تقديم طلب توظيف ديوان الموظفين في رام الله والقدس

ديوان الموظفين في دولة فلسطين التابع لحكومة رام الله يقدم بين الحين والآخر وظائف عديدة للموظفين، وتحديداً ديوان الموظفين العام، وهذا الأمر يكون وجهة للكثير من السادة الفلسطينيين الراغبين بالتوظيف، والبحث عن وظيفة حكومية توفر لهم مردود مالي، من خلاله يستعينوا على قضاء حوائجهم، وتيسير أمورهم.

لذا فإنا في مقالنا هذا سنتكلم عن أبرز خطوات التسجيل ديوان الموظفين رام الله المتبعة ااتقديم على وظائف ديوان الموظفين في دولة فلسطين فقط ما عليك عزيزي القارئ إلا أن تتابع مقالنا هذا إلى النهاية معرفة كيف اقدم طلب توظيف في ديوان الموظفين؟ ومن أجل أن تصل إلى ما تريد، ومن أجل أن تسهُل عليك الخطوات التي تريدها من أجل أن تصل إلى وظيفة هنالك.

تقديم طلب توظيف ديوان الموظفين
ديوان الموظفين رام الله

أخبار ديوان الموظفين رام الله وظائف شاغرة

ديوان الموظفين العام الفلسطيني هو مؤسسة حكومية أنشئت في عام 1994م، بموجب مرسوم رئاسي ذو الرقم 131، وهذا الديوان أخذ قراراته وانظمته قبل عام 1967 من بعض الأنظمة السارية، والقوانين المختلطة الصادرة عن سلطات المحلية، أيضا أخذ بعض قوانينه المشتملة على قانون الخدمات المدنية رقم أربعة لسنة 1998م، والذي عُدّل فيما بعد في عام 2005.

ولكل من يتساءل من هو رئيس ديوان الموظفين العام؟ الديوان يقوم بإدارة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينيّة، وهو مؤسسة حكومية تُعنى بتسيير خدمات شؤون الخدمات المدنيّة، ويقوم الديوان على عدّة أمور، أبرزها أنه يقوم في إتباع أمور تتناسب مع قانون الخدمة المدنية، وبعض الأمور التي تتعلق بشؤون الموظفين، والكثير من الأمور الأخرى.

مهمة ديوان الموظفين فلسطين

ان مهمة الديوان هي الرقي بالجهاز الإداري في دولة فلسطين، وأن ترقى بها، يذكر أن عدد موظفين الديوان حوالي ال 164 موظف غالبيتهم أو نسبه 60 إلى 61% منهم يمتلكون على شهادات جامعية، الديوان يعمل على قانون رقابة إدارية.

ولا يتم اختيار الأشخاص فيه إلا أن يكونوا الأفضل بين بعضهم البعض، أيضاً الديوان يمتلك عدة وسائل رقابيّة، أبرزها وسائل التدقيق في المستندات، ومسائل الترفيع والانتداب، ومسائل التعيين والنقل، ومسائل التأكد من مدى الأنظمة المعمول بها، وغيرها من المزايا الاخرى.

الوظائف في ديوان الموظفين رام الله

ديوان الموظفين العام في دولة فلسطين طلب في الفترة الأخيرة، وفي الآونة الأخيرة عدّة موظفين لكي يعملوا في ديوان الموظفين العام المسوؤل عن توفير فرص وزارة الصحة الفلسطينية وظائف شاغرة 2023، لكن الديوان العام للموظفين في دولة فلسطين طلب أوراقاً معيّنة لا يتمّ الطلب ويجهُز إلا من خلالهن.

شاهد أيضاً: أفضل 6 مواقع توظيف في الشرق الأوسط

أبرز طلبات ديوان الموظفين رام الله وظائف شاغرة

  • أن يتقدم صاحب الطلب بأسمه الرباعي مشتملاً على اسمه الأول، ومن ثَمَّ اسم الأب، ومن ثَمَّ اسم الجد، واسم العائلة.
  • أيضاً رقم الهوية، وإذا لم توجد هوية، فرقم جواز السفر.
  • أيضاً الرقم الوظيفي، والرقم الوظيفي يطلب من موظفي السلطة الوطنية فقط، ولا يطلب من غيرهم.
  • يطلب أيضا مكان الولادة والجنس، ويطلب منهم تقديم وضع عن حالتهم الاجتماعيّة إذا ما كانوا متزوجين أم غير ذلك.
  • فإذا كانوا متزوجين فيطلب منهم عدد الأولاد، وإن كانوا عزب فالأمر هذا يسقط عنهم.
  • أيضاً من الأوراق الثانية هي الجنسية التي يملكونها، والجنسيات التي تطلب هي الفلسطينية والسورية، بالإضافة إلى الأردنية والعراقية والجزائرية، والكثير من الجنسيات الأخرى التي يستطيع المتقدم أن يراها في الموقع الرسمي لديوان الموظفين العام في دولة فلسطين.
  • كما أنه يطلب بعد الجنسية اسم الدولة ومن ثَمَّ المدينة، ومن ثَمَّ أين يسكن وما هو التجمع السكاني له، هل هو في اريحا، أم في شمال غزة، أم في طوباس، أم في دير البلح، أم في جنين أو في بيت لحم، أو غيرها من المدن الفلسطينية فيجب عليه تبيان هذا الأمر.
  • بعد أن يتبين من هذا الأمر يذكر عنوانه الكامل مفصلاً في أي شارع، وفي أي حي وما هي أقرب المعالم القريبة عليه، ومن هذه الأمور التفصيلية.
  • ومن ثَمَّ يذكر رقم الهاتف الأرضي الخاص به، ورقم الهاتف الشخصي.
  • يطلب منه أيضاً اسم المخول الذي تلقى التبليغ منه مع رقمه.
  • ويذكر المتقدم إذا ما كان لديه إعاقة أم لا، فإذا لم يكن لديه إعاقة يتخطى الطلب، وإذا كان لديه إعاقة يذكر طبيعة إعاقته بالتفصيل.
  • البريد الإلكتروني أيضاً من الاوراق المهمة، بالإضافة إلى تأكيده، عندما تقوم بكتابته.
  • بعد أن تتم هذه الخطوات بشكل كامل تقوم بتسليم الطلب اليهم ومن ثم يدرس وضعك وتقبل بكل سهوله إذا ما حققت الشروط اللازمة.

ملحوظات هامة:

الاوراق التي طلبت في الأعلى، أو المعلومات التي تُقّدم من خلال الطلب التي ذكرت بالأعلى لا تعتبر طلباً رسمياً من أجل التوظيف، إنما هي أشبه بطلب مسبق يُقدّم، وهو طلب أولي كأنه سيرة ذاتية، والتي تستخدم لأجل التوظيف في وزارة الصحة الفلسطينية وظائف شاغرة 2022.

كما أن ديوان الموظفين العام يتميز بأنه يعمل على حفظ بيانات الأشخاص الذين أدلوا بهذه المعلومات بشكل سري، سري بالكامل، ولا يقوم بتسريب أي معلومات أو منحها لأي جهة أخرى مهما كانت هذه الأمور.

إقرأ ايضاً: فرص عمل في تل أبيب مطلوبة للعرب

أيضاً ديوان الموظفين العام الفلسطيني يعتبر جهة رسمية من الحكومة الفلسطينية، وبناء على ذلك نستطيع أن نقول أن جميع ما يُنشر على مواقعهم من طلبات تقديم وظائف أو من خلال خدمات أخرى هي صحيحة 100% وغير مضللة، فالشخص عندما يعامل هذه الجهات فإنه يعامل جهات رسمي.

وظائف شاغرة في رام الله التي يقدمها ديوان الموظفين العام

إن أبرز الوظائف الموجودة على موقعهم الآن هي عدة، وأبرزها:

  • طبيب اختصاص باطنية.
  • طبيب اختصاصي أمراض قلب.
  • موظف مالي عدد واحد للدوام في المقر الرئيسي للصندوق في رام الله.
  • طبيب اختصاص امراض الغدد الصماء.
  • طبيب اختصاص طب الأسرة.

ويوجد الكثير أو غيرها من وظائف شاغرة في مدارس القدس ورام الله يتم تحديثها بين الحين والآخر من قبل ديوان الموظفين العام، وذلك يعتمد على حاجتهم للحصول على عدد كبير من الموظفين، فإذا كانت لديهم شواغر إضافية فانهم يعلنون ذلك عبر الديوان الخاص بالموظفين العام في دولة فلسطين رام الله.

رابط التسجيل ديوان الموظفين رام الله 2023: أدخلوا من هنا.

في ختام المقال عن طريقة التقديم على ديوان الموظفين رام الله وظائف شاغرة واستعراض كم تبلغ رواتب الموظفين في ديوان الموظفين رام الله والوكالة التابعة إليها والحديث عن من حيث الرواتب والمزايا المختلفة، ونأمل الفائدة والموفقية للجميع.

مواضيع ذات صلة: