شروط تمويل آهل بدون فوائد: وطريقة التقديم أونلاين

تمويل آهل بدون فوائد، تعتبر المملكة العربية السعودية من بين أكثر الدول العربية التي تهتم بشؤون مواطنيها المالية بالاشتراك مع الامارات العربية المتحدة، وذلك أن المملكة تحاول قدر المستطاع أن تقدّم التسهيلات المالية للمواطنين من خلال القروض الميسرة والتي لا تحتاج إلى شروط تعجيزية من خلال بعض البنوك.

يبحث الكثير من الأشخاص وخاصةً الذين لديهم عائلات في السعودية عن أفضل القروض العائلية بالسعودية، ويمكن اعتبار القروض التي لا يكون عليها أي فوائد أو رسوم هي الأفضل والأنسب بالنسبة للكثيرين، كما أن سداد القرض يكون من خلال أقساط شهرية مريحة بدون أي ضمانات مع فترة سداد مناسبة جداً.

من بين أفضل البنوك السعودية التي تقدّم القروض بدون فوائد هو بنك التنمية الاجتماعية والذي كان يُسمى سابقاً ببنك التسليف السعودي، وقد أطلق هذا البنك خدمة مميزة للسعوديين وهي خدمة "أهل"، والتي يمكن من خلالها تمويل الأشخاص بالأموال بدون فوائد ويمكن دفع الأقساط على مدى خمسة سنوات، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم تمويل آهل بدون كفيل بالإضافة إلى ذكر أهم شروط قرض آهل للعاطلين والموظفين النساء والرجال بدون كفيل.

تمويل آهل بدون كفيل

ما هو تمويل أهل بدون فوائد؟

يعتبر هذا النوع من القروض من بين أفضل القروض التي تقدمها الحكومات للمواطنين وخاصةً انه بدون فوائد، وهو مخصص لكل الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساندة حكومية لتلبية حاجاتهم اليومية أو من أجل فتح مشاريع خاصة بهم لتعيلهم وتقدّم لهم الأرباح في المستقبل.

على العموم يسأل الكثير من الأشخاص عن من هم مستحقين قرض "أهل" في المملكة، وإذا ما دخلنا إلى موقع البنك نرى أن المستحقين هم الأرامل والمطلقات الذين بقوا بدون أي إعانة مالية، كما يستحق هذا القرض كل الأشخاص ذوي الإعاقة على أن تكون نوع الإعاقة لا تسمح له مطلقاً بالعمل في أي مجال مثل الاعاقات الجسدية والحسية مثل السمع والبصر وغيرها.

طبعاً لا يقتصر قرض أهل من بنك التنمية على هؤلاء الأشخاص الذين ذكرناهم أعلاه، حيث يمكن للأشخاص الراغبين بتحسين دخلهم السنوي وهم موظفين حكوميين فقط لا يمتلكون أي مشروع أخر، يمكنهم الحصول على قرض أهل من البنك بعد تقديم الاثباتات اللازمة.

من أهم مميزات تمويل أهل أنه لا يتطلب وجود كفيل على الأموال في حال كان هذا الشخص الذي يطلب القرض هو موظف حكومي في السعودية، ولكن في حال إذا كان شخص قد أخذ قرض "أهل" مُسبقاً عليه ان ينتظر حوالي 24 شهر عامين قبل التقديم على القرض الجديد، وطبعاً العامين يكونان بعد انتهاء الشخص من دفع أخر قسط مترتب عليه.

يبلغ الحد الأدنى لقرض أهل الذي يقدمه بنك التنمية الاجتماعية في السعودية هو 18 ثمانية عشر ألف ريال سعودي، أما الحد الأقصى من القرض فيبلغ حوالي 60 ألف ريال سعودي، وكما ذكرنا هذا القرض يأتي بدون أي فوائد او رسوم، إذا أخذت 60 ألف تدفعها 60 ألف بالأقساط.

شاهد أيضاً: شروط قرض العمل الحر للعاطلين بدون كفيل

شروط الحصول على قرض آهل بدون فوائد 2024:

مما لا شك فيه أنه ليس بإمكان أي شخص الحصول على قرض أهل بدون فوائد، فقد تم إيجاد هذا القرض من أجل الناس الأكثر احتياجاً داخل المجتمع السعودي، ولذلك من أجل غربلة الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على القرض وضع البنك العديد من الشروط لتحديد مستحقين القرض، وفيما يلي أهم هذه الشروط:

  • الشرط الأول لا يمكن لأي شخص لا يملك الجنسية السعودية أن يأخذ قرض أهل مهما كان وضعه، فالقرض مخصص للأشخاص السعوديين او يمكن للأشخاص المقيمين الحصول على القرض في حال كانوا متزوجين من امرأة سعودية وحاصلين على الجنسية في هذا البلد.
  • من المهم جداً ان يكون صاحب القرض لديه دخل ثابت، بمعنى راتب شهري ثابت وبالتالي يجب أن يكون من الموظفين الحكوميين، وفي حال كان موظف في شركة خاصة يجب أن تضمن الشركة دفع المبلغ في حال تخلّف المقترض على تسديده.
  • يجب تحديد قيمة القرض من قبل الشخص الراغب بالاقتراض، وفي حال اختيار القرض العلى وهو 60 ألف ريال سعودي يجب عليه دفع 1000 ريال سعودي شهرياً على أن ينتهي من القرض بعد 60 شهراً او 5 سنوات.
  • من أهم الشروط أن يكون الشخص الراغب بالحصول على القرض قد بلغ السن القانوني والذي يحدده القانون في المملكة بـ 18 عام، ويجب ألا يزيد عمره عن 70 عام.
  • في حال كان من غير موظفي القطاع العام يجب عليه أن يقدّم وثيقة تثبت بأن الشركة الخاصة التي يعمل لديها ضامنة لسداد القرض في حال تخلفه عن السداد وبالتالي يجب أن يجعل الشركة ضامنة له.
  • في حال لم يكن الشخص يمتلك حساب بنكي عليه أن يقوم بإنشاء حساب في بنك التنمية، لأنه من شروط التقدّم على قرض "أهل" أن يتم إرفاق رقم الحساب البنكي الخاص بمقدّم الطلب، ويجب عليه تسجيل الطلب مع رقم الهاتف المحمول للتواصل.
  • يجب تقديم كافة الأوراق الثبوتية التي يحتاجها البنك، مثل صور الهوية الوطنية وصورة جواز السفر في حال كان مقيم في السعودية وحامل الجنسية، ويجب تقديم استمارة فيها كافة المعلومات والبيانات عن الشخص ومكان عمله ورقم هاتفه وغيرها.

هل قرض اهل يتطلب كفيل؟

في حال كان سعودي الجنسية وموظف بالقطاع الحكومي لا يشترط وجود كفيل للحصول على تمويل آهل.

شاهد أيضاً: كل ما يخص سلف الضمان الاجتماعي

طريقة التقديم على تمويل آهل في السعودية

سنذكر لكم كافة خطوات الحصول على التمويل بكل سهولة:

  1. أولاً زيارة موقع بنك التنمية الاجتماعية الرسمي عبر الرابط الآتي: من هنا.
  2. اختيار برنامج آهل من قائمة الخدمات، اختر "التمويل الاجتماعي" ثم "برنامج آهل".
  3. ملء نموذج الطلب بدقة، مع التأكد من إدخال جميع البيانات المطلوبة.
  4. إدخال المعلومات الشخصية: أدخل اسمك الكامل، ومبلغ التمويل المطلوب، ودخلك الشهري.
  5. إرسال الطلب: بعد مراجعة المعلومات، قم بإرسال طلبك إلكترونياً.
  6. انتظار الرد: سيتلقى البنك طلبك ويقوم بدراسته، وسيتم إبلاغك بالموافقة أو الرفض خلال مدة زمنية محددة.

ملاحظات مهمة:

  • تأكد من استيفاء جميع شروط تمويل آهل قبل عملية التقديم.
  • عليك الاطلاع على شروط قرض آهل للموظف وأهم المتطلبات من خلال موقع بنك التنمية الاجتماعية.
  • يُنصح بقراءة نموذج طلب التمويل بشكل جيد قبل تعبئته.

ختاماً زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح تمويل أهل بدون فوائد، وشرحنا لكم أيضاً بماذا يتميز هذا القرض وأهم شروط قرض آهل للنساء والرجال الواجب توفرها للحصول على هذا القرض، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم بخير.

قد يعجبك:

التسجيل في جنى للحصول على تمويل فوري

أفضل بنوك تقدم قروض السيارات على الهوية