أفضل 5 شركات الاتصالات في السعودية مقارنة بسرعة الإنترنت

أسماء شركات الاتصالات في السعودية باتت أمرّ رئيسي بكلّ بلدٍ من بلدان العالم، إذ إنها تغطي الاتصالات بين أوساط الشعب، وشركات الاتصالات أصبحت عديدة وكثيرة، وكان للمملكة العربية السعودية نصيباً وافراً من ذلك.

فالشركات تنوّعت تنوعاً كبيراً في المملكة العربية السعودية، وأصبحت تتفاوت من حيث الجودة والتميّز، ولعلّنا في مقالنا هذا سنتكلّم عن أبرز أسماء الشركات الخاصّة بالاتصالات في المملكة العربية السعودية.

حيث تعتبر شركات الاتصالات المحمولة في السعودية واحدة من أهم شركات المنطقة العربية وعموم منطقة الشرق الأوسط، التي تقدم خدمات اتصالات قوية وبأسعار معقولة، وفي هذا الشرح، سنقوم في تحليل ومقارنة أفضل شركات الاتصالات في السعودية 2024.

شركات الاتصالات في السعودية
أفضل شركات الاتصالات في السعودية

سنسرد في هذه التدوينة أفضل شبكة جوال في السعودية وبعض المعلومات الخاصة بأبرز وأقوى شركات الاتصال في المملكة العربية السعودية والتي تقصد من جميع مواطني المملكة، فقط نتابع المقال هذا إلى النهاية لمعرفة كم عدد شركات الاتصالات في السعودية، وكي نصل إلى الفائدة المرجوة، ولكم منا جزيل الشكر الموصول.

حيث سنذكر كم عدد شركات الاتصالات في السعودية، وسنقيم هذه الشركات بناء على عدة عوامل مهمة بالنسبة للمشتركين مثل سرعة الإنترنت والاسعار، وجودة الشبكة وقوتها التي من أبرز ما يهم المستخدم.

بالإضافة إلى مزايا الباقات المتنوعة في أفضل شركة جوال في السعودية، وسنلخص في هذه التدوينة إلى توصية بأفضل أسماء شركات اتصالات المحمول في السعودية وستجمع بين الجودة في الخدمات والسعر المناسب للمشترك في المملكة سواء كان مقيم او سعودي.

أفضل أسماء شركات الاتصالات في السعودية

توجد الكثير من شركات الاتصالات السعوديّة، وهذا الأمر قد تكلمنا فيه بشكل مسبق، وسنقوم بالتكلّم عن كل شركة على حدة، وفق ترتيب وضعناه كالتالي:

1. شركة موبايلي:

أيضاً شركة موبايلي هي إحدى أبرز شركات الاتصالات السعوديّة التي تأسست في عام 2004م، وتسمّى بشركة (اتحاد الاتصالات) والشركة من أبرز الشركات في المملكة العربيّة السعوديّة.

حيث إنها تشغل الترتيب الثاني بعد الشركة المذكورة سابقاً، يُذكر أن الشركة أيضاً تعتبر من الشركات المساهمة التي تقدم أرخص انترنت لا محدود في السعودية والتي أُسست بمبلغ تجاوز الخمسة مليارات سعوديّة.

إقرأ أيضاً: ربح رصيد سعودي مجاناً

والشركة من أفضل الشركات التي قدّمت خدمات الجيل الرابع لمستخدمها، أيضاً ما يميّز الشركة أنها من الشركات التي تراعي أحوال مستخدمها فتقدّم لهم العروض والتنزيلات التي تتوافق مع دخلهم الشهري.

2. شركة الاتصالات السعوديّة STC:

هي إحدى أبرز شركات الاتصال وأكبرها في المملكة العربية السعوديّة، وتعدّ الفرع الأمثل والرئيسي لشركة الاتصالات في المملكة العربية السعوديّة، ويرجع تأسيس هذه الشركة إلى العام 1998م.

وهي أول مشغل للاتصالات تمّ افتتاحه في المملكة العربية السعودية، والشركة تمّ إطلاقها في مطلع العام 2003م وتمّ تأسيسها ضمن طرح أسهم الشركة في البورصة، فالشركة في فترة تأسيسها كانت قادرة على أن تبني نجاحاً كبيراً يليق بمقامها.

فحصدت عدّة جوائز وعدّة مراكز تصنيفيّة من أكثر من شركة لها باعٌ في هذا الباب، والشركة أخذت تصنيفاً عالياً، حيث إنها أخذت تصنيفاً في المركز الثامن لجوائز التصنيف العالمي العالميّة وتناسب كل من يبحث عن ارخص شريحة بيانات في السعودية، أيضاً من الجواز الذي أخذتها أنها ثاني أكبر شركة متقدّمة في قارة آسيا من ناحية القيم التسويقيّة.

3. شركة اتحاد عذيب للاتصالات جو (GO):

تعد من ارخص شركة اتصالات في السعودية حالياً، أيضاً هذه الشركة أُسست في مطلع العام 2007م وتحديداً في الشهر الثالث، وأُطلقت في الأسواق التي تنافس شركة أس تي سي التي تعتبر من أفضل شركات الاتصالات في جدة، والشركة قائمة على تقديم أبرز خدمات الهاتف المحمول، وتقديم خدمات الإنترنت.

أبرز ما يميّز الشركة أنها في مطلع العام 2014 قامت بشراكة مع شركة الاتصالات الأمثل والأكبر في المملكة العربية السعودية أس تي سي، وذلك عبر دمج الألياف الضوئيّة الخاصّة بالبيانات في أكثر من 50,000 نقطة، وهذه الاتفاقيّة قد وُقّعت بشكل رسمي بين الشركتين.

4. شركتي ليبارا وفيرجن موبايل:

هذان الشركتان من أصغر الشركات في المملكة العربية السعودية شراكةً مع شركة فيرجن موبايل التي تعد أفضل شركة اتصالات جديدة في السعودية، وشراكتها أقصد بها حجمها وصغرها هذه الشركة أسست في عام 2013.

وشركة فيرجن موبايل تعد من ارخص شريحة اتصال في السعودية التي أسست في عام 2014، وكلتا الشركتين تقدمان خدمات إنترنت خدمات اتصالات لكن كما أسلفنا أنها لا تقصد إلا من فئة قليلة من الشعب.

5. شركة زين السعوديّة:

أيضاً شركة زين هي من ضمن الشركات التي لاقت رواجاً عند المواطنين السعوديين، وذلك لما تقدّمه من خدمات عديدة انطلاقًا من خدمات الجيل الثالث وصولاً إلى خدمات الجيل الخامس.

وما يميّزها أيضاً إطلاقها للشرائح الإلكترونيّة كحال الشركات الثانية (E-SIM)، والشركة أُطلقت في عام 2008م، وهي شركة سعوديّة مساهمة، أيضاً الشركة تتميّز بتقديم أفضل عروض شركات الاتصالات في السعودية 2023، وتقدم عدّة خدمات أبرزها الخدمات الخاصة بالإنترنت المتنقل والرسائل الصوتية وما إلى ذلك.

شاهد أيضاً: رابط دليل الجوال السعودي

آلية اختيار أفضل شركات الاتصالات في السعودية؟

لا شك في أن هذا الأمر يختلف من شخصٍ إلى أخر، لكن من باب العدول عن هذه المسألة توجد عدّة خيارات تتيح اختيار المشغل المناسب، وهي من تجميعها:

  • إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت بشكل مكثّف، فالجأ إلى الشركات الّتي تقدّم باقات الإنترنت بشكلٍ رمزي ومجّاني في بعض الأحيان.
  • مسألة قوة الشبكة أيضاً من العوامل المساعدة على اختيار مشغل الاتصال المناسب، فالأشخاص الذين يعانون من ضعف الاتصال على شبكة STC على سبيل المثال فإنهم دون أيّ شكّ سيحيدون عنها، فاحرص على معرفة قوة بثّ هذه الشبكة في حييك.
  • اختر مشغل البحث في أفضل أسماء شركات اتصالات المحمول في السعودية الّتي تقدّم عروضاً بين الحين والآخر.
  • أيضاً إذا كنت من الأشخاص الذين يعملون في مجالات الشبكة العنكبوتية أو في مجال التسويق على الإنترنت، لا بدّ من مسألة يجب أن تتوافر عندك، وهي احرص على تأمين أكثر من خطٍ من مشكلة الاتصالات الموجودة ضمن حييك أو ضمن مدينتك، واحرص على أن تكون هذه الخطوط التي اخترت مدعومة من ناحية توافر الشبكة بشكل كامل.
  • وبالنهاية هذا الأمر يعتبر تفضيلاً شخصياً يختلف ما بين الشخص والآخر وبحسب الميوب والرغبة.

ما هي اقوى شبكه في السعوديه؟

موخراً تتوج شركة الاتصالات السعودية (STC) بجائزتين مرموقتين في مجال سرعة التحميل لهذا تعد افضل شريحه في السعوديه حالياً، وقد وأظهرت البيانات الأخيرة تفوق شركة الاتصالات السعودية بشكل قوي وملحوظ في متوسط سرعة التحميل لمستخدميها.

حيث بلغت 38.7 ميغابت في الثانية، متفوقة بذلك على الشركتين المنافستين لها. جاءت موبايلي في المرتبة الثانية بمتوسط سرعة قدره 27.4 ميغابت في الثانية، في حين احتلت زين المرتبة الثالثة بمتوسط سرعة تصل إلى 18.5 ميغابت في الثانية الواحدة.

خاتمة: هذه أبرز الأمور المتعلقة بأفضل أسماء شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، نكون وإيّاكم قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الموسوم بأسماء أفضل شركات الاتصال في المملكة العربية السعودية.

والذي تحدّثنا فيه عن ارخص شركة اتصالات في السعودية وأبرز أسماء شركات الاتصال السعودية المحلية، وربما الأمر متعلق بالتفضيل الشخصي، فالأشخاص يقصدون الشركات تبعًا لما تقدّمه من باقات إنترنت أو باقات اتصال أو ما إلى ذلك.

نأمل ان تكونوا قد استفدتم من مقالنا هذا، على آمل أن نلقاكم في مقالات أخرى أكثر فائدة، إذا أعجبكم هذا المحتوى فلا تنسون مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك عبر نشر الرابط الخاص بهذه التدوينة، دمتم بأمان الله وإلى اللقاء.

مواضيع ذات صلة:

طريقة تفعيل نت زين مجاناً

طلب شريحة ياقوت مجانا