ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات الاتصالات في كندا (أرخص واسرع إنترنت)

يعد قطاع الاتصالات حالياً من أبرز القطاعات الداعمة لاقتصاد أي دولة، حيث يوفر دخلاً مرتفعاً ومستقراً للخزينة الوطنية في الدولة، وفي مقالنا اليوم سنطلعكم على أفضل شركات الانترنت في كندا، وكافة المعلومات حول سرعة النت في كندا والخدمات التي تقدمها الشركات الخدمية وشرح كل ما يخص قطاع الاتصالات في كندا وكبرى شركات الاتصالات فيها وأسعارها شرائح إنترنت في كندا لعام ، فتابع معنا

لمحة مختصرة عن كندا

تقع كندا في قارة أمريكا الشمالية وتتكون من 10 ولايات و3 أقاليم وعاصمتها أوتاوا، ومساحتها حوالي 9,984,670 ك م2، مما يجعلها تحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث مساحة الأرض، وتحدها الولايات المتحدة من الجنوب والشمال الغربي، وهي أطول حدود بين البلدين عالمياً، كما يحدها المحيط الأطلسي من الشرق، والمحيط الهادئ من الغرب، والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال.

يبلغ عدد سكانها حوالي 35 مليون نسمة، وتتمتع بمناخ معتدل حيث تتراوح درجات الحرارة صيفاً بين 20 إلى 30 درجة مئوية، ولكنها تتميز بشتاء شديد البرودة مع تساقط الثلوج لمدة أربعة أشهر اعتباراً من شهر يناير/كانون الثاني، ومعدل ​​درجة الحرارة من مارس إلى مارس هو -18 درجة مئوية.

ويمثل الحاكم العام لكندا ملكة إنجلترا حيث أن نظام حكمها هو نظام ملكي تابع للعائلة المالكة البريطانية، ومع ذلك، وتعمل البلاد في ظل نظام برلماني اتحادي، مما يعني أن رئيس الوزراء المنتخب هو الزعيم الفعلي للدولة.

أفضل شركات الاتصالات في كندا

لشركات الاتصالات تأثير كبير على الاقتصاد الكندي، وبعد قيام الدولة على أساس الخصخصة، وقد تم إنشاء شركة اتصالات، وهي من أفضل الشركات في أمريكا الشمالية، والتي أنتجت بحوالي 24 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي لكندا في عام 2015.

مع العلم أنه حوالي 30 مليون كندي لديهم اشتراك في الهاتف اللاسلكي، أي ما يعادل 73٪ من السكان يمتلكون هواتف محمولة، ومع ذلك، تسيطر أكبر ثلاث شركات طيران في كندا على حوالي 90% من السوق.

1. شركة بيل كندا للاتصالات

وهي واحدة من أكبر منافسي شركات الاتصالات في كندا ويقع مقرها الرئيسي في مونتريال، كيبيك، كندا، والتي تأسست عام 1877، وهي توفر خدمة الهاتف والإنترنت لجزء كبير من شرق ساسكاتشوان والمناطق الشمالية من البلاد.

قد يهمك: مواقع البحث عن سكن في كندا والإيجار

كما وتمتلك شركات أهمها شركة بيل للهواتف التي توفر خدمات الهاتف المحمول، وشركة بيل تي في التي تقدم خدمات التلفزيون (قنوات البث المباشر) وخدمات (IPTV).

ويعد بيل أحد الفروع الرئيسية لشركة BEC LNC القابضة، إلى جانب شركة بيل ميديا ​​التي تدير شبكة تلفزيون وطنية، وتنشط BCE أيضاً في قطاع الرياضة، حيث ترعى نادي Montreal Catadiens للهوكي ونادي Maple Leaf الرياضي.

2. شركة تيلوس للاتصالات

تعتبر من أفضل شركة اتصالات في كندا رخيصة لعام 2023، حيث توفر شركة الاتصالات الوطنية الكندية مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات والإنترنت في كندا، بما في ذلك الصوت والفيديو وخدمة IPTV، وتم تشكيلها في عام 1999 من خلال التعاون مع BCTEI ونقل مقرها الرئيسي إلى فانكوفر، كولومبيا البريطانية.

كما يقدم القسم اللاسلكي بالشركة شبكات Telus وHSPA، وفي عام 2016، لدى Telos Communications ما يقارب من 8.6 مليون مشترك، مع العلم أنه لا تتحصر شركات النقل الكندية على تلك المذكورة هنا، فهناك العديد من شركات النقل الأخرى بالإضافة إلى شركات النقل المذكورة أعلاه، مثل Shaw وSaxtel وVideotron، ومع ذلك، فإن التأثير على مجال الاتصالات محدود.

مما سبق، يمكننا أن نرى أنه من أجل إنهاء الاحتكار الحالي لشركات الاتصالات الكبرى في كندا، تحتاج المزيد من الشركات الكبيرة إلى دخول سوق الاتصالات الكندية، كما أنه يساعدنا على تطوير وتحسين خدماتنا والارتقاء بالسوق إلى مستوى عصري وحديث.

أسعار الإنترنت في كندا 2024

  • تحظى دولة كندا بواحدة من أعلى سرعات الإنترنت في العالم حالياً، ولكن سعر شبكة الإنترنت في كندا تكون مرتفعة بعض الشيء مقارنة بدول الجوار.
  • حيث يتأثر سعر الإنترنت في كندا بعوامل عديدة، بما في ذلك موقع الإقامة، وسرعة الاتصال المطلوبة، ومزود وشركة الإنترنت في كندا التي تختارها.\
  • وتتراوح أسعار باقات الإنترنت في كندا بين 50 إلى 140 دولار كندي شهريًا للاتصالات ذات سرعة عالية وجيدة.
  • وجدير بالذكر هناك العديد من العروض التي تقدمها أرخص شركة اتصالات في كندا شركة الانترنت (Shaw Communications الكندية) التي قد توفر سعرًا رخيصاًُ للإنترنت في دولة كندا.
  • وتستطيع البحث عن العروض المتوفرة من خلال مزودي الخدمة المحليين ومقارنة الأسعار والخدمات المقدمة لتحديد الأنسب لك، حيث بعض الشركات تقدم عروض خاصة وتخفيضات للعملاء بشكل مستمر لمنافسة أسماء قائمة شركات الإنترنت في كندا وتصدرها.

ما هو مشغل الشبكة الافتراضية للجوال (MVNO)؟

MVNOs هم مقدمو خدمات لاسلكية لا يمتلكون البنية التحتية المستخدمة لخدمة عملائهم، كما يتعاون مع مشغلي الشبكات مثل Rogers وBell وTelus لشراء خدمات الشبكة بالجملة وإعادة بيعها للعملاء داخل منطقة بأسعار وخدمة عملاء فريدة، ومن ناحية أخرى، يمتلك مشغلو الشبكات حقوق الأدوات والمرافق والطيف الراديوي اللازم لتشغيلها وإصلاحها لتقديم خدمات الهاتف المحمول لعملائهم.

شاهد أيضاً: أفضل المطاعم العربية في كندا

الاتصالات والإنترنت في كندا

  • تمتلك شركات النقل الإقليمية وتدير معدات ومرافق النقل الخاصة بها، ولكنها تعتمد على الشراكات مع كبار مقدمي الخدمة لتوصيل العملاء عندما يكونون خارج منطقة الخدمة الخاصة بهم.
  • وللتواصل مع الأصدقاء والعائلة في جميع أنحاء كندا، اختر طريقة الاتصال التي تلائم ميزانيتك، وفي كندا، تتمتع كل مقاطعة من المقاطعات العشرة بأنظمة مخصصة لها، ولا يوجد بها خوادم وطنية، وتقدم العديد من الخدمات.
  • التنافس مع خدمات مثل الخطوط الأرضية والمكالمات الدولية والإنترنت والهواتف المحمولة والقنوات الفضائية من المشغلين.
  • ومن الجدير بالذكر أن كندا قدمت خدمات الهاتف VoIP، والتي تعتبر قوية بين مختلف مقدمي الخدمات في البلاد، ويجب تمييزه عما يسمى بالمكالمات المحلية مع العلم أنه يختلف النطاق حسب منطقتك.
  • قد يتم تطبيق رسوم على المكالمات "البعيدة المدى" والمكالمات الدولية إلى كندا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى السفر داخل الولايات.
  • إذا زاد حجم مكالمتك، فقد ترغب في الاستفسار عن تغطية مشغل شبكة الجوال لديك.

الخطوط الأرضية في كندا

ستدفع خدمة الهاتف المنزلي الأساسية ما بين 10 إلى 45 دولار، وهذا يحد من المكالمات داخل كندا والولايات المتحدة، ولكنه يوفر بعض الخطط غير المحدودة، وربما تضطر لدفع نفقات إضافية على التثبيت.

قد نطلب منك دفع مسبق عند تقديم الطلب، وستدفع الوديعة بناءً على رسوم الهاتف، و تطبق الأسعار بعد 12 شهر من الخدمة، كما يتوفر لدى بعض الموردين متاجر يمكنها تسريع عملية تثبيت الخط.

كما يجب أن تكتمل عملية التثبيت خلال 3 أيام وقد تكون تكلف حوالي مبلغ يتراوح بين 20 و120 دولار، كما يرجى ملاحظة أن شركات الهاتف لا توفر الهواتف، وعليك شرائه من متحل الإلكترونيات أو استئجاره.

طريقة استخدام الهاتف المحمول في كندا

  • للاستخدام في كندا، يشترط أن تكون الهواتف الأجنبية ثلاثية الموجات على الأقل، وهذا ينطبق على معظم الهواتف الحديثة.
  • وإذا كنت تعيش في قارة أخرى غير أمريكا الشمالية، فعليك التأكد من تردد هاتفك الخلوي وتحديد شبكتك.
  • التأكد من إلغاء قفل هاتفك لاستلام بطاقة SIM الجديدة، ونوصي بتعطيل قفل هاتفك.
  • من الصعب إيجاد متجر يمكنه القيام بذلك محلياً قبل وصولك إلى كندا، وعند إلغاء قفل هاتفك تستطيع شراء بطاقة SIM جديدة وإعادة شحنها.

طريقة إجراء مكالمات في كندا

  • للتواصل مع معارفك، يمكنك توفير الكثير من المال باستخدام بطاقة الهاتف مسبقة الدفع، ويمكن أن تكون مكالمات Money International من الهواتف المحمولة والخطوط الأرضية باهظة الثمن، لذا يمكنك شراؤها، كما يمكنك العثور عليه في محلات السوبر ماركت ومحلات البقالة الصغيرة (وتسمى المتاجر الصغيرة في كيبيك) وفي معظم المدن الكبرى في كندا.
  • وتستطيع استخدامه على أي هاتف: في العمل أو في المنزل أو على هاتفك المحمول أو في كشك الهاتف.
  • تسمح لك أرقام الوصول المجانية بالاتصال بعنوان الاتصال الخاص بك مجاناً من منزل أحد الأصدقاء أو عمله.
  • تتضمن الرسوم الشهرية للخدمات التي تطلبها الخدمات التي تطلبها، مثل إعادة توجيه الأرقام والمكالمات الثنائية والبريد الصوتي.
  • وأضف رقم القائمة الحمراء، ويرجى ملاحظة أنه على الرغم من أن بعض هذه الخدمات قد تتواجد في السعر الأصلي الخاص بك، إلا أنه لا ينبغي لشركة الهاتف الخاصة بك تضمين ذلك.
  • كما يمكنك الدخول في عقد طويل الأمد للمشاركة في هذه العروض الترويجية.

الخلاصة، أسعار الإنترنت في كندا تتفاوت وتعتمد على الكثير من العوامل، يمكن العثور على باقات بأسعار مناسبة في أفضل شركة اتصالات في كندا إذا تم البحث بعناية ومقارنة العروض المتاحة من مزودي الخدمة في هذه الدولة.

ختاماً ومما سبق كنا قد تعرفنا على أبرز وأفضل شركات الاتصالات في كندا، ومدى تأثيرها في سوق العمل وعلى البورصة العالمية، وكيفية شراء خط للهاتف الخليوي ضمن الحدود الكندية وما هي الرسوم المترتبة على مالك الخط.

مواضيع ذات صلة:

منح مجانية لدراسة الطيران في كندا