ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رواتب العمل المرن 2024: خطوات التقديم إلى منصة مرن

إذا ما بحثنا قليلاً على الانترنت سوف نجد أن المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي تحاول التطور بشكل كبير في الكثير من القطاعات المختلفة، ومن بينها توفير فرص العمل المتنوعة وقد تطور العمل بشكل لافت في السعودية حيث بات العمل التقليدي قليل جداً مع ظهور التكنولوجيا أصبح هنالك منصات للعمل الحر.

من بين أشهر منصات العمل في السعودية هي منصة العمل المرن، ويسعى الكثير من الأشخاص لزيادة معلوماتهم عن هذه المنصة ومن بين أكثر ما يتم سؤاله فيما يخص منصة العمل المرن في السعودية هي الرواتب التي يتم تقديمها عند التسجيل في العمل المرن.

في مقالنا هذا سوف نشرح لكم بالتفصيل منصة العمل المرن للتوظيف بالساعة في السعودية، وسوف نشرح لكم أبضاً كيفية التسجيل في هذه المنصة، وبالإضافة إلى ذلك سوف نشرح لكم رواتب العمل المرن في السعودية, وبعضاً من المعلومات عن هذه المنصة.

رواتب العمل المرن

شرح نصة العمل المرن السعودية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بإصدار منصة رقمية على الانترنت تسمى بمنصة العمل المرن، وكان الهدف الرئيسي من هذه المنصة أن يتم مساعدة الأشخاص الراغبين بالعمل في البحث عن عمل يناسب اختصاصاتهم أو مهاراتهم، وفقاً لمجموعة من الشروط والأحكام.

إذا يمكن من خلال منصة العمل المرن السعودية أن يتم التواصل بين كل من الشخص الراغب بالعمل وبين صاحب العمل الذي يريد الحصول على خدمات هذا العامل، ويمكن أن يكون صاحب العمل إما شخص عادي أو شركة أو أي مؤسسة بمختلف المجالات والقطاعات.

التسجيل في العمل المرن

في حال رغب أي شخص داخل المملكة العربية السعودية بالعمل من خلال منصة منصة العمل المرن للتوظيف بالساعة في السعودية، عليه أن يقوم بالتسجيل في هذه المنصة بشكل مبدئي، ولكل الأشخاص الذين لا يعملون كيف يتم التسجيل في هذه المنصة وخاصةً المبتدئين منهم، نذكر لكم طريقة التسجيل بالخطوات:

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى رابط منصة العمل المرن على الانترنت، وهنا سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية وفي حال كان لديك حساب كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى الحساب، وفي حال لم يكن لديك حساب عليك تسجيل جديد فيه.
  • الأن بعد تسجيل الدخول إلى المنصة من خلال إدخال جميع البيانات المطلوبة التي تطلبها المنصة، هنا سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية لهذه المنصة.
  • كل ما عليك فعله الأن هو البحث عن نوع العمل الذي يناسب اختصاصك ومهارتك، من خلال كتابة نوع هذا العمل في خانة البحث.
  • طبعاً يوجد الكثير من الأعمال التي يمكن العمل بها من خلال منصة العمل المرن مثل إدخال البيانات أو كتابة المقالات، او حتى تصميم الغرافيك أو البرمجة البسيطة أو ما شابه ذلك.
  • الأن سوف يطلب منك الموقع أن تقوم بإدخال بعض البيانات الخاصة بك كعامل في المنصة، مثل اسم العامل الثلاثي وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول والجنسية، بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني واسم المدينة التي تقيم فيها.
  • الأن سوف يطلب الموقع منك أن تقوم بإدخال كافة الأعمال التي تريد عرض إعلانات عنها، من أجل عرض أنواع الأعمال التي سوف تظهر لك في الإشعارات.
  • أخيراً يوجد بعض المعلومات الأخرى التي يجب عليك إدخالها من أجل إتمام عملية تسجيل الدخول، ومنها سؤال كيف عرفت منصة العمل المرن، وعندما يتم قبول طلبك سوف يتم التواصل معك غما من خلال رقم الهاتف أو من خلال البريد الإلكتروني.

نقترح عليك: أسماء شركات توظيف في السعودية

رواتب العمل المرن 2024

الأن نأتي إلى محور موضوع مقالنا لليوم وهو السؤال ال1ي يتم طرحه من قبل الكثير من الأشخاص الراغبين بممارسة بعض الأعمال في منصة العمل المرن، وهو ما هي رواتب العمل في هذه المنصة، وهنا نقول لكم أن القاعدة الرئيسية في هذه المنصة هي أن الراتب هو عبارة عن مجموع ساعات العمل.

يتم تحديد الأجر الخاص بأي عامل في منصة العمل المرن من خلال عدد ساعات عمله، ويتم تحديد قيمة الأجر الخاص بكل ساعة بحسب نوع العمل والمهّمة الموكلة له وبناءً على مجموعة من العوامل الأخرى المختلفة.

يمكن أن يسأل البعض من هي الجهة التي تقوم بدفع راتب العامل في منصة العمل الحر، وهنا نقول لكم أن المنصة ليس لديها أي علاقة في الراتب، إنما صاحب العمل هو الشخص المسؤول عن دفع الراتب، ويتم ذلك بالاتفاق فيما بينهم على قيمة الراتب.

بعض المعلومات عن منصة مرن عن بعد

توفر منصة العمل المرن التي تعد من أشهر تطبيقات العمل بالساعة عقدين من العمل، العقد الأول هو عقد العمل الجزئي، وهو عقد كامل المستحقات ولكن بنصف الراتب والمستحقات، ويوجد أيضاً عقد العمل المرن والذي لا يحدد فيه أي شيء سوى الأجر بالساعة الواحدة.

تلتزم الجهة التي طلبت العمل أن تقوم بتوثيق العقود بطلب ذلك من منصة العمل المرن.

من اهم الأشياء التي لا تسمح بها المنصة هو الغياب أثناء ساعات العمل، ولا يمكن اعتذار الشخص عن الفرصة بعد قبول هذه الفرصة.

من أهم مميزات منصة العمل المرن أنها تسمح للموظفين الحكوميين بالعمل لديها كما توفر لهم العمل لساعات إضافية.

اسئلة شائعة حول الموضوع:

هل منصة مرن معتمدة؟

تُعد منصة "مرن" كجهة قانونية رئيسية تضم تحت مظلتها مجموعة من مقدمي الخدمات الذين تم اعتمادهم بشكل رسمي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بهدف ضمان حقوق ومزايا الشركات المشاركة في البرنامج والباحثين عن عمل الذين يتم توظيفهم من خلال البرنامج.

هل منصة مرن للسعوديين فقط؟

جميع الفئات العمرية مؤهلة للعمل وفقًا لنظام العمل السعودي، شرط أن يتم توفير الشروط المطلوبة لذلك وفقاً للأنظمة واللوائح الصادرة عن الجهات الرسمية المختصة.

كيف اسجل في العمل المرن؟

يمكنك الوصول إلى حسابك كصاحب منشأة أو مقدم خدمة أو موظف مرن عبر تسجيل الدخول، حيث يمكنك اختيار نوع الحساب المناسب لك. بعد تسجيل الدخول، ستتمكن من إنشاء ومتابعة عقود العمل المرنة الخاصة بمنشأتك. يتم تحويلك إلى موقع الوزارة لإتمام عملية الدخول من خلال النفاذ الموحد.

متى تنزل فلوس مرن؟

يتم جمع جميع مستحقاتك المالية حتى تاريخ 25 من كل شهر في محفظة مرن الخاصة بك، كما يتم تحويل جميع مستحقاتك المالية إلى حسابك البنكي المضاف في التطبيق الخاص بك، وذلك من تاريخ 27 إلى يوم 30 من نهاية كل شهر.

ختاماً أعزائي زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح رواتب العمل المرن 2024، وشرحنا لكم ما هي منصة العمل المرن، كما شرحنا لكم شروط العمل المرن والتسجيل في هذه المنصة، وذكرنا لكم بعضاً من المعلومات الخاصة بالمنصة، نتمنى أن ينال هذا الدليل إعجابكم.