طرق حجز موعد في السفارة الأمريكية النظام الجديد 2024

سنقدم لكم أعزاءي الزوار شرح عن طريقة حجز موعد في السفارة الأمريكية النظام الجديد 2024، بالإضافة إلى شرح كيف اسدد رسوم الفيزا الأمريكية اون لاين من خلال المواقع الرسمية لإتمام هذه المهام والحصول على فكرة عن الخطوات المطلوبة منك.

وسنذكر لكم العديد من الإجابات حول فيزا امريكا للسعوديين كم تاخذ وقت وكم تستغرق لأي جنسية حول العالم، تابعوا المقالة للنهاية لمعرفة طريقة الحصول على فيزا امريكا مضمونة.

طريقة حجز موعد في السفارة الأمريكية

التواصل مع السفارة الأمريكية

العديد يتساءل عن كيفية حجز موعد في السفارة الأمريكية بشكل عاجل، والحقيقة إذا أردت أن تحجز موعد مقابلة للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من السفارة الأمريكية، فيجب عليك أولاً أن تتقدم بهذا الطلب عبر الموقع الالكتروني لأي سفارة أو قنصلية ما لمعرفة هل السفارة الأمريكية مفتوحة في بلدك أم لا، هذا في حال إذا ما كان حجزك للموعد غير طارئاً.

أما إذا أردت حجزاً فيزا امريكا للمقيمين في السعودية او الإمارات او من اي دولة في العالم بشكل طارئ فيمكنك طلب ذلك من شريط القائمة الموجود أعلى الصفحة عندما تقوم بتسجيل دخولك، لكن يجب أن تكون دقيقاً في طلبك خصيصاً إذا كان الطلب مستعجلاً، لان الطلب المستعجل لا يُطلب إلا مرّة واحدة، وتكون متمًا لجميع الشروط المقدمة.

طريقة حجز موعد في السفارة الأمريكية النظام الجديد

قبل أن تقوم في طلب حجز موعد في السفارة الأمريكية بالقاهرة او الرياض او بغداد او من اي دولة، لابد عليك أن تأتي بالأدلة التي تثبت وجود أمر مستعجل، أثناء المقابلة إذا وجدوا كذبا مما قدمته سيقومون بتنزيل هذا الأمر أي هذه الخديعة في ملفك وربما تكون مضرة لك في رفضهم للطلب أو إجراء أي عمليات ثانية تتعلق بك.

وحجز موعد في السفارة الأمريكية في الأردن او من أي دولة يتطلب دفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة ولكن برسوم لتأشيرة عاديّة أي أنها نفس الرسوم، والذين تحصّلوا على موعد حجز عاجل لمن يتمكنوا فيما بعد بالحصول على موعد حجز آخر بأيّ سفارة أو قنصلية أمريكية.

والسفر الذي يكون من أجل حفلات الزفاف أو التخرج أو حالات حمل وولادة، أو أن يكون عملا أكاديمياً أو مهنياً لا يتيح لك الحصول على موعد عاجل، ويعتبر الطلب غير عاجلا ويعامل معاملة الطلب العادي المقدّم.

ما هي خطوات التقدم لموعد عاجل في السفارة الأمريكية النظام الجديد؟

  • إتمام الإستمارة الإلكترونية التي نستطيع من خلالها الحصول على تأشيرة سفر للذين لم يهاجروا DS-160.
  • ومن ثم نقوم بدفع رسوم الفيزا الأمريكية اون لاين الخاصة بالتقدم الفيزا.
  • قم بالتنقيب عن أقرب موعد متوفر الحصول على تأشيرة سفر، وبإمكانك معرفة المواعيد القريبة عن طريق أقرب موعد متوفر وذلك من خلال الرسالة التي تعرض على الشاشة عندك.
  • في حال تمت الموافقة على طلبك ستجد رسالة في بريدك الإلكتروني تنبئك ذلك، وتعلمك بتاريخ موعدك المستعجل المحدد، ويجب التنبيه على أن خدمة المواعيد المجدولة لا تتيح حجز طلب مستعجل ابداً.
  • وبإمكانك التواصل مع خدمة العملاء أو موظفي السفارة لمعرفة ما تريده، وفي حال تم رفض طلبك المستعجل، فننصحك بانتظار موعدك المحدد غير المستعجل.
  • بعد استلام رسالتك التي أُخبرت فيها أن حجزك المستعجل قد تم يجب عليك التوجه إلى السفارة الأمريكية أو القنصلية مصطحباً نسخة ورقية من الخطاب المرسل إليك.
  • وإحضار صور شخصية خاصة بك حديثة عدد 6، وجوازاتك السفر القديم منها والحديث والمستندات الثانية، وصفحة تأكيد النموذج DS-160، ويعتبر الطلب ملغيا إذا لم تكتمل جميع هذه البيانات.

كيفية حجز موعد في السفارة الأمريكية بسرعة ؟

من الأمور الّتي تخوّلك للحصول على حجز سفر طارئ:

1- الحاجة الطبيّة

عادة ما يكون السفر لهذه الحاجة هو طلب العناية الصحية أو إجراء عمل جراحي ما أو مرافقة مريض.

إقرأ أيضاًأسئلة المقابلة في السفارة الأمريكية للدراسة

الأوراق المطلوبة في مقابلة السفارة الأمريكية

سيطلب منك تقرير طبّي من طبيبك المختص ينصح السفر لتلقي العلاج الطبي اللازم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لعدم وجود الأجهزة الطبية في دولة المريض، أو لندرة المرض، أو لجودة الطب في الولايات المتحدة الأمريكية، وهنالك أسباب كثيرة، وتكون مكتوبة وموقعة ومختومة من الطبيب وربّما اجتاحت التدقيق من جهات رسمية أعلى.

خطاب استجابة من المشفى الأمريكي الّذي يريد رعايتك، متضمنا موافقة لتقديم العلاج للشخص المريض مع قيمة تكاليف العلاج.

أن تقدم أوراقاً تثبت أنك قادر على دفع حساب المشفى أو الطبيب ودفع التكاليف لهم بشكل كامل.

2- جنازة/ وفيّة:

والسفر تحت هذا البند يكون في غالب الأمر لحضور تشييع جثمان أحد أفراد العائلة المقربين من درجة قرابة كالتالي:

( أم، أب، أخ، أخت، أو ابن ) أو أن يدخلوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليقوموا بالإجراءات المناسبة التي تحولهم إلى نقل جثمان الميت إلى الدولة الأم.

الأوراق المطلوبة:

  • بيان وفاة من مديرية الجنائز تبيّن المعلومات الشخصية للميت، وتاريخ وفاته ومعلوماته والبيانات الخاصّة به.
  • بيان عائلي يثبت صلة القرابة بينه وبين الجنازة من دائرة شؤون شخصية من دولة قرابة المتوفى.

3- السفر لأغراض العمل الضروري:

السفر لأجل هذا العمل مرتبط بالشركات الأمريكية المحليّة ويمكنك التنسيق مع مكاتب حجز موعد في السفارة الأمريكية لإنجاز هذه المهمة، كأن يكون صاحب الطلب موظفاً عندهم أو مستثمر، وتقدّم بالطلب العاجل لحضور اجتماع طارئ للشركة.

الأوراق المطلوبة:

  • إرسال الشركة خطاباً تدعوك به لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية لأمر طارئ وضروري تقوم الشركة ببيان ينص على ضرورة حضورك، وذلك بسبب صعوبات عانتها الشركة وربما سيضطرون إلى خسارة كلّ ما يملكونه أو خسائر عديدة ويجب عليك الحضور، ولا سيّما إذا ما كنت خبيراً في هذه الشركة.
  • يجب برهنة البرنامج الضروري للتدريب من الولايات المتحدة الأمريكية لمدة تكون في ثلاثة أشهر أو أقل يحتوي على خطابات من الشركة، ولا بدّ أن ننوه أن الـ ESTA مرفوضة.
  • تستطيع أن تطلب موعداً عاجلاً للتأشيرة أيضا إذا كانت نسبتك لمواطني برنامج الدول المعفية من رسوم التأشيرة، إذا تسلمت ملحوظة تفيد بأنك غير جاهز الآن للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن هذا البرنامج.
  • ويشمل هذا أيضاً أصحاب الجنسيات المزدوجة من دول الصومال أو ليبيا أو اليمن أو سوريا أو العراق أو إيران الحاصلين عليها بعد تاريخ 1 / 3/ 2011م، ومن الضروري أن يكون سفرهم مؤهلاً لحصولهم على موعد مستعجل، ومن الضروري إرفاق الموعد الخاص بك وتبيان ما هي الغاية من سفرك.
قد يهمك: المهن المطلوبة في قرعة أمريكا 2023

الوثائق الضرورية:

  • أن تأتي بالصورة التي ارسلت لك عن طريق الجمارك الأمريكية وحرس الحدود المتضمنة الـ ESTA الخاصّ بك.
  • أيضا الغاية من السفر إكمال برنامج الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية هذا بالنسبة للطلبة أو تبادل الزوار، ويكون أمامهم 21 يوماً من وقت البدأ.

الوثائق الأساسية:

  • التقدم بنموذجي I-20 و DS-2019 مبينا من خلاله التاريخ الذي تبدأ فيه الدراسة وذلك خلال 60 يوماً.
  • التقدم بورقة تثبت أنك قمت بدفع كامل رسوم النظام الخاص بمعلومات الزبائن I-901 على موقع الرسمي لوزارة الأمن الداخلي fmjfee.

‏‏والآن قد وصلنا لخاتمة هذا الموضوع حول الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة أمريكا من السعودية والعديد من الدول حول العالم، بالإضافة لشرح طريقة حجز موعد في السفارة الأمريكية النظام الجديد 2024.

نتمنى نكون قدمنا لكم الفائدة في هذه المقالة المتعلقة في مدة استخراج فيزا أمريكا، ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع كل أصدقائك على كل تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي والراغبين في السفر إلى أمريكا، حتى يستفيد الجميع فالدال على الخير كما تعلمون كفاعله.

مواضيع ذات صلة: