ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات توزيع المواد الغذائية في السعودية 1445

أفضل شركات توزيع المواد الغذائية في السعودية، بمجرد ذكر أسم المملكة العربية السعودية وأسواقها الغذائية يجب ان ندركك أننا نتحدث عن أسواق تنافسية على مستوى دول العالم بأسره.

حيث يحتوي السوق السعودي الغذائي على عدد كبير من الشركات التي تنتج وتوزع المواد الغذائية بأنواعها كافة، وفي السطور أدناه سنذكر لكم ايميلات شركات الأغذية بالسعودية وسنتعرف معاً على أكبر شركات الأغذية في السعودية والمسؤولة عن تسويق المواد الغذائية في السعودية بأسعار مناسبة جداً.

شركات توزيع المواد الغذائية في السعودية
أكبر شركات المواد الغذائية في السعودية

أفضل شركات توزيع المواد الغذائية في السعودية

يعد إحصاء أسماء شركات المواد الغذائية في السعودية في مقالٍ واحدٍ أمراً مستحيلاً نظرًا لكثرة عددها واختلاف اختصاصاتها ولكن في هذا المقال سنذكر لكم الشركات الأكثر نجاحاً وذات سمعة واسعة على نطاق العالم التي تعد محل اهتمام كثيرا من الناس الذين يعملون في مجال صناعة الأغذية والاقتصاد وحتى فيما يتعلق بأمور البورصة والأسهم.

أولاً: شركة ديل مونتي

من أفضل شركات توزيع المواد الغذائية في الرياض وجدة شركة ذات نظام وطاقم ناجح تعمل على انتاج وتصدير السلع الغذائية المختلفة بما في ذلك الفواكه والخضروات والعصائر والحلويات والوجبات السريعة والعديد من الأمور والسلع الأخرى.

بشكل يومي، يتم إنتاج ما يقارب 8000 سندوتش ، 7000 سلطة، 1000 لتر من العصائر 70 طن من الفواكه، اما فيما يتعلق بأمور التصدير، حيث تقوم شركة مونتي بتصدير وشحن ملايين من الصناديق الغذائية إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وانحاء العالم.

قد يهمك: أهم شركات استيراد وتصدير مواد غذائية في السعودية

ولدقة وصول المنتج في الوقت المحدد قامت الشركة بتكليف 300 سيارة شحن للعمل ضمن مشروعها بشكل متناهي الدقة والاحترافية.

ثانياً: شركة ميار للأغذية

تعد من أفضل أسماء شركات المواد الغذائية في السعودية تمتلك هذه الشركة شهرة واسعة على نطاق المملكة العربية السعودية، تم تأسيسها في ما يقارب عام 1940 ، حيث أهتمت بتصدير الأرز وغيره من المنتجات إلى الشعب السعودي والدول المجاورة.

تلقت الشركة هذا النجاح المبهر لجودتها ودقتها في العمل وتنويعها للعلامات التجارية مما زاد قوتها التجارية في الأسواق التنافسية.

ثالثاً: شركة الكبير لإنتاج الأغذية الخفيفة

قامت شركة الكبير بتأسيس مصنعها المختص بمجال الاغذية في عام 1999 وتصدرت ترتيب شركات توزيع مواد غذائية في السعودية، حيث تم تزويده بأحدث المعدات والأجهزة مما جعله مميز عن غيره من شركات المواد الغذائية في السعودية الأخرى.

وما زاد نجاح الشركة هو عدد العمال والمهندسين ذوي الخبرة العالية، يُقدر عددهم إلى ما يزيد عن 200 عامل ومهندس من جنسيات عربية وأجنبية حول العالم.

من المنتجات التي تنتجها وتوزعها شركة الكبير ( شرائح بطاطس الفارس ، شرائح بطاطس دريم، منتفخات الذرة وردة ،شراب دريم ،ومنتفخات الذرة بهلول).

علما انها تمتلك أكثر من فرع (مختص في إنتاج وتوزيع المواد داخل وخارج المملكة ) في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية مثل الرياض، القصيم ، حائل ، المنطقة الجنوبية ،المنطقة الغربية، المنطقة الشمالية ،ينبع، جدة ،حفر باطن ،تبوك ،والمدينة المنورة.

عنوان شركة الكبير للمجمدات السعودية:

  • رقم هاتف: 0096663210017.
  • عنوان شركة الكبير للمجمدات السعودية الموقع الالكتروني للتواصل: من هنا.
  • المدينة الصناعية الأولى _ حي القصيم.

رابعاً: شركة الخليج للمواد الغذائية

من أشهر شركات مواد غذائية في جدة والرياض، حيث تندرج هذه الشركة ضمن لائحة للشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية ولها دور هام في دعم السوق بالمواد الغذائية المختلفة, وتمتاز منتجاتها بالجودة الطعم الممتاز.

من منتجاتها : المايونيز ،الصلصات، المربى، الكتشب ،خل عصائر ،والدبس بكافة أنواعه.

عنوان شركة أغذية الخليج للتموين:

  • البريد الالكتروني aiman@gulf.
  • رقم شركة الخليج للتموين: 920033998·
  • الموقع الإلكتروني للتواصل: من هنا.
  • المملكة العربية السعودية - مدينة الرياض.

خامساً: شركة المراعي

سنذكر لكم معلومات عن شركة المراعي، حيث تعتبر من أكبر الشركات في المملكة العبرية السعودية وهي شركة ذات سمعة عالية ومن أكبر شركات المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط ، حيث اختصت في مجال تصنيع وتصدير الألبان بشكل رئيسي والحلوى والزبادي وغيرها من المنتجات بشكل فرعي ( يتم التصدير إلى : الشرق الأوسط سط ، شمال افريقيا ،انحاء العالم).

  • رقم شركة المراعي: Mobile +966114700005
  • الموقع الالكتروني: من هنا.
  • موقع شركة المراعي: المملكة العربية السعودية -الرياض

سادساً: شركة المهباج للمواد الغذائية

من أكبر شركات المواد الغذائية في السعودية التي نشأت في محل تجاري بسيط، حيث لا يتجاوز مساحته 16متر مربع في شارع الخزان في مدينة الرياض وذلك في عام 1977 وبعد مرور أعوام قليلة تم توسيعه الى أن وصل عدد منتجاتهم اليوم الى 600 منتج مثل القهوة والبقوليات والمكسرات فواكه مجففة وبهارات.

وبلغ عدد نقاط التسويق والتوزيع في شركة المهباج الشامية للتجارة الى 273 مركز منتشرة في أرجاء دول مجلس التعاون والدول العربية.

سابعا: شركة وفرة لالمواد الغذائية في السعودية

تعتبر شركة وفرة من أكبر شركات الأغذية في المملكة العربية السعودية، كانت بداية شركة وفرة للتطوير والتنمية في عام 1989 كشركة مساهمة ولها حاليًا أربعة مصانع رئيسية مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات.

اقرأ أيضاً: شروط التجارة الإلكترونية في السعودية للمقيمين

تساهم شركة وفرة بتزويد السوق بالمواد الغذائية بجودة ممتازة حيث تنتشر بضاعتها بكافة أرجاء المملكة العربية السعودية، حيث توفر الشركة أنواعًا مختلفة من البضائع مثل أصابع البطاطا والمعكرونة والبعض أنواع اللحوم المجمدة وغيرها.

  • وعنوانها الحالي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • رقم هاتف الشركة: 00966114035888.

ثامنا: المصنع الوطني للمواد الغذائية الواحة

هي من أقدم شركات الأغذية في السعودية، حيث تم تأسيسه في سنة 1972 في الرياض، وهو واحد من المصانع التابعة لشركة الراجحي التجارية في المملكة العربية السعودية التي يملكها الشيخ سلمان بن عبدالعزيز الراجحي.

ويقدم المصنع منتجات ذات جودة عالية ومتميزة مثل الشطة السائلة الكاتشب الشطة المهروسة صلصلة الطماطم الخل العدس وجميع أنواع البقوليات.

  • عنوان الشركة حاليًا في الرياض في المدينة الصناعية الثانية.
  • ورقم هاتفهم : 00966112651525.

تاسعاً: شركة الكابلي القابضة لصناعة المواد الغذائية

تعتبر من أفضل شركات البسكويت في السعودية تقدم شركة الكابلي مجموعة من أطيب أنواع الشوكولا والبسكويت في المملكة العربية السعودية، وتعتبر منتجات شركة الكابلي أيضا واحدة من أقدم واكبر الشركات في المملكة العربية السعودية فقد تم تأسيسها للمرة في عام 1966.

تنتج الشركة كميات كبيرة سنويًا من الحلوى ومواد غذائية اخرى ويتم توزيعها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

  • عنوان الشركة في شارع حسن يحيى العزيزية في جدة.
  • رقم هاتف للتواصل: 00966126686000.

عاشراً: شركة الوديان الغذائية

وتعتبر شركة الوديان الغذائية أيضا من أكبر شركات الأغذية في المملكة العربية السعودية وأقدمها، حيث تنتج شركة الوديان الخضروات المعلبة كالفاصولياء وغيرها من أنواع الخضروات الأخرى، وبدأت شركة الوديان عملها في جدة في سنة 1995.

  • عنوان الشركة الحالي في جدة المدينة الصناعية المرحلة الرابعة.
  • ورقم هاتفهم هو كالتالي: 00966126353627.

مواضيع ذات صلة: