تقديم طلب الهجرة إلى فرنسا 2023 للعمل والدراسة

تقديم طلب الهجرة إلى فرنسا 2022 أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سنتطرق على طريقة تقديم طلب هجرة إلى فرنسا من لبنان عبر الإنترنت ، وسنذكر لكم كافة الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا 2022-2023 لكل الراغبين في السفر إلى فرنسا والعيش والاسثمار بها ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل.

تقديم طلب الهجرة إلى فرنسا

1. التسجيل على الموقع وإعداد الملف

أنشئ حسابك وضع كلمة السر الخاصة بك وقم باستجماع كل قائمة الأوراق الواجب وجودها والتأكد من ان تقوم بطباعة النموذج الفرنسي من التأشيرات والإيصالات ستكون هذه المستندات مطلوبة عند التقدم للحصول على تأشيرة إلى مركز اتصال TLS.

2. قم بإنشاء حساب على الموقع 

احجز موعداً في مركز التأشيرات أدخل عنوان بريدك الإلكتروني لإنشاء حساب مع TLScontact عنوان البريد الإلكتروني الشخصي وكلمة المرور ثم أدخل أي معلومات إضافية لازمة لمعالجة طلبك شخصياً لتحديد موعد لمجموعة تضم أكثر من 5 أشخاص. اتصل بنا عن طريق إرسال بريد إلكتروني بعد الانتهاء من عملية التسجيل عبر الإنترنت.

حدد يوماً ووقتاً لتقديم طلب التأشيرة الخاص بك واستمارة طلب تأشيرة فرنسا إلى مركز TLScontact يجب عليك طباعة تأكيد موعدك من موقع TLScontcat ، ونموذج شنغن والإيصال من موقع تأشيرة فرنسا

وسيُطلب منهم في مكتب الاستقبال ملف طلب فيزا فرنسا للمغاربة او ملف اي جنسية تتبع لها ولن تتمكن من دخول المركز إذا لم تقدم هذه المستندات سيأتي فريقنا المخصص إلى العنوان الذي تختاره لإكمال طلب التأشيرة الخاص بك

3. إعداد الملف

اتبع الخطوات الموضوعة على موقع France Visa او عبر السفارة الفرنسية في لبنان للسوريين وقم بإعداد كل شيء المستندات المطلوبة قم بفرزها بعناية وبالترتيب المدرج وتأكد من ان تطبع النموذج الفرنسي من التأشيرة وتوقيع الإيصال المرسل على النموذج شخصياً تأمين السفر إلزامي ومتوافق 100٪ مع متطلبات شنغن لطلب التأشيرة.

4.تحميل ملفات

ملاحظة: يجب تقديم طلب التأشيرة شخصيًا إلى مركز TLScontact ما لم تكن معفيًا من أخذ بصمات الأصابع البيومترية.

5.معالجة الطلبات البيومترية وبصمات الأصابع

6. عندما تقدم الطلب الخاص للتأشيرة إلى TLScontact Center ، سيتم التواصل مع السفارة الفرنسية وتقوم في مراجعته تأكد من أن جميع المستندات المطلوبة للتطبيق الخاص بك موجودة في الملف وسيزودونك بملخص للتطبيق الخاص بك.

7. إذا كان طلبك مكتملاً فسيتم إرساله إلى القنصلية الفرنسية في لبنان وجميع المستندات اللازمة عند تقديم الطلب إذا كانت المستندات مفقودة فلا يمكنك متابعة المعاملة وسيتعين عليك طلب موعد آخر ملاحظة: لا يمكن إكمال طلبك في نفس اليوم مرفقات اليوم نفسه هي خيار حصري للخدمة المميزة.

الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا 2022

هناك مستندات يجب التحقق منها قبل دفع رسوم المعالجة من اجل تجديد فيزا شنغن فرنسا او طلبها وهي كالتالي:

  • جواز السفر فعال لمدة أكثر من 90 يوم.
  • يمكن تنزيل نموذج طلب التأشيرة الفرنسية
  • 3 صور شخصية حديثة تتضمن كل الشروط
  • دفع الرسوم الإدارية (80 يورو لمن هم أكبر من 12 عاماً و40 يورو للأطفال من سن 6 إلى 11 عاماً ومجانياً لمن هم أقل من 6 سنوات)
  • وقّع على الطلب

وثائق الهوية الشخصية مثل:

  1. المستندات التي توضح الغرض من رحلتك إلى فرنسا (خط سير الرحلة).
  2. المستندات التي تثبت قدرتك على المرور والعيش والإقامة هناك عن طريق كشف حساب مصرفي لآخر 3 أشهر.
  3. يغطي التأمين الصحي 30000 يورو على الأقل طوال مدة رحلتك حتى عودتك إلى بلدك (لفهم هذه المشكلة بشكل أفضل يرجى الرجوع إلى هذه المقالة)
  4. عقد اجار او حجز فندقي او دعوة من شخص
  5. حجز تذكرة طيران ذهاباً وإياباً
  6. تأكد من عودتك كتذكرة عودة

طلب تأشيرة فرنسا للجزائريين 2022

للحصول على تأشيرة سياحية إلى فرنسا من الجزائر يجب حجز موعد السفارة الفرنسية وتقديم المستندات التالية:

  • جواز سفر فعال لمدة 6 أشهر بعد ان تنتهي التأشيرة
  • الصور التي تفي بالمعايير المطلوبة للحصول على تأشيرة فرنسا شنغن
  • كشف حساب مصرفي يجب أن يحتوي على مبلغ لا يقل عن 2000 يورو
  • أكمل نموذج تأشيرة فرنسا شنغن بدقة وقم بتطبيق التفاصيل على جواز السفر
  • صورة عن اول صفحة من جواز السفر الخاص بك.
  • عقد أو حجز مثبت في فندق في فرنسا
  • تأمين السفر الدولي والذي يجب أن يغطي ثلاثين ألف يورو

شهادة عمل

دفع 80 يورو كرسوم تأشيرة سياحية في فرنسا

سعر تأشيرة فرنسا

كما نعلم يختلف سعر تأشيرة فرنسا اعتماداً على نوع التأشيرة التي ترغب في الحصول عليها لا يختلف سعر تأشيرة فرنسا ذات الإقامة القصيرة عن سعر تأشيرة فرنسا العابر أو وتسمى أيضاً تأشيرة عبور المطار هنا سوف نقدم لك تفصيلياً أسعار تأشيرة شنغن لدينا حسب النوع.

سعر تأشيرة الإقامة القصيرة في فرنسا

  • إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة شنغن فعليك دفع 80 يورو
  • بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً ادفع رسوم تأشيرة فرنسا البالغة 40 يورو على الرغم من أنه مجاني للأطفال دون سن السادسة بشكل عام ينطبق سعر تأشيرة العبور الفرنسية على التأشيرة قصيرة الأجل.
  • 80 يورو لأكثر من 12 عاماً
  • 40 يورو لأطفال المرحلة الثانية 6 و12 سنة

سعر التأشيرة الفرنسية طويلة الأمد

تأشيرة طويلة الأجل أو كما يطلق عليها أيضا "التأشيرة الوطنية" هي تأشيرة تمنح للأشخاص الذين يرغبون في الإقامة في فرنسا لمدة تزيد عن 90 يوم سواء للعمل أو الدراسة أو الاستثمار

بشكل عام سعر التأشيرة الفرنسية طويلة الأمد هو:

  • 99 يورو لمن يرغب في الإقامة
  • 99 يورو رسوم تأشيرة طالب إقامة طويلة بدون شهادة

كثرة الطلبات والاهتمام المتزايد بالتأشيرات الفرنسية يجعلها من أكثر الدول مقاومة للتأشيرات وهي حقيقة يجب على الجميع معرفتها وخاصة مواطني الدول العربية مثل المغرب والجزائر وتونس

لكن بالمقابل تقبل دول الخليج مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر غالبية طلبات التأشيرة منها لذلك لا تضع كل آمالك في التأشيرة الفرنسية حتى لو كان ملفك يسير على ما يرام خاصة إذا كنت مواطناً من دول العالم الثالث.

‏ونكون الآن قد وصلنا إلى خاتمة هذا الموضوع عن تقديم طلب الهجرة إلى فرنسا ، نتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا الدليل الشامل ، نتمنى نكون قدمنا الفائدة للجميع في هذا الشرح ، لا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع كل أصدقائك على جميع مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الكل.