تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي أون لاين او عبر الإتصال

 تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي أون لاين, تعتبر دبي من بي أفضل المدن داخل دولة الامارات العربية المتحدة ويمكن ان تجد كل ما ترغب به أو تحلم فيه داخل هذه المدينة, وتنتشر فيها الكثير من البنوك الرئيسية وفروع من العديد من البنوك العالمية, وكما أن دبي تولي اهتماماً واسعاً بالنوك الإسلامية التي تطبيق الشريعة في كل تعاملاتها اليومية بدون أي معدّلات للفائدة.

حيث يبحث الكثير من عملاء بنك دبي الإسلامي على طريقة من أجل تحديث بياناتهم الشخصية من خلال الانترنت, لأنه في كل فترة أو في حال وجود تغيير يجب تحديث البيانات الشخصية وخاصةً بيانات الهوية الوطنية, ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي أون لاين, وسوف نتحدث عن شروط تحديث البيانات بالإضافة إلى شرح كيفية تفعيل بطاقة دبي الإسلامي أون لاين.

تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي أون لاين

يُعتبر بنك دبي الإسلامي من أهم البنوك الإسلامية الإماراتية التي تأخذ من مدينة دبي مركزاً رئيسياً لها هو بنك دبي الإسلامي, ويمتلك هذا البنك العديد من الفروع على مستوى العالم مثل الفرع الموجود في الأردن وأخر موجود في باكستان بالإضافة إلى فرع موجود في إندونيسيا, وكل تلك الفروع تطبيق تعليمات بنك دبي في التعامل مع العملاء.

طريقة تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي أون لاين

قبل الحديث عن كيفية تحديث البيانات في بنك دبي الإسلامي عن طريق الانترنت يجب علينا الحديث قليلاً بنبذة مختصرة عن هذا البنك, حيث يعتبر من بين أقدم البنوك التي تعمل في مدينة دبي حيث بدأ اعماله في عام 1975, وهو أول بنك في جميع أنحاء العالم الذي كان وما زال يقدّم الخدمات المصرفية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يمتلك البنك في الوقت الحالي أكثر من 90 فرع حول العالم كما انه يمتلك حوالي 600 قناة مصرفية منتشرة في العالم ومنها أجهزة الصرّاف الآلي وغيرها, على العموم يبقى السؤال الأن هو كيف يمكن تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي أون لاين ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً عليك تنزيل تطبيق بنك دبي الإسلامي على جهازك المحمول ومن ثمّ تثبيت التطبيق وفتحه.
  • وهنا سوف يطلب منك التطبيق تسجيل الدخول إلى حسابك في البنك, وفي حال لم تكن قد أنشأت حساباً مصرفياً خاص بالبنك عليك إنشاء الحساب من خلال الضغط على زر تسجيل جديد واتباع التعليمات, اما في حال كنت تمتلك حساب اضغط على تسجيل دخول إلى الحساب.
  • الأن سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية للتطبيق ابحث عن تبويب تحديث المعلومات الشخصية, ومن اضغط عليها لتجد تحديث الهوية الشخصية.
  • عند الضغط على تحديث الهوية الشخصية في البنك سوف يظهر لك نافذة من أجل إرفاق صورة (وهي هنا صورة الهوية الشخصية الجديدة) وإرسالها إلى البنك.
  • هنا سوف يتأكد البنك من البيانات الجديدة المحدّثة, ويمكن ألا تكون هنالك بيانات جديدة إنما فقط تاريخ تحديث جديد للهوية وهو ما يطلبه البنك ليس أكثر.
  • في حال اتبعت هذه الطريقة عليك أن تصوّر الهوية الوطنية الخاصة بك بشكل واضح جداً وبشكل تكون كل الكلمات الموجودة فيها مقروءة, كما يجب أن تكون دقة الصورة عالية نوعاً ما.
  • يتم دراسة البيانات الجديدة من البنك في وقت قصير نسبياً ويتم إعلامك بنجاح تحديث البيانات على كافة وسائل التواصل التي كنت قد وضعتها في بياناتك مثل رقم الهاتف المحمول والإيميل الشخصي.

قد يهمك: طريقة فتح حساب في بنك دبي الإسلامي اونلاين

من الجدير ذكره أن كل الأشخاص المقيمين في دولة الامارات العربية المتحدة يمكن لهم طلب شهادة ايبان بنك دبي الإسلامي من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك دبي الإسلامي وطلب تحديث البيانات بشكل شخصي.

وسوف يقوم مركز خدمة العملاء باستقبالك ومن ثمّ يقدمون لك طلب تحديث البيانات من اجل استخراج شهادة ايبان بنك دبي الإسلامي, ويجب أن تكون مصطحب معك الهوية الوطنية المحدّثة, ولا تأخذ العملية اكثر من 15 دقيقة.

تعرف على شروط تحديث بيانات الحساب بنك دبي الإسلامي

نوفر لكم خدمة تحديث بيانات حساباتكم عبر الرابط الإلكتروني eKYC بسهولة وسرعة فائقة, ما عليكم سوى اتباع الخطوات التالية:

الولوج إلى الرابط الإلكتروني eKYC.

تعبئة المعلومات الآتية بدقة، بما في ذلك الخطوات أدناه:

  • ذكر الجنسية.
  • إدخال رقم جواز السّفر (إن وجد) مع تاريخ إصداره وتاريخ انتهاء صلاحيته.
  • رقم الهوية الإماراتيّة وتاريخ انتهاء صلاحيّتها مع نسخة من بطاقة الهوية.
  • كتابة بلد الإقامة وبلد الجنسية والمهنة للشخص المتقدم.
  • ذكر تفاصيل مصدر الدخل.

شاهد أيضاً: أفضل بنك للاستثمار في الإمارات للأجانب والإماراتيين

كيفية تفعيل بطاقة بنك دبي الإسلامي أون لاين

من أهم المميزات التي تميّز بنك دبي الإسلامي فيها أنه سمح لجميع العملاء بإمكانية تفعيل بطاقة البنك الخاصة بهم بشكل إلكتروني عن طريق الانترنت والحصول على كشف حساب بنك دبي الإسلامي أون لاين.

وهذه الخدمة من أبرز الخدمات المصرفية التي يتحها المصرف لعملائه والتي يمكن القيام بها بخطوات بسيطة وهي كالتالي:

  1. بكل تأكيد الخطوة الأولى هي زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك: من هنا.
  2. ومن ثمّ تسجيل الدخول فيه, وذلك من خلال حسابك البنكي بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. عندما تظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع عليك البحث عن خيار أو تبويب يسمى بتنشيط البطاقة المصرفية عليك الضغط عليه بالفأرة.
  4. عند الضغط على زر تنشيط البطاقة سوف يتوجب عليك اختيار رمز PIN وذلك من خلال القائمة المتاحة التي يعرضها الموقع.
  5. هنا سوف يطلب منك الموقع في الخطوة التالية أن تقوم بتحديد نوع البطاقة المصرفية التي تحملها, ونوع البطاقة يكون على مكتوب على الواجهة الامامية لها.
  6. الأن بعد اختيار نوع البطاقة سوف يطلب منك الموقع أن تقوم بإدخال رقم الـ PIN الخاص ببطاقتك, والذي يعمل ككلمة مرور من أجل زيادة الآمان.
  7. بعد ذلك عليك التقدّم بطلب استلام رمز التحقق الذي يُرمز له بالرمز OTP, حيث سوف يقوم الموقع بإرسال هذا الرمز لك من خلال الرسائل النصية في الهاتف المحمول.
  8. الأن الخطوة الأخيرة بعد استلام الرمز عليك تحديد كلمة المرور الجديدة والضغط على زر تأكيد, وهنا سوف يطلب منك تعيين نهائي لرمز PIN من أجل تفعيل البطاقة.

تفاصيل بنك دبي الإسلامي خدمة العملاء

  • رقم بنك دبي الإسلامي 24 ساعة المجانيّ للاستسفار: 046092222.
  • رقم بنك دبي الإسلامي خدمة العملاء للتواصل من خارج دولة الإمارات: 97146092222+.

أعزاءي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي أون لاين, وشرحنا لكم أيضاً كيف يمكن تفعيل بطاقة البنك أونلاين بالإضافة إلى رقم التعريف الشخصي بنك دبي الإسلامي, نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

طريقة طلب دفتر شيكات بنك دبي التجاري

شروط الحصول على كريدت كارد بنك دبي الإسلامي