البحث عن رقم جوال بدون تطبيق عن طريق النت مجانا

ستجد هنا شرح مختصر عن أسهل طريقة معرفة اسم المتصل مجانا بدون تنزيل برامج، حيث في وقتنا الحالي أصبح استخدام الهاتف المحمول أمر لا يمكن الاستغناء عنه بأي شكل من الأشكال وخاصةً من أجل التواصل بين الناس, ناهيك عن الفوائد التي لا تعد ولا تحصى التي يقدمها الهاتف وخاصةً مع الانتشار الكبير لتطبيقات الهواتف المحمولة (أندرويد أو IOS) التي لها استخدامات كثيرة ومفيدة.

لكن كما هو الحال في جميع الأشياء فلكل شيء ميزات وسلبيات, ومن سلبيات الهاتف المحمول هو استخدامه بطرق غير شرعية أو مؤذية للناس مثل الاحتيال أو ما شابه ذلك, ناهيك عن الاتصالات المزعجة التي تأتي بأرقام غير معروفة, وبالتالي أصبح معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا من بين أكثر الأمور التي يتم البحث عنها من قبل مستخدمي الهاتف بالوقت الحالي.

كشف اسم المتصل بدون برنامج

في حال لم يكن اسم المتصل مخزّن على الذاكرة الداخلية للهاتف المحمول ولم يكن صاحب الهاتف يمتلك تطبيق على هاتفه يمكنه من معرفة اسم المتصل, فإنه يبحث عن اسرع وأفضل طريقة لإيجاد اسم المتصل, ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية البحث عن رقم جوال بدون تطبيق, وأهم المواقع الإلكترونية التي تساعد على إيجاد اسم المتصل بدون تطبيق.

طريقة البحث عن رقم جوال بدون تطبيق

في بداية الأمر كان يقتصر معرفة رقم المتصل على التطبيقات التي يتم تنزيلها على الهاتف, ولكن الأن بسبب التطور التقني وتطور الاتصالات والانترنت أصبح من الممكن معرفة هوية المتصل من خلال بعض المواقع الإلكترونية, وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم هذه المواقع, وهي كالتالي:

موقع E-mobile Tracker لمعرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

أيضاً يعد موقع E-mobile Tracker من بين أفضل المواقع تحديد موقع اي رقم هاتف على مستوى العالم والذي يمكن من خلاله معرفة اسم اي متصل مجهول الهوية, كل ما عليك فعله هو:

  • الدخول إلى الموقع ومن ثم إدخال رقم الهاتف المحمول الذي لديك في مربع البحث والضغط على زر بحث.
  • عند الضغط على زر البحث فإن الموقع سوف يطلب منك اثبات التحقق من الهوية, وهي عبارة عن مجموعة من الأحرف والأرقام المكتوبة بطريقة معينة من أجل إثبات انك أنت لست روبوت وذلك لمنع الاستخدام السيء للموقع.
  • وعند التحقق من ذلك فإن الموقع سوف يقوم بعرض اسم المتصل ونوع الشبكة التي يستخدما وموقعه.

نقترح عليك مشاهدة: كيفية البحث عن بريد إلكتروني لشخص

موقع Sync لمعرفة صاحب الرقم المتصل

لا يمكن الحديث عن مواقع كشف أسماء المتصلين مجهولي الهوية دون ذكر أسم موقع Sync, حيث أثبت قدرته وجدارته على معرفة أسماء المتصلين بسرعة وحرفية عالية, ويعود السبب في ذلك إلى امتلاكه قاعدة بيانات ضخمة للأسماء والأرقام.

إن من أهم مميزات هذا الموقع انه في الكثير من الحالات يقوم بعرض صورة الشخص وليس فقط اسمه, وذلك في حال كان هذا الشخص المتصل يربط رقم هاتفه مع إحدى حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

من اجل معرفة اسم المتصل قم بزيارة الموقع والدخول إليه, وسوف يعرض لك في الصفحة الرئيسية مكان لإدخال رقم الهاتف المحمول الذي تريد معرفة هويته, ومن الضغط على زر البحث, ولكن من الجدير بذكره أن عملية البحث يمكن ان تتجاوز ببضع دقائق وذلك بسبب البحث عن صورة الشخص المتصل.

موقع Truecaller

يعد موقع تروكولر بحث بالرقم من بين أشهر المواقع التي تقدّم خدمة معرفة هوية المتصل الذي يكون بدون اسم, ويعتبره الكثير من الأشخاص أنه على رأس المواقع وهو ملكها بسبب قاعدة البيانات الضخمة التي يمتلكها, وبالتالي يمكن إيجاد هوية صاحب أي رقم.

حيث تم تأسيس هذا الموقع وبدأ بتقديم خدماته في عام 2009 وهو يتبع إلى شركة اتصالات سويدية, وفي عام 2014 كان قد وصل عدد مستخدمي الموقع على أكثر من 100 مليون مستخدم وكان هذا العام هو عام الانطلاق الحقيقي له.

بحسب أخر الإحصاءات فإن هذا الموقع يمتلك في قاعدة بياناته بيانات أكثر من 300 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم, يمكن استخدام الموقع في أي وقت وفي حال لم يريد المستخدم الدخول إلى الموقع في كل مرة يريد معرفة هوية المتصل فإنه يمكنه استخدام التطبيق الخاص الذي يوفره الموقع لزواره ويمكن تنزيله من خلاله.

لماذا نريد معرفة رقم المتصل المجهول؟

في بعض الحالات يمكن للأشخاص تجاهل المكالمات المزعجة من خلال عدم الرد على المكالمات التي تأتي من مجهولي الهوية, ولكن من الأفضل معرفة اسم الشخص الذي يقوم بالاتصال بك لأنه يمكن أن يكون من الحالات التالية:

1. شخص يريد الاحتيال عليك:

في بعض الأحيان عندما تأتي مكالمة من شخص مجهول الهوية يمكن أن تكون بغرض النصب او الاحتيال, لأن مثل هؤلاء الأشخاص بكل تأكيد يستخدمون أرقام غريبة لإتمام عمليتهم, فهذا يعبر سبب ضروري لمعرفة هوية المتصل قبل الرد.

2. مكالمة آلية من روبوت

تعتبر هذه المكالمات من بين أخطر المكالمات التي تأتي من أرقام غريبة لأشخاص مجهولي الهوية, حيث تستهدف مثل هكذا مكالمات سرقة الرصيد أو أي أموال أخرى وخاصةً إذا كان رقم هاتفك مربوط بأحد حساباتك البنكية, ولذلك يجب الحذر دائماً من المكالمات الغريبة ومحاولة معرفة اسم المتصل قبل الرد.

نقترح عليك: أفضل تطبيق معرفة اسمك في هواتف الآخرين

3. شخص معروف لديك

يمكن أن تكون هوية الشخص المتصل شخص من معارفك القدماء مثلاً صديق قديم أو ما شابه ذلك ولديه رقم هاتف محمول جديد ويريد التواصل معك, وبالتالي فمن غير المجدي عدم الرد عليه وهنا يأتي دور موقع كاشف اسم المتصل.

أسئلة أخرى حول الموضوع:

كيف اعرف رقم الجوال عن طريق الاسم؟

مع موقع بحث عن رقم جوال بالاسم اون لاين E-mobile Tracker الذي ذكرناه لكم في الأعلى, تستطيع من خلاله تحديد اسم صاحب الرقم من خلال نسخ الرقم ولصقه من أي مكان على هاتفك أو وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب, حيث يمكنك البحث عن الأشخاص داخل دائرتك الاجتماعية باستخدام منصة E-mobile Tracker.

إلى هنا أعزاءي زوار موقع ميديا نكون قد انتهينا من شرح أفضل موقع لمعرفة رقم أي شخص، بالإضافة إلى شرح كيفية البحث عن رقم جوال بدون تطبيق من خلال بعض اشهر المواقع, وشرحنا لكم أسباب معرفة هوية الشخص المتصل قبل الرد نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

المؤلف: محمد حلوة.

مواضيع لها صلة:

كيف أعرف أسمي على الواتساب

طريقة ‏‏إخفاء ظهور رقم هاتفك عند إجراء المكالمات