أفضل 10 اماكن لكبار السن في الرياض 1445

لوحظ بأن مرافق الترفيه للبالغين في الرياض قد نمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، كنتيجة حتمية لرعاية هيئة الرياض للترفيه بهذه المرافق، وهذه المدينة هي مركز السعودية وتعتبر أكبر مدينة في التاريخ، وتمتاز الرياض بموقعها المتفرد من الهضاب الرسوبية، وببيئتها المختلفة بين الوديان والتلال مما يزيدها سحراً ورونقاً.

وتحيط بهذه المدينة النابضة بالحياة مجموعة من أروع المعالم السياحية التي تضم المعالم التاريخية القديمة والمرافق الترفيهية وكذلك الحدائق الخضراء والبروج، ولذلك أصبحت العديد من المرافق وأماكن ترفيه بالرياض مجانية متاحة للكبار أيضاً ولم تعد حكراً على الأطفال والنساء فقط، في حين اقتصرت المرافق الترفيهية في الرياض على الحدائق العامة والمتنزهات وأماكن لكبار السن في الرياض وجميعها سنشرحها في هذه المقالة.

أشهر اماكن لكبار السن في الرياض

يعد بوليفارد لبرياض سيتي أحد أشهر أماكن ترفيه للكبار في الرياض، ويعد هذا أحد أجمل فعاليات الموسم في الرياض ويزوره الكبار بكثرة مقارنة بالصغار، حيث أنها مجمع تسوق بالهواء الطلق يضم فنادق ومطاعم وكذلك مقاهي ومرافق تسوق وغيرها من الأنشطة المتميزة.

1. مجمع ونتر وندر لاند:

إنه يعد أفضل أماكن ترفيه للكبار في الرياض والمكان المناسب لجميع أنواع الترفيه لأولئك الذين يحبون الإثارة والمغامرة، وسيتم افتتاح هذا المكان خلال موسم الرياض للسنة الثانية على التوالي.

وتتضمن أكثر من خمسين لعبة ممتعة متاحة لكل الحاصلين على تذاكر وندر لاند، بما في ذلك أكبر حلبة للتزلج على الجليد في الشرق الأوسط، وساحة نيرف للاستعراضات العسكرية، وفندق الهروب لحلول المغامرات والألغاز.

شاهد أيضاً: ‏حجز تذاكر موسم الرياض أونلاين

2. معرض الرياض للسيارات:

يعد من أرخص معرض سيارات في الرياض ويقام المعرض كل سنة في مدينة الرياض ولا يعرض فقط أحدث موديلات السيارات ولكن أيضاً السيارات النادرة والقديمة، كما أنها تستضيف الكثير من الفعاليات ذات العلامات التجارية العالمية الأكثر شهرة، مثل عرض سباق فيراري F1، والذي يستقطب عشاق السيارات من جميع الأعمار.

3. مدينة الثلج الشهيرة في العثيم مول:

موجود ضمن قائمة أفضل أماكن ترفيه للكبار في الرياض مليء بالمتعة للكبار والصغار على حد سواء، تعتبر مدينة الثلج التي تقع داخل العثيم مول من أكبر المدن الثلجية في السعودية وتعد الخيار الأمثل للكبار في الرياض، حيث توفر الكثير من الأنشطة الممتعة مثل التزلج على الجليد والتزلج على الجليد والتزحلق على المنحدرات الجليدية.

4. المتحف الوطني السعودي المميز

يعد هذا المتحف أشهر متاحف الرياض حيث يقدم معلومات قيمة وهامة عن تاريخ السعودية والثقافة التي عاشت هناك منذ قرون، كما تعد وجهة رائعة للكثير من البالغين، كما أنها تعد أرخص مكان في الرياض، حيث يصل سعر التذكرة إلى 2.67 دولار أمريكي.

5. متحف الغموض الشهير

متحف الغموض هو أحد أهم أماكن ترفيه بالرياض للشباب ومن الأنشطة التي توفرها الرياض للأطفال والكبار، للتعرف على مفهوم الخدع البصرية باستخدام سلسلة من الألعاب التعليمية، كما توفر ألعاب الذكاء المناسبة لكلّ الأعمار التي يمكن القيام بها، يُشار إلى أنه يقدم تجربة فريدة حيث يمكن للزوار التعرف على المجسمات وتحسسها

6. الرياض ونتروندرلاند المميز

تعد Winter Wonderland واحدة من أفضل الوجهات الترفيهية في السعودية للبالغين، حيث تضم ونترلاند الرياض 2023 ما يزيد عن 52 لعبة يمكن لعبها في ستة مناطق مع ما يناسب الجميع، كما أنها تستضيف مجموعة متنوعة من المسابقات والعروض الفنية والمشاهير في أجواء ممتعة، بالإضافة إلى فرص التسوق الممتعة ومجموعة متنوعة من أفضل المطاعم.

7. غرف الهروب الشهيرة

وهذه الغرفة هي أحد أنشطة للبالغين، وهي لعبة هروب واقعية حيث تحبس مجموعة مكونة من 2-5 أعضاء ضمن غرفة تتضمن الألغاز والأحاجي وكذلك الألعاب الذهنية، ويكون لدى المجموعة ستين دقيقة لإكمال الهدف، على وجه الخصوص، يجب على الفرق استخدام الحس السليم والعثور على الأدلة وحل الألغاز بهدف الخروج منها قبل أن ينتهي الوقت.

8. صالة سترايك بولينج آلي

تعد صالة البولينغ نشاطاً يمكن للبالغين القيام به، وهي صالة ألعاب رياضية تقع ضمن فندق الريتز كارلتون بالرياض وتوفر خيارات متنوعة من الترفيه بما في ذلك البلياردو والبولينج، بالإضافة إلى وجبات تضم الكثير من الأطعمة التي يفضلها الكثيرين.

9. مجمع اسكيب إكس السعودية

يعد اسكيب إكس في السعودية نشاط ترفيهي ممتع موجود في قلب المشهد التجاري الأكثر حداثة في الرياض، ويتضمن غرف مختصة بالألغاز والأحاجي محدثة عن طريق مجموعة من الخبراء ضمن هذا النطاق.

تم تصميم Escape X ليكون نشاطاً مثيراً وممتعاً ومناسباً لمجموعات الأصدقاء والعائلة من كافة الأعمار.

10. فوكس سينما بارك الرياض

من اجمل أماكن السهر في الرياض للبنات والشباب ويوجد في الرياض بارك مول وسائل ترفيهية ممتعة لعشاق الأفلام، خاصة على الشاشة الضخمة ذات المقاعد المريحة، بما في ذلك مقاعد السرير، كما تعرض فوكس سينما الأفلام الأجنبية الحديثة، خاصة أفلام الرعب وأفلام الخيال العلمي.

أفضل ملاهي في الرياض لكبار السن

بجانب المتنزهات الترفيهية العديدة المتواجدة، لا يزال الكثير من الشبّان يفضلون المتنزهات بالتحديد عند السفر مع الأصدقاء، وأبرزها هي:

حديقة السلام المميزة:

تعد من أهم أماكن ترفيه بالرياض للعوائل وتتوضع هذه الحديقة ضمن مركز مدينة الرياض، وحازت على الميدالية البرونزية كواحد من أفضل المشاريع البيئية في العالم، وتعتبر محمية للحيوانات وأنواع الطيور النادرة، وتضم الحديقة العديد من الخيارات الترفيهية لمختلف الأعمار على حدٍ سواء، كما يوفر أنشطة للأطفال مثل الألعاب المائية وغيرها.

حديقة الملك عبد الله:

تعد هذه الحديقة جنة ترفيهية لمختلف الأعمار، أما الكبار فيرغبون بإقامة حفلات الشواء مع الأصدقاء في منطقة البحيرة، خاصة في مسارات الركض الموجودة هناك، أو في المناطق التي يمكن الوصول إليها في الحديقة.

قد يهمك: موعد الجمعة البيضاء في السعودية

أماكن ترفيه بالرياض للنساء فقط

تحتوي بعض مراكز الترفيه للكبار ضمن الرياض على ألعاب خاصة بالنساء حتى يتمكنن من التمتع بالألعاب في أجواء خاصة، ومن أشهر أماكن نسائية مغلقة بالرياض:

نادي ركوب الخيل:

عبارة عن مركز مخصص للسيدات لتعليم ركوب الخيل، وبه منطقة ألعاب للأطفال ومقهى ومطعم.

باونس:

أفضل ملاهي نسائية في الرياض ومركز ترفيهي مخصص للسيدات، وهو عبارة عن قاعة ترابولين ضخمة يمكن للأطفال حتى سن 10 سنوات دخولها.

خطوات الحصول على بطاقة موسم الرياض لكبار السن المجانية

هناك عدة خيارات متاحة لكبار السن خلال موسم الرياض اختيار ثماني مناطق، يمكن الدخول إلى كل منها بشكل مجاني باستخدام بطاقة موسم الرياض للمتقاعدين المخصصة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية.

وتتضمن التعليمات موسم الرياض لكبار السن ما يلي:

  • أولاً على المواطنين ملء استمارة طلب Tavakkaln.
  • ومن ثم الدخول إلى المحفظة الرقمية.
  • مع العلم أنّ البطاقات المخصصة لكبار السن تأتي ضمن إطار التعاون بين من وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية مع المؤسسة السعودية للبيانات والذكاء الصنعي وهيئة الترفيه العامة، وسعي الوزارة إلى تمكين نظام حقوق كبار السن والاهتمام به.
  • قم بتحديد الأيقونة المخصصة لعرض الوثائق المتعلقة بالحدث.
  • سيؤدي اختيار "موسم في الرياض" إلى نقلك مباشرة إلى البطاقة، مما يسهل استخدامها عند زيارة العروض المتنوعة.
  • والجدير بالذكر أن هذه البطاقات لكبار المواطنين يتم إصدارها ضمن التعاون القائم بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وإدارة الترفيه، فضلاً عن تفعيل المؤهلات من قبل الوزارة.

وفي ختام هذا الموضوع حول أهم اماكن لكبار السن في الرياض، نأمل أن تنال إعجابكم هذه المقالة والتي توسعت وتطرقت عن أجمل أماكن حلوة بالرياض للعوائل مجانًا، ولمعرفة المزيد تصفح موقعنا بشكل يومي، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: