معرفة أيهما أفضل الصرافة والبنوك

أفضل طرق تحويل العملة، عبر هذه التدوينة سنقدم لكم شرح عن الفرق بين البنوك ومكاتب الصرافة وماهي الخيارات الأنسب لكل الراغبين في تحويل الأموال وصرفها بطرق صحيحة، بالإضافة إلى ذالك سنذكر لكم جميع شروط تبديل العملة وماهي المعايير الأفضل لكل شخص.

أيهما أفضل الصرافة والبنوك

أيهما أفضل الصرافة ام البنوك

مكاتب الصرافة تنتشر في جميع المناطق من الدول وفي جميع المحافظات وتمتلك مكاتب الصرافة آلية خاصة بالعمل حيث إنها تقدم ساعات عمل أكثر من البنوك لكن سعر الصرف يختلف من صرافة إلى ثانية، أو أن العمولة تختلف من صراف إلى آخر لذا ينصح بالبحث عن أفضل مكان لهما يذكر ان الصرافات والمكاتب وتتيح خدمات تعطي كثير من المزايا وأبرز هذه المكاتب:

  1. ترافيليكس.
  2. أميريكان إكسبريس.
  3. تشيك.

متوزعة من جميع مناطق بريطانيا ويقدمون مزايا تقدم الكثير من التسهيلات الجيدة المتعلقة بمسألة تغيير العملة، ولها فروع عديدة تبلغ حوالي الـ 110 فرع تتوزع حول بلدان المملكة المتحدة.

يذكر أنهم لا يأخذون أي فوائد على الشيكات التي تصرف بالعملات الأجنبية وهذا الأمر كما ذكرنا مجاني بالكامل بالنسبة للدولار الأمريكي، أو الجنيه الاسترليني، أو الين الياباني، أو غيره من العملات العالمية الثانية، إلا أنه لا يشمل الجنيه الاسترليني فيتقاضون على الجنيه الاسترليني 1٪ على الشيكات الخاصة به.

البنوك

أما البنوك تقدم الأسعار المناسبة عند تغيير العملة وتضيف إليها اختلاف القيمة المتعلقة بالعمولة، لكن إذا وجدت الخيار الأمثل من الصرافات دون أن تخسر فاذهب إلى الصرافات وتحري الرخص في أكثرها ويعد هذا الأمر أفضل من حيث التوفير.

ومن الأمور التي ترفع قيمة العملة في أي دولة هو قوة الدولة نفسها من ناحية الاقتصاد والبورصات العالمية، والذي يعتمد على ثبات سعر العملة ومدى وراجها عالميا وطريقة تداولها.

والطريقة الأمثل لترويجها من حيث الشراء والبيع من دولة إلى أخرى كالدولار الأمريكي، واليورو الأوربي، الأمر الذي جعل الدولار الأمريكي نقطة إرتكاز لكل العملات حول العالم، ويمكن أن يقال أنها عملة موحدة للعالم، ومن الأمور التي تزيد قيمة العملة هي اقتصاد البلد، ودعم الاستثمار والاقتصاد بمختلف المجالات، وهلم جرا.

إقرأ أيضاً: طرق الربح من فرق السعر بين منصات التداول

مكتب الصرافة

يكون في محال تجارية تتبع لشركات عالمية مرخصة من وزارة ما أو يكون تابعاً لأي مؤسسة تعمل في مجال تصريف العملات من عملة إلى ثانية غيرها، وعادة ما تكون المكاتب متوزعة في أنحاء أي دولة حول العالم، إذ أنها وجهة السياح الذين يضطروا إلى صرف أموالهم أو شيكاتهم، أو أن هذه المكاتب تمتلك فروعاً وصرفات تعمل على مدار اليوم، فتوفر خدمة متواصلة.

والسعر الفعلي للصرف الحقيقي يساوي السعر الاسمي الفعلي للصرف وهذا ماينص عليه شروط تغيير العملة من الصرافة، ويعرف الصرف بمختلف أنواعه على أنه يشكل قيمة نقدية لمنتج ما أو سلعة في البلد الذي فيه الأسواق التي تتعامل بهذه الطرق الاقتصادية، وهي موجودة بأغلب دول العالم.

تكتسب العملة قوتها أيضاً من الخصائص الاقتصادية التي تتعلق بالعوامل المحلية وغير المحلية، كأنك تشتري وتطلب وتبيع في أي سوق أجنبي مختص بالصرف، وأيضاً تكمن القوة لتقوية العملة في القيمة الفعلية للعملة.

وتفقد العملة قيمتها عندما تتفوق عملة ما عليها وهي تنحط من غير أن تتدخل السلطات المالية لحل هذه المشكلة، أو حتى من خلال مشكلة اقتصادية تضرب البلد، أو من خلال حصار يكون على البلد، أو أن تصدر الدولة نظام صرف ثابت.

وبعض الدول تتيح خدمات تتعلق بتحويل الأموال إلى عملات غير ما أودعت عليه، وأول صراف أسس في العالم كان في عام 1851م، المؤسس في شركة نيويورك الأميركية، والذي يتحكم في سعر الدولار الأمريكي هو العامل الرئيسي لأي عنصر اقتصاد في بلد ما وهو عامل أساسيات الاقتصاد.

ويشكل الفارق بين سعر البيع والشراء الفارق السعري الذي يكون بزيادة سعر الطلب أو المشتريات عن سعر البيع الخاص بمقدار بسيط جداً.

والدولار الأمريكي يعدّ عملة ثابتة أمام الريال السعودي، وغيرها من العملات، إذ أن أغلب العملات العالمية عندما تقارن بعملة لا تقارن إلا بالدولار الأمريكي، وتبلغ قيمة الريال السعودي أمام الدولار 1 دولار أمريكي لكل 3.75 ريال سعودي، وهكذا الحال مع العملات الباقية بمختلف الدول تقاس على الدولار الأمريكي.

كيف أحسب تحويل العملات؟

يتساءل العديد من الأشخاص كيف أحسب الدولار بآلة حساب دقيقة:

  • نسجل دخولنا إلى الحساب أو ننشأ حساب على أي موقع يتيح هذه البرامج، ولا سيما حسابات مايكروسوفت، وننزل تطبيق الحاسبة:
  • نضغط على خانة بدء، وبعدها نختار تطبيق الآلة الحاسبة من تطبيقاتنا المثبتة، نختار الآلة الحاسبة.
  • نضغط على زر فتح التنقل في الآلة نفسها.
  • ونقوم بتحديد العملة المناسبة للتحويل.
  • نقوم أيضاً بالشروع بعملية البدء، وإدخال القيمة المطلوبة، وبعدها نحصل على النتيجة المرادة.
  • ومن العملات الصعبة غير الدولار الأمريكي عملتين هما اليورو المخصص لدول الاتحاد الأوروبي والين الياباني.

ويصنف الدينار الكويتي على أنه أغلى عملة في العالم حيث كل دينار كويتي يشكل 3.26 دولاراً أمريكياً، وبالمقابل فإن أضعف عملا مقابل الدولار الأمريكي هي الشلن الصومالي التي انهارت تماماً من بعد عام 1960م، بلغت حوالي الـ 6 فواصل لكل دولار أمريكي واستمرت هكذا حتى وصلت إلى أعلى مراحل الإنحطاط، وأيضاً تأتي بجانبها عملات أخرى، ومن العملات العربية صاحبة القيمة الضعيفة مقابل الدولار الأمريكي هي الليرة اللبنانية.

وإلى هنا نصل لختام مقالنا الرائع عن أفضل أفضل أماكن صرف العملات والعديد من التفاصيل الآخرىوالذي تحدثنا فيه عن أيهما أفضل الصرافة والبنوك والتي تعطيك الفرصة الرائعة لكي تقوم بتجربة تغير العملات الأجنبية والعربية ونتمنى أن نكون وفقنا في شرحنا هذا ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: