تواريخ العطل الرسمية في السعودية 1445

المملكة العربية السعودية من الدول التي تقوم بالتعطيل في المناسبات العديدة، سواء الوطنية منها، أو الدينية، ويوجّد عدّة تفصيلات للعطل الرسمية في المملكة العربية السعودية، وسنقوم بعرض أبرزالعطل الرسمية في السعودية 2023 في مقالنا هذا.

وسنتكلّم عن أهم الإجازات التي يتحصّل عليها الطلبة والموظفون في المملكة العربية السعودية، وهذا الموضوع يهتمّ به الكثير من الأشخاص الراغبين في الإطلاع من باب الفضول، أو أن يكونوا موظفون هنالك، ويريدون أن يعرفوا ما هي أبرز العطل الرسمية في المملكة العربية السعودية.

الإجازات الرسمية في السعودية 1445

أبرز العطل الرسمية في السعودية 2023

هنالك عدّة عطل في المملكة العربية السعودية، وأبرز الإجازات الرسمية في السعودية 1445 وهذه العطل هي كالتالي:

1- إجازة يوم التأسيس 2023

يوم تأسيس المملكة العربية السعودية الحاصل في كل عام من 22 من فبراير، وسيأتي هذا العام في يوم الأربعاء، ويوم التأسيس السعودي يعتبر من العطل الرسميّة السعودية، وهو ذكرى لتأسيس الدولة السعودية.

والتي أسست عام 1727م على يد الإمام محمد بن سعود آل مقرن، وكانت في بداية الأمر الدولة السعودية في أول عهدها عندما كانت الدرعية عاصمة المملكة العربية السعودية آنذاك.

إقرأ أيضاً:

‏حجز تذاكر موسم الرياض أونلاين

أيضا يعقبه عطلة يوم العلم السعودي، ويأتي في يوم السبت 11 مارس.

2- إجازة يوم العلم السعودي

وهذا العيد من الأعياد السعودية الوطنية التي تقام في كل سنة من 11 مارس، تعتبر هذا اليوم من أهم المناسبات السعودية التي تحتفي بها المملكة العربية السعودية في كل عام، والأمر الملكي السعودي قضى أن يكون يوم 11 مارس أي الشهر الثالث من كل سنة هو اليوم الخاص بالعلم، ويهدف هذا اليوم إلى جعل الكثير من السعوديين متلاحمين ومتحابّين فيما بين بعضهم البعض.

3- إجازة عيد الفطر 2023 السعودية

وهو أهم أعياد المسلمين، والذي يحتفل فيه المسلمون كلّ سنة بعد انقضاء شهر رمضان المبارك، وتكون اجازة عيد الفطر المبارك 1445 في أول ثلاث أيام من شهر شوال، أيضا عيد الفطر تكون إجازته في أربعة أيام من 29 رمضان حتّى ثلاثة شوال.

وتوافق إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومي بالتاريخ الميلادي 20 أبريل يوم الخميس إلى الأحد 23 أبريل، وبالنسبة لإجازة عيد الفطر فهي من يوم الثلاثاء 27 يونيو إلى يوم الجمعة 30 يونيو.

5- إجازة عيد الأضحى 2023 السعودية

عيد الأضحى من أبرز أعياد المسلمين، وهو العيد الثاني للمسلمين بعد عيد الفطر السعيد، وتقوم الممكلة العربية السعودية بالتعطيل من أجله في أيام الثلاثاء الموافق ل27 يونيو، إلى يوم الجمعة الموافق في 30 يونيو.

4- اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

ومن ثَمّ تأتي عطلة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في يوم السبت 23 سبتمبر أي في الشهر التاسع، واليوم الوطني هو أحد أبرز الأعياد الوطنية السعودية التي كانت للدلالة على إحياء ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية عن طريق الملك عبد العزيز آل سعود والتي تمّت في عام 1932.

وقد أُعلنت هذه المناسبة على أنها عطلة منذ أكثر من سبعة عشر عام، وذلك في عام 2005، ويحتفل بهذه المناسبة السعوديون في كل عام في يوم 23 من الشهر التاسع.

شاهد أيضاً:

فعاليات عيد فطر 2023

الإجازات الرسمية في السعودية 1445 وفقاً للتقويم الدراسي

توجد عدّة عطل نُصّ عليها من قبل التقويم الدراسي 1445 السعودية التابع لوزارة التعليم العالي والتربية في المملكة العربية السعودية، وأبرز هذه العطل سنذكرها على النحو التالي:

  • إجازة نهاية أسبوع مطوّلة: وهي يوم الأحد و الاثنين من السادس من 15 و 16 يناير.
  • أيضا عطلة يوم التأسيس، وتكون في يومي الأربعاء والخميس 22 فبراير و 23 فبراير.
  • أيضا عطلة نهاية الفصل الدراسي، وتكون مع نهاية الدوام في يوم الخميس الذي يكون في 2 مارس الشهر الثالث.
  • أيضا تأتي بعدها إجازة عيد الفطر المبارك، والّتي تكون من مساء يوم الخميس في 13 من أبريل، حتّى يعود الطلبة إلى دوامها يوم الأربعاء في 26 أبريل.
  • أيضا إجازة نهاية أسبوع مطوّلة، وهي يوم الأحد والاثنين في التاسع والعشرين والثامن والعشرين من شهر مايو.
  • ثم تأتي بعدها بداية عطلة نهاية العام الدراسي، والتي تأتي على الطلبة مع نهاية دوام يوم الخميس في الثاني والعشرين من شهر يونيو من نفس السنة.

هذه أبرز العطل الرسمية في السعودية 2023 وهي الأكثر، والّتي يتمّ الاحتفال بها دون غيرها، نكون بهذا الحد قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد فصّلنا فيه أبرز أهم العطل الرسميّة وتواريخ حدوثها.

كما أنّا عملنا على جعل المقال سهل في تراكيبه وذلك لكي يتناسب مع الجميع، ويستطيعون قراءته دون صعوبات، فإذا أعجبك هذا المحتوى، واستفدت منه، فقم بمشاركته مع جميع اصدقائك عبر المنصات الاجتماعية أو عن طريق حسابك الشخصي، ونأمل أن أكون قد استفدت من هذا المقال، ونلقاكم في مقالات أخرى.

مواضيع ذات صلة:

موعد الجمعة البيضاء في السعودية

منصات التطوع في السعودية للبنات والشباب

استخراج بطاقة روح السعودية السياحية الإلكترونية

أسعار تذاكر البوليفارد الرياض