شرح Worldpay: طريقة إنشاء بوابة دفع إلكتروني

يسأل الكثير من الأشخاص المهتمين بنظام المدفوعات الرقمية بمفهوم الـ WorldPay، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم بالتفصيل ما هو WorldPay،وسوف نشرح لكم إنشاء بوابة دفع إلكتروني، بالإضافة إلى شرح كيف يعمل هذا النظام وما هي معاملته، وسوف نتحدث عن كيفية استكشاف عالم الدفع الإلكتروني من خلال إعداد WorldPay في الحساب (النموذج) الخاص بي.

شرح WorldPay

كان وما زالت عمليات الدفع الإلكتروني على مر الزمن محط اهتمام الكثير من الأشخاص حول العالم بالإضافة إلى أن الكثير من الشركات العالمية بات تعتمد اعتماد كلي على هذه الأنواع من الدفع الإلكتروني، وقد عملت WorldPay على تقييم نظام الدفع الإلكتروني عالمياً، حيث تناقش WorldPay تناقش وظائف وميزات هذا النظام بالإضافة إلى عيوبه المتوقعة.

في السابق كان النظام القديم يوجد فيه العديد من البطاقات الرقمية الخاصة بالدفع مثل الفيزا كارد والماستر كارد وغيرها، وكانت المعالجات فيها أقل من ذي قبل ولكن مع حساب Worldpay الآن أصبحت معالجة المدفوعات الرقمية أكثر وتبدو مثالية ولذلك تثير الاهتمام للبحث فيها.

شرح WorldPay

تعد واحدة من أرخص بوابات الدفع الإلكتروني، لقد كان هذا النظام موجود منذ زمن بعيد وكان باسم Streamline وبالضبط منذ عام 1989 حيث كانت عبارة عن شركة رائدة في مجال الدفع من خلال الانترنت في عام 1994، وكان هذا النظام أول مزود لخدمات الدفع الإلكتروني في ذلك الوقت.

وقد حاولت WorldPay أن تصمد بشكل كبير أمام التطور التقني الذي صار خلال الزمن، واستطاعت النجاح في ذلك بسبب النظام الديناميكي الذي اعتمد عليه والذي يتغيّر بشكل مستمر مع تغيرات الزمن، وقد باتت الأن WorldPay حل فعّال ومستخدَم بشكل كبير من قبل الكثير من الأشخاص عالمياً بسبب ما يقدّمه من حلول معالجة مختلفة للدفع الإلكتروني.

إذا يمكن أن نجيب كل شخص يسأل ما هي بطاقة WorldPay؟

على أنه مزود متكامل ورائد على مستوى العالم يقوم بمعالجة كافة بطاقات الإئتمان ومجموعة متنوعة من الخدمات التجارية للشركات بمختلف أحجاهما وأشكالها، وكما أنها تحتوي على أداة تسمى JotForm تقوم بإنشاء نماذج مختلفة على الانترنت لتحصيل المدفوعات من خلال WorldPay.

ويجب أن نعلم أن حساب Worldpay لا تتقاضى أي رسوم على الخدمات التي تقدمها JotForm ولا يوجد رسوم إضافية على أي معاملة، ولكن بالنسبة لـ WorldPay UK فإنه يفرض بعض الرسوم الخاصة على المعاملات الكبيرة وتكون قيمة هذه الرسوم على حجم العمل الذي تقوم به، ولكن في غالب الأمر تم تصميم نظام الرسوم فيها ليتناسب مع كل الأعمال بمرونة عالية.

نقترح عليك: أفضل محفظة عملات رقمية باردة

كيفية إعداد WorldPay في حسابي

الأن نأتي إلى التطبيق العملي والذي يقودنا إلى كيفية إعداد WorldPay في الحساب أو النموذج الخاص بحسابي، وهنا سوف تحتاج إلى القيام بمجموعة من الخطوات المختلفة، وهي على الشكل التالي:

  1. الخطوة الأولى عليك كمستخدم أن تقوم بإدخال معرّف التثبيت الخاص بحسابك ومن ثمّ عليك تسجيل الدخول إلى الحساب في WorldPay.
  2. سوف تظهر لك النافذة الرئيسية للموقع عليك البحث عن تبويب الدفعات أو قسم الدفعات، وسوف تجدها في أسفل الصفحة.
  3. بعد الضغط على قسم الدفعات قم بالبحث عن زر خيارات الإعدادات واضغط عليه.
  4. الأن عليك أن تقوم بإدخال عنوان اليو أر إل من أجل الاستجابة للدفع، ويجب أن تعلم أن هذا الرابط يجب أن يكون فريد لكل مستخدم من مستخدمي WorldPay.
  5. أخيراً قم بالضغط على زر نعم في مربع حوار هل تم تمكين الدفع.

شرح رسوم WorldPay

بعد أن تعرفنا على WorldPay بنظرة موجزة نوعاً ما يمكن أن يسأل المهتمين بعض الأسئلة ومن اكثر هذه الأسئلة شيوعاً في الوقت الحالي هي الرسوم الخاصة بهذا النظام، ولذلك ارتأينا أن نذكر لكم الرسوم وهي على الشكل التالي:

  • في حال استخدام الدفع الفوري من خلال WorldPay فإن الرسوم تتراوح على هذه المعاملات بحوالي 2.75 % ، بالإضافة إلى 0.20 جنيه استرليني يتم تطبيقه كرسوم على كل دفعة من أي بطاقة إئتمان أو بطاقة خصم.
  • في حال استخدام الدفع الشهري فإن الرسوم المطبّقة تصل إلى حوالي 19.95 جنيه استرليني، ويجب دفع رسوم على دفعات بطاقة الإئتمان تصل إلى 2.75 % وبالنسبة لبطاقات الخصم تصل إلى 0.75%.

كيفية إنشاء حساب Worldpay وما هي المعاملة فيه؟

السؤال الأبرز أيضاً هو كيف يعمل هذا النظام وماذا يعني مفهوم المعاملة في WorldPay، ولذلك نقول لكم أن WorldPay يعمل من خلال تقديمه لحسابات تجارية للمتداولين من أجل التداول فيها عبر الانترنت، ومن خلال هذه الحسابات يمكن للمتداولين الوصول إلى مجموعة من العملات المتنوعة، كما يعمل WorldPay على فحص عمليات الاحتيال على مستوى العالم.

بالنسبة لمن يسأل عن مفهوم المعاملة في WorldPay هنا نقول لكم عندما يقوم حامل بطاقة الإئتمان بإدخال تفاصيل هذه البطاقة إلى موقع الويب الخاص بـ WorldPay هنا تبدأ المعاملة، حيث يقوم نظام التاجر بإرسال طلب هذه المعاملة إلى المعالج الدفع الخاص بهذا التاجر.

بعد ذلك يقوم المعالج بإرسال هذا الطلب إلى ما يقابلها من بطاقة الإئتمان المقابلة لها، وهو بدروه (المعالج) يعمل على إرسال الطلب إلى الجهة المصدّرة للبطاقة، وهنا ينتظر المستخدم على الموافقة على هذه المعاملة أو يتم رفضها وذلك بناءً على قيمة الأموال التي تحتويها البطاقة، وفي حال نجاح العملية يتم تسجيل نجاح العملية في السجل.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو WorldPay بالتفصيل، وشرحنا لكم أيضاً الرسوم التي يفرضها هذا النظام، كما شرحنا لكم ما هي المعاملة فيه وكيف يعمل، وأخيراً شرحنا لكم كيفية إعداد WorldPay في حسابك، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وقدم الفائدة المرجوة.

مواضيع ذات صلة:

شرح منصة Exness