طريقة التسجيل في الجيش القطري للأجانب (سلم الرواتب)

تسجيل طلب التجنيد قطر، كما هو معلوم كل دول العالم تمتلك جيشاً من أجل الدفاع عن مصالح البلاد وحدودها من كل أنواع الخطر الخارجي، وتعتبر دولة قطر من أكثر الدول العربية التي تهتم بتطوير جيش البلاد من خلال إمداده بكافة مستلزمات الدفاع من كوادر بشرية وأسلحة متطور وغيرها، كما أن الحكومة القطرية تسن الكثير من القوانين التي تدعم الجيش في كل أحواله.

يعتبر العسكريون هو الشخص المسؤول عن الدفاع على كل حدود الدولة في قطر كما أنهم مسؤولون عن توفير الحماية والأمان للدولة ولكل المجتمع المحلي، وقد منح القانون القطري الكثير من المميزات للمتطوعين والمجندين في الجيش القطري على كافة مستوياتهم ورتبهم العسكرية، ومن أبرز ما سمح به هو التسجيل فيه من قبل الأجانب.

يسعى الكثير من الأجانب المقيمين في دولة قطر للتسجيل والتطوّع في الجيش القطري إما تطوع دائم أو حتى من خلال عقود سنوية، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية التقديم للجيش القطري للاجانب 2024، وسوف نشرح لكم أيضاً أهم الشروط الواجبة للتسجيل في الجيش القطري.

طريقة التسجيل في الجيش القطري

كيفية التسجيل في الجيش القطري للأجانب

موخراً لقد عملت دولة قطر على تسهيل عملية التسجيل في وظائف في الجيش القطري للمواطنين والمقيمين الأجانب على حدٍ سواء، وقد حاولت الدولة إلغاء كافة الروتين الذي كان في السابق من أجل تسجيل طلب التجنيد قطر، وأصبح بإمكان الأشخاص الدخول إلى المواقع الإلكترونية المتخصصة للتسجيل في الجيش وفميا يلي أهم خطوات التسجيل وهي:

  • قبل كل شيء يجب على الشخص الراغب بالتسجيل ان يدخل إلى الموقع الرسمي للموارد البشرية في قطر المخصص للتجنيد في الجيش القطري.
  • طبعاً هذا الموقع ليس منحصر في عملية التسجيل في الجيش بل في كل وظائف الدولة، ولذلك عند الدخول إليه عليك البحث عن الأيقونة المخصصة بالوظائف العسكرية في الجيش القطري.
  • بعد الضغط على هذه الأيقونة سوف تظهر لك العديد من الوظائف، وهنا عليك اختيار الوظيفة المناسبة التي تريد الحصول عليها ومن ثمّ عليك تحديد المسمى والضغط على زر بحث.
  • سوف تظهر لك كافة الشواغر المتاحة في الجيش وكل شاغر بحسب الشهادة التي تمتلكها، ويمكن لك الاستعلام عن كل واحدة منها وتفاصيلها.
  • في حال اخترت التطوع أو التسجيل في إحدى القطع العسكرية القطرية سوف يقوم الموقع بطلب تعبئة استمارة تحتوي على كافة البيانات والمعلومات الخاصة بك، مثل الاسم واسم الام والرقم الوطني وعنوان السكن وغيرها من البيانات.
  • في حال كنت من الأجانب سوف تختلف الاستمارة التي يطلبها متك الموقع، حيث يمكن أن تتضمن العديد من البيانات الأخرى مثل جواز السفر ونوع الإقامة الخاصة بك ومدتها وسبب تقديمك على التسجيل في الجيش القطري.
  • بعد إدخال كافة البيانات قم بالضغط على زر تم لإرسال الطلب إلى إدارة الموارد البشرية لتقوم بدراسة طلبك، وسوف تعلمك بالموافقة أو عدمها بعد فترة زمنية معينة لا تتعدى 7 أيام.

إقرأ أيضاً: التقديم على وظائف الشرطة القطرية

في حال الموافقة على طلبك سوف تبدأ بعملية استكمال الأوراق والثبوتيات اللازمة والتي تكون من شروط التطوع في الجيش بالنسبة للأجانب والتي سوف نذكرها في الفقرة التالية:

ما هي شروط التسجيل في الجيش القطري للأجانب

طبعاً بكل تأكيد مثل أي مؤسسة من المؤسسات الحكومية تتطلب المؤسسة العسكرية العديد من المستندات والشروط اللازم تحقيقها من أجل التسجيل في الجيش، ولذلك على كل شخص أجنبي أو محلي التطوع ان يحقق كافة الشروط اللازمة وبالوقت المحدد لها، وفيما يلي أهم شروط التقديم للجيش القطري للاجانب:

  • الشرط الأول هو ألا يكون الشخص المتقدّم بطلب التسجيل في الجيش عاملاً في أي مؤسسة أو شركة حكومية أو خاصة في دولة قطر، ولذلك عليه تقديم وثيقة غير عامل من الجهات المختصة في قطر.
  • يجب أن يكون الشخص متفرغ للعمل في الجيش بكامل وقته، حيث يمكن أن يغيب عن المنزل لأيام في حال الاستنفار الأمني والعسكري.
  • من أهم الشروط ألا يكون عمر المتقدّم على التطوع في الجيش قد تجاوز ثلاثين عاماً.
  • بالنسبة للأجانب فيوجد شرط وهو ان يكون قادر على التحدث باللغة العربية والإنجليزية بشكل جيد جداً وذلك للتعامل مع كافة الظروف المختلفة.
  • من شروط التقدّم للتسجيل في الجيش القطري أن يكون الشخص حاملاً للشهادة الإعدادية أو شهادة اعلى منها، وفي حال كان اجنبي يجب عليه أن يعادل شهادته مع إحدى الشهادات المقابلة لها من المؤسسات التعلمية في قطر.
  • من الشروط الواجبة أيضاً هو تقديم المتقدّم وثيقة تثبت بأنه خالي من الأمراض السارية والمعدية، وذلك من خلال كشف طبي من إحدى المؤسسات الطبية في قطر.
  • يجب على الشخص الأجنبي الراغب في تسجيل طلب التجنيد قطر العمل على تقديم وثيقة حسن سلوك، وذلك من خلال إحدى مؤسسات وزارة الداخلية التي تدل على انه غير محكوم بأي جرم أو جناية خلال فترة إقامته في قطر.

يمكن ان يكون هنالك بعض الشروط الخاصة الأخرى التي تطلبها كل قطعة عسكرية، ولذلك بعد التقديم على الوظيفة يمكن معرفة كافة الشروط والأوراق اللازمة للتسجيل في رابط الجيش القطري الموقع الرسمي، وطبعاُ يجب تقديم كافة الأوراق واستيفاء كافة الشروط في الوقت المحدد للتقديم.

رابط التقديم للجيش القطري للاجانب عبر الإنترنت: من هنا.

أسئلة شائعة حول وظائف الجيش القطري:

كم رواتب الجيش القطري للاجانب 2024

ان مقدار راتب الجندي القطري مع البدلات في القوات المسلحة لا تختلف كثيراً عن الرواتب المُقدمة للأجانب المقيمين الذين يلتحقون بها، وتُمنح هذه الرواتب على النحو التالي:

حيث يتلقى الجندي في الجيش القطري راتب بقيمة 19,000 ريال، بينما يتقاضى الجندي الأول راتباً بقيمة 21,000 ريال قطري، ويربو راتب العريف إلى 23,000 ريال قطري.

كم مده الدوره العسكريه في قطر؟

تتراوح مدة الدورة في قطر للرجال من 3 أشهر إلى 1 عام.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية التسجيل في الجيش القطري للأجانب بالخطوات، كما أننا شرحنا لكم أهم شروط التقديم والوثائق المطلوبة للتسجيل في منحة تجنيد الأجانب في الجيش القطري، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

مواضيع ذات صلة:

تقديم طلب توظيف في وزارة التربية والتعليم بقطر

وظائف خالية في الجمعيات الخيرية قطر

ارقام شركات التوظيف في قطر