أفضل بنوك ومكاتب تغيير عملات في مصر 2023

أماكن ماكينات تغيير العملة بنك مصر ‏الخدمة متاحة في صرافات المول الموجودة في الطابق العلوي، وإذا أردت الاستفادة منها فيجب عليك زيارتها

أفضل مكان لتغيير العملة في مصرمُصطلح (تغيير العملة) اشتُهر كثيراً في الآونة الأخيرة، فأصبح الكثير من أصحاب الاستثمارات يتّبعون هذه الآلية، إذ إنها تُحافظ على أموالهم دون أي خسائر

وخدمة صرافة ٢٤ ساعة القاهرة هذه متوفّرة في الكثير من البنوك والمصارف المصرية للمتسوقين وأصحاب الاستثمارات في البلاد، وتحديداً في (مول مصر للتسوّق)، وغيره من المولات التجارية سواء في دولة مصر أو في غيرها، لكن نحن في هذا المقال سنسلط الأضواء على مصر وهل يوجد صرافة في مطار القاهرة وتحديداً على مول مصر للتسوّق.

أفضل مكان لتغيير العملة في مصر

أماكن ماكينات تغيير العملة بنك مصر

الخدمة متاحة في صرافات المول الموجودة في الطابق العلوي، وإذا أردت الاستفادة منها فيجب عليك زيارتها، والحصول على طلب يفيدك من سحب الأموال، أو إحصاء ما في حسابك من أموال وخدمات ثانية.

ويتيح لك مول مصر إنشاء حساباً مصرفياً، ويتيح لك التقدم لسحب قرض في مصر من بعض الفروع الموجودة في جمهورية مصر العربية، وتحديدا من بنكي: (بنك مصر وأتش أس بي سي)، وتستطيع أن تقوم بتصريف أموالك إلى ما تريد من عملات في المصرف قبل أن تشرع في السفر إلى أي بلد.

ويتيح البنك خدمة تغيير عملة من ATM بنك مصر، بالإضافة إلى معرفة سعر العملة مقابل عملة أخرى والمقارنة بينهما البعض، وتنوع السعر من بنك إلى آخر ليتسنى للعميل اختيار أفضل سعر والصرف على موجبه، أيضاً من خدمات هذا المول إرسال الأموال لكل سهولة إلى جميع بلدان العالم

وإلى مراكز تحويل شهيرة ومضمونة وذات خدمات تمتلك جودة عالية مثل شركة التحويل الشهيرة (ويسترن يونيون)، وهي الخدمة الشهيرة في كثير من البلدان المسماة بتحويل الأموال، وتوجد في غير دول في بنوك ومصارف وحتّى محلات مختصة في ذلك، ومكان المصارف من البنك في ثاني طابق بالقرب من مواقف السيارات.

إقرأ ايضاً: الوظائف المطلوبة في مصر

ولكل من يتساءل عن اقرب مكتب صرافة من موقعي، ان المصارف تعمل ضمن آلية أوقات معينة وهي خيار جيد، وضمن جداول أوقات مناسبة للكثير، وتعلق أوقاتهم في الأفرع التابعة لهم، أو على حائط صفحاتهم على مواقع التواصل لكن الغالب عليها العمل حتّى الساعة الـ 1 صباحاً

ويوجد عندهم قوائم للمصارف تحتوي على خدمات عديدة تتيح لك الوصول إلى أقرب نقطة بنكية، وأقرب موقف للسيارات، والمزيد من الخدمات الثانية التي يوفرها أي بنك آخر لكنها تتميز عندهم نوعا ما:

أفضل مكان لتغيير العملة في مصر

سأذكر لكم العديد من الصرافات والماكينات الّتي تتيح هذه الخدمة في دولة مصر:

  • ماكينة البنك الأهلي المصري: مركز الماكينة يكون في مدينة طنطا، مصر وهو متاح على مدار الـ 24 ساعة
  • ماكينة بنك مصر: وهي موجودة في أول المنتزه الموجود في العاصمة المصرية القاهرة، وهو أيضا متاح على مدار الـ 24 ساعة.
  • ماكينة البنك الأهلي اليوناني: 16272 وهذا رقم خدمة العملاء الخاص بالماكينة، ولها أماكن عديدة.
  • ماكينة البنك التجاري الدولي: له فروع واسعة في أرجاء الدولة.
  • ماكينة المصرف المتحد: تقع في محافظة المنصورة، ويعمل على مدار الـ 24 ساعة.
  • ماكينة بنك كريدي أجريكول: عنوانه في القاهرة، في منطقة مصر الجديدة، وحاله كحال الماكينات الموجودة في مصر تعمل في مدار الـ 24 ساعة.

الماكينات هذه توجد في أماكن كثيرة متوزعة على أرجاء الجمهورية، وأشهرها الماكينات الموجودة في أحياء المعادي، والأحياء الموجودة في وسط البلد، ومنطقة المهندسين، وأحياء الدقي.

وفي شارع الهرم، وفي مدينة الغردقة أيضاً يوجد فروع، كذلك في مدينة شرم الشيخ، والقرى السياحية، كذا تتواجد هذه الماكينات توجد في غالبية المولات التجارية الكبيرة.

التحويل في مصر يتوفر في خمس عملات من الجنيه المصري إلى العملات المتاحة وهي: الدولار الأمريكي، واليورو الأوربي، والجنيه الاسترليني، والريال السعودي، ولم تتاح عملات لدول أجنبية أخرى، وربما تتاح ويتم طرح عملات جدد اي الأيام المقبلة.

أماكن تحويل الجنيه المصري إلى الدولار

سنذكر لكم آلية تحويل العملات الأجنبية إلى الجنيه المصرية عن طريق ماكينات الصرافات الآلية؟

  • الخطوة الأولى: نختار مكينة خاصّة بتحويل العملات، وعادة ما يُكتب عليها أو عن طريق البنك الخاص بالماكينة يمكنك أن تعرف.
  • الخطوة الثانية: تنتقي إحدى المعاملات النقديّة الّتي لا ترتبط بأي بطاقة ائتمانية. 
  • الخطوة الثالثة: نختار العملة الّتي نريد تغييرها إلى الجنيه المصري.
  • الخطوة الرابعة: بعد إتمام الخطوات نضع المال نقدا في الماكينة مهما كانت العملة المراد تغييرها إلى الجنيه المصري.
  • الخطوة الخامسة: نضغط على الموافقة على ما قد عملنا عليه.
  • الخطوة السادسة: نحصل على الرقم المحوّل مكتوباً، ومرفقاً بالفاتورة الخاصّة بما عملنا.

ما هي الآلية المُستخدمة في تحويل العملات من ماكينة ATM في مصر؟

نستطيع أن نحوّل العملة بكل سهولة، وذلك بعد أن نودع المال في الماكينات المختصّة في مجال العملات والتّحويل.

آلية تحويل الأموال في مطار القاهرة؟

جميع المطارات في مختلف الدول تتيح هذه الخدمة، وتوفر لها مصارفاً خاصة وفروع عديدة، وتكون هذه الخدمات في غرف مخصصة لتحويل العملات من عملة دولة خارجية إلى الجنيه المصري، والغرف هذه في مطار القاهرة توجد خارج بوابة المبني الخاص بالمطار، وصراف آخر موجود خارج المطار محاذاة بالبوابة الرمزية للمطار.

ما هي البنوك الّتي توفّر هذه الخدمة في دولة مصر؟ 

هنالك العديد من البنوك، ومنها:

  • البنك الأهلي المصري.
  • ومصرف CIB.
  • وبنك QNB.

وغيرهم من البنوك المصرية الآخرى التي تدعم ميزة تغيير العملة في مصر.

وإلى هنا نصل لختام مقالنا الرائع عن أفضل أماكن صرف العملات في القاهرة والعديد من المدن الآخرى لسنة 2023 والذي تحدثنا فيه عن أهم وأفضل مكان لتغيير العملة في مصروالتي تعطيك الفرصة الرائعة لكي تقوم بتجربة تغير العملات الأجنبية ونتمنى أن نكون وفقنا في شرحنا هذا ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

مواقع العمل الحر في مصر

وظائف البريد المصري

سحب أموال بيرفكت موني في مصر

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي