كيفية كتابة مقال بالإنجليزي بسهولة بشكل احترافي

كيف تكتب مقالا باللغة الإنجليزية، لطالما يتساءل الطلبة فيما بينهم عن كيفه كتابة مقال باللغة الإنجليزية، إذ إن هذا الأمر ليس يسير على كثير من الطلبة، لأن طلبتنا في وطننا العربي يحتاجون إلى كثير من لا سيما في هذا المجال.

فالأمر جديد عليهم، لذلك في هذا المقال نسعى إلى تقديم كيفية كتابة مقال باللغة الإنجليزية إحترافي بعبارة بسيطة وسهلة حتى تتناسب مع جميع الطلبة، صغيرهم وكبيرهم.

كيفية كتابة مقال بالإنجليزي
كيفية كتابة article بالانجليزي

لماذا نكتب مقال باللغة الإنجليزية؟

يطلبون من الطالب في المدرسة أو في الجامعة أثناء الاختبار كتابة مقال باللغة الإنجليزية، والمغزى من ذلك هو معرفة قدرات الطالب التعبيرية، وكيف يعبر كل شخص من الطلبة عن أفكاره وآرائه بطريقة أدبية متقنة.

من خلالك كتابة جمل صحيحة باللغة الإنجليزية، لا يكون هذا المقطع لي في نهاية المطاف مراه لهذا الطالب، إذ إنه يعكس شخصيته.

كيفية كتابة article بالانجليزي؟

في حقيقة الأمر أن كتابة المقال في اللغة الإنجليزية أو أي مهارة أخرى تتطلب أمرين اثنين أساسيين، هما كالتالي:

  • أولًا: يجب التعرف على القواعد الأساسية التي يتكون منها المقال لتعلم طريقة كتابة essay، وما هي الخطوات التي يسير عليها الكتبة فيها كتابة المقالات.
  • ثانيًا: وهذا الأمر مهم جدا وهو تكثيف التدريب، فمن يريد أن يمتلك مهارة تكون فعليه أن يكثف التدريب، فلو كتب الطالب كل أسبوع مقالا فإنه سيكون مبدع في قابل الأيام.

ممَ يتألف المقال في اللغة الإنجليزية؟

إن أي مقال أو أي موضوع في اللغات جميعها العربية منها والأجنبية يتكون من نسيج متكامل، نذكر لكم في هذا المقال عناصر المقال الأساسية، وهي كالتالي:

1. العنوان (عنوان المقال)

لكل من يتساءل كيف تكتب مقال انجليزي، إن اختيار العنوان أمراً في غاية الأهمية، ولا يمكن التساهل فيه البتة، فإن كل حرف فيه له معنى، وعنوان المقال يعبر عما في المقال، لذلك يجب على الطالب أن يأخذ وقته في التفكير للتوصل إلى أنسب عنوان للموضوع الذي سيكتب فيه.

شاهد أيضاً: مواقع ربح من كتابة المقالات الانجليزية والعربية

فالعنوان تمثيل للفكر الرئيسية للمقال، لكن لتسهيل الأمر على الطلبة في الاختبار وبسبب الوقت الضيق الذي يمتلكونه، فعنوان المقال يأتي في نص السؤال، فيقال لك اكتب عن كذا أو كذا... إلخ.

2. الفكر الرئيسة

واحدة من أهم أساسيات التي يجب أخذها بعين الاعتبار لكل من يتساءل عن كيفية كتابة مقال باللغة الانجليزية pdf بحسب عنوان المقال الذي سيطلب منك تستطيع ان تستشف فكرك الرئيسة التي ستتناولها في مقالك وسيدور حديثك عنها.

ويستحب أن تكتب حوالي 5 إلى 7 أفكار في أي موضوع يطلب منك، لكن هذا الرقم ليس ثابتا فعنوان المقال هو الفيصل في هذه الأمور، فقد تكتفي في موضوع ما بأربعة أفكار وقد يحتاج منك موضوع آخر ثمانية أفكار حتى تستوفي المطلوب منك.

كيف أنظم فكر الموضوع بالإنجليزي؟

غالباً ما يكون دفتر الامتحان فيه أوراق مسوّدة، لذلك يفضل على الطالب أن يرتب أفكاره وينظمها على أوراق المسوّدة ومن ثم ينتقل الى التبييض بعد أن تنضج فكره وترتب بشكل جيد جد. الآن تكون جاهزة للنقل بحيث تكون بشكل يرضى عنه.

كيفية كتابة الخاتمة بالإنجليزي؟

تأتي الخاتمة في نهاية المقال، ولا يجوز أن تشغل الخاتمة أكثر من 10 إلى 15% من المقال كله، وهي عبارة عن اختصار للموضوع بشكل عام، يختلف أسلوبها عن أسلوب المقال كله.

وقد تحتوي الخاتمة على أبرز النتائج التي قد توصل إليها الكاتب في مقاله بشكل عام.

يجب أن تحتوي الخاتمة على جملة يبيّن فيها الكاتب من أنه قد انتهى من المقال وأن تكون الخاتمة أيضاً عبارة عن جمل بسيطة ويسيرة تحمل في طياتها طابعاً عاماً عن كاتب المقال ويكون فيها من التأثير ما فيها فهي آخر الجمل التي يقرأها المتلقي، وكما يُقال ختامها مسك، فالخاتمة يجب أن تكون من هذا القبيل.

ما هي فقرات المقال بالإنجليزي؟

ينقسم المقال إلى فقرتين هامتين هما المقدمة والموضوع.

1. المقدمة:

لكل من يتساءل عن مكونات المقال بالانجليزي، تعد المقدمة من أهم أجزاء المقال على الإطلاق، فهي الملخص العام للبحث ومفاتيحه الأساسية التي لا يمكن أن يقرأ المقال إلا بعد أن تقرأ المقدمة.

نصائح كيف تكتب مقال مقارنة بالانجليزي (المقدمة):

  • أن تكتب بإتقان شديد.
  • يستحب أن تكون المقدمة من بنيات أفكار الكاتب ولا يوجد فيها تشابه من أي مصدر آخر.
  • أن تكون سهلة العبارة، خالية من الأخطاء الإملائية والتركيبية.
  • تكتب المقدمة بعد أن تتم كتابة المقال كاملا، فهي من حيث المكان في أول البحث لكنها من حيث الكتابة تكتب آخر البحث.
  • يكتب في المقدمة تلخيص لما سيأتي في البحث في العموم.

2. فقر الموضوع:

قلنا بأن الموضوع ينقسم إلى عدة فكر، ولكل فكرة أهميتها الخاصة ودورها الهام في الموضوع.

قد يهمك: الربح من ترجمة جوجل

3. نصائح حول كتابة الفقر:

  • عند بداية كل فقرة يجب ترك مسافة بادئة في أول الفقرة.
  • كل فكرة تتألف من عدة جمل لذلك لا نكتب كل جملة في سطر مستقل، بل نكتب الجمل متتالية وراء بعضها في السطر ذاته إلا في حال تغيرت فكرة الجمل بالكامل.
  • يُستحب أن يكون اختيار الكلمات والجمل من حقل الموضوع المختار، فلا نأتي بكلمات لا علاقة لها بالموضوع أصلا.
  • استخدام اللغة المحكية الشائعة بين جميع الناس، فإن تعارضت عندنا كلمة فإننا نختار الأكثر شيوعاً والأكثر شهرة.

4. توضيحات:

شاع بين الطلبة أن كتابة المقال أمر صعب جداً ولا يمكن لأي واحد أن يكتب مقالا باللغة الإنجليزية، وهذا بالتأكيد أمر خاطئ، فجميع المهارات تأتي بالتمرين والممارسة، ولا يوجد شيء صعب على الإطلاق ما دمنا نحن نريد أن نصل.

إلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن كيفية كتابة article بالانجليزي، وقد تحدثنا فيه عن كيفية كتابة مقال باللغة الإنجليزية، وما هو المقال وما هي الطرق التي نتبعها حتى نكتب مقالا جيداً مناسباً.

لقد ذكرنا كيف تكتب مقال بالانجليزي بحسب تقسيمات المقال وأجزائه بالتفصيل وبيّنا كل واحدة منها على حدة، فإن أعجبكم المقال لا تنسوننا من مشاركة رابط المقال إلى جميع أصدقائكم وإلى جميع طلابكم حتى تعم الفائدة للجميع دون استثناء.

تحرير: علي الفرج.

مواضيع ذات صلة: