أفضل شركة تأمين سيارات في قطر 2024 (تأمين رخيص)

أفضل شركة تأمين سيارات في قطر، تعتبر دولة قطر من الدول العالية الدخل بسبب الاحتياطي الكبير الذي تملكه من الغاز والنفط، مما جعلها هدف لكبار المستثمرين من مختلف القطاعات والصناعات ومنها شركات تأمين السيارات، فمن الإجراءات الضرورية في دولة قطر هي تأمين سيارة لمدة تصل إلى 12 شهر على الأقل.

وسنشرح في هذه المقالة عبر موقع ميديا وورد ما هو مفهوم تأمين السيارات بشكل عام وطرق تأمين السيارة لدخول قطر، ولم من الضرورة أن تؤمن على سيارتك، وما هي أهم شركات تأمين السيارات في قطر، وما هي الإجراءات الضرورية لتأمينها بشكل كامل.

أفضل شركة تأمين سيارات في قطر
أرخص شركة تأمين سيارات في قطر

أفضل شركات تأمين السيارات في قطر

سنشرح فيما يلي قائمة بأهم وأفضل شركة تأمين سيارات في قطر 2024 التي تؤمن على السيارات، وسنبدأ بها وفق الأسماء التالية:

1. الشركة العربية للتأمين السيارات

تتمتع هذه الشركة بتاريخ عريق وخبرة طويلة في العمل التأميني يصل إلى 70 سنة منذ العام 1944م وهو تاريخ تأسيسها في بيروت، لبنان، وتوسع عمل الشركة بسبب خبرتها الكبيرة وقدرتها على ضبط أسعار تأمين المركبات في قطر وتلبية كافة خدمات التأمين ليغطي تسعة دول عربية ومن بينها قطر.

تتمتع فروع الشركة العربية للتأمين بالعديد من برامج التأمين منها برنامجهم الأساسي وهو (الطرف الثالث يتحمل المسؤولية) والذي يتكفل بمسؤولية تحمل تكلفة الطريق فقط وصولاً إلى البرنامج الشامل تحمل التكاليف الناتجة عن أضرار الشارع، الحرائق، السرقات، الاعتداءات تكاليف العلاج بالإضافة إلى تكاليف علاج الأسرة.

اقرأ أيضا: ‏تقديم طلب تأشيرة عمل قطر

وهي من ضمن أفضل مكاتب تأمين السيارات اون لاين قطر، ومتواجدة هذه الشركة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي لتؤمن الخدمات للعملاء بشكل أسرع وأكثر احترافية، لكن تواجدها على الإنترنت اقتصر فقط على منصات التواصل الاجتماعي بدون تأمين خدمة التسجيل على خدماتهم عبر موقعهم الإلكتروني الذي يُعتبر محدود الإمكانيات والقدرات.

رقم الهاتف للتواصل: +974 4442 2682.

2. شركة قطر للتأمين

شركة قطرية تعد من أفضل شركات تأمين السيارات قطر، حيث تتمتع بسمعة رائعة تقدم مختلف أنواع التأمين ومنها تأمين السيارات، كما تعتبر هذه الشركة مؤسسة بشكل منظم ودقيق ولديها العديد من الفروع داخل قطر منها فرع في الدوحة وآخر في الخور.

تقدم شركة قطر للتأمين إلى جانب تأمين السيارات بوسائل تقليدية الكثير من الخدمات المتطورة التي تسهل حياة العملاء مثل إمكانية التسجيل عبر الانترنت، وتوفير خدمة دائمة للعملاء على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى تطبيق يقيم ورش تصليح السيارات مما يسمح للعملاء باختيار أفضل ورشة من ناحية التقييم والسعر وقربها من مكان تواجد السيارة.

3. مجموعة الدوحة للتأمين

تعتبر ارخص تأمين سيارات في قطر على الرغم من أن هذه الشركة من أحدث الشركات عهداً في مجال التأمين في قطر، فهي تأسست في العام 1999م لكنها أثبتت نفسها في السوق المالي القطري للتداول من خلال التطور والنمو الكبير التي سجلتها في سجلاتها المالية.

تؤمن هذه الشركة برنامجين رئيسين لتأمين السيارة الأول يكون إلزامي والثاني شامل. يتضمن البرنامج الإلزامي تغطية تكاليف علاج الإصابات للأشخاص المصابين بالحادث من غير عملاء شركة التأمين، بالإضافة إلى تصليح الأعطال المادية التي يسببها عميل الشركة لممتلكات الآخرين من غير قصد.

أما البرنامج الشامل تغطية تكاليف إعادة تأهيل السيارة وحالات سرقتها وعلاج الحالات المصابة بالحادث من عملاء تأمين السيارة وتغطية تكاليف الطرف الثالث، وجدير بالذكر تدعم تأمين السيارات السعودية في قطر والعديد من السيارات الدولية الأخرى.

رابط موقع شركة الدوحة للتأمين: أدخلوا من هنا.

مفهوم تأمين السيارات في قطر بشكل عام

إن ازدياد استخدام السيارة الخاصة كوسائل نقل يومية وبشكل كبير أدى إلى زيادة احتمالية الحوادث خصوصاً في مكان كالوطن العربي الذي يعاني من بنية تحتية سيئة بشكل عام باستثناء الدول التي تسعى إلى الاهتمام بها كدول الخليج.

وتؤدي هذه الحوادث إلى ازدياد احتمالية الخسائر المادية من ناحية السيارات والطرق والخسائر البشرية في حال وجود إصابات أو حالات وفاة، بسبب ذلك كام لابد من إجراء تأمين مع شركات موثوقة وذات سمعة جيدة.

التأمين على السيارات: هو وثيقة خطية بين طرفين يدعى الط ف الأول المؤمن (شركة تأمين السيارات كمثال) والطرف الثاني المؤمن له (مالك السيارة)، بموجب هذه الوثيقة يعوّض المؤمن الأضرار المادية المتعلقة بالسيارة والإصابات بحسب العقد الموقع بين الطرفين بعد أن يكون المؤمن قد دفع ما ينص عليه العقد بشكل شهري أو نصف سنوي أو سنوي.

فوائد الحصول على تأمين سيارة في قطر

توجد العديد من الفوائد التي سنذكرها فيما يلي:

1. الشعور بالأمان والحماية:

يرغب الكثير في تأمين السيارات الخليجية في قطر والعديد من السيارات الخاصة بالوافدين، لا أحد يستطيع أن يرد القدر لكن لا يمنع الأمر من اتخاذ إجراءات إضافي بهدف حمايتك وحماية أسرتك والقريبين منك وحماية ممتلكاتك المادية، لكن لا يعني هذا الأمر الاستهتار أو إهمال قواعد السلامة أثناء القيادة.

شاهد أيضاً: شركات بيع سيارات بالتقسيط في قطر

2. تأمين الحماية للآخرين وللمجتمع:

تقسم هذه الحماية في شركات التأمين في قطر إلى قسمين رئيسيين هما حماية مادية وتتضمن حماية الآخرين والمجتمع من الأضرار المادية التي قد تقع بشكل مفاجئ وغير محسوب من قبل عميل التأمين، حماية اجتماعية.

فإن عدم وجود تأمين على السيارة قد يؤدي إلى نشوء خلافات مادية بين أصحاب الحادث تأخذهم إلى المحاكم مما يؤدي إلى نزاعات ومشاكل تمتد لأعوام وسنوات وهو بعكس ما يقدمه التأمين الذي يوفر التعويض المادي مباشرة في حال وقوع الحادث.

لماذا عليك تأمين سيارتك في دولة قطر؟

لأن قيادة سيارتك ضمن دولة قطر بدون تأمينها هو أمر مخالف للقانون. لذلك تمنحك الدولة فترة مقدارها شهر كي تقوم بتجديد التأمين.

ومن مميزات تأمين السيارة هي أنه سيكون ساري المفعول في حال حدوث حادث بغض النظر عن سائق السيارة الذي ليس بالضرورة أن يكون مالكها لكن من المهم أن يمتلك رخصة قيادة سارية المفعول.

وهنا ملاحظة مهمة في حال كنت تقود سيارتك ضمن دولة الخليج الأخرى فيجب أن تتأكد فيما إذا كانت شركة التأمين التي تتعامل معها تغطي الحوادث في تلك الدول أم لا.

ما هي أسعار تأمين السيارات في قطر؟

تختلف قيمة وتكلفة التأمين باختلاف الشركة التي تتعامل معها لهذا ينصح باختيار ارخص تأمين سيارات في قطر، وتعتمد التكلفة على سعر ونوعية السيارة التي تملكها لكنها تبدأ بالعموم بنسبة 6% من سعر السيارة وترتفع بارتفاع سعرها.

مع العلم أن مدة التأمين تصل إلى 12 شهر وفترة لتمديد بوليصة التأمين تصل إلى شهر واحد فقط.

الحالات التي لا يشملها التامين الشامل في قطر

على الرغم من فرض القانون لتأمين السيارات في قطر إلا أنه توجد الحوادث التي لا يغطيها التأمين في حال حدوثها وحالات لا يغطيها التأمين مثل:

  • في حال حدوث حادث سيارة.
  • السائق في حالة سكر أو تناول ممنوعات.
  • أو أن يقرر السائق عبور طرق وعرة وغير صالحة لمرور لهذا النوع من السيارات التي يقودها.

وأخيراً ننصحك عزيزي القارئ قبل ان نختم مقالنا عن أفضل شركة تأمين سيارات في قطر لعام 2024، ننصح أن تراجع جميع الخدمات التي تقدمها كل شركة على حدى ثم تختار بحسب الفائدة الكبرى التي ستحققها منها وعلى المدى الطويل.

مواضيع ذات صلة: