أفكار مسابقات للمتابعين 2024 (طريقة عمل مسابقات تفاعلية)

أفكار مسابقات للمتابعين: متابعينا الافاضل سنتداول في مقالنا هذا عن أفضل الأفكار لبدء مسابقة زيادة متابعين على منصات التواصل الاجتماعي وذلك لزيادة التفاعل على المنصة التي تنشط بها وبالتالي زيادة عدد المتابعين بشكل سريع وبصورة مضاعفة. 

قد لا يعلم البعض عن كيفية إقامة مسابقة تفاعلية على إحدى منصات السوشيال ميديا (فيس بوك، تويتر، انستغرام، بنترست، لينكد ان، سناب شات، تيك توك)، لذا سنقوم بمقالنا هذا بمساعدة من لا يعلم عن كيفيك إقامة العديد من الفعاليات ومسابقات ربح لمتابعيهن ومع ذلك يرغب بإقامة مسابقات للمتابعين لزياده تفاعله على إحدى منصات السوشيال ميديا، فيما يلي إليكم بعض الأفكار التي عملنا على تجميعها فيما يخص أفضل مسابقات للمتابعين:

أفكار مسابقات جديدة

أفضل 6 أفكار مسابقات للمتابعين لزيادة التفاعل والمشاركات:

  • على المتسابق أن يقوم بوضع إعجابات + تعليقات، ثم بعد ذلك يدخل سحب الربح.
  • وأيضاً على المتسابق أن يقوم بمشاركة المنشور المعني بالمسابقة، أو قد تكون التغريدة المعنية بالمسابقة.
  • على المتسابق فقط أن يقوم بالإشارة إلى عدد معين من أصدقائه.
  • قد تكون مسابقة تصويرية، أي على المتسابق أن يقوم بتصوير صور بحسب شروط المسابقة.
  • قد تكون المسابقة، مسابقة تعاليق، أي أن على المتسابق أن يفوز بتعليقه الأفضل.
  • قد تكون مسابقة تصويت، أي صوت تدخل سحب الربح في المسابقة المراد بها.

أهم 5 أفكار مسابقات سوشيال ميديا لزيادة عدد المتابعين:

  • على المتسابق أن يقوم بعملية المتابعة ليدخل سحب الربح والحصول على الجائزة.
  • على المتسابق أن يقوم بعملية المتابعة بالإضافة لعملية المشاركة للمنشور المعني ليدخل سحب الربح.
  • قد تكون المسابقة، مسابقة سحوبات، أي تتم السحوبات بشكل إما اسبوعي أو شهري، على حسب ما يحدده صاحب المسابقة.
  • على المتسابق القيام بالمشاركة بأي حملة معنية بالمسابقة.
  • أيضاً على المتسابق القيام بنشر محتوى جاذب.

طريقة عمل مسابقات ترفيهية؟

سنقوم في ذكر أفضل 3 أفكار لمسابقات التواصل الاجتماعي لزيادة المتابعين:

  1. فكرة إقامة مشروع يانصيب.
  2. القيام بعملة دردشة فقط للربح.
  3. قد يكون هناك تحديات جماعية أو فردية للربح.

افكار مسابقات إلكترونية 2024

سنذكر لكم أشهر 6 أفكار مسابقات مجنونة لزيادة المشاركات على برامج التواصل الاجتماعي وهي كالتالي:

1. مسابقة لايكات أو تعليق لتربح:

تعد من أفضل أفكار مسابقات للقروبات التفاعلية وهذه الطريقة من المسابقات لزيادة التفاعل والمتابعين على السوشيال ميديا تعد قديمة وتقليدية، لكنّها مازالت فعالة كأنما اُكتشفت للتو، ولا تقتصر على منصة معينة فتستطيع أن تجربها على أي منصة من منصات التواصل الإجتماعي، وهي على الشكل التالي:

  • قم بإنشاء منشور خاص بالمسابقة يقوم بشرح تفاصيل المسابقة للمتابعين مثلاً، متى تبدأ، متى تنتهي، شروط المسابقة وغيرها من التفاصيل.
  • ومن ثم قم بنشر هذا المنشور على صفحتك.
  • ثم بعد ذلك تبدأ المسابقة في موعدها المحدد وتنتهي أيضاً في الموعد المحدد.

2- مسابقة المشاركة/إعادة التغريدة:

تعتبر من أفضل أفكار مسابقات تويتر، وكما تحدثنا سابقاً عن مسابقة الاعجابات أنها فعالة، فإنها تصبح فعالة أكثر بكثير عندما تطبق مسابقة اللايكات مع مسابقة المشاركة.

  • فمثلاً بنفس المنشور الذي ستقوم بنشره على حسابك الشخصي.
  • وستضع بالشرح أنه بالإمكان القيام بعملية المشاركة للمنشور لأشخاص آخرون أو ربما على القصة وغيرها من الأماكن التي يمكن المشاركة إليها.

3- قم بإشارة(#) إلى أصدقائك لتربح:

تعد هذه الطريقة من الطرق التي تتوسع بشكل سريع لتصل لأكبر عدد ممكن من الأشخاص ، فمثلاً إن قمت بالإشارة لأصدقائك على منشور المسابقة، أو إلى مكانٍ قمت بتجميع أفكارك فيه، فهذا سيعود عليك بالنفع من ناحيتين، من ناحية إمكانية ربحك سترتفع، ومن ناحية أن أصدقائك سيفرحون لأنك قمت بالإشارة إليهم، فهذا يدل على انهم مميزون لديك. 

4- مسابقة تصوير:

تعد هذه الطريقة من أفضل أفكار مسابقات اون لاين وفعالة جداً وبالنسبة لموضوع التفاعل، فهي تسمح للمتابعين ومنظم المسابقة بالتفاعل مع بعضهم البعض من خلال مشاركة الصور على منشور المسابقة، ليتم أخد الصورة التي اُتفق أنها الأجمل.

5- مسابقات كتابة أفضل تعليق:

قد تسمح هذه الطريقة للمتابعين بالتعبير عن آرائهم بكل وضوح وصدق، فيمكن أن تجعل منشور المسابقة يحوي على موضوع معين والقيام بطرحه للنقاش، وصاحب أفضل رأي وتعليق سيفوز.

6- مسابقة صوّت لتربح:

يحب الجماهير المبادرات التي تأتي على شكل استطلاع لآرائهم، أي أنهم ينجذبون لمن يقوم بالاهتمام بآرائهم، فماذا لو قمت بالاهتمام بآرائهم وجعلتهم يربحون من هذه الآراء عن طريق أجمل مسابقات الكروب المبنية على أساس التصويت على شيء معين أو إبداء رأي لموضوع ما.

أفضل 5 افكار مسابقات سناب لزيادة المتابعين

1- مسابقة تابع واربح:

  • وتعد هذه الطريقة من طرق المسابقات هي الأكثر شيوعاً والأكثر استخداماً، نظراً لأنها طريقة مباشرة تسبب توسيع مباشرة لنطاق حسابك في الجماهير.
  • كل ما على المتسابق القيام بإرسال طلب متابعة للحساب الذي يقيم المسابقة ليتم إدخاله للسحب.

2- مسابقة تابع وشارك:

تتم هذه الطريقة بالدمج بين الطريقة الأولى والمشارك بعد القيام بعملية المتابعة، على المتسابق القيام بعملية المتابعة التي تليها المشاركة للمتابعة التي قام بها ليدخل السحب، أو ببساطة عليه فقط القيام بالإشارة لشخص ما في التعليقات ليتم إدخاله السحب.

3- السحوبات الأسبوعية أو الشهرية:

للقيام بتجنب أي عملية إلغاء متابعك قد يقوم بها المتابعين بعد إنتهاء المسابقة، فعليك أن تجري مسابقات شهرية أو أسبوعية لتجنب أي عملية إلغاء متابعة، أي أنك ستقوم بالحفاظ على عدد المتابعين الذي لديك.

قد يهمك: مواقع التواصل الاجتماعي التي تدفع المال يوميا

4- شارك في الحملات:

وهنا المقصود أنه عليك المشاركة في أي مسابقة تتعلق بالمسابقة أو تابعة لها، قد تكون حملة تغريدة أو إشارة لأصدقائك، وتتم حملة المشاركة والإشارة لأصدقائك كما شرحناها سابقاً.

5- إضافة محتوى مثير:

أي مستخدم على منصات السوشيال ميديا لتجعله يقوم بمتابعتك، فأنت عليك بإعطائه سبب لذلك، من خلال أن تجعل محتواك المنشور في حسابك جذاب، يجذب المتابعين لحسابك.

نصائح مهمة:

هناك العديد من الطرق التي يتم اتباعها عند النية بإنشاء أفكار مسابقات للمتابعين في حال كنت ترغب في زيادة تعداد متابعيك والمحافظة على ولائهم لك، كما تحدثنا سابقاً ، لكن عليك الأخذ بعين الاعتبار أنه أهم طريقة يتم إتباعها لزيادة عدد متابعين مواقع التواصل والمحافظة على ولائهم هي الصدق من ناحيتك معهم.

إضافة للصدق في تعاملك معهم في افكار مسابقات إلكترونية وغيرها الصدق هو ما يجذب أكبر عدد من المتابعين لحسابك الشخصي، بالإضافة إلى أنه لا يجب عليك أن تقوم بتقليد شخص آخر بمحتواك، كما قلنا الصدق،. تميز أنت بأسلوب الخاص الذي تصنع منه محتواك، لكي تنشهر بين الجماهير وبالتالي تحقق أكبر قدر ممكن من عملية زيادة المتابعين.

والآن وصلنا لنهاية هذا المقال الذي قمنا فيه بمناقشة أهم أفكار مسابقات للمتابعين والتي يمكن أن تتبعها في حال كنت ترغب أن تصبح ناشط إجتماعياً (على السوشيال ميديا) ولم تكن تعلم الطريقة، فبعد قراءة هذا المثال ستصبح على دراية بكل ما يخص هذا المجال، بالإضافة إلى أنه عليك التركيز على النصيحة التي قمنا بتقديمها.

نتمنى القراءة الممتعة والاستفادة والتوفيق لكم متابعينا الأفاضل كل الاحترام لكم، نتمنى مشاركة تعليقاتكم الخاصة حول فائدة هذا المقال الذي تمحور حول افكار جوائز مسابقات على العديد من البرامج الشائعة، دمتم سالمين.

مواضيع ذات صلة: