أفضل محفظة عملات رقمية باردة لعام 2024

تعتبر العملات الرقمية من بين أهم الأصول المالية التي يتم الاستثمار فيها وتداولها في سوق الفوركس، وخاصةً بعد الأرباح القوية التي حققتها بعض العملات في السنوات العشرة الأخيرة مثل عملة البيتكوين التي زادت قيمتها بشكل كبير جداً حيث وصلت في إحدى الأوقات إلى 63 ألف دولار مقابل كل عملة بيتكوين.

مع الانتشار الواسع لأنواع العملات الرقمية وإزدياد قيمتها بات من المهم جداً بالنسبة للمتداولين حصولهم على طرق آمنة للحفاظ على هذه العملات وحمايتها، وخاصةً أن أغلب منصات تداول العملات الرقمية تتعرض للعديد من الهجمات السيبرانية لمحاولة سرقة العملات من المحافظ الإلكترونية الموجودة في هذه المنصات.

عملت شركات الوساطة المالية على حل مشكلة الهجوم السيبراني من خلال دعم النظام الأمني في كل المنصات ولكن يبقى احتمال السرقة موجود وخاصةً مع ظهور الذكاء الاصطناعي وتطور عمليات القرصنة، ولذلك تم إنشاء محفظة عملات رقمية باردة لا يكون لها أي اتصال بالأنترنت من أجل حفظ العملات الرقمية والتي تسمى بالعملات الباردة، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أفضل محفظة باردة، وسوف نوضح ميزات كل نوع منها.

أفضل محفظة عملات رقمية باردة

محفظة عملات رقمية باردة

بسبب الارتفاع الكبير في قيمة أغلب العملات الرقمية وخاصةً المشهورة منها أصبح خوف المستثمرين على فقدان هذه العملات او تعرضها للسرقة من خلال عمليات القرصنة كبير جداً، وبالتالي كان لا بد من وجود محافظ آمنة لهذه العملات لحمايتها من السرقة والاحتيال.

بشكل عام يتم حفظ العملات الرقمية ضمن محافظ مخصصة لها ولديها رموز تشفير خاصة بكل مستخدم بحيث لا يمكن فتح هذه المحفظة والتصرف بالعملات الموجودة فيها إلا عن طريق المستخدم بعد فك تشفير المحفظة من خلال مفتاح خاص، وتتضمن منصات تداول العملات الرقمية هذه المحافظ الإلكترونية مثل منصة بينانس وغيرها.

يبقى خطر سرقة هذه المحافظ من خلال فك تشفيرها أمر وارد جداً حتى لو كانت موجودة هذه المحافظ في أقوى المنصات، ولذلك تسمى هذه المحافظ بالمحافظ الساخنة وهنا تم إنشاء ما يسمى في أفضل محفظة إلكترونية للعملات الرقمية من أجل زيادة الحماية لهذه العملات.

إذا محافظ العملات الرقمية الباردة هي عبارة عن أجهزة إلكترونية منفصلة تماماً عن الكمبيوتر الشخص ولا يتم الاتصال من خلال بالأنترنت إلا عندما يريد المتداول بالبدء بالتداول وطرح مجموعة من هذه العملات في السوق، وبالتالي توّفر حماية كبيرة جداً في حال عدم التداول، ويوجد العديد من الشركات التي قامت بتصنيع مثل هذه المحافظ.

شاهد أيضاً: شرح محفظة بينانس للتخزين

أهم أنواع محافظ العملات الرقمية الباردة

يوجد العديد من أنواع هذه المحافظ الموجودة في العالم ويمكن للمتداول اختيار المحفظة التي تناسب تداوله وتناسب العملات الرقمية التي يعمل بها، لأن كل من هذه المحافظ تدعم أنواع مختلفة من العملات وتشترك في الكثير منها، كما يختلف السعر لهذه المحافظ بين شركة وأخرى، وفيما يلي أهم أنواع محافظ تخزين العملات الرقمية الباردة:

1. محفظة Ledger Nano X

تعتبر هذه المحفظة من بين أهم المحافظ الباردة التي تلبي حاجة الكثير من المتداولين، وهي تأتي من الجيل الثاني من شركة Ledger حيث يمكن للمتداولين إدارة جميع عملاتهم الرقمية المشفرة وتمكّنهم أيضاً من تبادل وشراء هذه العملات أثناء التنقل، وذلك من خلال الهاتف المحمول بوصلها بهذه المحفظة بغض النظر عن الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

تدعم هذه المحفظة أكثر من 1800 نوع من العملات الرقمية التي تتعرّف عليها، وتحتوي هذه المحفظة على برنامج خاص بها يسمى بـ Ledger Live ويمكن من خلاله للمتداولين التحقق من رصيد العملات كما يمكن إرسال واستقبال هذه العملات، وتأتي المحفظة بأبعاد مناسبة وهي 72 * 18.6 * 11.75 مم، أما وزنها حوالي 34 غرام، كما أن سعر هذه المحفظة حوالي 149 دولار أمريكي.

2. محفظة عملات رقمية USB

تعد واحدة من أفضل محفظة الكترونية USDT والعديد من العملات الأخرى، وتعتبر محفظة Ledger Nano X خيار مثالي لضمان أمان عملاتك المشفرة بشكل مضمون.

ما هي محفظة ليدجر نانو؟

  • محفظة أجهزة متخصصة لتخزين العملات المشفرة مثل بيتكوين وإيثريوم والتكوين.
  • تدعم مجموعة واسعة من العملات المشفرة، مما يجعلها خيارًا متعدد الاستخدامات.
  • تعتمد على ميزات أمان قوية لحماية أصولك من السرقة.

ما هي مزايا استخدام محفظة Ledger Nano X؟

  • الأمان: تتميز محفظة Ledger Nano X بتقنية تشفير متقدمة وشاشة OLED آمنة لعرض المعاملات وتأكيدها.
  • السهولة: فهي سهلة الاستخدام، وتتصل بأي كمبيوتر عبر منفذ USB.
  • التوافق: تدعم محفظة ليدجر نانو إس مجموعة واسعة من العملات المشفرة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمستثمرين المتنوعين.
  • التحكم: تمنحك محفظة ليدجر نانو إس التحكم الكامل في أصولك الرقمية، مما يجعلها أكثر أمانًا من منصات التداول.

شرح Ledger Nano X وكيف تعمل؟

تخزن محفظة ليدجر نانو إس مفاتيحك الخاصة في بيئة آمنة معزولة عن شبكة النت.

عند إجراء معاملة، تُعرض تفاصيل المعاملة على شاشة OLED، مما يسمح لكم في التحقق منها قبل تأكيدها بضغطة واحدة من خلال الأزرار الجانبية.

3. محفظة Ellipal Titan Bundle

المميز في هذه المحفظة أنها أفضل محفظة لتخزين العملات الرقمية باردة بفجوات هوائية، بمعنى إذا قمت بفتح هذه المحفظة سوف تجد بداخلها فراغات هوائية، وهذا الأمر يفيد بأنه يوفر عزل كامل عن الشبكة، وقد تم تصميم هذه العملة بدون وجود أي منافذ للوصل إلى الانترنت، ويبلغ سعر هذه المحفظة 199 دولار أمريكي.

تدعم هذه المحفظة الكثير من أنواع العملات الرقمية وعلى رأسها العملات المشهورة مثل البيتكوين والايثريوم واللايت كوين والـ USDT، ويمكن عمل هذه المحفظة على العديد من أنظمة التشغيل ومنها نظام التشغيل ويندوز وماك، كما توفر المحفظة وصلاً للعمل على الهواتف المحمولة الأندرويد والأيفون.

شاهد أيضاً: طريقة الربح من محفظة Trust Wallet

4. محفظة زينغو فوتوغرافية Zengo

تتميز هذه المحفظة بأنها أفضل محفظة باردة غير احتجازيه وهي الأشهر في العالم بسبب الأمان العالي التي تقدّمه في WEB3، حيث وفرّت هذه المحفظة هذا الأمان من خلال إزالة الثغرة الأمنية في المفتاح الخاص بهذه المحفظة، وبالتالي يمكن اعتبارها محفظة بسيطة في العمل قوية في الأمان.

من مساوئ هذه المحفظة انها لا تدعم الكثير من انواع العملات الرقمية ولكن أشهر العملات المدعومة فيها هي عملة الايثريوم، ويمكن إبقاء العملات في وضع عدم الاتصال ولذلك تم تصنيفها انها من المحافظ الباردة، ومن ميزاتها أنها تعمل على الهاتف المحمول العامل بنظام الأندرويد والأيفون وهي مجانية.

5. محفظة Trezor Model T

تتميز هذه المحفظة بأنها أفضل محفظة بيتكوين مجانية مخصصة لأولئك الأشخاص الذين تكون ميزانيتهم محدودة، وتتيح لجميع العملاء الوصول إلى بورصات التي تحل محل الطرف الثالث، ومن ميزاتها انها توفر شاشة لمس لتسهيل العمل عليها، ويبلغ سعر هذه المحفظة حوالي 189 يورو ووزنها حوالي 22 غرام.

الخلاصة إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أفضل محفظة باردة للعملات الرقمية، وشرحنا لكم أفضل أنواع محافظ عملات رقمية في السوق وبعض خصائصها للتعرف على المزيد من التفاصيل المهمة قبل شراء محفظة باردة بدون اكتساب الخبرة، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وبالتوفيق للجميع.

مواضيع ذات صلة:

شرح الفرق بين TRC20 و ERC20

أسهل 6 تطبيقات ربح usdt مجاناً