أجمل أماكن ترفيه بالرياض للاطفال (ألعاب حركية للاطفال)

أجمل أماكن ألعاب حركية للاطفال في الرياض، يقال إن الأشخاص لا يتوقفون عن التسلية واللعب عندما يصبحون بالغين، لكنهم في الحقيقة يكبرون لأنهم يتوقفون عن اللعب، الطفولة هي الوقت الذي يلعب فيه الناس أكثر.

لذلك قمنا بتجميع أفضل سبع ألعاب للأطفال الصغار، وهي مناسبة لجميع الفئات العمرية، وخاصة الأطفال الصغار كألعاب العقل، وألعاب الطاقة والمغامرة، وكذلك الألعاب التعليمية والمزيد، وستجد ما يحتاجه أطفالك هنا.

أماكن حلوه بالرياض للاطفال
أماكن ترفيه للأطفال بالرياض مجانية

أفضل أماكن حلوه بالرياض للاطفال

يوجد في مدينة الرياض العديد من الأماكن المخصصة للعب الأطفال، منها الملاهي المائية، والملاعب، سوف يستمتع الأطفال بها بكل تأكيد وسيتعلمون أمور جديدة، كما يمكن أن تتعرف على أشهر ألعاب حركية للاطفال في الرياض، والمناطق الترفيهية للأطفال ضمن الرياض والأنشطة التي يمكن التمتع بها مع الأطفال ضمن الرياض.

1. مركز احجي Ahjay الشهير

هو أحد أجمل أماكن حلوه بالرياض للاطفال والتي تقدم ألعاب الحركة للأطفال الأكبر سناً، يعمل Ahjay على الألعاب الخاصة بالألغاز عن طريق إنشاء غرف الهروب التي تحتوي على قصص عربية، حيث يتم تحدي الأطفال لإكمال الأحاجي خلال فترة زمنية معينة.

وتعتبر من أكثر الأماكن الممتعة في الرياض، فهي ليست فقط مليئة بالتحديات العقلية التي تخلق روح المنافسة لدى الأطفال، ولكنها أيضاً مكان رائع لتشجيع العمل التعاوني والتفكير الجماعي.

2. باونس روضة المميز

من أحلى أماكن ترفيه للاطفال شرق الرياض حيث يتضمن مجموعة من الترامبولين المترابطة، وجدران التسلق المبطنة، وأسطح الإطلاق التي تطلق دورات المغامرات، كما توجد منطقة مخصصة للنساء فقط، ولا يُسمح بدخولها إلا للأولاد الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات.

شاهد أيضاً: أسعار تذاكر البوليفارد الرياض

كما يمكن للبالغين المشاركة في الألعاب وقضاء وقت مميز مع الأطفال، والجدير بالذكر تبلغ أسعار تذاكر باونس الرياض ما يقارب 200 ريال سعودي.

3. ملاهي الرياض جاليري

تضم الرياض جاليري مدينة ملاهي الرياض جاليري، وهي من أهم أماكن ترفيه بالرياض مجانية وعبارة مدينة كبيرة تحتوي على العديد من الألعاب المتحركة للأطفال، بالإضافة إلى صالات الطعام وأماكن الألعاب، لذلك يوجد العديد من المتاجر التسويقية بأفضل العلامات التجارية، وتصميم داخلي ممتاز، كما يتميز بوجود أحد أفضل مجالات التسويق العائلي، وهي كالتالي:

  • معرض الرياض للفنون.
  • ملاهي عائلية بالرياض.
  • حديقة الشلال الترفيهية.
  • حديقة الملك فهد.

3. مدينة ملاهي الشلال

واحدة من أماكن مغلقة للاطفال بالرياض الجديدة وتحظى حديقة الشلال الترفيهية بشعبية واسعة وتجذب ما يزيد عن مليون زائر كل عام، يغطي منتزه الشلال الترفيهي مساحة كبيرة ويقدم جولة مثيرة للغاية حول كورنيش جدة.

 يعد الشلال من أفضل ملاهي مدينة الرياض حيث يحتوي على حلقات مزدوجة وركوب سفينة كولومبوس القديمة، كما يضم مطعم فاخر يقدم أفضل المأكولات السعودية.

4. مدينة الحكير لاند بالرياض الشهير

تعد الحكير لاند من أضخم ملاهي نسائية في الرياض ومن أقدم ملاهي الرياض الموجودة في العاصمة وتمثل قسم كبير من وسائل الترفيه في البلاد أو الوطن العربي بأكمله، تعتبر الحكير لاند أفضل منطقة ملاهي ضمن الرياض فتضمن مجموعة متنوعة من ألعاب الأكشن ولها العديد من الفروع المنتشرة في أنحاء السعودية منها الدمام والعارة والتي تعتبر مصدر جذب كبير بفضل ألعابها الترفيهية.

تتميز الحكير لاند بركوب الخيول وسباق السيارات والتزلج ومجموعة متنوعة من الأنشطة الأخرى لكل من الأطفال والكبار، بالإضافة إلى مزيج رائع من المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات، وهي من الحدائق المناسبة للغاية للتجمعات العائلية وعطلات نهاية الأسبوع.

تقع هذه الحديقة في مدينة الرياض وتعد من الأماكن المتميزة ضمن السعودية حيث أنها تصور مناطق متنوعة من العالم، ويقع على الطريق الدائري في الشرق وضمن وسط المملكة.

5. حديقة درة الساحل المائية

ستار سيتي تعد من أفضل الملاهي في الرياض وتبلغ مساحتها خمسون ألف متر مربع وتقدم الكثير من ألعاب حركية للاطفال في الرياض وخاصة الكرات لتسلية الزوار حتى آخر لحظة، وتتضمن الحديقة 3 أقسام، القسم الأول مختص بالألعاب، والقسم الثاني يضم تقريباً 15 مطعم، أما الثالث فهو مدينة الملاهي الأشهر، المول الذي يضم ستار سيتي.

واسعار أسعار منتزه درة الساحل الترفيهي جداً مناسبة وتشمل أفضل الألعاب التلفريك والسكك الحديدية الأحادية والمسارات غير المعروفة، وسباق الزمن ولعبة المقص العملاق المعروفة، كما هناك أنشطة متنوعة للأطفال يمكن أن يستمتع بها الكبار، والتي تقام ضمن عطلات نهاية الأسبوع.

فيها عالم من المرح والإثارة في الطبيعة، تستمتع به مختلف الفئات العمرية، فإن الاستمتاع بإجازة العيد هو حق للجميع، فرحة النجاح وفرحة التجمع العائلي، عالم الغموض، ضحكة الأطفال السعداء، اللعب الحر والفرح العائلي للعيد والمحبة والصحبة.

6. قرية شاماة بمدينة الرياض

واحدة من افضل ملاهي أطفال بالرياض بسعر رخيص وتقدم الإدارة كل وسائل المتعة وبالطبع الأمان من خلال إنشاء منطقة خاصة حيث يمكن للنساء اللعب والاستمتاع واستخدام المقهى براحة وسلام.

تحظى قرية شاماة بمدينة الرياض بنسبة عالية من السياح الأجانب والسكان الأصليين، نظراً لجمال المنافسات وروعة المناظر الطبيعية التي تمتد بمساحة خمسين ألف متر مربع.

منطقة تسوق تضم أرقى العلامات التجارية العالمية وما يزيد عن 15 مطعم يقدم أشهى المأكولات العالمية، سباق سيارات الفورميلا هو عالم من التشويق والجمال والإثارة.

7. سلسلة تشكي تشيز الرياض

تتعدد مراكز الترفيه ضمن مدن السعودية التي تقدم فعاليات الرياض للاطفال اليوم، حيث تقدم وسائل ترفيه مناسبة للعائلة، والكثير من الرسوم الجذابة ذات الألوان الزاهية على الوجوه، وشخصيات كرتونية مثيرة للاهتمام مثل ميكي ماوس، وعروض ترويجية قوية خلال موسم العطلات لتسلية الأطفال.

وتتضمن إعداد احتفال بالشموع والديكورات وتقديم الوجبات الخفيفة وجمع 20 قطعة نقدية. هدية لجميع الأطفال بالإضافة إلى الكثير من مفاجآت العيد.

تشيكي تشيز، ألعاب الملاهي للأطفال، الألعاب الإلكترونية المحمولة، الألعاب اليدوية، وتوجد صالة بولينغ وحلبة للتزلج على الجليد ومسرح للأطفال وصالة عائلية حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بعالمهم الخاص، المطاعم التي تقدم وجبات سريعة ومتنوعة، بعد اللعب الجاد والمرح، يجب على الطفل تعويض السعرات الحرارية المفقودة أثناء النشاط.

8. مدينة ملاهي الخيمة

حديقة كبيرة للنساء والأطفال تعد من اجمل أماكن الرياض الجديدة، تحتوي على مجموعة واسعة من الألعاب العصرية للأطفال، ومتجر تسوق وصالة تقدم مجموعة مختلفة من المشروبات والعصائر، توفر الكثير من المرح وغير ذلك الكثير، يمكنك قضاء يومك الخاص وسط المسابقات والمعارض.

وبالإضافة إلى الاستمتاع باللعب مع الحيوانات الأليفة، توجد حديقة للحيوانات الأليفة ضمن مدينة الملاهي، بالإضافة إلى الألعاب الكهربائية وألعاب الملاهي العادية للأطفال، فإنها ستجذب انتباه طفلك وتشتته عن الأذى أو الشجار، ويتوفر مساحة كبيرة من الطبيعة الخلابة حيث يمكنك المشي والركض أيضاً واستنشاق الهواء النقي.

الحديقة مفتوحة طوال فترة العيد بعد شهر رمضان المبارك، مع توفر جميع الألعاب والمرافق، تم تجهيز مدينة الملاهي بالكامل لمساعدة النساء على الاستمتاع بأيام مميزة خلال العيد، ويتوضع المخيم في منتصف حي العليا ضمن منطقة الورود بمدينة الرياض.

9. عالم جمولي الشهير

من أشهر ملاعب الأطفال في الرياض بمساحة 15000 متر مربع، مناسب للأطفال من الأعمار المستهدفة (4-12 سنة)، وتوفر الأنشطة التي تجمع التعليم مع الترفيه، حيث يختار الأطفال الألعاب الاحترافية الواقعية في مجموعات مثل البالغين تماماً، حيث تساعد أساليب التدريس المبتكرة في تقريب المهنة إلى الواقع.

قد يهمك: أفضل 10 أماكن ترفيه للكبار في الرياض

 يتمتع الأطفال باختيار المهن المفضلة لديهم (طبيب، رجل إطفاء، ضابط شرطة، مراسل، صحفي، طاهٍ)، يوجد في المركز حديقة ترفيهية للأطفال، كما يضم مسرحًا يتسع لـ 800 مقعد للاحتفالات والعروض المميزة.

10. ادفنتورا كيدز بلاي الشهير

من أشهر أماكن الرياض الفخمة التي توفر العاب مغامرات الأطفال هي واحدة من الملاعب البدنية المخصصة للأطفال ضمن الرياض والمخصصة لإخراج الطاقة التي تكون مكبوتة لدى الأطفال.

حيث تلتزم شركة Adventura بتوفير بدائل مفيدة عن الشاشة، وتتيح للأطفال المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة والمرح، وتطوير الشعور بالحصول على الكثير من السعادة خلال الجلوس هناك.

بالإضافة إلى منطقة اللعب الداخلية الكبيرة ومحطات الفن والحرف اليدوية، يضم Adventura أيضاً منطقة للأطفال الصغار تحتوي على الكثير من الألعاب لأعمار 8 سنوات فما فوق، علاوة على ذلك، يوجد صندوق رمل مليء بالألعاب المتنوعة ويعتبر من أمتع أماكن الألعاب الكهربائية ضمن الرياض.

في الختام لشرحنا عن أفضل أماكن ترفيه بالرياض للاطفال، كانت هذه أبرز التفاصيل حول ألعاب ألعاب حركية للاطفال في الرياض، نأمل الاستفادة من هذا المقال وأن ينال إعجابكم وليتمتع أطفالكم بكل أريحية وسلام.

مواضيع ذات صلة:

حجز تذاكر موسم الرياض أونلاين