مواقع قراءة انجليزي للمبتدئين (تعلم الإنجليزية بسهولة بالمنزل)

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية بسهولة، تتيح لك الكتب الإنجليزية الجيدة اكتشاف عوالم مميزة، أو السفر ذهاباً وإياباً عبر الزمن، أو رؤية العالم من وجهة نظر شخص آخر، ولكن فقط إذا فهمت ما يوجد أدناه.

إذا كنت تريد قراءة القصص الإنجليزية، فعليك أولاً الحصول على بعض التدريبات القوية على القراءة باللغة الإنجليزية للمبتدئين وهذا ما نقدمه هنا، سنعرض لك أفضل موقع قراءة انجليزي للمبتدئين، والتي تتضمن التمارين والأنشطة والدروس لتحسين فهم القراءة لديك على الفور.

موقع قراءة انجليزي للمبتدئين

أهمية القراءة من أجل تحسين مهارات اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية

القراءة هي طريقة ممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية لأنك لا تحتاج إلى الرغبة في الدراسة، وعن طريق القراءة، يمكنك تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية أثناء الاستمتاع بالقصص.

كما ستعرفك القصص الإنجليزية على التدرب على قواعد اللغة الإنجليزية، فإذا قرأت ما يكفي من الكتب، ستعرف البنية الصحيحة، وستكون قادراً على اكتشاف الأخطاء الإملائية.

وتساعدك القراءة على تحسين محادثتك باللغة الإنجليزية، لما تحتويه القصة على الحوار، لذلك هناك العديد من الأمثلة على المحادثات الإنجليزية، وتعد القراءة باللغة الإنجليزية مهارة مفيدة جداً عند العيش في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية.

وكلما تمكنت من القراءة باللغة الإنجليزية أكثر، كلما تمكنت من فهم البيئة المحيطة بك بشكل أفضل، وستساعدك ممارسة القراءة باللغة الإنجليزية بانتظام على فهم الملاحظات ورسائل البريد الإلكتروني والوثائق الرسمية من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

كيفية تحسين المهارات الأساسية لمادة اللغة الإنجليزية خلال القراءة

إذا بدأت بمحاولة قراءة كتاب صعب مثل موبي ديك، فسوف تشعر بخيبة الأمل وربما ترغب في الإقلاع عن الفكرة لأنك لا تحرز أي تقدم، وبدلاً من هذا، ابدأ بقراءة القصص القصيرة فقط، أو فقرات نصية بسيطة.

شاهد أيضاً: موقع حل اسئلة انجليزي

وعندما تفهم هذه القصص القصيرة، ستتمكن من قراءة لفقرات الأصعب، تتضمن معظم موارد التدريب على فهم القراءة باللغة الإنجليزية، مثل تلك الموجودة في هذه المقالة، على مواد لمستويات عديدة على مواقعها الإلكترونية، حتى تتمكن من قضاء وقتك ودراسة كل مستوى، ويمكن للمبتدئين قراءتها، وفي حال وجدت كلمة صعبة، فتأكد من فهم استخدامها في السياق قبل اللجوء للقاموس، ثم سيتعين عليك استغلال مهاراتك لفهم القراءة.

أسماء مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية مجاناً:

سنذكر لكم تفاصيل مهمة تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية محادثة وصوت وصورة من خلال عدة مواقع ومنصات سنذكرها كم هنا على النحو التالي:

1. موقع Learn English Teens للمبتدئين

يتضمن مصدر تعلم اللغة الإنجليزية الشهير هذا على اختبارات مع مواد للقراءة لاختبار مدى فهمك للنص، ما يميز هذا الموقع تركيزه على القراءة العملية، واختبارات الفهم القرائي مثل الملصقات وبطاقات الشكر، لذلك من المؤكد أن ما تمارسه سيقيدك في حياتك اليومية، تعد القراءة ضرورية لأنها تنطبق على حياتك اليومية، لذلك فإنّ إيجاد موقع يقدم تدريباً يومياً على القراءة يمكن أن يكون مفيداً للغاية.

2. موقع Ereading Worksheets

يعتبر واحد من أهم مواقع تطوير اللغة الإنجليزية، ويحتوي هذا الموقع على قصص للمبتدئين لممارسة تعلم اللغة الإنجليزية، ويعد هذا الموقع مميزاُ لأنه بالإضافة إلى ممارسة القراءة العامة، يمكنك تنمية مهارات محددة في فهم القراءة.

فمثلاً، إذا كنت تواجه مشكلة في التمييز بين الشخصيات في القصة، يمكنك قراءة قصص التدريب التي تركز على الوصيف، أو على تمارين القراءة الأخرى على غرض المؤلف أو تطور فهم اللغة المجازية، وهي أفضل طريقة للتدرب على العناصر التي يتوجب تعلمها أو تطورها، وتتوفر قائمة طويلة من مجالات التركيز حتى تتمكن من ممارسة متطلباتك.

3. موقع TOEFL Junior

بخلاف المواقع الأخرى، فإن TOEFL Junior ليس موقع اختبارات، بل يعد أفضل مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية مجاناً ويوفر لك مجموعة من الأسئلة من قسم القراءة في اختبار TOEFL Junior للكفاءة في اللغة الإنجليزية.

ويمكنك متابعة الإجابات بنفسك ومقارنتها بالإجابة، وهناك ثلاثة أسئلة، السؤال الأول هو الأسهل، ولكن كل سؤال يصبح أصعب قليلاً، لذا تحقق من مستواك من خلال الإجابة على الأسئلة.

بعض نماذج الأسئلة صعبة بعض الشيء، ولكنها مرفقة بصور، في حال كنت مرتبكاً ولا تستطيع فهم ما تقرأه، فقد يساعدك النظر إلى الصور، ويمكن لأي شخص الاستفادة من تمارين فهم القراءة هذه، ولكنها فعالة للغاية في حال كنت ترغب بإجراء اختبارات TOEFL Junior أو TOEFL Standard.

4. موقع ESL Easy Reading للمبتدئين

أفضل موقع لتعلم اللغة الإنجليزية بالعربي يتيح لك الموقع قراءة قصص قصيرة حول مجموعة متنوعة من المواضيع وأنشطة الفهم الكاملة مثل ملء الفراغات أو إنشاء الجمل (اختر نشاطاً بالضغط على الرابط الموجود أسفل القصة للقيام به)، كما يمكنك الاستماع إلى القصص المقروءة بصوت عالٍ.

وبالتالي الجمع بين مهارات القراءة والاستماع لديك لفهم القصة والنطق الصحيح لها، قد تكون قراءة القصص صعبة، لكن سماع الكلمات بصوت عالٍ يساعدك على فهم القصة أكثر، وكلما قرأت أكثر، فهمت أكثر.

5. موقع SAT Reading and Writing

لدى أكاديمية خان نماذج من الاختبارات والقراءات لاختبار SAT، وهو الاختبار الموحد الذي بقدمه طلاب المدارس الثانوية في أميركا قبل الالتحاق بالجامعة، يتيح لك هذا الموقع ممارسة القراءة الأكاديمية بدلاً من مجرد قراءة المقالات المثيرة للاهتمام.

قد يهمك: افضل موقع للتحدث مع الأجانب

ولدى أكاديمية خان قائمة VVI والتي تعد أفضل أفضل موقع لتعلم الإنجليزي ولتعلم المفردات الإنجليزية كلما تعلمت المزيد من المفردات الإنجليزية الجديدة، أصبحت لغتك أكثر ثراءً وأصبح من الأسهل إتقان مهارات أخرى، لذا تعرف معنا على أفضل مواقع اللغة الإنجليزية المخصصة لتحسين المفردات والمعنى.

6. موقع Just the Word للتمكن من المفردات

هو أفضل موقع لتعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة مجانا، وهذا موقع يمكنك من خلاله تعلم كلمات جديدة أثناء كتابة الجمل باللغة الإنجليزية، وتعلم كيفية استخدام كل كلمة وتأليف الجملة القوية.

7. موقع Wordnik

يعتبر أسهل موقع قراءة انجليزي للمبتدئين وفي هذا الموقع، يمكنك كتابة أي كلمة ورؤيتها تتحول إلى أشكال مختلفة ومعاني متنوعة.

8. موقع Vocabulary

يعد هذا الموقع من أفضل المواقع الناطقة باللغة الإنجليزية والذي يمكنك من تطوير مهاراتك وزيادة مخزون الكلمات لديك.

9. موقع ESL الذهبي

يتضمن هذا الموقع قائمة مدروسة من مفردات اللغة الإنجليزية الأكاديمية التي تعد بداية رائعة لرحلتك التعليمية، ويعد بالنسبة للكثير من الطلبة أفضل منصة تعلم الانجليزية مجاناً بالصوت والصورة على الإنترنت.

شاهد أيضاً: أفضل 6 أفضل تطبيقات الترجمة بدون نت

أفضل مواقع استماع انجليزي للمبتدئين مجانا

ستساعدك مهارات الاستماع المتقدمة على فهم المحاضرات والمحادثات المتنوعة التي تعقد باللغة الإنجليزية، وفيما يلي سنذكر لكم أشهر المواقع الإنجليزية في هذا المجال على النحو التالي:

موقع Elllo:

يعد أشهر موقع استماع انجليزي للمبتدئين مجانا ويحتوي الموقع على العديد من القصص عن تجاربهم في الدراسة في الخارج، ويمكنك الاستماع لها وقتما تريد.

موقع ESL Pod:

أحد أفضل المواقع لتطوير مهارات الاستماع لديك هي البودكاست، حيث ينشر ESL Pod ملفات بودكاست جديدة كل أسبوع يمكنك تحميلها على هاتفك المحمول والاستماع إليها، وبالتالي سيكون بمثابة موقع استماع انجليزي بريطاني مناسب للطلبة.

موقع Listen and Write:

إذا كنت تجد صعوبة في الاستماع والكتابة في نفس الوقت أثناء المحاضرات، فهذا الموقع هو خيارك الأمثل لتدريب مهاراتك عن طريق تمارين الإملاء والاستماع المتنوعة، فو أفضل موقع اختبار استماع انجليزي ينصح به.

موقع لقراءة النصوص الانجليزية Free Rice:

يتيح لك تعلم مفردات جديدة من خلال سلسلة من التمارين والتدريبات، ومقابل كل سؤال تجيب عليه بشكل صحيح، يتبرع الموقع بكمية معينة من الأرز إلى دولة نامية، حتى تتمكن من المساهمة في المجتمع أثناء التعلم.

ختاما لشرحنا عن طريقة اختيار أفضل موقع قراءة انجليزي للمبتدئين 2024، ومما سبق كنا قد استعرضنا لكم أهم مواقع دورات انجليزي اون لاين مجانا للمبتدئين، إضافة إلى أشهر مواقع ممارسة القراءة وتعلمها بأفضل الطرق، نأمل أن ينال إعجابكم، لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

مواضيع ذات صلة:

برنامج لحل اي سؤال فرنساوي بدون انترنت

    أفضل برنامج لحل أي سؤال عربي مجاناً

    موقع حل اسئلة كيمياء مجاناً

    مواقع مفيدة للبنات