شرح الفرق بين TRC20 و ERC20 | دليلك الشامل

لقد باتت العملات الرقمية هي الشغل الشاغل للكثير من المستثمرين ويبحثون في دخاليج هذه العملات لتحقيق أكبر استفادة منها وهي تحقيق الأرباح من خلال التداول والاستثمار فيها، وكما نعلم في السنوات الماضية انتشرت الكثير من هذه العملات ولكن بعضاً منها هي الأشهر، مثل عملة البيتكوين وعملة الايثريوم وعملة الـ USDT وغيرها من العملات والتي كانت سبباً رئيسياً في زيادة عدد المستثمرين والمتداولين.

في الأعوام الأخيرة قد حققت العديد من العملات الرقمية مكاسب جيدة مما جعل المستثمرين فيها كسب أرباح ممتازة، وخاصةً العملات التي تعمل بتقنية البلوك شين التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال من قبل المتداولين في الوقت الحالي، ويمكن اعتبار عملة الـ USDT هي العملة الأكثر استقراراً في سوق الفوركس التي لا تتغير قيمتها إلا بشكل بسيط جداً.

يبحث الكثير من المتداولين وخاصةً المبتدئين منهم عن كل ما يتعلق بمفهوم عملة الـ USDT وطرق التداول الخاصة بها وكيفية تحقيق الأرباح من خلالها وبماذا تُفيد، ويمكن أن يظهر لهم نوع TRC20 ونوع ERC20، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما ما هو ERC-20 بشكل عام وسوف نوضح لكم الفرق بين TRC20 و ERC20.

الفرق بين TRC20 و ERC20

ما هو مستقبل عملة USDT

تعتبر عملة الـ USDT من بين أهم العملات الرقمية والتي تتصف بالاستقرار بقيمتها وهي تعمل بناءً على تقنية البلوك تشين ومرتبطة بالعديد من الأصول المالية القوية ومنها بعض الأصول الرقمية مثل عملة البيتكوين وعملة الايثريوم.

وبالتالي يمكن القول أن عملة الـ USDT هي من العملات الفريدة من نوعها لأنها قادرة على الحفاظ على قيمتها بعكس أغلب العملات المشفرة الأخرى.

تسمية عملة الـ USDT بعملة التيثر Tether وتبلغ قيمته في سوق العملات الرقمية حوالي 1.00 واحد دولار أمريكي في أغلب دول العالم، ويفضّل الكثير من المستثمرين هذه العملة لنها توفر لهم حماية الأموال الخاصة بهم التي يقومون بتداولها على شكل عملات من تقلبات السوق الرقمي الذي يتميّز بهذه التقلبات التي يمكن أن تحدث في كل ساعة.

كان الهدف الرئيسي من إنشاء عملة التيثر هو معالجة بعض المشاكل التي ظهرت في سوق الفوركس، ولكن المشكلتين الأساسيتين التي عملت التيثر على حلّهما هما التقلب الكبير في العملات الرقمية، والمشكلة الثانية هي الصعوبة في تحويل بين العملات المشفرة أو التحويل بين العملات المشفرة وبين العملات العادية.

شاهد أيضاً: طريقة فتح محفظة USDT

الأن نقول لكم بعد ان فهمنا ما هي عملة التيثر أنه هنالك العديد من المعايير التي تعتمد عليها هذه العملة من أجل التشفير، وهذه المعايير تكون من خلال رمز رقمي معيّن الذي يحمه العديد من القواعد التي تتحكم في عملية تشفير العملة بناءً على ذلك المعيار التي تستخدمه العملة، ولفهم هذا الأم نقول أن الرمز المميز له معيرا يعمل على إنشاء رموز جديدة لنشرها في البلوكشين.

ما الفرق بين TRC20 و ERC20؟

قبل الحديث عن USDT TRC20 ماهو والفرق بينهما يجب علينا أن نفهم على ماذا تدل هذه الرموز، ولذلك نقول لكم أن عملة كل منهما عبارة عن رمز مميز تستخدمه عملة التيثر Tether من أجل تصميم رموز جديدة منها ووضعها في تقنية البلوكشين.

على سبيل المثال وليس الحصر يمكن من خلال المعيار الرمزي المميز ERC20 تكوير مجموعة من الرموز الأخرى من خلاله ونشره على البلوكشين، ويمكن إنشاء وتصميم العديد من الرموز الجديدة بكل سهولة وكل رمز يُنشئ منه يكون حامل لنفس خصائصه وصفاته، وفيما يلي سوف نقوم بمحاولة شرح كل رمز على حدى وهو كالتالي:

ما هو مفهوم Tether ERC20؟

يعتبر هذا المفهوم إحدى إصدارات عملة التيثر وهو يعمل على تقنية الايثريوم بلوكشين، ويتم من خلال هذا الإصدار الالتزام بمعيار ERC20، وهو يختلف عن باقي العملات المشفرة المستقرة الأخرى التي يتم الاعتماد في إنشاءها على تقنية البيتكوين بلوكشين.

إذا يعتمد Tether ERC20 على عملة الايثريوم في شبكة البلوكشين وهذا ما يختلف عنه في معيار Tether TRC20 والذي يعتمد على عملة TORN، وبالتالي يمكن اعتبار هذا المعيار خياراً مفضّل لدى الكثير من المستثمرين الراغبين بالاحتفاظ بأصولهم المالية بالاعتماد على عملة الايثريوم.

يمكن من خلال معيار Tether ERC20 إنشاء العديد من الرموز المتميزة وبالتالي ينتج عن ذلك مجموعة من المزايا، ومن أهم هذه المزايا السهولة في إنشاء الرموز والسهولة في نشرها على الشبكة.

كما تتميز بسرعة في إنجاز المعاملات والكثير من الأمان، كما يوّفر هذا المعيار سيولة عالية في السوق الرقمي والعديد من الاستخدامات الأخرى مثلاً التخزين والتمويل والتداول والشراء وغيرها.

ماهو USDT TRC20؟

الأن نأتي إلى المعيار الثاني الذي تعتمد عليه عملة التيثر المستقرة وهو معيار TRC20 ومن خلال هذا المعيار يدل على عملات التيثر التي يتم إصدارها على شبكة البلوكشين بالاعتماد على شبكة الـ TORN، وبالتالي يجب أن نفهم أن هذا الفرق بينه وبين المعيار الأول ويتم إجراء المعاملات على هذه الشبكة.

أيضاً يعتبر معيار TRC20 معيار شائع بين المستخدمين ولكنه أقل من المعيار ERC20 ولكنه يتضمن الكثير من اللوائح التي تلزم المتداولين ولكنه يفترق عن المعيار الأول انه أكثر أماناً، وفي نفس الوقت يشتركان بالعديد من المميزات التي ذكرنها.

ازاي اعمل محفظة TRC20:

مع ازدياد شعبية العملات المشفرة، أصبح من المهم امتلاك محفظة آمنة لحفظ أصولك الرقمية، حيث تُعتبر المحافظ متعددة العملات خيارًا جميلاً لإدارة كافة أنواع العملات الرقمية في مكان مخصص.

ما هي مزايا استخدام محفظة متعددة العملات؟

1. سهولة الاستخدام:

تسمح لك المحفظة متعددة العملات بإدارة جميع أصولك من العملات من خلال واجهة واحدة سهلة الاستخدام.

2. الأمان:

تعمل على توفير المحافظ متعددة العملات ميزات أمان عالية لحماية أموالك من السرقة.

3. التنوع:

تدعم العديد من المحافظ متعددة العملات مجموعة واسعة من العملات الرقمية، بما في ذلك TRC20.

شاهد أيضاً: شرح ماهي شركات البروكر

ما هي أهم المحافظ متعددة العملات؟

1. MyEtherWallet:

محفظة شهيرة تدعم مجموعة كبيرة من العملات الرقمية، بما في ذلك عملة بيتكوين وEthereum وعملة ERC20.

2. Trust Wallet:

محفظة آمنة جداً جداً وسهلة الاستخدام تدعم العديد من العملات الرقمية، بما في ذلك TRC20.

3. MetaMask:

محفظة مشهورة تدعم Ethereum وعملة ERC20، وتوفر العديد من الميزات المتقدمة للمستخدمين.

كيف تختار محفظة متعددة العملات؟

  • حدد نوع العملات الرقمية التي تريد شراءها وتخزينها والميزات التي تحتاجها.
  • تعرف على تجارب المستخدمين الآخرين مع المحفظة قبل اختيارها.
  • أيضاً اختر محفظة ذات سمعة عالية الجودة وسجل أمان قوي جداً.

ما هو MetaMask؟

هي واحدة من أفضل المحافظ الإلكترونية الرقمية الشهيرة التي تعتمد على تقنية البلوك تشين للحفاظ على العملات المشفرة، وتستخدم لتخزين العملات المشفرة بشكل آمن جداً.

ختاماً أعزاءي زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو ERC-20 وما هي شبكة TRC20، وشرحنا لكم أهم المعاير التي يمكن من خلالها إنشاء الرموز المميزة في عملة الـ Tether وهما المعيار TRC20 والمعيار ERC20، وذكرنا الفرق بينهما نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم بخير.

قد يعجبك:

طريقة شراء دوجكوين رخيص

شرح تطبيق satoshi لربح الساتوشي

أفضل موقع تحليل العملات الرقمية