ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أكثر تطبيقات ضررًا 2024 (طرق الوقاية من البرامج الضارة)

طرق الوقاية من البرامج الضارة، نستخدم جميعاً الهواتف الذكية بشكل كبير في حياتنا اليومية حتى أنها أصبحت روتين يومي بالنسبة لنا، يوجد على هواتفنا العشرات من التطبيقات لكن بعضها يكون ذو ضرر كبير على الهاتف وخاصةً في الفترة الأخيرة المتزامنة مع انتشار الالاف من التطبيقات المختلفة، بدأ بعض المستخدمين يعانون من مشاكل متعددة في هواتفهم والسبب يكون أحد التطبيقات الموجودة على الهاتف.

الأمر الذي دفع البعض للبحث والتقصي على الانترنت حول تطبيقات ممنوعة والأكثر ضرراً على الهاتف، لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم قائمة بأسماء أكثر التطبيقات ضرراً على الموبايل فقط تابع القراءة الى الختام للتعرف على كيفية معرفة البرامج الضارة وكافة التفاصيل المهمة.

أكثر تطبيقات ضررا على الهاتف

أكثر تطبيقات ضررا على الهاتف

أكد بعض الخبراء بأن تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي من أكثر التطبيقات ضرراً على الهاتف الى جانب بعض الألعاب التي تستهلك الكثير من موارد الهاتف، السبب في ذلك الى يعود الى أن تطبيقات التواصل الاجتماعي تعمل بشكل مستمر في خلفية الجهاز الامر الذي يعود بالضرر على الجهاز وعلى بطاريته بشكل خاص.

من أبرز التطبيقات التي تؤثر على الهاتف الذكي هي الانستغرام والفيس بوك وسناب شات والتيك توك والتويتر فمن المعروف بأن التطبيقات السابقة لديها اذن خاص بالوصول الى الميكرفون والكاميرا والموقع الجغرافي أيضاً وجهات اتصال وبشكل مستمر وفي كافة الأوقات ايضاً.

وكان تطبيق ثريدز أيضاً ضمن أكثر التطبيقات ضرراً على بطارية الهاتف على الرغم من أنه حقق شعبية كبيرة خلال فترة قصيرة وصلت الى أكثر من 109 ملايين مستخدم ولكن على الرغم من ميزاته المتعددة إلا أن استهلاكه للبطارية كبير جداً وفقاً لتجارب بعض المستخدمين.

وفي قائمة أكثر التطبيقات ضرراً على الهاتف تم تصنيف تطبيقات البث مثل Spotify وشركة Netflix وتطبيق Amazon من التطبيقات الضارة بشكل كبير على بطارية الهواتف الذكية حيث تستهلك الكثير من الطاقة كما أنها تستمر بالعمل في الخلفية.

يوجد ايضاً بعض الألعاب التي تستهلك الكثير من طاقة البطارية ومن موارد الهاتف وعلى سبيل المثال نجد لعبة كاندي كراش من أكثر الألعاب التي تستهلك البطارية وتستنزفها.

فهي تحتاج للكثير من موارد الهاتف وخاصة بالنسبة للمعالج وإن التأثير الأكبر على الهاتف يكون عند استخدام اللعبة لفترات طويلة فهي تؤدي لبطئ في أداء الهاتف الى جانب تفريغ كبير في طاقة البطارية.

نقترح عليك: تطبيقات غير متاحة في الوطن العربي ينصح بها

نصائح لتقليل استهلاك البطارية

لاحظنا أثناء الحديث في الأعلى بأن معظم الضرر الناتج عن التطبيقات التي تحدثنا عنها يكون بخصوص استهلاك البطارية لذلك سنقدم اليكم بعض النصائح التي تساعدكم في تقليل ضرر التطبيقات السابقة والتي ستساعدكم في التقليل من استهلاك البطارية.

1. قلل إضاءة هاتفك

في البداية من المهم أن تقوم بخفض سطوع الشاشة لديك فمن المعروف بأن اضاءة الشاشة تستهلك الكثير من طاقة البطارية وعلى الرغم من أن البعض يجد هذا الامر صعباً إلا إنه من الضروري جداً خفض الإضاءة يدوياً، لا تنسى بأن الهواتف الحديثة تقوم بضبط الإضاءة تلقائياً للوضع المثالي لكن إذا كنت لا تستخدم الهاتف فمن الأفضل تخفيف سطوع الشاشة يدوياً للمحافظة على طاقة البطارية.

2. حذف التطبيقات التي تستهلك البطارية

إذا كان يوجد لديك تطبيقات تعمل في الخلفية بشكل مستمر ولا تستخدمها شخصياً فمن الأفضل اليك أن تقوم بحذف هذه التطبيقات نهائياً من الهاتف وخاصةً التطبيقات التابعة لوسائل التواصل الاجتماعي لأن بعض المستخدمين في الآونة الأخيرة يعملون على تنزيل تطبيقات التواصل ولكن من دون استخدام بسبب استخدامهم المكثف لمواقع أخرى لذلك من الأفضل إزالة هذه التطبيقات من الهاتف فهي تستهلك طاقة البطارية وتعود بضرر على الهاتف.

إذا كنت لا تعرف طريقة التعرف على التطبيقات التي تستهلك الكثير من طاقة البطارية فيمكنك ذلك من خلال اعدادات هاتفك وبالتوجه الى خيار البطارية والأطلاع على التطبيقات الأكثر استهلاكاً للطاقة.

3. أغلق الإنترنت من شبكة Wi-Fi أو عبر بيانات الهاتف

إذا كنت لا تستخدم الأنترنت في الوقت الحالي فمن الأفضل أن تقوم بأغلاقه إضافة الى ضرورة اغلاق بيانات النت فهي تستهلك الكثير من طاقة البطارية، لأن التطبيقات التي تحتاج الى انترنت تبقى في فعالية مستمرة بحثاً عن شبكة واي فاي للاتصال لذلك يبدأ الهاتف في البحث المستمر عن شبكة واي فاي لذلك من الأفضل اغلاق الشبكة نهائياً في حالة عدم الاستخدام فهي تساعدك في الحفاظ على طاقة البطارية بشكل جيد.

4. تنزيل برنامج حذف فيروسات للبحث عن الملفات الضارة

إذا كنت متأكد من وجود تطبيقات ضارة على هاتفك ولكن لا تعرف أكثر التطبيقات ضرراً وتبحث عن طريقة حذف البرامج الضارة من الاندرويد والايفون تساعدك في ذلك فإليك الحل، إن تطبيقات مكافحة الفيروسات من أفضل التطبيقات التي تمكنك من إيجاد التطبيقات الضارة والتي تؤدي لتفريغ طاقة البطارية بسرعة او إذا كان يوجد لها أي تأثير اخر على البطارية.

حيث يقوم التطبيق في مسح الفيروسات من الموبايل وبالتعرف على المشكلة كاملةً ويخبرك بالأخطار الالكترونية المتوقعة والتي قد تصيب هاتفك في حال كنت ترغب الإستمرار في استخدام التطبيق المحدد.

شاهد أيضاً: افضل برامج مكافحة فيروسات للاندرويد

5. وضعيات الطاقة المنخفضة

من الحلول التي تساعدك في تقليل ضرر التطبيقات على هاتفك هي من خلال تفعيل وضع الطاقة المنخفضة حيث يقوم الهاتف أثناء تفعيل هذه الميزة بتحديد دور التطبيقات الموجودة على الهاتف وسيتم إيقاف عمل التطبيقات في الخلفية وبالتالي سيكون ضررها أقل بمراحل على البطارية وعلى طاقتها الافتراضية.

والمميز في هذه الخاصية بأنها لا تلغي وظائف الهاتف الأساسية المتمثلة في الاتصال والتواصل او في تصفح بعض التطبيقات الأخرى ولكن تبقى عملية استخدام الهاتف ضمن حدود معينة لتوفير اكبر قدر من الطاقة وللحفاظ على الهاتف من الاضرار الناجمة عن التطبيقات الموجودة عليه.

أسماء تطبيقات ممنوعة في بلاي ستور

تتسع رقعة عالم البرمجيات والتطبيقات إلى أفق واسع ومتنوع بشكل لا يصدق، وقد يكون Google Play هو المصدر الرئيسي الذي يخطر ببالك عند البحث عن تطبيقات جديدة.

 ومع ذلك، يوجد هناك تطبيقات عديدة لن تعثر عليها ضمن أروقة هذا المتجر، وذلك بسبب عدم مطابقتها لسياسات ومعايير المحتوى التي يفرضها. لهذا السبب، أود اليوم أن ألفت انتباهكم إلى أبرز التطبيقات التي تم حظرها على Google Play، وبالتالي، لا يمكن العثور عليها هناك:

  • تطبيق OGinsta
  • تطبيق tubemate
  • تطبيق Aptoide

الخاتمة:

نكون قد وصلنا الى خاتمة مقالنا أصدقائي المتابعين، حيث قدمنا اليكم في محتوانا أكثر التطبيقات ضرراً على الهاتف الذكي وخاصةً على البطارية فهي من أبرز المسائل التي تزعج النسبة الأكبر من المستخدمين.

وفي الواقع لا يمكنك حل هذه المشكلة جذرياً من خلال إزالة التطبيقات السابقة لأن معظم الناس يستخدمون التطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى ولكن يمكنك اتباع النصائح التي قدمناها فهي ستساعدك في تقليل ضرر التطبيقات على الهواتف الذكية، نتمنى أن يكون الشرح قد نال اعجابكم دمتم سالمين.

قد يعجبك:

الربح من أب ستور من الهاتف

حل مشكلة عدم وصول سرعة النت كاملة

تصنيف