أفضل 6 مواقع توظيف في الشرق الأوسط بدون خبرة

أصبح الإنترنت واحد من أهم المتنفسات التي يتوجه لها الملايين حول العالم للحصول على العديد من الحلول والمشاكل ومن ضمنها طرق التخلص من البطالة، ولهذا عبر هذه التدوينة المقدمة من موقع ميديا وورد سنذكر لكم أفضل أفضل مواقع التوظيف في السعودية والصومال ولبنان

بالإضافة إلى ذكر العديد من مواقع البحث عن عمل في سلطنة عمان وتونس والإمارات وفلسطين والأردن والعراق والمغرب والجزائر واليمن والعديد من الدول حول العالم للمزيد من التفاصيل حول أفضل شركات توظيف بدون خبرات لعام 2024.

مواقع التوظيف في الشرق الأوسط

أفضل مواقع التوظيف في الشرق الأوسط

مجال التوظيف في الشرق الأوسط مجال أكبر من غيره في الدول الثانية، ومنها أوروبا مثلاً أو غيرها من الدول الثانية، إذ أن العمل في الشرق الأوسط يكون مختلفاً تماماً عن غيره، حيث الاستثمارات وتعدد المهن هنا ومواطن التجارة وما شابهها من هذه الامور التي تتعلق بمجال التوظيف.

فهنالك شركات كثيرة على الشابكات في الشرق الأوسط تتيح لك العمل في العديد من شواغر وظائف في الخليج بدون خبرة، والهدف منها محاربة البطالة، وتنوّع الأعمال من مهندسين وأطباء وعمّال في شتّى المجالات، فتقوم شركات الشرق الأوسط بعرض ونشر شواغرها المتاحة على الشابكة العنكبوتية للتوظيف.

1. موقع بيت كوم للتوظيف

أفضل مواقع التوظيف في الشرق الأوسط هو موقع بيت، وهذا الموقع يتيح لك الإطلاع على الشواغر وتحديداً على وظيفة بدون خبرة المطروحة في مصر مثلاً او دول الخليج العربي مثل الإمارات العربية المتحدة أو المملكة العربية السعودية، ودول الوطن العربي أجمع والتقديم على عقود عمل في دول الشرق الأوسط من بعد إرسالك السيرة الذاتية الخاصة بك لأصحاب العمل مباشرة.

وربما يطرح أيضاً العديد من وظائف عمل في الدول غير العربية، ويتم التقدّم على الوظائف من خلال الدخول على الموقع، وعلى رابط هذه المنصة على الشابكة وتقديم البيانات المطلوبة كاملة من خلال الرابط شرح كيفية التسجيل في موقع بيت كوم ، وهو: من هنا.

2. موقع LinkedIn للتوظيف

يعد من أفضل مواقع توظيف مجانا لعام 2023 والذي يوفر لكم العديد من الوظائف في قطر والسعودية ومصر والكويت والمغرب والعديد من الدول حول العالم، وجدير بالذكر يمكنك التسجيل به بدون رسوم إطلاقاً، ويمكنك تحديد البلد والمدينة والتخصص والمجال الذي ترغب بالدخول به في شريط البحث للحصول على لائحة فيها العديد من الشواغر اليوم.

للمزيد من التفاصيل حول ماهوLinkedIn وطريقة التسجيل: أدخلوا من هنا.

3. موقع تنقيب للتوظيف

يوفر لكم تطبيق تنقيب وظائف نسائية ورجالية بشكل مستمر ويومي، وهذا الموقع أيضاً يتيح شواغر عمل لجميع دول البلدان العربية، والموقع أيضاً يكفيك عناء البحث والتنقل من دولة إلى أخرى من أجل الحصول على فرصة عمل، إذ يطرح فرص العمل بشكل سلس وضمن جداول تضع كل فرصة وكل وظيفة في خانة معينة.

إقرأ أيضاً:

وما هي الأوراق أو الخبرات المطلوبة، الجميل في الموقع أنه يتيح لك البحث من خلال التقديم عن وظائف معينة تناسب اختصاصك أو خبراتك، ويخوّلك الموقع عرض خبرتك أو مؤهلاتك العلمية أو المجال الذي تعمل فيه وهو ما يهوّن عليك عناء البحث، للتقديم على هذه الموقع يرجى زيارة الرابط تنقيب تسجيل الدخول التالي الخاص بالموقع: أدخلوا من هنا.

4. موقع GulfTalent

أيضاً تعد منصة جلف تالنت بالعربي من مواقع البحث عن عمل في قطر والتوظيف الشهيرة التي توفر آلاف عقود العمل يومياً ومختصة بهذا في هذا المجال، والّذي يكون محصوراً في دول الخليج أكثر من غيره هو موقع GulfTalent:

وهذا الموقع يعرض عليك فرص العمل في دول مجلس التعاون الخليجي، ويؤمن الموقع منصات تدريبية في أكثر من 9 دول حول مجلس التعاون الخليجي، ويراه الكثير على أنه الموقع المناسب لجميع الذين يبحثون عن العمل في دول مجلس التعاون الخليجي.

للتسجيل فيه أو للبحث عن وظيفة خاصّة، يرجى زيارة الرابط الخاص بهم، والتّعرف على ما يقدّمون: من هنا.

5. موقع أخطبوط للتوظيف

يعتبر من أفضل مواقع توظيف في الأردن الشهيرة والمجانية وأيضا من المواقع المستحدثة في هذه المجال الخدمي للحد من البطالة في الوطن العربي، وقد أسس في الآونة الاخيرة ولاقى الموقع شهرة كبيرة بين الباحثين عن الأعمال في مختلف الدول العربية.

والموقع أيضاً يتيح التقدم بفرص عمل في الدول الأجنبية، وهذا الموقع هو موقع اخطبوط واطلق هذا الموقع تطبيقا خاصاً به يمكن تحميله لهواتف الأندرويد والأيفون، والرابط أخطبوط تسجيل الدخول الخاص بهذا الموقع هو كالآتي: من هنا.

أيضاً من المواقع الشهيرة في هذا المجال موقع إنديد، وهو أحد اكبر هذه المواقع التي تختص في مجال التوظيف وهو بطبيعته يعمل عن بعد في العالم أجمع، وليس محصورا في الوطن العربي، ورابط الموقع الخاص بخدماتهم: أدخلوا من هنا.

أفضل مواقع التوظيف في الخليج

6. موقع دوبيزل

يعد من أشهر مواقع توظيف في الإمارات وهو الموقع مصنفاً من أفضل 50 موقعاً في الإمارات العربية المتحدة، ويختص الموقع بجلب الوظائف وطرحها في دولة الإمارات، أيضا من ميزات الموقع شراء وبيع السيارات والعقارات والمنتجات بتعدد أنواعها.

حيث ان الموقع يطرح فرص عمل بشكل يومي بأرقام كبيرة وبرواتب عالية يوفر المئات من عقود العمل في الإمارات للأجانب، وأبرز الخدمات التي يطرحها الموقع هي التكنولوجيا ومجال الاتصالات وشركات الصحة والأدوية بتنوعها، وتعددها.

نقترح عليك:

شركات للعمل من المنزل أون لاين بالدولار

كيف ابحث عن عمل في الإنترنت ؟

يتساءل العديد من المستخدمين عن طريقة البحث عن فرص عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط من خلال الهاتف، وسنذكر لكم أهم هذه الأساليب على النحو التالي:

  • البحث عن طريق شبكة الإنترنت من خلال أبرز مواقع مواقع التوظيف في الشرق الأوسط التي ذكرناه لكم في الأعلى.
  • او أن تضع خبراً يفيد بأنك تبحث عن وظيفة ما عند أصدقاءك وأقاربك.
  • او تبحث عن اسماء شركات توظيف تؤمن فرص عمل لجلب الموظفين، وتتقدم إلى الشواغر المتاحة على مواقع الشركات.
  • تمضي بجدّية نحو هدفك الّذي تسعى إليه فلا تملّ ولا تجزع.
  • تسأل أهل وكالات التوظيف إذا ما يريدون موظفين.
  • أن تتقدم إلى ورشات التدريب العملي.

ومن المواقع وشركات توظيف فوري التي تتيح البحث عن عمل على الإنترنت أون لاين:

  1. موقع وظائف شركات عاطل للتوظيف.
  2. موقع Glassdoo.
  3. موقع Google for Jobs.
  4. موقع CareeBuilder.

أسباب فشل الحصول على وظائف على الإنترنت

أسباب عدم الحصول على وظائف على الإنترنت للطلاب والعاطلين عن العمل نساء ورجال كثيرة ومنها عدم الاستعداد الكافي للمقابلات التي تجريها الشركات، أو نقص الأوراق التي تطلب منك في طبيعة التقدم للعمل وهكذا.

أو أنه بعد التحري عن شهاداتك إذ ما تكون صحيحة أم غير ذلك، فمثلاً تتقدم إلى شركة ما وتضع في سيرتك الذاتية أن تمتلك شهادة في مجال ما، وبعد التحري تكون غير صادق، كأن لا تطلب الشركة الأوراق إلا بعد فترة معينة.

وعندما تطلبها تفشل في تقديمك إياها، أو ربما تعود الشركة إلى التحري من صحة شهادتك المقدمة والّتي تكون مزورة من خلال الرجوع إلى سجلات الشهادات في دولة ما، وعادة ما يكون هنالك تنسيق بين الشركة وجهة رسمية.

ولا سيما عندما تكون الشركة عالية الجودة، وذات اسم كبير في الأسواق أو ما شابهها، فيجب عليك أن تكون صادقا في كل ما تقدمه من معلومات، ومن أسباب ترك الوظائف أيضا أمورا تتعلق بالاتفاق المبدئي للعمل.

فمثلاً الشركة تطلب منك الإلتزام بعدد ساعات معين لمتابعة عملك، وأنت تلتزم به بداية، ومن ثَمَّ تبدأ بالتخلف عما أوكل إليك، هذه أيضا من أسباب ترك الوظائف بعد التوظيف أو فسخ العقد الذي بينك وبين الشركة، ويكون الفسخ شرعياً.

عادة ما تستغرق عمليات التوظيف عبر الشابكة العنكبوتية بعد إتمامك للمقابلة حوالي الـ3 إلى 7 أيام أو أكثر حسب الضغط وحسب طبيعة الشركة المتقدم لها، وهنالك شركات وهي قليلة تبت في أمر توظيفك على الفور بعد إجراء المقابلة الشخصية معهم، فيطابقون بين خبراتك وشهاداتك ويتمّ تقديمك على أساسهن إلى المقابلة الشخصية وبعد المقابلة يعلمونك إذا ما قبلت أو حتى إذا رفضت.

مواضيع قد تنفعك:

أفضل 7 شركات في السعودية تطلب موظفين يومياً

التخصصات المطلوبة في الإمارات والأعلى راتباً

التسجيل في وظائف شركات البترول في سلطنة عمان

شركات تطلب مصممين جرافيك عن بعد براتب