كم ابلاغ لغلق حساب فيس بوك: رابط إغلاق حساب نهائيًا

اقوى بلاغ فيس بوك، في عصر التواصل الرقمي اليوم، أصبحت منصات التواصل الاجتماعي جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية، ومن بين هذه الشبكات، يتصدر موقع فيسبوك قائمة الأكثر واستخدامًا وشهرة، ومع تزايد استخدامها، ظهرت ظاهرة حسابات المزيفة وانتحال الشخصيات التي تهدد خصوصية المستخدمين.

وفي هذا الدليل سنتعرف على كم بلاغ ويتقفل الحساب في فيسبوك وسنستكشف كيفية التعامل مع هذه الظاهرة وكيفية الإبلاغ عن حسابات المزيفة على فيسبوك لحماية أمانك وخصوصيتك الرقمية بدون الحاجة إلى تنزيل برنامج عمل بلاغات الفيس بوك إطلاقاً.

معرفة كم ابلاغ لغلق حساب فيس بوك

ان برنامج تطبيق فيسبوك يفرض مجموعة من السياسات والضوابط الخاصة به لمنع وجود حسابات وهمية تستخدم أسماء مزيفة أو تقوم بالتنكر تحت هويات غير حقيقية، مما يؤدي إلى إغلاق هذه الحسابات التي تنتهك سياسات الخصوصية الخاصة بهم.

حيث يحظر أيضًا نشر المحتوى العنيف أو غير الأخلاقي، ونشر الأخبار المزيفة، ويقوم بإغلاق الحسابات التي تحرض على العنف، جميع هذه الإجراءات تتعارض مع سياسات فيسبوك وتوجيهاتها، وتهدف إلى المحافظة على بيئة آمنة للمستخدمين في هذه المنصة، والآن تابعوا للمزيد من التفاصيل حول ماذا يحدث عند الإبلاغ عن حساب فيس بوك بشكل مفصل.

كم ابلاغ لغلق حساب فيس بوك؟

لقد تبنت إدارة فيسبوك سلسلة من الإجراءات التي يمكن اتخاذها لإغلاق الحسابات الوهمية أو التعامل مع أولئك الذين ينشرون محتوى يخالف سياسات الخصوصية، ومن بين أهم هذه الخطوات هو كالتالي:

  • الخطوة الأولى تتطلب نسخ رابط الحساب الوهمي ومشاركته مع الآخرين لتقديم تقارير تطالب بإغلاق هذا الحساب، إدارة فيسبوك تتطلب حوالي 20 تقرير ضد الحساب لإغلاقه بشكل كامل وفوري.
  • زيادة عدد التقارير ضد الحساب تسرع من عملية إغلاقه، حيث يتم توجيه التعليمات لغلق الحساب في حالة تعرض الآخرين للمضايقة والإزعاج من خلال إرسال محتوى غير لائق أو صور غير ملائمة.
  • أو استخدام الإساءة والتنمر بألفاظ غير لائقة أو إساءة استخدام الابتذال الجنسي. كما يتم غلق الحساب إذا تم نشر تصريحات كاذبة يُنسبها الحساب إلى شخصيات معروفة أو إذا كان المحتوى يهدف إلى نشر الرعب وعدم الاستقرار وتهديد الأمن.
  • نقل أو استخدام صور أو فيديوهات لأشخاص آخرين دون إذنهم وتنسيبها للشخص الآخر يُعتبر سرقة واستخدامًا غير مشروع للملكية الفكرية.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة تحذير بشأن الحساب فيس بوك

كيف اغلق حساب فيس بوك ينتحل شخصيتي؟

للإبلاغ عن حساب يقوم بانتحال شخصية شخص آخر، يمكنك الاتصال بالدعم الفني للشبكة الاجتماعية المعنية، مثل منصة فيسبوك، وكتابة أسباب إغلاق الحساب وتحديد انتحال الشخصية كسبب مقنع وحقيقي للإبلاغ.

كما يجب التأكد من أن لا تتضمن المعلومات الشخصية حساسة أو خاصة عن الشخص المنتحل، حيث يُمكن أيضًا استخدام ميزة الإبلاغ المتاحة في سياسة الخصوصية للتبليغ عن هذا النوع من الحسابات.

كما ينصح في تقديم أدلة تثبت هوية الشخص المنتحل، وهذا يمكن أن يتضمن تقديم صورة عن الهوية أو أي وثائق أخرى تثبت الهوية، ومن ثم عليك اتباع الخطوات التالية:

  • عند فتح رابط طلب إزالة حساب زائف الخاص بالحساب، يُمكن القيام بذلك من خلال الضغط على الرابط المقدم للحساب أو البحث عنه في صفحة البحث بالتطبيق المعني.
  • ومن بعد فتح الحساب، يجب البحث عن أيقونة الثلاث نقاط التي ستظهر في أعلى الشاشة، والتي تكون عادةً موجودة على صورة الغلاف.
  • ومن بعد الضغط على رابط طلب إزالة حساب فيسبوك المزيف، يجب اختيار كلمة "Report" من القائمة الت يستظهر أمامكم.
  • إذا كنت لا تمتلك حساب على برنامج الفيس بوك، يُمكنك الدخول من المتصفح على رابط التبليغ على حساب فيس بوك التالي واتباع الإرشادات لمعرفة طرق الإبلاغ عن حساب ينتحل شخصيتك: [رابط إبلاغ عن حساب منتحل]

طريقة اغلاق حساب فيس بوك لاي شخص

  1. يجب أولاً الدخول إلى حساب الشخص الذي يقوم بنشر المحتوى المخالف لسياسات فيسبوك.
  2. زمن ثم، عندما تكون في صفحته، سترى ثلاث نقاط موجودة في الجزء العلوي من الصفحة، يجب الضغط عليها، ستظهر قائمة منها اختيار "إبلاغ عن حساب فيس بوك ابتزاز".
  3. بعد الضغط على "بلاغ"، ستظهر نافذة جديدة تحتوي على عبارة "ساعدنا على فهم الأمر".
  4. ومن بعد الضغط عليها، ستظهر نافذة جديدة أخرى، قم بالضغط على أيقونة الإبلاغ عن هذا الملف الشخصي.
  5. ومن ثم اضغط على أيقونة المتابعة، ومن بعد ذلك، حدد سبب الإبلاغ عن صاحب الحساب أو المحتوى.
  6. يُمكنك الضغط على أيقونة الحساب الوهمي ومن ثم الضغط على زر المتابعة.
  7. وفي الخطوات الأخيرة، اضغط على كلمة "إرسال إلى فيسبوك للمراجعة" سيتم عرض رسالة الإبلاغ التي سيتم مراجعتها.
  8. وفي حالة الاستجابة وإغلاق الحساب أو الصفحة، سترسل لكم فيسبوك رسالة لك تؤكد هل البلاغات تغلق الحساب وهل تم تنفيذ طلبك أم لا.

طريقة مراجعة حالة التبليغ في فيسبوك

  • يُمكنك الدخول إلى الدعم الفني الخاص بفيسبوك ومراجعة حالة البلاغ الذي قمت بتقديمه من خلال الضغط على هذا الرابط: من هنا.
  • بهذه الطريقة، تستطيع معرفة كيفية إلغاء البلاغ في الفيس بوك وما إذا تم اتخاذ إجراء أم لا، في حالة عدم وجود استجابة حتى الآن.
  • حيث يُمكنك أيضاً إعادة التبليغ أو إلغاء التبليغ في حالة عدم مراجعة البلاغ من قبل إدارة فيسبوك، وذلك عن طريق اختيار "حذف" أو "إلغاء التبليغ".

إقرأ ايضاً: معرفة كيف اقفل حساب شخص في الانستقرام

معرفة من قام بالابلاغ عن حسابي فيسبوك

في حال قد أبلغت من قبل إدارة الفيس عن وجود محتوى او تعليق لا يتَّبِع معايير المجتمع في المنصة، تستطيع التحقق من حالة البلاغ من خلال البريد الوارد للدعم الخاص بك، حيث يمكنك اتباع الخطوات التالية:

الضغط على التقرير الوارد إليك للتعرف على المزيد عن الإجراءات التي تم إتخاذها بحق الحساب الخاص بك.

الإجابة على أسئلة شائعة:

كيف ابعت شكوى للفيس بوك؟

كل ما عليك هو هز الهاتف الخاص بك، ومن ثم عليك وصف المشكلة من خلال مربع النص الذي سيظهر لكم.

كيف يمكنني التواصل مع شركة فيس بوك؟

تسطيع التواصل مع شركة فيس بوك من خلال مركز المساعدة على شبكة الإنترنت، حيث يمكنك الوصول إليه من خلال البحث عن "مركز مساعدة فيس بوك" عبر قائمة الأيقونات المنسدلة لعلامة الاستفهام.

وعند العثور عليه، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك من موقع الويب، ومن ثم ابحث عن زاوية الشاشة اليمنى العليا، حيث ستجد سهم متجه إلى الأسفل اضغط عليه واختر على قسم "المساعدة والدعم".

الخاتمة:

"باستخدام هذا المقال الخدمي الذي تحدث عن كم ابلاغ لغلق حساب فيس بوك، يمكنك الآن الاطمئنان إلى قدرتك على مواجهة الحسابات المزيفة وانتحال الشخصيات على تطبيق الفيس بوك، من خلال بالتبليغ عن الحسابات الزائفة عبر رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا، لتساهم في خلق بيئة آمنة وصحية لجميع المستخدمين في هذه المنصة، واحرص على حماية خصوصيتك والمساهمة في جعل مواقع التواصل مكان أفضل للمستخدمين"

مواضيع ذات صلة:

‏تفعيل ميزة استقبال نجوم الفيس بوك

معرفة كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب تيك توك نهائيا

كم ريبورت سبام عشان يتقفل الحساب تويتر