طريقة عمل كوافير في البيت: المستلزمات والتكاليف

 دراسة جدوى مشروع كوافير نسائي، تعسى الكثير من النساء في الوقت الحالي إلى تحسين دخلهم من خلال القيام ببعض الأعمال التي تكسب المال، ويمكن القول أن من أفضل المشاريع النسائية التي يمكن لهنّ القيام بها هو مشروع إقامة صالون كوافير في البيت، لأنه من أكثر المشاريع التي تدر المال من جهة ولا يحتاج إلى شهادات جامعية أو ما شابه الأهم هو الخبرة العملية والتسويق الصحيح للمشروع.

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير مقارنةً بباقي المشاريع الأخرى، ناهيك على أنه يمكن استرجاع رأس المال بوقت قصير نسبيا في حال كانت العمل رائع والخبرة العملية موجودة، وخاصةً مع الاقبال الكبير للنساء على صالونات الكوافير والتجميل والقيام بدفع مبالغ باهظة جدا ًمقارنةً بتكلفة بسيطة للغاية.

يبقى السؤال الأهم هنا ماذا يحتاج مشروع الكوافير النسائي في البيت من متطلبات وما هي شروط نجاح المشروع، وخاصةً في ظل الانتشار الواسع لمثل هذه المشاريع ولكن في الصالونات وليس في المنزل وبالتالي المنافسة يمكن أن تكون شرسة، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نذكر لكم تكلفة صالون نسائي ونحاول تغطية كافة خطوات عمل كوافير في البيت وأهم متطلبات هذا المشروع.

طريقة عمل كوافير في البيت

طريقة عمل كوافير في البيت وشروطه

للبدء بمثل هكذا مشروع يجب على النساء اللواتي يرغبن بفتح صالون كوافير في البيت أن يهتمنّ ببعض الأفكار الرئيسية والتي تساعد بشكل كبير على نجاح المشروع في حال تم تطبيقها بشكل صحيح، وفيما يلي أهم خطوات طريقة عمل كوافير في البيت:

  • الفكرة الأولى هو أن يكون موقع البيت الذي تسكنين فيه مناسب وموجود في منطقة مكتظة بالناس وخاصةً النساء منهم، فالموقع مهم جداً للبدء بالمشروع من عدمه.
  • من المهم أيضاً مراعاة نوعية الجمهور المستهدف من المشروع، ففي حال كانت الحالة المادية للنساء جيدة ويوجد الكثير من المناسبات التي يحضرونها هنا يمكن القول أنك حصلتِ على نجاح للمشروع بنسبة 40% إلى الأن.
  • يجب التدقيق بنوعية المواد التي تستخدمينها، حيث يوجد ألاف أنواع مستحضرات التجميل والأدوات الخاصة بها وأدوات كوافير الشعر وغيرها، يمكن استخدام أدوات متوسطة الجودة في حال كنت بمطقة شعبية أما في حال كنت في منطقة راقية يمكن استخدام مواد ذات جودة عالية.
  • من المهمّ أيضاً أن يكون البيت في مكان لا وجود لصالون كوافير نسائي في المنطقة، لأن هذا الأمر سوف يفتح عليكِ باباً كبيراً من المنافسة الشرسة وفي حال لم تمتلكي الخبرة المناسبة سوف تخسرين هذه المنافسة ويتم إغلاق المشروع.
  • من المهم أيضاً أن تتوفر مساحة جيدة في المنزل، فلا يمكن إقامة مشروع كوافير في مساحة تقل عن 15 خمسة عشر متراً مربعاً، لأن هذا الأمر سوف يُشعر الزبائن بالضيق والغبن وبالتالي لن يكرروا التجربة.
  • الأن نأتي إلى الفكرة الأهم وهي تأين كافة متطلبات المشروع، حيث يوجد العديد من المتطلبات التي يحتاجها المشروع والتي لا يمكن الاستغناء عنها، وهنا نحن ننصحك بجلب كافة المتطلبات وعدم البخل في ذلك حتى لو لا يتم استخدام بعضها بشكل يومي.
  • من المهم أيضاً لنجاح مثل هذا المشروع أن يتم التسويق له بشكل صحيح، يجب عليكِ التسويق للمشروع على كل حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي كما من المفضّل أن يتم تخصيص صفحة خاصة بالمشروع على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن أيضاً تصوير بعضاً من أعمالك الجميلة ونشرها على الصفحات.
  • يجب أن يكون لديكِ خبرة كافية في طريقة عمل التسريحات الخاصة بالمناسبات والأعراس وكل المناسبات الأخرى، لأن سمعة المحل هي الأساس كما في بداية الأمر لا تتقاضِ أجراً عالياً من أجل جذب اكبر عدد ممكن من الزبائن.

شاهد أيضاً: أفضل مواقع تعليم ميك اب ارتست

أهم مستلزمات محل كوافير حريمي في البيت

مما لا شك فيه أن كل مشروع يتم التفكير فيه من المشاريع الإنتاجية المختلفة له مجموعة متنوعة ومختلفة من المتطلبات التي يحتاجها من اجل البدء فيه، ومشروع كوافير في البيت ليس بمعزل عن تلك المشاريع الأخرى وله العديد من المتطلبات الأساسية، وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم الأدوات التي يجب ان تتوفر للبدء في المشروع وهي:

  1. أولاً يجب تجهيز دورة مياه كاملة للمشروع من أجل غسل كافة الأدوات المستعملة بعد كل عملية كوافير، ومكان فيها لتبديل الملابس وما شابه على العموم لا يمكن الاستغناء عن دورة المياه والتي يجب أن تكون أيضاً منفصلة عن دورة مياه البيت.
  2. توفير مصدر دائم للمياه النقية العذبة، لأنك في مثل هذا المشروع سوف تحتاج إلى غسيل الشعر وتنظيف البشرة كما أن بعض مستحضرات التجميل تحتاج إلى خلطها بالماء، وبالتالي يجب توفير مياه دائمة وتسليكها بمسالك خاصة.
  3. من أهم معدات كوافير نسائي وجود غرف خاصة للاهتمام بخصوصية الزبائن، وذلك يدل على مدى احترامكِ للزبونة وتقديرك لما تحتاجه.
  4. يجب تجهيز أجهزة للتكيف والتبريد، لأن مثل هذه المشاريع يمكن أن تبقى الزبونة جالسة اكثر من 4 ساعات في حال كانت تجّهز لعرسها مثلاً وبالتالي الحرارة العالية الناتجة عن السيشوار او حرارة الطقس سوف تتسبب في إفساد المكياج من جهة وفي ضيق صدر الزبونة التي لن تأتي إلى المحل مرة أخرى.
  5. يجب أيضاً توفير مصدر طاقة كهربائية دائم ومستمر، فالعديد من أدوات الشعر تحتاج إلى الكهرباء كما أن الإنارة الجيدة من أهم العوامل التي تؤثر على نفسية الزبونة.
  6. تأمين كل الأدوات الكهربائية وغيرها التي يحتاجها المشروع.

شاهد أيضاً: مشروع مربح بدون رأس مال للسيدات من المنزل

كم يكلف مشروع كوافير حريمي؟

تبلغ تكلفة مشروع كوافير نسائي في المنزل تقدر 5000 دولار تقريبا، حيث يعتمد الموضوع على نوع مستلزمات محل كوافير حريمي التي ستجلبها للمشروع الخاص بك، بالإضافة إلى تصميم المحل الداخلي والخارجي عندها يمكنك انت تحديد رأس مال الذي ستنفقه على اسعار مستلزمات الكوافير الخاصة بكم.

كم دخل المشغل النسائي شهريا؟

بشكل تقريبي يمكنك الحصول على دخل يصل إلى 7000 دولار أمريكي في حال استطعت جذب عدد لا بأس به من الزبائن، حيث تعتمد أرباح مشروع كوافير في المنزل بشكل أساسي على عدد السيدات والفتيات من مختلف الطبقات والأعمار، وهكذا يحتاج أصحاب المشاريع إلى تطوير عملهم بشكل مستمر لتحقيق عائد شهري عالي.

ما هي اماكن بيع مستلزمات الكوافير؟

يمكنك إنجاز هذه المهمة وشراء كافة احتياجاتك بدون الحاجة إلى الذهاب لمحلات بيع أدوات التجميل والصالونات إطلاقاً، حيث تستطيع شراء كل مستلزمات كوافير حريمي بالجملة من الإنترنت عبر متجر امازون وشي ان والمتاجر العالمية الأخرى الموجودة في بلدك بسعر مناسب مع ميزة التوصيل لباب المنزل.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من نموذج دراسة جدوى صالون نسائي بالإضافة إلى شرح طريقة عمل كوافير في البيت وأهم شروط نجاحه هذا المشروع، وشرحنا لكم كل المتطلبات والأدوات التي يحتاجها، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم وبالتوفيق للجميع.

قد يعجبك:

‏وظائف من المنزل للنساء

افضل المشاريع الشعبية المربحة