ابحث هنا وسوف تجد طلبك

بالخطوات: إخفاء حساب انستقرام من البحث مؤقت او دائم

شرح وأجوبة تخص كيف اخفي حسابي في الانستقرام مؤقت ودائم بدون برامج، تعد الخصوصية مهمة جداً في عصر انتشرت فيه السوشيال ميديا وانعدمت الخصوصية وتحولت الحياة الخاصة إلى منشورات عامة، لذلك قد يلجأ البعض إلى إخفاء حسابه على الانستقرام إما من أجل الحفاظ على خصوصيته أو كي يحمي نفسه وعائلته الإزعاج أو الإساءة من قبل أشخاص آخرين سواء مقربين أو غرباء في زمن أصبح كل شيء فيه مباح.

وبالتالي يبحث العديد من مستخدمين منصة الانستقرام عن طريقة لتصفح منشورات التطبيق بدون أن يتعرض لهم أحد سواء كانوا من جهات اتصالهم أو لم يكونوا، سنوضح في هذه المقالة طريقة إخفاء حساب انستقرام من البحث بدون تعطل الحساب عن العمل وبدون أن يتعرف على الحساب أحد من المعارف.

كيف اخفي حسابي في الانستقرام
كيف اخفي حسابي في الانستقرام

ما هو الانستقرام؟

هو تطبيق لمشاركة الصور والفيديوهات بشكل أساسي تملكه شركة ميتا الأمريكية التي كانت تملك تطبيقات أخرى كتطبيق الفيس بوك والواتساب وأخيراً نشرت الشركة تطبيق ثريدز المشابه لتويتر، أسماء المالكان اللذين أسسا التطبيق هو كيفن سيستروم ومايك كرايغر من سان فرانسيسكو.

كان يدعى التطبيق بوربن Burbn والهدف منه هو إثبات تسجيل الدخول أو الوصول إلى الأماكن العامة كالمطارات والمطاعم والمناطق المختلفة حول العالم، وجد مؤسسا التطبيق أنه كان يشبه عمل تطبيق فور سكوير Foursquare، لذلك أعادا تطوير التطبيق ليكون محتواه صور وفيديوهات بشكل أساسي.

تطور التطبيق مع إنتشار استخدامه وكثرة مستخدميه مما أدى إلى إضافة العديد من الميزات التي تجاوزت إضافة الصور والفديوهات فقط ووصلت إلى إمكانية إضافة فلاتر عديدة ومتنوعة وعرض قصص متتالية وإمكانية البث المباشر وإرسال الرسائل وأخيراً إضافة قنوات محادثة جماعية للحسابات الكبيرة.

شاهد أيضاً: كيفية إخفاء المحادثة في الانستقرام

كيف انشاء حساب انستقرام جديد؟

  • يوجد طريقتين لتنشئ حساب على الانستغرام إما عن طريق الدخول إلى موقع Instagram من خلال المتصفح الموجود على جهازك أو عن طريق تطبيق الانستقرام Instagram.
  • ولتنزيل تطبيق الانستقرام ادخل إلى متجر google play لأجهزة الأندرويد ومن apple store لأجهزة الآيفون علماً أنه عليك تشغيل vpn إذا كنت متواجد في أحد البلدان الواقعة تحت الحظر الأمريكي.
  • اختر خيار إنشاء حساب و أخدل رقم محمولك وايميلك، ومن الضروري أن يكون رقم جوالك تستخدمه و أن يكون الإيميل صحيح وتستطيع الدخول إليه مباشرة لأن الانستغرام سيرسل لك رمز التحقق إما من خلال رقم جوالك أو البريد الإلكتروني.
  • ومن ثم احفظ بريدك الالكتروني لأنه الوسيلة الوحيدة لاستعادة حسابك في حال اختراقه، كما أنه ضروري في حال نسيت كلمة الدخول إلى حسابك على الانستقرام.
  • ادخل رمز التحقق ثم اضغط التالي وأدخل كلمة سر حسابك على الانستقرام ثم التالي ثم أدخل المعلومات المطلوبة مثل اسمك واسم حسابك وتاريخ ميلادك ونوع حسابك تجاري أم خاص.
  • اقرأ سياسات الخصوصية للانستقرام في كانت مناسبة لك اضغط على أوافق.
  • ومن ثم أضف صورة لملفك الشخصي وتستطيع أن تتركها بلا صورة وأخيراً اضغط احفظ.

طريقة إخفاء حساب انستقرام من البحث

سنشرح الآن كيف اخفي نفسي في الانستقرام وعدة طرق لجعل حسابك أكثر خصوصية وإخفاءه عن العامة أو الأشخاص الغير مرغوب بهم وفق الآتي:

1. تحويل حساب انستقرام من العام إلى الخاص:

  • الكثير يتساءل كيف اخفي حسابي في الانستقرام عن شخص او عدة أشخاص، وقد تبدو هذه المعلومة بديهية لكن حقاً يوجد العديد من المستخدمين الجدد الذي ينشئون حسابهم ولا يدرون أنه عام ويمكن للعامة رؤية صورهم وفيديوهاتهم الخاصة.
  • ويتم ذلك بالدخول إلى حسابك والضغط على الخطوط الثلاثة الموجودة أعلى يسار حسابك فتنسدل قائمة تختار منها الإعدادات والخصوصية. 
  • تختار بعد ذلك خصوصية الحساب وتفعل زر (حساب خاص) أو ( private account) عندها لن تظهر منشوراتك للعامة ومن يرغب برؤيتها عليه إرسال طلب متابعة وعندها إما تقبل أو ترفض طلبه.
  • هذه الطريقة لن تعطل حسابك على الانستقرام ولكن ستحافظ على خصوصيتك وتمنع المتطفلين من الوصول إليك.

2. اخفاء انستقرام أو حذف رقم الجوال:

  • يطلب منك تطبيق انستقرام مخفي عند إنشائك حساب لأول مرة مجموعة من المعلومات الشخصية منها رقم جوالك.
  • لذلك عندما يقوم أحد الأشخاص من جهات اتصالك بإنشاء حساب على الانستقرام سيظهر له حسابك بشكل تلقائي.
  • ادخل إلى حسابك على الانستقرام واختر (تعديل الملف الشخصي) أو (Edit Profile) ثم ادخل إلى (خيارات الاتصال) وفيها تجد عدة طرق للاتصال بك كالبريد الإلكتروني ورقم الجوال وعنوانك ورقم الواتساب.
  • هنا لديك خيارين إما حذف رقم الجوال أو إبقائه واختيار خيار أسفل هذه القائمة عدم تفعيل لأيقونة (عرض معلومات الاتصال) ثم اختر حفظ.
قد يهمك: كيف اقفل الخاص في الانستقرام التحديث الجديد

3. طريقة اخفاء حساب الانستقرام عن جهات الاتصال:

  • اضغط على ثلاثة خطوط موجودة أعلى ويسار حسابك ثم اختر مركز الحسابات ثم اختر التفاصيل الشخصية فيظهر لديك معلومات الاتصال.
  • وهنا سيكون رقم هاتفك ويمكنك حذفه أو يمكنك استخدام رقم خاص للانستغرام لا يعرفه أحد من جهات اتصالك.
  • إذ أن رقم هاتفك هو شكل من أشكال التحقق من أمن حسابك في حال تم اختراقه أو أنك نسيت كلمة سر لذلك هو ضروري لاسترداد حسابك.
  • لكن ماذا لو كان العكس وأن أحد الأشخاص الذين أنت تتابعهم لا تريد أن تظهر منشوراتهم على صفحتك الرئيسية ولا تريد حظرهم أو إلغاء متابعتهم.

هنا توجد طريقة هي إخفاء منشورات حسابات آخرين بدون تعطيلها وفق الآتي: 

ادخل إلى حساب الشخص الغير مرغوب به واضغط أيقونة أتابع (followed) تنسدل قائمة اختر منها إخفاء فيظهر لك خيارين:

  • هما المنشورات والقصص، وتستطيع تفعيل إحداهما أو كلاهما ولك حرية الاختيار.
  • يعتبر كل ما ذكرناه أعلاه من أهم الطرق وأكثرها فائدة لتحافظ على خصوصيتك وتبتعد عن إثارة الحساسية مع الأشخاص المقربين لديك.
  • كما أن جميع المعلومات الواردة أعلاه صحيحة حتى تاريخ النشر ومن الممكن أن تصدر تحديثات جديدة للتطبيق أو أن تتغير طريقة تفعيل إحدى الطرق المذكورة أعلاه.

ختاماً لشرحنا عن كيف اخفي نفسي في الانستقرام عبر عدة خطوات سهلة ومجانية ومتاحة للجميع وخاصة الراغبين في زيادة مستوى الخصوصية في الحساب الشخصي الخاص بهم، يرجى منكم مشاركة هذا المقال الذي يخص أيضاً طريقة اخفاء الظهور في الانستقرام للايفون والأندرويد على جميع حسابتكم في منصات التواصل، حتى يستفيد أكبر عدد ممكن، فالدال على الخير كفاعله، دمتم بخير.

مقالات ذات صلة:

أفضل وقت للنشر في الانستقرام

معرفة رقم جوال حساب انستقرام

كيفية تعطيل حساب انستقرام مؤقت ونهائي

طريقة زيادة لايكات انستقرام بالثواني

كيف احط رابط رقمي في الانستقرام

تصنيف