ابحث هنا وسوف تجد طلبك

إليك أفضل 3 شركات التسويق في السعودية

أفضل شركات التسويق في السعودية، يعتبر التسويق اللغة التي تشرح بها الشركات وأصحاب الأعمال عن منتجاتها وخدماتها للسوق المحلي والعملاء المحتملين وتروج للمنتج بأسلوب جذاب لا يمكن مقاومته

وأنجح الشركات هي التي تعرف قوة التسويق وتعلم تماماً كيف تستخدمه لجذب القوة الشرائية نحو منتجاتها وخدماتها، وسنشرح في هذه المقالة دليل شركات التسويق في السعودية ومفهوم التسويق وأنواعه وما أهميته وأفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية التي تؤمن نجاح هذه الخدمة.

ما هو مفهوم التسويق في السعودية؟

هو مجموعة الخطوات التي تهدف إلى معرفة رغبة العميل وتحديث المنتج والخدمة وفق هذه الرغبة بأقل التكاليف وإيصالها بأقصر وقت متاح لتحقيق أكبر نسبة ربح ممكنة، كما يعرّف التسويق بأنه فن بيع الخدمات والمنتجات علماً أن البيع هو جزء من عملية التسويق الكبيرة.

أنواع التسويق في السعودية

قد يختلط على البعض مفهومين هما مفهوم التسويق مع مفهوم التسويق الرقمي أو الالكتروني، مع أنهما متشابهين جداً إلا أن الأول أشمل وأعم من الثاني، إذ إن التسويق هو كل ما يخص وسائل الإعلام القديمة والحديثة كالجرائد والمجلات والإذاعة والتلفزيون وصولاً إلى أدوات التسويق الالكترونية التي تعتمد على تطبيقات الهواتف المحمولة.

وبالتالي التسويق الالكتروني أو الرقمي فهو كل ما له علاقة بالأجهزة الالكترونية (لابتوب، هاتف محمول، تابلت) والانترنت وينقسم التسويق الالكتروني إلى عدة أقسام بحسب الغاية أو الهدف منه مثل:

  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني الايميلات.
  • التسويق عبر الإعلانات المدفوعة.
قد يهمك: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في السعودية

الخطة التسويقية وأهميتها

يختلف حجم الخطة التسويقية باختلاف الهدف منها فحجم الخطة التسويقية التابعة لشركة ستكون أكبر بكثير من الخطة التسويقية التي يتبعها تاجر صغير أو مؤثر منفرد على السوشيال ميديا.

وهنا علينا التمييز بين الخطة التسويقية والاستراتيجية التسويقية الكبيرة التي تتبعها الشركة فمثلاً قد يكون للشركة خطة تسويقية لفصل الصيف وأخرى لفصل الشتاء وثالثة لموسم الأعياد وجميعها تصب في مصب واحد وهو استراتيجية الشركة وأهدافها الكبيرة.

تنصهر الخطة التسويقية مع استراتيجية الخطة التسويقية للمشاريع الصغيرة كلما صغر حجم الشركة وصولاً إلى الأفراد المسوقين والمؤثرين على السوشيال ميديا الذين تكون استراتيجيتهم هي نفسها خطتهم في التسويق.

الهدف الأساسي من الخطة التسويقية هي فهم ودراسة المجتمع المستهدف بشكل عميق وما هي الأفكار والطرق التي تؤثر عليه وتحفزه للشراء، بالإضافة دراسة المنافسين والتعلم من تجاربهم في التسويق والاستفادة من أخطائهم وتفاديها.

كما على الشركة أن تعرف حجم مواردها وإمكانياتها وبناء عليه تخصص جزء من ميزانيتها للخطة التسويقية، وأخيراً على الشركة عرض منتجاتها وخدماتها والتسويق لها بأفضل الطرق الممكنة وهي على دراية إمكانية الوصول إلى الهدف أو ما يعادله من تحقيق الأرباح.

أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية

انتشر التسويق في دول الخليج مع اكتشاف آبار النفط وبداية استثمار رؤوس الأموال في السوق الخليجي، وبطبيعة الحال سيتأثر بهذا الانتشار شركات التسويق في السعودية في دول الخليج بشكل عام والسعودية بشكل خاص

لكونها أسواق حديثة تسعى لتأمين بيئة عمل آمنة ومنافسة لجذب أصحاب رؤوس الأموال وخصوصاً أن المجتمع السعودي هو مجتمع استهلاكي يملك رفاهية وقوة شرائية تجعله هدف للشركات باختلاف أحجامها ومهما تكن نشأتها.

مع أن السوق الخليجي واكب التسويق التقليدي من إذاعة ومجلات وتلفزيون إلا أنه عاصر التسويق الرقمي بشكل أكبر، خصوصاً التسويق للمنتجات والخدمات التي تستهدف الفئة العمرية الشابة من عمر ال14 إلى عمر ال 29.

إذ إن الشركات العالمية الكبرى والبراندات تستهدف للأجيال الشابة وتعرف تماماً كيف يثير رغبتهم في الشراء وامتلاك المنتجات المختلفة، ومن هنا برزت أهمية التسويق في السوق السعودي كضرورة وحاجة أساسية لبيع المنتجات المختلفة التي تنتجها شركات مختلفة الأحجام من الصغيرة إلى المتوسطة والكبيرة.

أفضل شركات التسويق في السعودية

عندما نقول أفضل شركات التسويق السعودية فضمنياً نقصد شركات التسويق الرقمية فلا يوجد في عصرنا الحالي أي وسيلة أكثر انتشاراً واستهدافاً للمجتمع من السوشيال ميديا والتسويق الرقمي، إذ لم يندثر التلفزيون لكن أصبحنا نشاهد عليه قنوات اليوتيوب ونشتري منصات لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والأخبار.

ولم تندثر الجرائد والمجلات وإنما تحولت من النسخة الورقية إلى النسخة الرقمي، وسنذكر فيما يلي أهم شركات التسويق الرقمي في السعودية:

1. شركة أكوان ميديا للبرمجة والتسويق

تعد أفضل شركات التسويق في الرياض تتربع هذه الشركة على صدارة شركات التسويق في السعودية بسبب الكفاءة العالية والمهنية الدقيقة في عملها، يعود سبب ذلك إلى الأدوات العالمية التي تستخدمها هذه الشركة في سبيل تحقيق أهداف عملائها من شركات أو أفراد مؤثري، تحقق هذه الشركة المبيعات التي ترجوها الشركات من خلال خطة تسويقية عالية الجودة وتوفر للأفراد المؤثرين على السوشيال ميديا المعرفة والأدوات لزيادة أعداد متابعينهم.

  • رقم الهاتف المحمول للشركة: +966535384403 – 920007397.
  • البريد الالكتروني: info@akwanmedia.com.
  • العنوان: الرياض في المملكة العربية السعودية.

2. شركة التسويق بكسل العربية

تعد شركة بكسل من أفضل شركات التسويق في السعودية لأنها تتسم بصفات مميزة وتقدم العديد من الخدمات المتكاملة سواء كانت رقمية أو تسويقية وتلبي كافة الاحتياجات المختلفة والمتنوعة سواء كان التسويق مقدم لشركات كبيرة أو لعملاء وأفراد مؤثرين وتؤمن لهم الوصول إلى أهدافهم، ومن أهم ميزات هذه الشركة الآلية التي تتبعها في التسويق وهي التنوع في الإعلان والدعاية.

تقدم الشركة خطة تسويقية للمنتج أو الخدمة عن طريق محركات البحث والإعلانات المدفوعة في السوشيال ميدا والتسويق بالمحتوى، بالإضافة إلى تقديمها خدمات برمجية مثل تصميم المواقع الالكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول وتقديم خدمة الهوية البصرية المتكاملة وغيرها من الخدمات.

قد يهمك: المنتجات الأكثر مبيعاً في السعودية

ولعل من أهم الخدمات التي تقدمها هي الدورات التدريبية في مجال التسويق الرقمي لإنشاء جيل واعي يواكب تطورات العصر، بالإضافة إلى تقديمها خدمات استفسارية واستشارية للشركات الناشئة أو الشركات التي تحتاج إلى توجيه وأو ترميم أو تصحيح خطأ أو نقص ما.

  • رقم الهاتف المحمول للشركة: +966560777575.
  • البريد الالكتروني: info@pixel-arabia.com.
  • العنوان: مركز زهران للأعمال، شارع الأمير سلطان، رقم المبنى 7051، الدور السادس مكتب رقم 608. جدة 21493، المملكة العربية السعودية صندوق بريد 13360.

3. شركة التقنيات المتطورة

هي أفضل شركة تسويق الكتروني في السعودية وتقدم هذه الشركة في الأعمال البرمجية بشكل خاص من تصميم المتاجر الالكترونية وتصميم المواقع والتطبيقات على الانترنت، بالإضافة إلى تقديم عروض تشد الانتباه ويتفاعل معها الجمهور وتأمين مونتاج الأفلام وتصميم الفيديوهات الوثائقية.

ما يميز هذه الشركة أنها تقدم أرخص باقات التسويق الالكتروني في السعودية وتشتهر في الدقة والحرفية العالية عند تنفيذ عقود العمل مع العملاء، بالإضافة إلى سعيها الدائم في تطوير أدواتها بشمل يتناسب مع متطلبات سوق العمل السعودي.

مقر هذه الشركة: في مدينة الرياض السعودية.

وأخيراً قد شرحنا لكم أسماء شركات التسويق في السعودية وقبل أن توقع على أي عقد تسويق مع إحدى الشركات التي ذكرناها سابقاً أو أي شركة أخرى لم نذكرها، اطلب مراجعات لأعمالهم السابقة

وما هي الأهداف التي طمحوا إليها هل وصلوا إلى النتائج المرجوة من شركات تسويق في جدة والرياض، إذ إن رؤيتك للنجاح وتحقيق الأهداف وطرق الوصول إليها قد تختلف عن رؤية شركة التسويق، لذلك راجع أهدافك واسعى إلى تحقيقها بالطرق التي تجدها مناسبة.

مواضيع ذات صلة:

نصائح تجعل أعمال التجارة الالكترونية

أفضل شركات توزيع المواد الغذائية في السعودية

التسجيل بوظائف مدير مبيعات في السعودية

أفضل شركات الالكترونيات والكهربائيات في السعودية