تعرف على أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى لسنة 2024

ان التداول القصير الأمد هو أحد الأنماط العديدة من التداول والشائعة جدا، بإمكانك أن تساعد هذه الاستراتيجية في تراكم التوابع المادية بمعدلات أكبر وأسرع وبذلك ستتمكن من تحقيق الأرباح، بينما عندما تكون في حالات أخرى ستكون محاطة بالخطر الذي لا يمكن التغافل عنه، هنالك مجموعة كبيرة من الخطوات التي يجب أن تنفذها لتنجح معك هذه التجربة.

من أهمها أن تعرف ما هي أفضل الأسهم لتستثمر بشكل قصير الأمد وتكشف ما هي أفضل الفرص للربح، وإذا كنت تهتم بهذه الاستراتيجية فأنت الآن موجود بالمكان الصحيح، ‏إذ الفقرات التي ستأتي في مقال هذا تحتوي على أفضل الأسهم للاستثمار في المدى القريب وتساعد على أن تتعرف عن طريقة اكتشاف الصفقات المربحة والاستفادة منها.

أفضل الأسهم للاستثمار

كيف يمكن تحديد أفضل الأسهم للاستثمار قصير المدى؟

‏بداية طريقك في تحقيق المرابح من الاستثمار في أن تتمكن من تحديد الأسهم التي تشكل لك فرصة للربح من الأسهم، والتي في ذات الوقت تتناسب مع خطوات الاستثمار المتبعة، ‏لهذا سنتعرف على أفضل أنواع الأسهم وتستثمر بشكل قصير الأمد وبطريقة أنت تتأكد أنها صحيحة يجب أن تنتبه إلى الخطوات الآتية:

1. رصد فرص النمو:

إحدى أهم الخطوات هي أن تبقى تراقب الوضع الاقتصادي ونشرات الأخبار لتحدد أفضل أنواع الشركات لتستثمر أسهمها، ‏عن طريق جمعك للمعلومات وتحليلها بإمكانك أن تستفيد من أسهم الشركات أو بعض القطاعات التي لديها نمو واضح، حيث أن هذا يزيد من الفرص تلك الشركات في أن تجني أرباحاً أكبر في المدى القريب والذي بالتأكيد له نواحي إيجابية على قيمة السهم.

شاهد أيضاً: أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

2. مراقبة اتجاهات السوق:

يزيد هذا قدرة المستثمر على أن يتخذ القرارات بشكل سليم بشأن الصفقات، فإذا كان اتجاه سوق الأسهم إيجابي بشكل إجمالي ذلك يزيد من افتتاح مراكز شراء، و إذا كان الاتجاه سلبي فإن بعض الخبراء ينصح أن البيع بشكل مكشوف هو خيار أفضل في هذه الحالة بشكل محدود جداً.

3. استهداف الأسهم الصاعدة:

ان الأسهم التي تتبع اتجاه صاعد في المعتاد تكون أفضل أنواع الأسهم لتشتريها في هذا الوقت وتستثمرها لمدة قصيرة، وهذا يعود لأحد نظريات المضاربة في البورصة والتي تقول أنه إذا أنشئ اتجاه من الأرجح أن يستمر، ويسمى هذا الأسلوب بالتداول الزخم.

4. معدلات تقلب السعر:

أنها أهداف بعض المستثمرين الأسهم التي يحدث بها تقلبات كبيرة للسعي وراء أن يحققوا أكبر أرباح ممكنة خلال فترة زمنية قصيرة، ولكن أيضا أن بعض هذه الخطوات تشمل قدر كبير من الخطورة.

ولهذا يجب على الأشخاص المبتدئين وذوي الخبرة المحدودة أن يبتعد عن تداول الأسهم القريبة من ذروة مستوى الدعم المقارنة ، ‏حيث من الممكن أن تزيد في هذه الحالات فرصة حصول تقلبات كبيرة ومفاجئة وليست متوقعة.

شاهد أيضاً: افضل سهم استثماري يوزع ارباح

‏مما سبق يتبين لنا أن المراقبة بشكل دائم لاتجاهات سوق الأسهم ومراقبة أداء الأسهم، هم الضمان الأكبر لتنجح في تجربتك الاستثمارية بشكل عام، ‏لهذا يجب عليك أن تفتح حساباتك عن طريق أفضل شركات التداول العالمية، التي تعطيك مخططات بشكل متقدم وأدوات تحليل متعددة، تساعد المستثمر على أن يحدد أفضل نوع من الأسهم للاستثمار ومدى قصيرة وأن يتنبأ بالأسعار بالمستقبل.

‏وفي التالي وضعنا لكم مجموعة من الشركات التي توزع أرباح ربع سنوي من خلال أفضل أنواع الأسهم وفق تقييم ورأي عدد كبير من المحللين والخبراء بهذا المجال:

1. سهم أمازون Amazon

  • رمز السهم: NASDAQ: AMZN.
  • قيمته في السوق: 1,33 تريليون دولار أمريكي.

تناقصت قيمة الأسهم في شركة أمازون بنسبة كبيرة في الفترة السابقة تصل إلى 40%، ضمن العديد من التوقعات بأن افضل شركات التجارة على الانترنت والخدمات السحابية سوف تعاود النمو بالتأكيد.

ولهذا فإن شراء أسهم في أمازون خيار جيد لأنها احدى أفضل الأسهم الأمريكية لتستثمرها في وقتنا، بالإضافة إلى أن إدارة الصندوق Dodge & Cox Stock لم تضيع هذه الفرصة وحرصت على ان تستغل الوضع الحالي لتوجه استثماراتها الى الأسهم الشهيرة.

2. الاستثمار في سهم لوسيد

  • رمز السهم: NASDAQ: LCID.
  • قيمته في السوق: 11,6 مليار دولار أمريكي.

يعد افضل سهم استثماري يوزع ارباح هوامير 2024 ويوضع سهم مجموعة لوسيد من ضمن قائمة أسهم السيارات الأمريكية، حيث كان السهم وضع من التقلبات في الفترة السابقة، ولهذا السبب إندرج أيضا ضمن قائمة افضل أنواع الأسهم للاستثمار طويل الأمد إلا أنه يتخذ المسار الصحيح من بداية العام الحالي.

حيث تم تسجيل ارتفاع ملحوظ بنسبة تصل إلى 9,97% وسط العديد من التوقعات بأن يكمل الارتفاع في خلال الفترات الآتية، وهذا كان السبب وراء دخوله ضمن عدد صناديق التحوط للأسهم قصيرة الأمد.

3. سهم كوين بيز جلوبال Coinbase Global

  • رمز السهم: NASDAQ: COIN.
  • قيمته في السوق: 16,83 مليار دولار أمريكي.

تعتبر شركة كوين بيس جلوبال احدى شركات التبادل المالي وأفضل سهم للشراء غداً هو السهم الخاص بها، لتخصصها في ان توفر البنية التحتية المالية واهتمامها بتكنولوجيا اقتصاد العملة المشفرة Crypto-economy"

وقد ساهمت عدة أدلة ان تضيف أسهمها ضمن قائمة افضل اسهم الاستثمار قصير الأمد، وكان البارز تقدم العديد من المستثمرين في شراء الأسهم في اثر الانخفاض، إضافة إلى أن قيمة السهم نفسها ازدادت مرة ثانية بنسبة وصلت الى 87,41%و في بداية العام القادم انخفضت بنسبة 67% عن العام الذي قبله.

شاهد أيضاً: إنشاء محفظة Coinbase والربح منها

4. سهم بيرين Period

  • رمز السهم: NASDAQ: PERI.
  • القيمة السوقية: 1,41 مليار دولار أمريكي.

ان أسهم شركة بيريون للتكنولوجيا والإعلانات احد افضل الخيارات للذين يبحثون عن أفضل أسهم توزع أرباح في الوقت الحالي، وهذا لأن السهم تم تقييمه بأقل من القيمة الحقيقية له مع إمكانية فرصة النمو الكبيرة على الزمن البعيد، حيث اطلقت الشركة اعلان في هذا العام إنها تتوقع حصول ارتفاع بنسبة 20% في الإيرادات بشكل سنوي، وقد ارتفع السهم فعلياً بنسبة 12% خلال الأشهر الأخيرة من السنة.

5. سهم Align Technology

  • يحمل رمز NASDAQ: ALGN.
  • يتميز بقيمة سوقية تبلغ 22.85 مليار دولار أمريكي.

تتخذ الشركة موقع مرموق في قطاع تطوير الأجهزة الطبية، حيث تظهر نتائج التحليلات استقرارًا ملحوظ، ويُعد هذا الاستقرار نتيجة طبيعية لارتفاع أرباح الشركة بنسبة تفوق 45% منذ بداية السنة.

وبناءً على هذه النتائج، يُعتبر من قبل بعض المحللين أن هناك احتمالًا كبيرًا لاستمرار صعود قيمة السهم بنسبة تقترب من 10%، حيث يتوقع المحللون أيضًا زيادة السعر المستهدف للسهم من 230 دولار إلى 375 دولار، وتلك الإيجابيات المتعددة تجعل السهم محط اهتمام المحللين، حيث يُعتبر واحدًا من أفضل الأسهم للاستثمار 2024 قصير المدى بحسب أراء الكثير من المحليين.

أسئلة شائعة:

أفضل الأسهم للاستثمار طويل الأجل؟

سابقاً، قدمنا توضيحات حول كيفية اختيار أفضل الشركات للاستثمار في أسهمها، سواء كان ذلك عبر الاستثمار طويل الأمد أو المضاربة في البورصة، وقد أكدنا أن هذا الاختيار يستند إلى دراسات مهمة ونتائج التحليل الفني والأساسي، يظل تحديد الأسهم الفردية والتأكيد على أنها الأفضل للاستثمار على مدى السنوات الثلاث المقبلة أمرًا صعبًا.

ومع ذلك، هناك دلائل تشير إلى أن بعض القطاعات ستشهد نموًا كبيرًا في المستقبل القريب، مما يجعل أسهم هذه القطاعات خيارًا جيدًا للاستثمار: يشمل ذلك أسهم شركات الذكاء الاصطناعي (AI) وأيضًا أسهم شركة تسلا وأسهم شركات السيارات الكهربائية.

قد يعجبك:

سعر سهم انستقرام

طريقة إنشاء محفظة Coinbase مجانا