افضل بطاقة ائتمانية في العراق (إجراءات ونصائح)

شرح كيفية الحصول على فيزا كارد في العراق للعراقيين والمقيمين، البطاقات الائتمانية أصبحت وجهة للكثير من الدول، إذ إنها أصبحت تُستبدل بالمحافظ التقليدية التي نستخدمها اليوم، فأصبحت الدول تستخدم عمليات البيع والشراء عن طريق بطاقات الفيزا كارد، أو البطاقات الائتمانية بشتى أنواعها، ومن أبرز هذه الدول هي دولة العراق.

والتي أصبحت إحدى هذه الدول التي تدعم أن تشيع أنظمة الدفع الإلكتروني بإستخدام الفيزا كارد، لذا فإنا في مقالنا هذا سنقدم لكم شرح كيفية الحصول على ماستر كارد في العراق مجاناً سنسهل المهمة على من يريد أن يحصل على أفضل البطاقات الائتمانية في دولة العراق، وسنتكلم عن أبرز البطاقات الائتمانية المستخدمة الآن في دولة العراق، وتتناسب مع الجميع.

افضل بطاقة ائتمانية في العراق

علينا نتابع المقال إلى النهاية لكي نتعرف على أفضل أنواع بطاقات الائتمان في العراق لعام 2023، وما هي افضل بطاقة ائتمانية في العراق مناسبة للعراقيين والأجانب على أراضيها، وسنتعرف على ما هي البطاقة التي تناسب إحتياجاتنا للتسوق عبر الإنترنت والدفع من خلالها، لذا كما أسلفنا أنه يجب علينا أن نتابع المقال إلى النهاية لكي نتوصل إلى ما نريد من معلومات تفيدنا حول هذا المجال بالتحديد.

قائمة أفضل البطاقات الائتمانية في العراق 2023

توجد عدّة بطاقات ماستر كارد في العراق مستخدمة في مسائل الدفع الإلكتروني، وعمليات الشراء عبر أشهر مواقع التسوق في العراق، وفي هذا الشرح سنقدم لكم تفاصيل تخص سعر الفيزا كارد في العراق، والبطاقات هي كالتالي:

1- فيزا كارد المصرف الأهلي العراقي

وهذه البطاقة تعد من أشهر أنواع بطاقات الائتمان في العراق المجانية في العراق والتي يستطيع اي شخص الحصول عليها بشكل سريع، وتحتوي على إصدارين كل إصدار يأتي بميزة مختلفة، والبطاقتان هما على الشكل التالي:

الفيزا الذهبية:

يمكنك الحصول على الفيزا الذهبية هذه وتشحن بالدولار الأمريكي، وتستطيع أن تتسوق منها في العراق أو خارج العراق لا فرق، ويستطيع حامل هذه البطاقة أن يقوم بالسحب النقدي حتى 1800 دولار بشكل يومي، أو أن يشتري من خلالها بمبلغ يصل إلى 5000 دولار امريكي بشكل يومي، دون أن يواجه صعوبات معينة من ناحية البيع والشراء.

إقرأ ايضاً: طرق طلب بطاقة ماستر كارد مجاناً من المنزل

الفيزا الماستر:

هذه الفيزا تعتبر افضل فيزا كارد في العراق مخصصة لأن تأتي بالدينار العراقي، ويستطيع حامل هذه البطاقة أن يستعملها خارج العراق لكن بإمكانيات أقل من سابقتها، ويستطيع حامل هذه البطاقة أن يقوم بشكل يومي بسحب مليوني دينار عراقي من السحب النقدي.

ويمكنك مجاناً من فتح حساب بنكي من الهاتف في العراق عبر تطبيق المصرف العراقي للتجارة خاص بها، ويستطيع أن يشتري من خلالها بضاعة تصل إلى سعر خمسة ملايين دينار عراقي دون أن يواجه أي صعوبات، ودون أن يواجه أي رسوم إضافية عليها.

2- بطاقة فيزا مصرف كردستان الإسلامي الدولي

تعد أفضل ماستر كارد في العراق لعام 2023 وهذه البطاقة تأتي من قبل مصرف كوردستان الدولي الإسلامي الذي يعد من أفضل اسماء البنوك في أربيل الحالية، أي أن البطاقة تشتمل على صنفين، وكل صنف من هذه البطاقة يحتوي على ميزات عديدة، وتنقسم بطاقات مصرف كردستان الإسلامي الدولي إلى نوعين، أبرز هذان النوعان:

فيزا كلاسيك:

وهذه البطاقة الائتمانية تعد أفضل بطاقة ائتمانية مجانية مدى الحياة تناسب كل من يتساءل كيفية الحصول على فيزا كارد في العراق، حيث يستطيع حاملها أن يقوم بالدفع الإلكتروني، سواء في دولة العراق أو خارج دولة العراق.

ويستطيع أيضا حاملها أن يقوم بسحب الأموال من أي ماكينة ATM، وتّدعم هذه الخدمة سواء كنت في العراق أم خارج العراق، ويستطيع حامل هذه البطاقة أن يتسوق في آلاف المحالّ التجارية في دولة العراق بشكل كامل.

فيزا جولد:

ما يميز هذه البطاقة أنها تأتي بعملة مشحونة برصيد دولار أمريكي، يمكن فتح حساب بنكي للسوريين في أربيل وللعديد من الجنسيات وتستطيع من خلال هذه البطاقة أن تتعامل بالبيع والشراء سواء في العراق، أو في خارج العراق، أو في أي دولة في العالم، بحكم أن الرصيد داخلها بالدولار الأمريكي.

كما إن البطاقة تتيح لحاملها أن يتسوق بشكل إلكتروني، وعبر الشابكة العنكبوتية، ويستطيع صاحبها أن يسحب المال الذي يشاء فيها، لأن البطاقة تحتوي على حد سحب النقدي يصل إلى 100%، ولا يوجد عليها سقف محدود، تقدّم البطاقة أيضا عدة عروض، وعدة مميزات تخولك أن تشتري بأرخص الأسعار، أو أنك تذهب إلى أغلب المنتجعات السياحية في العالم.

3- فيزا كارد بنك بيبلوس العراق

يقدم التسهيلات لكل الراغبين في انشاء حساب بنكي في العراق، وهذه البطاقة تأتي بشكل كامل معبأة بالدولار الأمريكي، وتأتي بعدة مزايا وخدمات تستهدف جميع مستخدميها، وتوفر مزايا السلف النقدي، ويستطيع حامل هذه البطاقة أن يقوم بإجراء عمليات البيع والشراء في عملة العراق المحلية إذا ما أراد، أو أن يتسوق بالعملة الأمريكية عبر الإنترنت.

والبطاقة فيزا إنفينيت ما يميزها عن غيرها أنها تأتي بميزة تعتبر جيدة عند بعض الأناس، وهذه الميزة تتيح للأشخاص حاملي هذه البطاقة أن يدخلوا بشكل مجاني لصالات الإنتظار الموجودة في المطارات، لعدد مرات 12 مرة وبشكل سنوي.

رابط عمل فيزا كارد عن طريق الإنترنت في العراق عبر مصرف byblosbank العراق: من هنا.

4- بطاقة فيزا كارد مصرف بغداد

هذه البطاقة تستطيع من خلالها أن تقوم بسحب أموالك من أي صراف تريد وتناسب كل من يتساءل كيف احصل على بطاقة ائتمان في العراق، وتستطيع من خلال هذه البطاقه أن تقوم بتسديد حساباتك إذا ما كنت في مطاعم معينة، أو في فنادق أو شركات، تستطيع أن تتسوق بها دون أي صعوبات، كذلك البطاقة تستخدم بشكل سهل، وبشكل بسيط في مسائل الدفع عبر الإنترنت.

طريقة استخدام البطاقة الائتمانية في العراق

  • تستطيع أن تُدخل بطاقتك الائتمانية في أي ماكينة للصرافات الآلية.
  • ومن ثَمَّ يقوم الصراف بإرشاداتك، كأن يقول لك ادخل كلمة السر.
  • وتظهر لك لائحة باللغة العربية وتكون سهلة الاستخدام.
  • وتستطيع أن تتابع فيها الخطوات بكل بساطة إذا كانت قراءتك جيدة.
  • ويمكنك من خلالها الإيداع والسحب يومياً بحسب المبلغ المنصوص به من قبل المصرف.
  • امكانية التسوق أون لاين والدفع عبر الإنترنت في كافة المحافظات العراقية.

كيفية حماية بطاقات الائتمان في العراق

سنذكر لكم أهم النصائح المتبعة للاستخدام الآمن لبطاقات فيزا كارد على النحو الآتي:

  • نتبع هذه الخطوات التي سنذكر لتجنب حصول حالة سرقه على أموالك في الصرافات الآلية، عندما تقوم باستخدام البطاقة الائتمانية في التسوق.
  • تأكد بأنك مررتها بشكل صحيح، ولمرة واحدة، ولا تجعل أحد يقوم برؤية رمزك السري عندما تقوم بإدخاله.
  • عندما تشتري أي حاجة من الإنترنت عبر بطاقة ماستر كارد مصرف الرافدين أو اي بطاقة أي مصرف أخر تأكد إذا ما كان الموقع موثوق، وأنه غيره عرضة لأن يسحب أموالك، وتستطيع أن تفحص الروابط إذا ما كانت آمنة، أو غير آمنة من خلال عدة مواقع عديدة تتيح هذا الأمر.
  • فعل الرسائل لكي تتلقى الإشعارات من البنك، ومن أجل أن تتابعه معاملاتك.
  • عندما تتكلم بالهاتف المحمول احرص على عدم كشف أي معلومات تتعلق ببطاقتك الخاصة.
  • ولا تدلي بمعلوماتك الشخصية للبطاقة إلا لأصحاب الصراف نفسه.

ماهي تكلفة فتح حساب بنكي في العراق؟

يتساءل العديد من الأشخاص ما هي تكلفة إصدار الفيزا كارد في العراق وسنقدم لكم العديد من التفاصيل على النحو التالي:

  • يتراوح سعر إصدار البطاقة الائتمانية في العراق لدى بعض المصارف الأجنبية في العراق بسعر يكون بين 25 الف دينار عراقي وصولاً إلى 70 الف دينار عراقي.
  • وفي اسماء المصارف الأهلية في العراق بشكل وسطي تكلفة الرسوم بسيطة جداً تناسب كافة الرغبين في الحصول على ماستر كارد في العراق مجاناً او برسوم بسيطة، حيث يبلغ سعر الفيزا كارد في العراق في أغلب أنواع الحسابات المصرفية في العراق 15000 دينار عراقي بشكل تقريبي.

‏وإلى هنا نكون قد وصلنا لخاتمة هذا المقال عن عدد المصارف في العراق التي يمكنك من خلالها الحصول على بطاقة الدفع عن طريق الفيزا وقدمنا لكم تفاصيل حول طرق فتح حساب مصرفي عن طريق الإنترنت في العراق، نتمنى ان نكون قدمنا لكم الفائدة في هذا الشرح، كما يمكنك الإستفسار عن أي سؤال ترغب به من خلال صندوق التعليقات الموجود أدناه في نهاية هذا المقال.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك مشاركة هذه التدوينة التي تمحورت حول افضل بطاقة ائتمانية في العراق لعام 2023 مع جميع أصدقائك وعلى كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد أكبر عدد ممكن، مع تمنياتي بالموفقية للجميع.

تحرير: ثامر العلي

مواضيع لها صلة: