ما هو جهاز تعدين البيتكوين: شرح بالخطوات عن الأرباح والأضرار

ما هو التعدين في البيتكوين؟، لقد انتشرت العديد من الأسئلة حول العالم العملات الرقمية بشكل كبير في العقد الأخير وأصبح الأن لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال رغم الضغوطات الكبيرة التي تعرضت لها هذه العملات من قبل الحكومات والبنوك المركزية في اغلب دول العالم, ورغم كل تلك الضغوطات إلا انها حققت انتشاراً واسعاً وباتت من أهم الأصول المالية التي يتم التعامل بها.

كما هو معلوم إن أهم عملة رقمية في الوقت الحالي ومنذ زمن هي عملة البيتكوين حيث تأسست في عام 2009 وهي من أكثر العملات الرقمية قيمةً وكانت القفزة النوعية في قيمة هذه العملة منذ عام 2021 بعد جائحة كورونا حيث وصلت إلى اكثر من 60 ألف دولار, والأن تبلغ قيمة هذه العملة أكثر من 23 ألف دولار أمريكي لكل عملة.

ما هو التعدين الإلكتروني
مكونات جهاز تعدين البيتكوين

الأن يأتي السؤال الأهم هو ما هو التعدين الإلكتروني وكيفية الحصول على البيتكوين مجانا وهنا يوجد عدة طرق, الطريقة الأسهل هو شراء هذه العملة وبدء التداول فيها, ولكنها للأسف هي من أغلى الطرق ولا يمكن لأكثر من 2% من المتداولين القيام بها, والطريقة الأخرى هي التعدين, ولذلك سوف نتحدث في مقالنا هذا عن جهاز تعدين البتكوين, وسوف نشرح لكم كيف يمكن تعدين البيتكوين.

ما هو جهاز تعدين البيتكوين؟

يمكن اعتبار جهاز تعدين البيتكوين هو عبارة عن إحدى منظومات تأسيس العملات الرقمية التي تعمل ضمن نظام متكامل ضمن شبكة البلوك تشين الرئيسية, ولفهم ما هو جهاز تعدين البيتكوين يجب أن نفهم أنه عبارة عن أجهزة حاسوبية قوية جداً وذات إمكانات عالية الأداء من خلال المعالجات الجبارة القادرة على حل أصعب المعادلات الرياضية

الأن يمكن أن يسأل البعض هو كيف يمكن الحصول على البيتكوين من خلال هذه الحواسيب الكبيرة, وهنا نقول لكم أن كل شخص يمتلك حاسوب ذو قدرات هائلة يمكن أن يبدأ بتعدين البيتكوين وذلك من خلال حل هذه المعادلات الرياضية الجبارة وبالتالي سوف يحصل على البيتكوين كمكافأة على عمله

يسمى جهاز تعدين البيتكوين ذات المعالجات القوية بأجهزة إثبات العمل, طبعاً هذه المعادلات التي يتم حلها يتم إضافتها إلى شبكة البلوك تشين, من الجدير ذكره إن برنامج تعدين البيتكوين او الحاسوب العملاق يحتاج إلى كمية كبيرة جداً من الطاقة, وخاصةً مع مرور الوقت لأن المعادلات الرياضية سوف تصبح أكثر صعوبة وأكثر تعقيداً.

السبب الرئيسي في أن المعادلات تصبح اكثر صعوبة هو زيادة عدد الأشخاص الذين يقومون بتعدين البيتكوين على شبكة البلوك تشين, وبالتالي تصبح المشاركة في هذه العمليات أكثر صعوبة وفي نفس الوقت إذا تمت المشاركة فإن الربح يكون أقل

يمكن ان يسأل البعض هل جهاز تعدين البتكوين مكلف اقتصادياً؟ وهنا نقول لكم أن تكلفة تعدين البيتكوين عالية نوعاً ما, حيث كما ذكرنا تحتاج إلى معالجات قوية جداً والأهم من ذلك فإنك تحتاج إلى قدر كبير من الطاقة الدائمة والمستقرة, وبالتالي لن تحقق الأرباح إلا إذا تم ارتفاع قيمة البيتكوين في شبكة البلوك تشين.

قد يهمك: طريقة صنع جهاز تعدين البيتكوين

كيف يمكن تعدين البيتكوين؟

الأن نأتي إلى السؤال الأهم وهو كيف يمكن تعدين عملة البيتكوين بالخطوات من أجل الحصول على هذا النوع من العملات, وسوف نشرح لكم تلك الخطوات كما يلي:

  • الخطوة الأولى وهي الأهم عليك الحصول على جهاز تعدين البيتكوين, وفي العادة هذا الجهاز يكون عبارة عن منظومة متكاملة من الحاسوب المخصص لتعدين العملات الرقمية بشكل عام والبيتكوين بشكل خاص, بالإضافة إلى الوحدات المساعدة له مثل منظومة التبريد وغيرها التي تساعد على حل العمليات ذات التعقيد العالي.
  • من اجل تعدين البيتكوين سوف تحتاج إلى مصدر طاقة كهربائية, وبفضّل ان تكون هذه الكهرباء رخيصة الثمن نوعاً ما لأنك ستحتاج إلى قدر كبير من الطاقة والأهم من ذلك أن تكون هذه الكهرباء مستمرة, فإن أي انقطاع في الطاقة سوف يؤدي إلى فشل العمليات والعودة من جديد.
  • سوف تحتاج أيضاً إلى اتصال بشبكة الانترنت, وهنا يجب أن ننوه أن الاتصال يجبأن يكون قوي ومستقر أيضاً, ويوصي الباحثون إلى أن سرعة الانترنت يجب ألا تقل عن 100 ميغا بيت بالثانية الواحدة.
  • الأن بعد تأمين المعدات الأساسية هنا يجب أن تمتلك مكاناً رقمياً لحفظ البيتكوين التي سوف تربحها, وبكل تأكيد سوف تحتاج إلى محفظة تسمى محفظة العملات الرقمية, وهي مخصصة لحفظ جميع أنواع العملات وعلى رأسها عملة البيتكوين, ويوجد أكثر من نوع من هذه المحافظ أهمها محافظ الأجهزة ومحافظ البرامج.
  • بعد الوصول إلى هذه المرحلة يمكن القول أنك أصبحت جاهزاً لتعدين البيتكوين ولمن تبقى خطوة واحدة فقط, وهذه الخطوة هي تنزيل او الحصول على برنامج مخصص لتعدين البيتكوين, ويوجد عدة انواع مثل جهاز سي جي ماينر, وجهاز بي اف جي ماينر بالإضافة إلى جهاز ايزي ماينر.
  • يمكن لأي مستخدم أن ينضم إلى ما يسمى بمجموعات التعدين, وفي هذه الحالة يتم دمج القدرات الحاسوبية التي يمتلكها جهاز التعدين الخاص به مع القدرات الحاسوبية لجهاز تعدين أخر, أو أكثر من جهاز ومن ثمّ تقاسم الأرباح سويةً وتتم عملية القسمة بما يتناسب مع الطاقة التي استخدمها كل جهاز والمعادلات التي حلّها.

كم يستغرق تعدين البيتكوين؟

من الصعب بشكل تام تحديد استخراج 1 بيتكوين بدقة في إطار زمني محدد، إذ يتم فهم عملية تعدين البيتكوين بشكل أفضل عبر مفهوم مكافآت الكتلة في عملة البيتكوين، بدلاً من النظر في الوحدات الفردية مثل البيتكوين.

وبشكل عام، يستغرق تعدين عملة بيتكوين واحدة حوالي 10 دقائق. ومع ذلك، يمكن أن يختلف هذا الوقت بشكل كبير حسب الظروف، فعلى سبيل المثال، إذا زاد عدد أجهزة التعدين النشطة في الشبكة، فسيزيد أيضًا مستوى صعوبة شبكة البيتكوين، مما سيؤدي إلى زيادة وقت التعدين.

قد يهمك: أفضل موقع تعدين بيتكوين ربحي

كم أرباح تعدين البيتكوين؟

كم يمكن أن تربح من تعدين البيتكوين؟

يعتمد مقدار الربح الذي يمكن تحقيقه من تعدين البيتكوين على عدة عوامل، بما في ذلك:

  • معدل الهاش الخاص بجهاز التعدين الخاص بك: كلما كان معدل الهاش أعلى، زادت احتمالية حلك للمعادلة الرياضية أولاً والحصول على المكافأة.
  • مستوى صعوبة شبكة البيتكوين: يتم تعديل مستوى صعوبة شبكة البيتكوين كل 2016 كتلة، أو حوالي كل أسبوعين. إذا زاد عدد أجهزة التعدين النشطة في الشبكة، فسيزيد أيضًا مستوى الصعوبة، مما سيجعل من الصعب حل المعادلة الرياضية.
  • سعر البيتكوين: يعتمد مقدار القيمة النقدية للمكافأة التي تحصل عليها على سعر البيتكوين في الوقت الحالي.
  • بشكل عام، يتم مكافأة عمال مناجم البيتكوين بـ 6.25 بيتكوين لكل كتلة يتم تعدينها، ومع ذلك، سينخفض ​​هذا الرقم إلى 3.125 بيتكوين بعد عملية التنصيف في عام 2024، يتم دفع المكافأة (بالإضافة إلى رسوم المعاملات) إلى مُعدِن العملات الذي قام بحل اللغز الرياضي المطلوب أولاً، تتكرر هذه العملية كل 10 دقائق تقريباً لكل آلة تعدين على الكمبيوتر او الهاتف.

ما هي أضرار التعدين على الهاتف؟

تظهر علامات تلف الأجهزة بطرق عديدة، منها:

  • انخفاض ملحوظ على أداء الأجهزة: قد يصبح فتح التطبيقات وتشغيل البرامج أبطأ من المعتاد، أو قد تواجه صعوبة في تشغيل الألعاب أو البرامج الثقيلة.
  • ارتفاع درجة حرارة بطاريات الأجهزة: قد تلاحظ أن بطارية جهازك ترتفع درجة حرارتها بشكل غير طبيعي، أو قد تنفد البطارية بسرعة أكبر من المعتاد.
  • توقف الأجهزة عن العمل بسبب نقص القدرة على المعالجة: قد يتوقف جهازك عن العمل بشكل مفاجئ، أو قد تلاحظ أن التطبيقات تتوقف عن الاستجابة.
  • انخفاض إنتاجية الأجهزة: قد تجد صعوبة في أداء المهام اليومية على جهازك، مثل فتح الملفات أو تعديلها أو إنشاء المستندات.

أعزاءي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو جهاز تعدين البيتكوين, بالإضافة إلى ذلك فإننا شرحنا لكم بالخطوات كيف يتم تعدين البيتكوين والحصول عليها, نتمنى ان ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

طريقة تعدين TRX مجاناً

‏مواصفات جهاز كمبيوتر للتعدين

موقع تعدين USDT مجانا