بالخطوات تعلم كيف يتم استعمال Google Pay بالموبايل

 تفعيل Google Pay، تعتبر شركة جوجل إحدى أهم وأضخم شركات التكنولوجيا في العالم، وتقدّم هذه الشركة الكثير من التقنيات الحديثة في العديد من المجالات لمساعدة العملاء بتنفيذ أعمالهم بكل سهولة ويمكن القول أن أفضل تلك الخدمات التي عرفنا شركة جوجل من خلالها هو إطلاق محرك البحث الأشهر على مستوى العالم وهو محرك البحث جوجل.

يوجد العديد من الخدمات الأخرى التي قدمتها جوجل لعملائها ومن بينها خدمة Google Pay، والتي تعد من بين خدمات الدفع الإلكتروني المتطورة، حيث يمكن القول أنها عبارة عن محفظة رقمة على الانترنت فيها نظام متطور للدفع عبر الانترنت، وقد طورتها شركة جوجل من أجل تسيير عمليات الشراء من خلال التطبيقات باستخدام الأجهزة المحمولة.

الكثير من المستخدمين الراغبين بشراء التطبيقات أو إجراء عمليات الشراء داخل هذه التطبيقات عن طريق خدمة Google Pay لا يعرفون كيفية استخدامها، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على خدمة Google Pay من جوجل، وسوف نتحدث عن كيف يتم استعمال Google Pay، كما سوف نعرض لكم بعض المميزات الحديثة الخاصة بها.

كيف يتم استعمال Google Pay

شرح ما هو الدفع عن طريق Google Pay؟

قبل الحديث عن كيفية استخدام هذه الخدمة من الجيد بشكل أولي شرح مفهوم هذه الخدمة، حيث تعتبر خدمة متطورة من شرة جوجل لإجراء عمليات الدفع المالي داخل التطبيقات أو غيرها عن طريق الانترنت، أي يمكن تشبيهها بصلة وصل بين البائع والشاري بأقل التكاليف، مما يسمح للمستخدمين بإجراء هذه العمليات من خلال ضغطة زر في هواتفهم المحمولة أو الساعات الذكية او حتى الأجهزة اللوحية المختلفة.

في عام 2018 وبالتحديد في اليوم الثامن 8 من شهر كانون الثاني يناير تم إجراء عملية دمج بين كل من Google Pay و أندرويد باي، حيث أصبحوا نظام واحد وباتت كلمن ميزات Google Pay وميزات أندرويد باي موجودتين في النظام الجديد للدفع الإلكتروني.

والجدير لقد بات هنالك واجهة تطبيق مشتركة للنظام الجديد أتاحت من خلالها إضافة طريقة دفع Google Play لكل المستخدمين خدمة الدفع في مواقع الويب التي تعتمد على محرك البحث جوجل الشهير.

طبعاً يوجد الكثير من الخدمات التي تقدمها هذه البطاقة ولكن من بين أهمها هو نقل معلومات البطاقة البنكية التي يمتلكها المستخدم والتي سجلها أثناء تفعيل خدمة Google Pay على هاتفه إلى تجار التجزئة وبالتالي يمكن تشبيهها ببطاقة الائتمان وبطاقة الخصم وغيرها.

عملت شركة جوجل على تفعيل الحماية للبطاقة في حال تعرض الهاتف للسرقة أو تم اختراق الهاتف، وذلك عن طريق استخدام بصمة الأصبع للمستخدم عند إجراء كل عملية دفع، وفي حال كان الجهاز المحمول لا يدعم بصمة الأصبع فإن الحماية تكون من خلال كلمة مرور سرية.

شاهد أيضاً: طريقة الدفع عن طريق الجوال سامسونج باي

كيف يتم استعمال Google Pay؟

بعد أن تعرفنا على خدمة Google Pay سوف نأتي الأن إلى محور موضوعنا لليوم وهو كيف يمكن للمستخدم استعمال هذه الخدمة في إجراء مدفوعاته اليومية او معاملاته المالية، وهنا نقول لكم أنك تحتاج إلى بعض المتطلبات لتتمكن من استعمال البطاقة، وفيما يلي أهم ما تحتاج إليه للبدء في تفعيل البطاقة على جهازك:

  • بشكل مبدأي سوف تحتاج إلى جهاز هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد، ويجب أن يكون نظام الأندرويد من الإصدار الثامن على الأقل وهو Android Oreo 8.0، وطبعاً إذا كان نظام تشغيلك أحدث من هذا النظام فلا مشكلة في ذلك.
  • سوف تحتاج إلى أن يكون لديك إحدى أنواع البطاقات الائتمانية أو بطاقات الخصم مفعلّة من البنك الذي تتعامل معه، فعلى سبيل المثال يمكن لك فتح حساب في بنك HSBC في بريطانيا او الامارات العربية المتحدة والحصول على بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان.
  • عليك تنزيل خدمة Google Pay من متجر جوجل والقيام في التسجيل في محفظة قوقل عبر حساب جديد فيه وإدخال كافة المعلومات التي يطلبها التطبيق من الاسم إلى نوع البطاقة وغيرها.
  • في حال أردت استعمال خدمة Google Pay بدون إجراء لمس على الهاتف المحمول عليك ان تحصل على هاتف يدعم تقنية الاتصال قريب المدى والتي يُرمز لها بالرموز NFC، قم بالدخول إلى الاعدادات الخاصة بالهاتف لمعرفة هل يدعم هذه التقنية أم لا.
  • لحسن الحظ إذا أردت القيام بإجراء عمليات شراء من المتجر لن تحتاج إلى وجود اتصال بالأنترنت، ولكن في حال إذا أردت القيام بعمليات شراء عن طريق خدمة Google Pay داخل التطبيق سوف تحتاج إلى اتصال انترنت.
  • سوف تحتاج إلى اتصال بالأنترنت أيضاً في حال أردت تنزيل تطبيق Google Wallet الخاص بهذه الخدمة، وسوف تحتاج إلى اتصال من اجل إضافة البطاقة البنكية الخاصة بك إلى التطبيق.
  • في حال أرت إضافة البطاقة الخاصة بك من خلال التطبيق عليك أن تقوم بتسجل الدخول إلى التطبيق، وبعد ذلك ابحث عن تبويب الحسابات وسوف تظهر لك نافذة عليك تحديد نوع البطاقة التي تمتلكها الخصم أو غيرها.
  • بعد ذلك يجب الضغط على زر إدارة البطاقات، وهنا سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات المتعلقة بهذه البطاقة.
  • وهنا عليك البحث عن أضافة البطاقة إلى Google Pay، وهي تكون مكتوبة على الشكل التالي GPay، اضغط عليها واتبع التعليمات والارشادات ليتم إضافتها إلى البطاقة.

قد يهمك: طريقة الدفع عن طريق PayPal

أسئلة شائعة حول الموضوع:

هل قوقل باي تعمل في السعودية؟

نعم بكل تأكيد بعد تفعيل Google Pay في السعودية، حيث يمكن استخدام Google Pay في الشراء من خلال النت أو من خلال برنامج محفظة جوجل Android Pay الخاص بالدفع.

كيف افتح حساب Google Pay؟

خطوات إنشاء حساب Google Pay سهلة جداً سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • تحميل: افتح متجر التطبيقات (بلاي ستور أو آب ستور) و ابحث عن "جوجل باي".
  • تثبيت: ومن ثم قم بتثبيت التطبيق و افتحه.
  • اللغة: وفي الخطوة التالية اختر اللغة المفضلة لديك.
  • رقم الهاتف: ومن ثم عليك إدخال رقم هاتفك.
  • الأذونات: عندها وافق على الأذونات المهمة.
  • حساب جوجل: سجل الدخول باستخدام حساب جوجل.
  • التأكيد: ومن ثم انتظر تأكيد المعلومات.
  • الحساب البنكي: سجل معلومات حسابك البنكي.
الخلاصة زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما خدمة الدفع الإلكتروني Google Pay والعديد من التفاصيل المهمة حول رابط تحميل Google Pay، كما أننا قمنا بشرح كيف يمكن استخدام هذه الخدمة والمتطلبات التي تحتاجها والحالات الخاصة بها، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم، ويمكنك الاطلاع على المواضيع ذات صلة أدناه:

طريقة حل مشكلة البطاقة مرفوضة من قبل البنك

أهم 3 طرق تحويل الأموال بدون حساب بنكي