مواقع مفيدة للبنات 2024 (على كل فتاة معرفتها)

مواقع مفيدة للبنات 2024، لا يمكن إلغاء الإنترنت اليوم لأنه مهم جداً في حياتنا اليومية وفي مختلف مجالات الحياة (الخدمات والتعليم والترفيه والصحة والعديد من المجالات الأخرى)، وتمتلئ شبكة الويب العالمية بمواقع الويب المفيدة التي توفر معلومات هامة، وفي هذا المقال سنعرفك على مواقع مفيدة وممتعة وأفضل المواقع الالكترونية التعليمية والمسلية.

تحظى بعض مواقع ممتعة في جوجل بشعبية كبيرة بين العديد من الأشخاص بسبب المحتوى الفريد من نوعه الذي تقدمه، مثل العديد من المقالات الخدمية والأبحاث العلمية والدورات التعليمية المجانية المتوفرة بعدة لغات، والكثير من الميزات الرائعة.

أفضل مواقع مفيدة للبنات 2024

فيما يلي قائمة تضم أفضل مواقع إلكترونية من شأنها أن تجعل وقتك على الإنترنت مفيداً:

1- موقع spreeder

تعد واحدة من أشهر مواقع ممتعة في جوجل وهي منصة لتحديد السرعة التي تقرأ بها النص وتفهمه، ويعد أفضل موقع يساعدك في رفع مهاراتك في القراءة، وينصح به لكل الراغبين في البحث عن طرق تحسين القراءة والكتابة عبر الإنترنت.

رابط التسجيل في الموقع: من هنا.

2- موقع vocabulary

يعتبر من أشهر مواقع تطوير اللغة الإنجليزية الموجودة الآن في شبكات الإنترنت، ويتصدر ترتيب الموقع الأسرع لتحسين مهاراتك باللغة الإنجليزية بشكل مجاني.

شاهد أيضاً: أفضل 7 مشاريع صغيرة لبنات الجامعة

3- موقع تيد التعليمي

TED هي منظمة شعارها "أفكار تستحق الانتشار"، وتتيح لك إمكانية مشاهدة مقاطع فيديو من مؤتمرات TED وهو أفضل موقع لتعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة مجانا وفيها علماء ومفكرون من جميع أنحاء العالم لتلخيص تجاربهم في غضون 18 دقيقة، والبعض منها مترجم للغة العربية لتعم الفائدة على الجميع.

رابط التسجيل في منصة TED: من هنا.

4- موقع freerice

منصة غير ربحية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، وهدفها التعليم عبر التبرعات، وفيه سيتم التبرع بـ 20 حبة أرز للجياع حول العالم لكل إجابة صحيحة، لذا من خلال زيادة عدد الإجابات الصحيحة، يمكنك زيادة الكمية المتبرع بها.

رابط التسجيل بالمنصة: من هنا.

5- موقع stumbleupon

أحد أهم محركات البحث الالكترونية، وعند تحديد اهتماماتك، سنقترح عليك صفحات الويب التي تتوافق مع متطلباتك، مع توفير ميزة تقييم الصفحات المتوفرة.

6- موقع lumosity

منصة تتيح للأشخاص من جميع الأعمار والمستويات الثقافية تطوير مهاراتهم الفكرية (مثل الذاكرة والانتباه والسرعة ومهارات حل المشكلات وغيرها من القدرات) من خلال النشاطات والألعاب الترفيهية.

رابط تنزيل Lumosity: أدخلوا من هنا.

7- موقع كورسيرا للكورسات

منصة تعليمية تعتبر من أفضل مواقع دورات مجانية عن بعد، تعمل مع أشهر الجامعات والمؤسسات التعليمية في العالم لتقديم دورات مجانية أون لاين للجميع دون استثناء.

رابط التسجيل في منصة كورسيرا: من هنا.

أسماء مواقع مفيدة للهاتف وممتعة لعام 2024

الإنترنت مليء في أفضل المواقع على الإنترنت الرائعة والفريدة من نوعها التي تقدم أقصى قدر من الفوائد لزوارها في جميع مجالات الحياة، لذا نستعرض أدناه بعضاً من أكثر مواقع مفيدة وممتعة والمسلية على الإنترنت.

شاهد أيضاً: أفضل أفكار محتوى انستا للبنات

أشهر مواقع مفيدة عربية wikihow

إن موقع موضوعات ويكي هاو باللغة العربية هو دائماً أول مكان أذهب إليه عندما أرغب في تعلم كيفية القيام بشيء ما، وهي منصة عالمية يتعاون فيها مئات الأشخاص لمساعدة الآخرين بغض النظر عن مكان وجودك في العالم.

يحتوي تطبيق wikiHow على حوالي 100.000 مقالة مفيدة مكتوبة في مجالات مختلفة من الحياة وبعدة لغات عالمية، ويقدم حل للتحديات الكبيرة والصغيرة التي يواجهها آلاف الأشخاص حول العالم.

كما يتضمن موقع wikihow على العديد من التصنيفات بمقالات كثيرة، ومنها:

  • كلما يتعلق بأجهزة الكمبيوتر والمعدات الإلكترونية.
  • طرق وأساليب التعلم.
  • معلمات عن الحياة العائلية.
  • معلمات عن إدارة الأعمال.
  • وسائل العناية الشخصية والأزياء.
  • معلومات عن سيارات.
  • كافة أنواع الفنون.

أفضل مواقع مفيدة للتعلم كورسيرا:

يعد موقع كورسيرا مجانا من أكثر مواقع مفيدة للشباب والبنات في العالم، لما يقدمه الموقع مما يزيد عن 5000 كورس وشهادات مهنية ودرجات علمية من جامعات عالية المستوى، مما يتيح لك تعلم تكنولوجيا المعلومات وعلوم البيانات وبلا أي خبرة سابقة.

ويقدم موقع كورسيرا دورات مجانية الكترونياً من أفضل الجامعات والشركات العالمية في مختلف مجالات الحياة، بما في ذلك العلوم الاجتماعية وتعلم اللغات والهندسة والفنون والعلوم الإنسانية وعلوم الحواسيب وغيرها الكثير.

أفضل قنوات يوتيوب مفيدة للبنات 2024

1. قناة Minute Crafts:

إنها إحدى قنوات اليوتيوب المفيدة للفتيات وتحظى بشعبية كبيرة من قبل عدد كبير من المستخدمين، بالإضافة إلى ذلك، تضم هذه القناة أكثر من 8 قنوات أخرى على اليوتيوب، وقد تطورت قناة Minute Craft-5 لتتضمن عدة مجالات متنوعة من حياة الشباب والفتيات من كل الفئات العمرية.

كما وتعد القناة الأكثر فائدة للفتيات والفتيان في مجال العمل، حيث تهتم بالمشاريع المتنوعة للفتيات والفتيان، والأفكار الحرفية يمكن تنفيذها بسهولة في الموقع باستخدام الأدوات المنزلية، ومن الحيل إلى مختلف أشكال الديكور، وبهذا أصبحت من القنوات المميزة للفتيات.

2. قناة Alia Awwe للبنات:

وهي من أشهر اسماء قنوات يوتيوب للبنات كيوت والمشهورة في جميع أنحاء العالم لأنه يمكنك شراء تنسيقات الثياب والإكسسوارات بأسعار مقبولة، وهي قناة يوتيوب مناسبة للفتيات لذا ينصح بها بشدة.

وبالإضافة إلى الأناقة وأسرار جمال المرأة، فهي تقدم نصائح ومعلومات وأفكار حول عالم المرأة في الإكسسوار والأزياء، وأفكار لتوفير دخل إضافي للفتيات، وهذا ما جعلها مشهورة باعتبارها قناة اليوتيوب الأكثر أهمية ومساعدة للفتيات.

3. قناة Dr. Zainab Murad:

من أبرز قنوات اليوتيوب الخاصة بالفتيات، وتتضمن قوائم التشغيل الخاصة بها على أفضل الأفكار لجذب النساء، كما وتعتبر قناة زينب مراد الاستشارية من القنوات المفضلة لدى النساء من كل الفئات العمرية.

حيث وتعتبر هذه القناة من قنوات اليوتيوب المفيدة للفتيات لأنها تعرض أفضل الفيديوهات المخصصة للعناية ببشرة المرأة ووصفات فقدان الوزن والرشاقة بأسلوب بسيط وباستخدام مقولات معروفة ومشهورة، عدا عن ذلك فإن لها أهمية خاصة تعطى لهذه القناة.

4. قناة Nada Swailem:

قناة يوتيوب مفيدة للفتيات متخصصة في مجال العناية بالبشرة والجمال للسيدات، تقدم كل ما يخص النساء من جميع الأعمار، بما في ذلك أفضل اتجاهات الموضة والرياضة ومجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية، كما وتعد من أكثر قنوات يوتيوب مفيدة للبنات المفيدة، حيث تقدم الدكتورة ندى سويلم أهم النصائح للحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية.

5. قناة Mai Gamal:

أنشأتها الدكتورة مي جمال بهدف تعلم اللغة الإنجليزية، وتعلم كيفية إدارة الوقت، كما تتضمن قائمة تشغيل مخصصة لأفضل 5 مشاريع ناجحة للنساء اللاتي يعملن في المنزل، ولا تشبه أي قناة يوتيوب أخرى مفيدة للفتيات.

6. قناة مطبخ ساسي:

إحدى قنوات اليوتيوب المفيدة للفتيات، وموجهة للأشخاص المهتمين بالطبخ وصناعة الحلويات والأطعمة المتنوعة، كما تعتبر قناة طبخ عربية مشهورة من أفضل قنوات اليوتيوب العربية لتعلم الطبخ بالوقت الحالي، فهي تقدم أطباق مصنوعة من مكونات رخيصة الثمن وتصنف على أنها قناة اليوتيوب الأكثر فائدة للفتيات في مجال الطبخ.

شاهد أيضاً: شغل من البيت للسيدات عن طريق الجوال

7. قناة Nedal Reads:

وهي من المحفزات للقراءة والتعلم وتطوير الثقافة الشخصية بشكل عام، وأسسها طالبة طب الأسنان، وتقدم المعلومات من خلال ملخصات الفيديو من التقارير والكتب المختلفة، كما تعد من أكثر قنوات اليوتيوب إفادة للفتيات حول العالم، وتتضمن قوائم تشغيل مخصصة للتعرف على أفضل وظائف العمل من المنزل التي تدر المال على النساء.

8. قناة Espitalia الاسبتالية:

هذه إحدى القنوات العربية الشبابية، وقد تمت التوصية بها باعتبارها قناة YouTube الأكثر فائدة للفتيات، والتي تعود للطبيبة إيمان، وتبقى على اطلاع دائم بالمجالات الصحية والحياتية.

كما وأسست قناة الأسباتلية بهدف التوعية الطبية، وتقديم أقصى قدر ممكن من الصحة النفسية، ويساعد على تصحيح المفاهيم المختلفة، ويساعد الكثير من الفتيات على التخلص من بعض مشاكلهن.

ففي النهاية لمقالتنا عن أشهر مواقع مفيدة للبنات الكبار والصغار، وشرحنا أيضاً عن أفضل قنوات اليوتيوب للبنات 2024 ومعرفة أفضلها، وأي منها له شعبية كبيرة وعدد كبير من المشاهدات.

ولمزيد من المعلومات حول قنوات اليوتيوب الأكثر فائدة للفتيات، يرجى زيارة أقسام موقعنا في الأعلى، وبناء على ذلك، قمنا بإدراج العديد من المواضيع الأكثر فائدة للفتيات من جميع مناحي الحياة، ولا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع ودمتم بخير.

قد يهمك:

أفكار مشاريع جديدة للبنات عبر الانترنت

أفضل 5 مواقع تقديم على منح دراسية حول العالم

الحصول على كتاب الربح من الانترنت