أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغات بدون إنترنت 2024

هذا الشرح مخصص عن أشهر برنامج تعلم اللغات مجانًا، الجميع يعلم اليوم حطت اللغة الإنجليزية على قمة الشعبية حول العالم، لتصبح اللغة الأكثر استعمالاً في مختلف المجالات العملية والعلمية والاجتماعية.

ولذلك فإن معرفة هذه اللغة أمر مهم للغاية في هذا العصر، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن المناهج الدراسية في العديد من المدارس والجامعات يتم تدريسها الآن بالكامل باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنماط التوظيف التي أصبحت تعتمد في المقام الأول على اللغة الإنجليزية.

برنامج تعلم اللغات مجانًا
تطبيق تعلم اللغات مجانًا

أفضل تطبيق لتعلم اللغات بدون انترنت

إن موضوع العثور على أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية أصبح محط اهتمام الكثير من الناس، ويبحث الأشخاص دائماً عن طرق متنوعة لتعلم هذه اللغة، ومع ذلك ضع في اعتبارك أنه ليس هناك تطبيق واحد لتعلم اللغة الإنجليزية، بغض النظر عن مدى جودته، يمكنه مساعدتك في تعلم لغة من الصفر بنفسك.

وذلك لأن تعلم اللغة الإنجليزية يتطلب جهداً ومعرفة مهارات متعددة مثل القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع، ولا يمكنك التركيز على تطبيق وحيد يتضمن واحدة من هذه المهارات فقط، وفيما يلي سنستعرض في مقالنا التالي نبذة عن أهم برنامج تعلم اللغات مجانًا، وكل المعلومات المتعلقة بها، فتابع معنا.

برامج وتطبيقات تعلم اللغات مجانًا

تعد اللغة والأدب من أهم وسائل التواصل بين الناس، ولأنها مهمة للغاية سنقدم مجموعة متنوعة من الدورات اللغوية بشكل مجاني، حيث تقدم هذه المقالة برنامج تعلم اللغة الإنجليزية مجانا والعديد من تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية والفرنسية والعديد من اللغات العالمية الأخرى، ويتمتع البعض بمهارات متعددة ويمكن الاعتماد عليهم، ولكن ليس بشكل كامل.

شاهد أيضاً: أفضل موقع حل اي سؤال انجليزي

وقد تكون بحاجة لتطبيقات غيرها في الوصول إلى مراحل أكثر تقدماً في اللغة، أو تطبيقات تركز على مهارة وحيدة بدلاً من غيرها، كما هناك بعض الألعاب التي يمكن أن تساعدك على تحفيز عقلك أثناء تعلم اللغة الإنجليزية والاستمتاع بها، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، نوصي بالاطلاع على كل هذه التطبيقات ثم اختيار التطبيق الذي يناسب تطلعاتك.

1. تطبيق ELSA Speak المميز لتعلم اللغات

هو تطبيق تعليمي مجاني، حيث يعتبر أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا ويساعد هذا البرنامج على تعلم كيفية نطق الكلمات والمصطلحات باللغة الإنجليزية، والتعبيرات المنطوقة بلكنة أمريكية، كما يقدم لك المحادثات اليومية التي يستعملها المتحدثون باللغة الإنجليزية.

ومن خلاله يمكن أن تتعرف على الكلام، ويتم إعداده والتدريب عليه من قبل مدربي الخطابة من كافة أرجاء العالم، وهو أحد أسهل التطبيقات المستخدمة لتعلم اللغة الإنجليزية، ويمكنك التدرب على المحادثة والنطق في 10 دقائق فقط كل يوم.

رابط تحميل تطبيق ELSA Speak: من هنا.

2. تطبيق Memrise الشهير

يعد هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية، ويوفر دورات تعلم اللغة للمبتدئين بالإضافة إلى دورات متقدمة المستوى لأولئك الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، كما تتضمن هذه الدروس القواعد الأساسية ويعض المهارات العملية ومجموعة كلمات إنجليزية شائعة الاستخدام والتي يمكنك استعمالها في المحادثات اليومية.

  • رابط تحميل تطبيق Memrise المجاني: من هنا.

3. تطبيق اللغات المميز Beelinguapp

يعتبر تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية هذا الخيار الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في القراءة والفهم باللغة الإنجليزية، ويعرض النصوص بلغتين - لغتك الأم واللغة المستهدفة - في نفس الصفحة.

فضلاً عن السماح للمستخدمين بربط الكلمات الحديثة التي يقرؤونها مع لغتهم الأصلية، كما يوفر هذا التطبيق النص بتنسيق صوتي، مما يسمح لهم بتطوير مهارات القراءة والاستماع بنفس الوقت، مما يسمح للمستخدمين بربط الكلمات وتعلم النطق بشكل صحيح وتكون قادرة على تكرارها حتى تبقى في ذهنه.

يعد هذا تطبيق مميزاً لأنه يركز على تدريس المفردات، ويسمح هذا التطبيق للمستخدمين تعلم الإنجليزية من خلال تقديم عدد واسع من المفردات وفقاً للعديد من المستويات، لذا، عليك التركيز على بعض الكلمات الرئيسية السهلة في المستوى الأول.

قد يهمك: برنامج لحل مسائل الفيزياء بالتصوير عن طريق الكاميرا

ثم ركز على المستويات الأخرى، في العديد من مجالات الحياة، يتعلم المستخدمون بشكل متكرر المفردات من خلال الممارسة، المكتوبة أو المنطوقة، حتى يتم حفظها وإتقانها.

تحميل تطبيق Beelinguapp: من هنا.

4. تطبيق Zamericanenglish لتعلم اللغات المتنوعة

يوفر برنامج تعليم جميع لغات العالم هذا دروس لكافة المهارات الهامة في تعلم اللغة الإنجليزية، ويتضمن العديد من المستويات من الصفر إلى المتقدم، وبعد كل مستوى يقوم المستخدم بإجراء اختبار للانتقال إلى مستوى آخر.

ما يبرز في هذا التطبيق هو سهولة تصميم واجهة المستخدم وطريقة لتنظيم الدروس على كل مستوى، ولا يسمح لك هذا التطبيق بالدخول إلى المستوى قبل إكمال المستوى السابق وإجراء الاختبار، لذلك لن تواجه مشكلة في العثور على الدروس وحضورها بانتظام دون تشتيت الانتباه.

يعد هذا التطبيق واحداً من أفضل التطبيقات لتعليم أي مهارة في اللغة الإنجليزية، لما يوفره من محتوى فيديو شامل، مع التركيز على تعليم النطق الصحيح للكلمات، بالإضافة إلى النصوص والأفلام.

 رابط تنزيل التطبيق: من هنا.

5. برنامج تعلم اللغات دوولينجو

يعد تطبيق Duolingo واحداً من أفضل أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا، ويوفر مجموعة متنوعة من التمارين التي تغطي جميع المهارات، من القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، بطريقة ممتعة وسهلة.

قد يهمك: موقع حل مسائل الرياضيات بالتصوير مع الخطوات مجاناً

ويلائم جميع الفئات العمرية، مع هذا التطبيق، يمكنك أن تبدل بتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر على الفور دون انتظار وجود وقت الفراغ، لا تحتاج إلى الكثير من الوقت كل يوم لممارسة اللغة، يمكنك حضور درس واحد فقط في اليوم وأداء التمارين الخاصة به، وتستغرق هذه العملية أقل من 20 دقيقة على مدار اليوم وهي طريقة رائعة لممارسة اللغات التي تتعلمها بشكل يومي.

رابط تنزيل برنامج دولينجو بدون نت: من هنا.

6. برنامج اللغات Quizlet

على عكس التطبيقات المذكورة أعلاه، حيث يتساءل العديد من المستخدمين عن شرح تطبيق Quizlet وهذا التطبيق، لا يقدم دروساً أو تمارين لتعليم اللغة الإنجليزية، بل يستخدم كوسيلة لجمع وتنظيم المعلومات للحفظ والمراجعة بشكل دائم.

يعتمد التطبيق على البطاقات التي تحمل الوجهين (بطاقات الفلاش)، ويكتب المستخدم مثلاً باللغة الإنجليزية على الجانب الأول من البطاقة ثم معناها بلغته الأم على الجانب المعاكس.

وعليك الضغط على أحد جانبي البطاقة لتحويلها إلى الجانب الآخر، ومواصلة آلية التعلم من خلال الاستماع إلى الكلمات وكتابتها، كما يوجد خيار لعرض البطاقات بتنسيق موزع لتسهيل تذكرها.

مميزات تطبيق Quizlet:

  • وأبرز ما يميز هذا التطبيق هو القدرة على تقييم البطاقات التي تكتب في مجموعات متنوعة اعتماداً على المعلومات التي تحتويها، كما يمكن مشاركتها مع الآخرين أيضاً، مما يجعلها فرصة جميلة لتعليم اللغة الإنجليزية، فهو يجعل عملية التعلم أكثر متعة.
  • يمكن أن يصاب الأفراد الذين يقومون بتنزيل كافة التطبيقات بالتشتت والارتباك بسبب التمارين والكورسات التي يتعين عليهم دراستها كل يوم، كما أن تعلم اللغة الإنجليزية يتطلب التفاني والالتزام.
  • فبدلاً من بذل الكثير من الجهد في اليوم الأول ثم الإبتعاد عن اللغة الإنجليزية لمدة طويلة، يمكنك الاستفادة من فترات قصيرة خلال اليوم لحضور الدروس وتعلم اللغة أفضل بكثير للممارسة اللغة، ويجب عليك الصبر والمتابعة بشكل يومي سوف تسفر في نهاية المطاف عن نتائج عظيمة.

في الختام عن كيفية تحميل تطبيق تعلم اللغات بدون نت، كانت هذه أهم التفاصيل حول أفضل برنامج تعلم اللغات مجانًا، وتفاصيل عن هل تطبيق ELSA مجاني أم لا وكل ما تقدمه هذه التطبيقات من تمارين وكورسات وآليات لتعلم الإنكليزية، نأمل ان تأخذ الفائدة المرجوة، تمنياتنا بالموفقية للجميع دمتم سالمين.

مواضيع ذات صلة:

تنزيل تطبيق يحل جميع المواد

موقع حل اسئلة كيمياء مجاناً عن طريق الكاميرا