ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية الحفاظ على جودة الفيديو في الفيس بوك وتثبيتها

عزيزي الزائر ستجد هنا شرح عن طريقة حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2023 والتي سوف تساعد كل مستخدم على رفع الفيديو على الفيس بوك بجودة عالية، حيث في الآونة الأخيرة تطور التصوير من خلال الهواتف المحمولة بشكل كبير جدًا لدرجة أصبح هناك أجهزة تنافس بعض الكاميرات الاحترافية ولكن مع الأسف فان بعض المواقع ك فيسبوك لا يقوم بمجاراة هذا التطور

كما أن عملية رقع الصور والفيديوهات على صفحتك الشخصية تعتبر أحد أهم الأمور التي تقوم بها اذ أنك تقوم برفع فيديو بجودة عالية لتجد أن دقة الفيديو أو الصورة قد تم تخفيضها من قبل فيسبوك الأمر الذي يسبب لك الكثير من الإشكالات خصوصًا ان كنت من صناع المحتوى أو تقوم بالترويج لمنتجاتك على الفيس بوك.

حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك

كيفية الحفاظ على جودة الفيديو في الفيس بوك؟

سوف نقوم بالتعرف في هذا المقال على طريقة لرفع الصور والفيديوهات بأعلى جودة ممكنة من خلال بعض الاختيارات الموجودة في الفيس بوك والتي لا يعلم عنها الكثير من الأشخاص وسوف نقوم بتفصيل كل شيء من نقطة البداية وحتى الانتهاء من رفعها.

في السابق كان الفيس بوك يقوم برفع الصور خلال مدة زمنية طويلة جداً وذلك لأنه كان يقوم برفع الصور والفيديوهات كما هي بحجمها الحقيقي دون التقليل منها حتى لو وصلت مساحة الصورة الواحدة الى 50 ميجا بيكسل يتم رفعها بدون تعديل أو ضغط.

لكن في الوقت الحالي ولتتخيف عن سيرفرات الفيس بوك وللتسريع من عملية الرفع تم تغيير هذا الامر وأصبح مصدر إزعاج للكثير من الناس وخاصة محبين المرئيات عالية الدقة , لهذا السبب قامت فيسبوك بإحداث طريقة دون الإعلان عنها حتى لا يقوم الكثير بتفعيلها.

كيفية تغيير جودة الفيديو على الفيس بوك للأندرويد؟

سنذكر لكم طريقة رفع الصور والفيديوهات على الفيسبوك بأعلى جودة من أجهزة الأندرويد ، حيث ان هذه الطريق متاحة للهواتف وسوف نقوم بذكر الطريقة لأجهزة الكمبيوتر بوقت لاحق اذ انها تختلف كليًا ان الخطوات هي في غاية السهولة ويمكن القيام بها من طرف أي شخص ولا تحتاج الى مختص:

  1. في البداية نقوم ببدء تشغيل تطبيق الفيسبوك على الهاتف بعد ذلك نقوم بالضغط عل زر الخيارات (≡) ولذلك كي نستطيع الدخول الى قائمة الإعدادات والخصوصية بعد ان نضغط على الخيارات نذهب على زر الإعدادات.
  2. عندها سيتم نقلك الى قائمة أكبر وتحتوي الكثير من الخيارات ، سنقوم بالتقليب للأسفل حتى نجد خيار (الوسائط وجهات الاتصال) سوف نقوم باختيار هذا الخيار لينقلنا الى إعدادات الصور والفيديوهات التي نقوم برفعها.
  3. بعدها ستظهر لك بشكل مباشر خيار تحميل الصور بدقة عالية وخيار تحميل الفيديوهات بدقة عالية وسوف تجدهما غير مفعلين سوف تقوم بتفعيل هذان الخياران لحل هذه المشكلة.
  4. بعد القيام بتفعيلهما ستظهر لك القائمة نفسها ولكن الخياران مفعلين وعدها تستطيع الرفع بدقة عالية وبكل سهولة.

كيفية رفع وتقليل جودة الفيديو في الفيس بوك للايفون

سنذكر لكم خطوات رفع الصور والفيديوهات على الفيس بوك بأعلى جودة من الايفون بطريقة مشابهة الى حد ما عن الطريقة السابقة.

سوف نلاحظ عند دخولنا الى تطبيق الفيس بوك على الايفون وجود شريط في الأسفل في القسم الأيمن منه ستجد رمز الخيارات نقوم بالضغط عليها ومن ثم نقوم بما يلي:

  1. نقوم بالتمرير نجو الأسفل.
  2. نجد خيار الإعدادات ونقوم بالضغط عليه.
  3. نقوم باختيار إعدادات الحساب او account setting.
  4. سوف يقوم بنقلنا الى نافذة أخرى نختار منها خيار الصور والفيديوهات.
  5. من هنا يقوم بنقلك الى صفحة متعلقة برفع الصور والفيديوهات وسوف تجد ثلاث من الخيارات التي يمكنك التعديل عليها.

في خيار إعدادات الفيديو:

  1. تستطيع تفعيل خيار رفع الفيديو على الفيس بوك بجودة عالية.
  2. بالإضافة الى ذلك يتوفر خيار التشغيل التلقائي اذا كنت من محبي تشغيل الفيديو في الخلفي بشكل تلقائي.

في مكان اعدادات الصور:

سوف تجد خيار يمكنك رفع جودة ستوري الفيس بوك وتحميل الصور من الفيس بوك بجودة عالية.

كيفية رفع الصور على الفيس بوك بجودة عالية من الكمبيوتر؟

لا يمكن تطبيق الطريقة السابقة على جهاز الكمبيوتر وذلك لان خيار الوسائط وأجهزة الاتصال غير موجود الا على جهازك الذكي ولكن هناك خدعة بسيطة يمكن تطبيقها وهي تعديل الصور عن طريق برنامج الفوتوشوب.

  • أولاً علينا أن نذهب الى برنامج الفوتوشوب ونقوم بفتحه نختار "ملف" ثم "فتح" لكي نختار الصورة.
  • بعد ان يقوم البرنامج بعرض الصورة المطلوبة نقوم بتغيير حجمها الى 2048 بكسل وذلك بالذهاب الى خيار "صورة" في القائمة العلوية بعدها اختيار " حجم الصورة " ثم تعديل العرض الى 2048 بكسل.
  • نذهب الى قسم " ملف" من الشريط العلوي ثم نضغط " تصدير" من القائمة بعدها نضغط على " save for web".
  • نقوم بتفعيل خيار " التحويل الى RGB " من النافذة التي ظهرت جديدًا و افضل صيغة نختارها هي "PNG" او "JPEG".
  • ومن ثم نقوم باختيار جودة الصورة " عالية" او " عالية جدًا" ثم نقوم باختيار "حفظ".
  • بهذه الطريقة تتعرض الصورة الى أقل مقدار من الضغط عند رفعها على الفيس بوك ويتم رفعها بجودة أفضل من السابق.
  • يجب التنويه أن معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي تتيح خيار الرفع بالدقة الكاملة ولكن يجب تشغيله يدويًا وأغلبها يتم بنفس الطريقة.
  • ملاحظة: عند التقاطك للصور او مقاطع الفيديو عليك ان تقوم بالتأكد من أنك تستخدم أعلى دقة على هاتفك وأن خيار HDR مفعل مسبقاً.
  • وكذلك عليك بوضع تركيز العدسة على الشيء المقصود.
  • كما ينصح باستخدام نسبة طول الى عرض 4:3 لكي تزيد الكثافة في الدقة بأقل حجم كما انها مناسبة اكثر لمواقع التواصل الاجتماعي.
  • كما يجب عليك الانتباه للإضاءة اثناء التصوير والبعد بينك وبين الأشياء الملتقطة كما يمكنك الاستعانة بتطبيقات لرفع الدقة الاصلية للفيديو مثل تطبيق Videoshop وغيرها كل هذه الأمور تساعد على إظهار الصور بدقة اعلى وجودة أفضل.

كيف يمكنني التحكم في ضبط الفيديو في الفيس بوك؟

  • نقوم بفتح تطبيق الفيس بوك بعد تسجيل الدخول.
  • ومن ثم نذهب الى خيار الإعدادات الفيديو في الفيس بوك.
  • نقوم بالانتقال نحو الأسفل ونضغط على مقاطع الفيديو.
  • يوجد ضمن الخيارات خيار تبويب اعدادات الفيديو Video default quality.
  • يوجد لدينا بعدها ثلاث خيارات وهي : إفتراضي , SD فقط , خيار جودة عالية الدقة متوفر HD.
  • اذا أردنا مشاهدة الفيديوهات بجودة عالية نقوم بتعطيل الإفتراضي و SD ونختار الدقة العالية.
  • أو عند مشاهدة أي فيديو تقوم بالضغط على رمز إعدادات تحسين جودة الفيديو في الفيس بوك ليظهر لديك خيار دقة الفيديو وتقوم باختيار اعلى دقة موجودة.

هكذا نكون قد شرحنا كيفية الحفاظ على جودة الفيديو في الفيس بوك وكل الطرق لكل أنواع الأجهزة لرفع فيديوهاتك بدقة عالية وهي طرق سهلة ويمكنك باي وقت إعادة كل الخيارات الى ما كانت عليه.

كانت هذه هي الطرق الصحيحة من أجل حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2023 وللحصول على مقاطع فيديو وصور بدقة عالية على صفحتك الشخصية نتمنى ان تكونوا استفدتم من هذا المقال.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

طرق البيع على الفيس بوك باحترافية