سعر فيزا فرنسا من العراق 2024 | شروط التقديم

بسبب إقبال الكثير من المواطنين العراقيين في السفر لفرنسا والعيش والعمل بها أصبح هنالك رغبة ملحة لمعرفة جميع شروط فيزا فرنسا للعراقيين بالإضافة إلى معرفة سعر فيزا شنغن من العراق وماهي طريقة التقديم عليها وماهي الإجراءات المطلوبة لذالك، وكل هذه التفاصيل سنتعرف عليها معاً في السطور أدناه، تابع للنهاية للمزيد من التفاصيل.

سعر فيزا فرنسا من العراق

سعر فيزا فرنسا من العراق

تعد اسهل فيزا شنغن للعراقيين هي التأشيرات من دولة العراق إلى دولة فرنسا، تقدم طلبات التأشيرات للسفر إلى دولة فرنسا من العراق عن طريق السفارة الفرنسية في جمهورية العراق يذكر أن سعره التأشيرة حوالي 60 يورو وإذا أردت أن تتقدم بموعد لأخذ تأشيرة ما فإن الموعد مجاني ويتم تحديده من قبل موظفي السفارة في الموعد المناسب لهم.

ويجب التنويه على أن ما يتعدى 60 يورو من أسعار إنما هو نصب وإحتيال فإذا واجهتم من يقول لك أنا سأخرج لك تأشيرة إلى فرنسا مقابل مبلغ مادي ما فلا تتوانى في تقديم شكوى رسمية إلى السفارة من بعد حجز موعد السفارة الفرنسية ولا تتعامل معه أي معقب للمعاملات لأن التقديم إلى السفارة الفرنسية في العراق لا يحتاج إلى وسائط ولا شيء.

شروط فيزا فرنسا للعراقيين 2024

تتم عملية تقديم الطلبات الخاصة بالتأشيرات تكون عبر إتباع إستمارات من الموظفين في السفارة إلى المواطنين الراغبين بالسفر خارج العراق، ومن شروط الإستمارة الحصول على الوثائق المطلوبة التي تطلبها السفارة هي كالتالي:

  • بداية الوثائق المقدمة من المواطن يجب أن تكون باللغتين أو بإحدى اللغتين بعبارة أدق أم العربية أو الكردية.
  • ويجب أن تكون مرفقة بترجمة فرنسية أو إنجليزية أو العكس تماماً في حال إنقاص شيء من هذه الأمور يعتبر الطلب ملغيا وغير كامل.
  • تقديم طلبك وإتمام الأوراق المطلوبة تستطيع أن تتابع طلبك بزيارة القسم القنصلي للسفارة الفرنسية في العراق في العاصمة بغداد أو أن تتراسل معهم على الشابكة العنكبوتية وذلك عن طريق صفحاتهم الرسمية المخصصة لذلك وهي موجودة على موقع فيسبوك وتوتير وانستجرام.
  • إذا أردت السفر إلى فرنسا فيجب عليك أن تمتلك وثيقة سفر أصلية أو نسخة عن الأصل مصدقة من الجهات المعنية تكون لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وتكون هذه الوثيقة مستخرجة في حدود 10 سنوات ولا تتعداها وهذه الوثيقة تكون في صفحتين.
  • أما إذا أردت أن تقيم إقامة طويلة فيجب عليك أن تمتلك إذن سفر صالح لأكثر من ستة أشهر ويكون متطابقاً مع تاريخ التأشيرة وصلاحيتها المعينة.
  • تبلغ رسوم فيزا فرنسا من العراق وأي تأشيرة على الأغلب وبشكل تقريبي إلى فرنسا بحدود 36.04 يورو والمبلغ هذا يدفع بالعملة المحلية في الدولة التي تريد أن تغادر منها فإذا كنت في العراق فتدفع بالدينار العراقي وإذا كنت في سوريا فتدفع بالليرة السورية وهكذا، وهذا السعر الوارد يثبت بالعملة المحلية، ويختلف باختلاف صرف العملة في البلد الذي تقيم فيه على حسب الصرف.

ومن الخطوات المتبعة في دولة العراق لضمان الحصول على تأشيرة ما تكمن في خمس خطوات والخطوات هي على الشكل التالي:

  • الخطوة الأولى: ندخل على الموقع الخاص بسفارة دولة فرنسا في دولة العراق وتكتب معلوماتك التي يطلبها الموقع في القائمة الموجودة في الموقع بالترتيب.
  • الخطوة الثانية: المهم هي أن تحجز موعدا خاصا بك لتقديم هذه المستندات.
  • الخطوة الثالثة: نقوم بإرسال الطلب والبيانات إلى المركز الخاص بطلبات تأشيرة السفر Visa.
  • الخطوة الرابعة: ثم نعود إلى مراكز سحب الجوازات ونسحب جواز الخاص بنا وذلك من خلال زيارتهم أو أن نحصل عليه من خدمة البريد السريع.

بلغت اسعار الفيزا في العراق في العام المنصرم بحدود الخمسين دولاراً وهي رسوم للجوازات ذوات الميزات السياحية أيضاً الفيز المخصصة بالدخول المتعدد أو المهام المتعددة للدخول إلى فرنسا هي بحدود 100 دولار أمريكي.

وهي تكون في مدة ثلاثة إلى ستة أشهر، ثم أن النوع الثالث يبلغ سعره حوالي ال 150 دولاراً وهي دخول لسنة واحدة بصفات متعددة وهذه كلها تكون بناء على صرف العملة المحليّة، وتكون للعراقيين حاملي الجواز الأمريكي حصراً، ويذكر أنهم غير مصرحين لهم بالعمل.

وتبلغ سعر الرحلة حوالي ال 193 دولاراً أمريكياً وهذا بما يتعلق برسوم الطائرة من مطار بغداد إلى مطار باريس.

ومسافة الرحلة من بغداد إلى باريس تقدر بحوالي ال 8.10 ساعات وهي أسرع رحلة طيرانا موجودة، وتتراوح بقية مدة شركات الطيران الثانية.

الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا من العراق

ومن الخطوات الإضافية لضمان الحصول على تأشيرة فرنسا من العراق بأسهل الطرق:

  • نختار تأشيرة السفر Visa التي تناسبنا وتتوافق مع رحلتنا المخصصة للوجهة المحددة.
  • نقوم بطلب تأشيرة السفر Visa، والبدء فيها من إدخال المعلومات اللازمة الموجودة في خانات طابت تأشيرة السفر.
  • نختار حجز الموعد الذي من خلاله تستطيع طلب التأشيرات.
  • نقوم بدفع الأموال المخصصة لتأشيرة السفر Visa.

تفاصيل لم شمل اللاجئين في فرنسا

لم الشمل إلى فرنسا، وطلب الأهل من أب وأم وزوجة وأخوة:

تحصل على جدول للم الشمل يكون مكتوباً باللغة الفرنسية، ويكون مرفقاً بنسخة مصدقة من بطاقة الأحوال الشخصية وجواز السفر الخاص بنا، ووثيقة سكن صالحة لمدة تتجاوز الثلاثة أشهر، وشهادة أعزب للأعزب، وشهادة متزوج للمتزوج في حال إذا أراد أن يلم شمل زوجته، ويفضل أن تكون النسخ مترجمة للفرنسية في حال إذا كانت عربية الأصل، ومكتوبة باللغة العربية

من الدول الثانية التي تسمح للعراقيين الدخول دون تأشيرة سفر، أو تأشيرة سفر على حدّ سواء هي كالتالي:

  • دولة دومينيكا: تدخلها دون تأشيرة لمدة 21 يوماً.
  • دولة هايتي: تدخلها دون تأشيرة لمدة 90 يوماً.
  • دولة بوليفيا: تتطلب تأشيرة إلكترونية صالحة لمدة 90 يوماً.
  • دولة أنتيغوا وباربودا: تتطلب أيضا تأشيرة إلكترونية صالحة لمدة 30 يوماً.

كمْ هي تكلفة الإقامة في العراق؟

تبلغ رسوم الإقامة في دولة العراق للعمال الأجانب حوالي ال 250 ألف دينار عراقي بحسب كلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وبحسب جداولهم المصنفة لهذه المواضيع، وهذه إحصائية عام 2022 ، وتزيد الإحصائية من عام إلى عام بحسب اقتصاد الدولة المضيفة.

موقع السفارة الفرنسية في العراق للمزيد من التفاصيل حول طريقة تقديم فيزا فرنسا في اربيل او بغداد: من هنا.

قدمنا لكم اعزائنا نبذة موجزة ولكنها كافية حول سعر فيزا فرنسا من العراق 2023 وطريقة الحصول على تأشيرة عمل فرنسا من العراق وكذلك كيفية الإكتتاب والتسجيل وطرق الحصول على فيزا عمل في فرنسا، راجياً لكم الإستفادة قدر الإمكان من هذا الشرح.

مواضيع ذات صلة: