّ على الشقق الموجودة في الطوابق العليا من المباني، والتي في أغلب الأحيان توفر وسائل راحة فاخرة وإطلالات بانورامية، وشقق “الاستوديو"، المعروفة باسم "Einzimmerwohnung"، هي مساكن تجمع بين غرف المعيشة وغرف النوم والمطبخ ضمن مساحة معينة، وبالتالي تناسب الأفراد أو الأزواج.
  3. كما يوجد شقق " لوفت " ذات مخططات مفتوحة وأسقف عالية وتوفر لك نمط حياة مميز وفريد، وتتوفر أنواع مختلفة من الشقق للإيجار في ألمانيا، وبالتالي يمكنك أن تختار الخيار الأمثل لرغباتك ومتطلباتك.

تكاليف تأجير الشقق في ألمانيا

لتقييم التركيب الفعلي لأسعار إيجار الشقق في ألمانيا، يتوجب مراعاة سكن في المانيا وعدة عوامل عديدة، تتضمن كل مستلزمات تكاليف استئجار الشقق في ألمانيا أي الإيجار الأساسي (Kaltmiete) والنفقات الإضافية (Nebenkosten).

إن الإيجار الأساسي يغطي تكاليف الشقة نفسها، ولكن النفقات الإضافية تشمل المرافق العامة مثل المياه والتدفئة وجمع القمامة والضرائب العقارية، ومن المهم مراجعة عقد الإيجار الخاص بك بعناية والسؤال عن التكاليف المخفية أو غير المتوقعة للحصول على صورة واضحة عن إجمالي تكاليفك.

شاهد أيضاً: التقديم على مساعدة السكن في ألمانيا

 علاوة على ذلك، على المستأجرين أن يدركوا أن الإيجارات يمكن أن تزيد مع الوقت وأن يكونوا على اطلاع بقوانين الإيجار الألمانية لضمان حقوقهم، وسيساعدك التقييم الشامل لتكاليف استئجار شقة في ألمانيا على اتخاذ القرار الصحيح.

متوسط ​​مصاريف سكن في المانيا

تبلغ تكلفة استئجار شقة نموذجية مكونة من غرفتين في ألمانيا حوالي 600 يورو كل شهر، ويدعى “الإيجار البارد" أو "die Kaltmiete" وهو تكلفة الإيجار من دون مراعاة النفقات الإضافية.

كما سيتم فرض مبلغ إضافي على المستأجر يصل إلى 250 يورو، بما في ذلك شروط السكن في ألمانيا التالية:

  • التخلص من النفايات: تكلفة إزالتها.
  • رسوم مواقف السيارات: تكلفة استئجار مكان لوقوف السيارات إذا لزم الأمر.
  • التأمين ضد حوادث الحريق: ويشمل نفقات تأمين شقتك من حوادث الحريق.
  • رسوم التدفئة: رسوم استخدام نظام التدفئة ضمن الشقة.
  • رسوم المياه: استخدام المياه في الشقة.

أسعار ايجار الشقق في المانيا

تتم إضافة العناصر المذكورة سابقاً للإيجار البارد فإنها تشكل ما يسمى بالإيجار الساخن (die Warmiete)، وهي إجمالي نفقات الإيجار بما في ذلك الإيجار البارد والتكاليف المضافة التي ذكرناها في الأعلى، ومن أبرز الأمثلة على أسعار استئجار شقة في ألمانيا ما يلي:

  • تبلغ نفقات استئجار شقة استوديو في ألمانيا حوالي 400 إلى 600 يورو شهرياً، لكن هذا السعر يختلف بإختلاف المدينة والمنطقة.
  • يتكلف استئجار شقة مكونة من غرفتين في ألمانيا في المتوسط ​​ما بين 600 و900 يورو شهرياً، لكن هذا السعر يختلف وفقاً للموقع والمدينة.
  • تتراوح التكاليف الشهرية لشقة من ثلاث غرف في ألمانيا من 800 إلى 1200 يورو، وتختلف الأسعار حسب المنطقة والمرافق.
  • يمكن أن يكون استئجار فيلا أو منزل أكبر في ألمانيا أكثر تكلفة، حيث يتراوح من 1500 إلى 3000 يورو في الشهر، وتختلف الأسعار وفقاً للموقع والمساحة ووسائل الراحة المتاحة.
  • مع العلم أنّ هذه الأسعار هي تكاليف تقديرية، تختلف حسب المنطقة في ألمانيا، وقد تختلف الأسعار أيضاً اعتماداً على عوامل أخرى، مثل عمر الشقة وحالتها وإذا كانت مفروشة أم لا.

رسوم الكفالة في عقد إيجار شقة في ألمانيا

الوديعة أو الضمان الإجباري die kaution هو ضمان لمالك العقار، وبشكل عام تبلغ حوالي شهر إلى شهرين، ويستخدم هذا المبلغ للتعويض عن الأضرار التي لحقت بالشقة أو لتعويض النفقات غير المدفوعة من المستأجر.

إذا لم يكن هناك أي ضرر أو مشكلة في الشقة في نهاية فترة الإيجار، فيجب على مالك العقار إعادة المبلغ إلى المستأجر، وأحياناً قد يحاول بعض الملاك حجب بعض من مبلغ التأمين الخاص بك لأسباب مجهولة، لذا، من المهم حصولك على إثباتات بحالة شقتك قبل وبعد انتقالك عبر تصوير وتسجيل أي أضرار موجودة.

وعادةً ما يتم إرجاع مبلغ التأمين بعد التحقق من خلو العقار من الأضرار وخروج المستأجر وهي من ضمن حماية المستأجر في ألمانيا وحماية صاحب العقار، وتخضع إجراءات الإيداع والإرجاع للقوانين المحلية لكل ولاية ألمانية.

في الختام لمقالتنا عن سعر ايجار الشقق في المانيا 2024، قد يكون العثور على شقة للإيجار في ألمانيا أمر صعب، بسبب تباين أسعار ايجار الشقق في المانيا بالنظر إلى العوامل المتنوعة التي تؤثر على أسعار الإيجارات وتوفرها، ويتأثر السوق الخاص بالإيجار في ألمانيا بمؤثرات عدة مثل موقع الشقة وحجمها والمرافق والطلب على مناطق محددة.

في حين أن متوسط ​​تكاليف الإيجار للشقق المكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم يقدم تقديراً عاماً، بالتالي من المهم ملاحظة أن أسعار أرخص شقق في ألمانيا ممكن أن تختلف بشكل كبير من ولاية إلى أخرى، أرجو أن يكون مقالنا قد نال على إعجابكم، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: