ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تعرف على أسرع طرق تحويل العملات الرقمية إلى كاش

ان تحويل العملات الرقمية بين المنصات من بين التحديات التي تضعف العزيمة وتثير التساؤلات لدى المتداولين الجدد، يبرز تحويل العملات الرقمية إلى عملات حقيقية كواحدة من أكثرها تعقيدًا وصعوبة، حيث يُعد هذا العملية تحدًا ملموسًا يتعين على المستثمرين المبتدئين تجاوزه لتحقيق أرباحهم المرجوة.

وهنا، يطرح سابت مثال توضيحي يستعرض أفضل السبل لتحويل عملة البيتكوين إلى كاش، مما يضمن أن يكون هذا العملية واضحة للجميع، بغض النظر عن مستواهم من الخبرة في عالم الاستثمار الرقمي الناجح.

أفضل موقع لتحويل العملات الرقمية

لماذا يجب تحويل العملات الرقمية إلى كاش؟

بالرغم التوقعات بأن العملات المشفرة ستحتل في نهاية المطاف مكان العملات الورقية بفضل تزايد نسبة المستثمرين فيها، إلا أن هناك أسبابًا عملية تدفعك من اجل تحويل العملات الرقمية إلى دولار.

وعلى الرغم من أنك قد تتمكن في المستقبل من استخدام البتكوين وبقية العملات لشراء أي شيء ترغب به كما تفعل بالعملات الورقية اليوم، فإن قبول البتكوين كوسيلة دفع ما زال محدودًا حاليًا، سواء من قبل الشركات أو الأفراد.

ومن إحدى أبرز الأسباب الرئيسية لتحويل البتكوين إلى نقود هي الحاجة لاستخدام قيمتها في شراء السلع والخدمات التي لا تقبل العملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، في حالة تدهور السوق وانخفاض قيمة البتكوين، قد يكون من الحكمة تحويلها إلى نقود لحماية نفسك من الخسائر المحتملة، منتظرًا الوقت الذي يعود فيه سعر البتكوين إلى الارتفاع.

بيع بتكوين في بورصات للعملات الرقمية Bitfinex و kraken

هي بالفعل إحدى السبل الأكثر سهولة لتحويل العملات الرقمية إلى عملات حقيقية وسحبها من خلال حساب مصرفي، ورغم من أنها قد لا تكون الأسرع، إلا أنها تُعَدُّ الأبسط والأكثر سهولة وأمان للمتداول.

ومع هذا، يجب أن يكون لديك في اعتبارك أنه سيتعين عليك السحب إلى نفس الحساب المصرفي الذي قمت بالإيداع فيه. وفيما يلي بعض المنصات التي يمكنك من خلالها القيام بعملية التحويل:

1. منصة Bitfinex:

تعد منصة بيت فينيكس واحدة من أفضل منصة تداول في العالم ولتحويل البيتكوين مقابل العملات الورقية، حيث توفر مجموعة من الميزات الرائعة التي تساعد على توسيع رأس المال وزيادة الربحية، بالإضافة لذلك، تتم عمليات الإيداع والسحب بواسطة التحويل المصرفي بنسبة عمولة منخفضة تبلغ 0.1%.

شاهد أيضاً: شرح كيفية سحب البيتكوين من التليجرام

2. موقع Kraken:

تُعتبر منصة كراكن واحدة من الوجهات الرائدة في عالم التبادل والتداول للعملات المشفرة، حيث توفر خدمات تأمينية ممتازة ومجموعة متنوعة من الخيارات للمتداولين. بفضل خيارات الشراء والحفظ والتحويل المتعددة، يمكن للمستخدمين تبادل العملات المشفرة بسهولة وبسرعة، مما يجعلها واحدة من أفضل المنصات في السوق.

3. موقع Changer:

يعتبر أفضل موقع لتحويل العملات الرقمية لأنه يتميز بسهولة الاستخدام والعمولات المعقولة، حيث يمكن للمستخدمين تحويل وشراء العملات الرقمية بسرعة وفورية. بفضل هذه الميزة، تعتبر Changer وجهة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن سرعة وكفاءة في عمليات التحويل.

4. منصة NSFX:

تقدم منصة NSFX مجموعة شاملة من الخدمات المالية، بما في ذلك التبادل والتداول في سوق الكريبتو والفوركس والأسهم، كما توفر حسابات تداول بنكية ECN وتحمل تراخيص مالية موثوقة في جميع أنحاء أوروبا منذ عام 2013، مما يجعلها وجهة موثوقة للمستثمرين المهتمين بالأسواق المالية.

5. أجهزة صراف بيتكوين الآلي Bitcoin ATM

يمكن استخدام هذه الطريقة لتجنب الإجراءات المطولة لعمليات التحويل ولتجنب عمليات التحقق من الهوية، حيث يمكن لأجهزة الصراف الآلي تسهيل عملية تحويل العملات الرقمية إلى دولار نقدي، مما يتيح للأفراد شراء وبيع البتكوين مقابل الأموال الورقية. وبحسب آخر الإحصائيات، يوجد حوالي 4990 جهاز صراف آلي مشفر في أكثر من 76 دولة حول العالم.

مع ذلك، ينبغي أن يتم استخدام هذه الطريقة بحذر، حيث تكون مناسبة فقط للمعاملات صغيرة الحجم، حيث يعود ذلك إلى أن معظم أجهزة الصراف الآلي تفرض قيودًا على حجم الايداعات والسحوبات، بالإضافة إلى هذا، يمكن أن تكون رسوم المعاملات مرتفعة، وتتراوح عادة بين 7 إلى 12 في المئة، مما يجعلها غير مجدية للمعاملات ذات القيمة الكبيرة.

شاهد أيضاً: عملات رقمية جديدة مجانية

3- معاملات وجه لوجه

يتيح استخدام منصة نظير إلى نظير لبيع البتكوين نقدًا فرصة للمتداولين للقيام بعمليات البيع بسرعة وبطريقة آمنة تحفظ خصوصيتهم. عندما يقوم المتداول ببيع العملات لأفراد آخرين، يمكنه تحديد طريقة الدفع التي يرغب المشترون في استخدامها، وهذا قد يشمل:

التحويل المصرفي:

يمكن للمتداول طلب من المشتري إرسال دفعته عبر التحويل المصرفي، سواءً كان تحويل USDT إلى كاش او من خلال PayPal أو أي طريقة أخرى، ومن الممكن أيضًا طلب إثبات الهوية من المشتري قبل إتمام عملية البيع. وبمجرد استلام الأموال، يتمكن المتداول من تحرير العملات للمشتري.

الإيداع النقدي:

يُمكن للبائع طلب من المشتري إيداع النقود مباشرةً في حسابه المصرفي، وطلب إثبات الهوية والدفع قبل إرسال عملات البتكوين لهم.

مخاطر إجراء عملية تحويل البيتكوين إلى كاش

عند إجراء عملية تحويل العملات الرقمية إلى نقود، يجب أن تأخذ في اعتبارك المخاطر التالية:

  • رسوم المعاملات: غالبية طرق تحويل البتكوين إلى حساب مصرفي تتطلب دفع رسوم صرف، حيث يمكنك تجنب هذه الرسوم إذا كان المشتري من المعارف الشخصية أو العائلة ولا يفرض رسوم على المعاملة.
  • الضرائب: لا يمكن تجنب الضرائب حتى عند التعامل بالعملات الرقمية، حيث ان معظم الجهات الضريبية تفرض ضرائب على الأرباح الناتجة عن بيع البتكوين نقدًا. كما قد تقوم بعض منصات التداول بالإبلاغ عن أرباحك للسلطات الضريبية عند تحويل الأموال إلى نقد.

في الختام، وبعد مناقشة طرق تحويل العملات الرقمية إلى ريال سعودي وإلى عملات ورقية أخرى عبر عدة مواقع وأساليب أخرى، يتضح أن متابعة تطورات التجارة الرقمية أصبح أمر ضروري نوعاً ما، فمنذ عام 2020، تضاعف حجم الاستثمار في العملات الرقمية وتزداد قيمتها السوقية، مما يشير إلى أن المستقبل سيشهد ازدهار مستمر لتجارة العملات المشفرة بشكل قوي.

قد يعجبك:

أفضل 10 مواقع ربح العملات الرقمية

كيفية تحويل بيتكوين إلى فودافون كاش