طريقة تحويل رصيد دولي من موبايلي في ثواني

لقد انتشرت العديد من شركات الاتصالات في السعودية والتي تعتبر الأقوى من الناحية المالية في منطقة الشرق الأوسط، ومن بين هذه الشركات المشهورة هي شركة موبايلي التي تقدّم العديد من الخدمات المتميزة الخاصة بالاتصالات والانترنت، ومن بين هذه الخدمات هي خدمة تحويل الرصيد من داخل السعودية إلى خارجها.

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية تحويل رصيد دولي من موبايلي، وهل هنالك طريقة واحدة أو أكثر، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم طريقة تحويل الرصيد الدولي من خلال شركة موبايلي، وسوف نذكر لكم أهم شروط تحويل رصيد دولي من موبايلي.

طريقة تحويل رصيد دولي من موبايلي

طريقة تحويل رصيد دولي من موبايلي

طبعاً قبل الحديث عن طريقة تحويل الرصيد من بطاقة موبايلي إلى بطاقة أخرى خارج المملكة يجب علينا الحديث عن أهم الدول التي تدعمها شركة موبايلي لتحويل الرصيد إلى البطاقات الخاصة بالعملاء القاطنين في هذه الدول، وهي مصر وباكستان وسيرلانكا وبنجلاديش والصين، بالإضافة إلى كل من تركيا والبرازيل وتايلند.

الأن نأتي إلى محور موضوعنا لليوم وهو طريقة تحويل رصيد من موبايلي لمصر او لأي وجهة دولية أخرى، وهنا نقول لكم أنه يوجد عدة طرق لتحويل الرصيد والتي سوف نأتي على ذكرها فيما يلي:

الطريقة الأولى لتحويل الرصيد الدولي من موبايلي

إن هذه الطريقة هي الأبسط لتحويل رصيد موبايلي إلى نت دولي ويمكن استخدامها من قبل أي شخص يمتلك بطاقة موبايلي، وكل ما عليك فعله هو الآتي:

  • أولاً فتح الهاتف ومن ثمّ إدخال الرمز #123* كما هو مكتوب بالضبط أي من اليسار إلى اليمين ومن ثمّ الضغط على زر الاتصال.
  • هنا سوف يتم الرد عليك من قبل سيرفرات شركة موبايلي وأول رسالة يتم إظهارها لك هو إدخال الرقم الذي تريد تحويل الرصيد الدولي له.
  • بعد إدخال الرقم الذي ترغب بتحويل الرصيد له سوف يطلب منك السيرفر أن تقوم بإدخال قيمة الرصيد الذي تريد تحويله إلى الرقم، وهنا عليك أن تعلم أنه الرصيد هو عبارة عن فئات وعليك اختيار أحد هذه الفئات ومن ثم الضغط على التالي.
  • عند ذلك اضغط على تم وانتظر قليلاً وفي حال اتمام العملية بنجاح سوف تصلك رسالة من الرقم 611311 تطالبك بتأكيد رقم الهوية الوطني الخاص بالبطاقة المُراد تحويل الرصيد إليها.
  • أخيراً عندما يتم إدخال رقم الهوية الوطني سوف تتم العملية بنجاح.

الطريقة الثانية لتحويل الرصيد الدولي من موبايلي

في حال لم ترغب باستخدام الطريقة الأولى لسبب من الأسباب يمكنك استخدام طريقة الرسائل إذا كنت تجدها أسهل لتحويل الرصيد، وفميا يلي خطوات تحويل الرصيد الدولي من خلال الرسائل النصية:

  • أولاً عليك فتح تطبيق الرسائل في هاتفك المحمول، ومن ثمّ فتح رسالة جديدة وكتابة الحرفين TR في نص الرسالة وكتابة الرقم 92 بعد الحرفين مباشرةً.
  • الأن عليك تحديد رقم الهاتف الذي تريد إرسال الرسالة له ومن المفترض أن يكون إحدى مخدمات شركة موبايلي وهو: 600900.
  • الأن سوف يتوجب عليك تحديد قيمة المبلغ الذي تريد تحويله وهنا يمكنك إضافة أي مبلغ، المهم أن يكون هذا المبلغ أقل من الرصيد الذي تمتلكه.
  • الأن بعد إرسال قيمة المبلغ الذي تريد تحويله سوف تصلك رسالة يكون هدفها هو التأكد من رغبتك في عملية تحويل المبلغ، وعليك كتابة الرقم المُراد تحويل المبلغ إليه مرة أخرى.
  • الأن سوف يكون عليك كتابة الرقم 1 من أجل تأكيد عملية التحويل ومن ثمّ الانتظار قليلاً إلى أن تصلك رسالة تفيد بأن العملية قد تمت بنجاح ويُذكر بالرسالة قيمة المبلغ الذي تم تحويله والرقم الذي تم تحويل الرصيد له.
  • في حال فشلت العملية لسبب من الأسباب سوف تصلك رسالة تفيدك بذلك ومن ثمّ يحدد لك السبب الذي من خلاله تم فشل العملية وطريقة حلها.

إقرأ أيضاً: طريقة ربح رصيد موبايلي مجانا

شروط تحويل رصيد دولي من موبايلي

صحيح أن طريقة تحويل رصيد دولي من موبايلي سهلة وبسيطة ولا تتطلب أي طرق خاصة إلا أنه يجب توفير بعض الشروط لدى المستخدم من أجل إتمام العملية وهي ما يلي:

  • إن خدمة تحويل الرصيد بلا أي مقابل ولكن من شروطها أن يكون في حساب الشخص الذي يريد التحويل ما لا يقل عن 10 عشرة ألاف ريال سعودي.
  • يجب أن يتم إدخال المبلغ الذي تريد تحويله من مضاعفات العدد خمسة 5 حصراً، أي يجب تحويل 250 أو 300 أو 400 ولا يمكن تحويل رصيد مثلاً 251 أو 297.
  • من أهم الشروط أن يكون خط الشخص الذي يريد التحويل وخط الشخص المستلم ساري المفعول، وفي حال كانا في فترة السماح أو على أحداهما أي مبالغ مستحقة من فواتير معينة فلن تتم العملية بنجاح.
  • من شروط تحويل الرصيد الدولي من موبايلي أن يكون كلا الخطين من نفس الشركة، أي لا يمكن تحويل رصيد من موبايلي إلى شركة خط أخر يستخدم شركة اتصالات أخرى، ويجب لأن يكون خط الشخص المستلم هو خط مسبق الدفع.
  • يجب ان الخط الذي تقوم بالتحويل منه هو خط مفوتر، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون هذا الخط مفوتر لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

أسئلة شائعة حول كيف اشحن رصيد دولي موبايلي:

كيف يتم تحويل رصيد من موبايلي؟

تستطيع تحويل نقاط خدمة الجوال من موبايلي إلى رصيد تستطيعون استخدامه في عمليات الاتصال أو شراء باقات الإنترنت. يمكنكم القيام بذلك عبر الإتي:

  • إدخال الرمز التالي: #1100*.
  • من ثم طلب تحويل النقاط إلى رصيد.
  • أو يمكنكم الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 1100، وطلب تحويل النقاط إلى رصيد.

كيف افتح التحويل في موبايلي؟

تتوفر خدمة الاشتراك عن طريق الاتصال بالرموز الأتية: ##67# لتحديد الرقم الذي ترغب في تحويل المكالمات إليه، والرمز *62** يتبعه الرقم الذي تريد توجيه المكالمات إليه.

وإذا أردت استقبال المكالمات على هاتفك نفسه مرة أخرى، يمكنك استخدام الرمز التالي: ##002#.

كيف الغي خدمة رصيد الطوارئ في موبايلي؟

من خلال الاتصال برمز التالي (*400#) حيث يمكنك طلب إلغاء خدمة مكالمات الطوارئ.

كيف افعل خدمة التجوال الدولي موبايلي؟

تتسطيع ذالك من خلال إرسال رمز الاشتراك في رسالة إلى الرقم التالي: 1100، أو من خلال تطبيق موبايلي، يمكنك الاتصال بمركز رعاية العملاء على الرقم الآتي: 1100.

كيف يتم تحويل رصيد من موبايلي الى سوا؟

يوجد العديد من الوسائل لشحن رصيد سوا بدلاً من الاستفسار عن كيفية تحويل رصيد من موبايلي إلى سوا، وذلك من خلال الخطوة التالية: رمز *155* تليه رقم كارت الشحن، كما يمكنك إرسال رسالة إلى الرقم 900 تحتوي على الرقم 155 وبعد ذلك مسافة وكتابة رقم بطاقة الشحن، وبعد ذلك الضغط على زر الإرسال.

ختاماً زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تحويل رصيد دولي من موبايلي، حيث ذكرنا لكم اكثر من طريقة للتحويل، كما ذكرنا لكم أهم شروط التحويل نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

مواضيع ذات صلة:

التقديم على وظائف شركة موبايلي للنساء

طرق تفعيل خدمة راحتي موبايلي

طريقة استبدال نقاط موبايلي