خطوات سهلة: حل مشكلة كود الفيس بوك لا يصل للموبايل

يعتبر تطبيق الفيس بوك من أشهر التطبيقات في الوقت الحال، وعلى الرغم من تنوع ميزاته، إلا أنه قد يواجه بعض المشاكل، ولعل أبرز المشاكل وأكثرها ظهور للمستخدمين كود الفيس بوك لا يصل للموبايل، وذلك عند عمل محاولة تسجيل دخول عن طريق الموبايل.

وفي المقال التالي دليل كامل لإصلاح كود الفيس بوك لا يصل للموبايل، وذلك فقط بإتباع الخطوات أدناه لإصلاح رمز Facebook الذي لا يصل إلى الهاتف المحمول، والتعرف على الحلول الأكثر فاعلية لتجنب هذه المشكلة المزعجة التي يواجهها الجميع في معظم الأوقات.

كود الفيس بوك لا يصل للموبايل

حل مشكلة كود الفيس بوك لا يصل للموبايل

يقدم Facebook العديد من الخيارات التي توفر طبقة إضافية من الحماية لحسابك، إن رمز تسجيل الدخول المرسل للجوال يعرف بأنه رمز يتلقاه المستخدم في رسالة نصية عند تسجيل الدخول باستخدام متصفح جديد أو مسح سجل المتصفح أو بعد التثبيت.

والغرض من هذا الإجراء هو حماية حسابك على Facebook حتى لا يتمكن أي شخص من الوصول إليه، حتى إذا كان يملك كلمة المرور، فبدون هذا الكود لن تتمكن من الوصول إلى حساب فيس بوك الشخصي.

حل مشكلة عدم وصول رمز التأكيد للفيس بوك على الايميل

أولاً، قبل أن ندخل في تفاصيل كود الفيس لا يصل للموبايل، إن تخطي هذه المرحلة يؤدي إلى الوصول إلى حسابك، لذلك لا يمكنك تخطيه بسهولة حتى لو كان الأمر سهلاً، يمكن للعديد من الأشخاص سرقة حساب شخص ما على الفيس بوك، وتعتبر إجراءات حماية متقدمة يصعب تخطيها.

ويجب عليك إتباع أي بدائل أو طرق إضافية يوفرها Facebook، بصرف النظر عن ذلك، يمكن للتوضيحات ومقاطع الفيديو التوضيحية المقدمة من قبل بعض المستخدمين أن توصف مشكلتك وتساعدك في الحصول على حلول.

1. تسجيل دخول من جهاز آخر

  • إذا واجهت مشكلة عدم وصول رمز Facebook، أو كنت تبحث عن حل لمشكلة الوصول المتأخر لرمز أمان الفيس بوك، فإليك أفضل الطرق للتغلب على هذه المشكلة بسرعة وسهولة وبطريقة بسيطة للغاية.
  • ولكن يجب أن تدرك جيداً أن استخدام هذه الطريقة يتطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك من جهاز آخر، على سبيل المثال، لنفترض أنك حاولت تسجيل الدخول إلى حساب Facebook من الهاتف المحمول الخاص بك ولم تصل أي رسالة حاملة للرمز، أو تعرضت لمشكلة تأخير وصول رمز الأمان من ناحية أخرى.
  • إذا انتقلت إلى الجهاز الثاني حيث يوجد حسابك وفتحت الإشعار "متى كان آخر جهاز غير معروف يحاول الوصول إلى حسابك، وستقرأ رسالة نحن نحاول الوصول إلى حسابك، وسترى بعد ذلك الشاشات والنوافذ التالية.
  • إذا تأخر الرمز الخاص بك، فيرجى اختيار الاستمرار في فتح حساب Facebook الخاص بك على الهاتف المحمول عن طريق الضغط فوق الزر متابعة، وهذه الخطوة مهمة لأنها تساعدك على معرفة نوع الهاتف الذي تحاول توصيله بحسابك ومكانه.
  • ثم اضغط فوق "لقد كنت أنا"، ثم حدد "حفظ المتصفح" ولن تضطر إلى إدخال كلمة مرورك أو تسجيل الدخول من المتصفح المحفوظ لاحقًا، مع ملاحظة أنه يمكنك هنا تسجيل الدخول إلى حسابك على الفيس بوك من هاتفك المحمول دون انتظار كلمة المرور الخاصة بك.
  • كما يلاحظ أنه إذا انتقلت إلى إعدادات حساب Facebook الخاص بك، واضغط فوق الأمان وتسجيل الدخول، ثم قم بالتمرير لأسفل واضغط فوق تلقي إشعارات اتصال غير معروف، وحدد تلقي الإشعارات، وحدد إعلامات اتصال غير معروف، إذا واجهت مشكلة عدم تلقي كلمة مرور الفيس بوك الخاصة بك، فافتح حسابك من جهاز آخر.
قد يهمك: شرح ما هو البيدج على الفيس بوك

2. محاولة طلب رمز الفيس بوك أكثر من مرة

  • يتم أخذ لقطة شاشة لطلب رمز تسجيل الدخول، تأكد من تغطية شبكته جيداً، وانتظر قليلاً واطلب الرمز مرة أخرى.
  • ونوصي بتغيير موقعك لزيادة التغطية بحيث يمكنك تلقي رسائل اتصال الحساب إذا تم استخدام رمز الحماية من قبل ووصل الرمز بنجاح إلى هاتفك المحمول.
  • وسيعمل بالتأكيد هذه المرة، لذلك قد ترغب في الانتظار بعض الوقت وطلب الرمز مرة أخرى.
  • وحاول إيقاف تشغيل الهاتف وإعادة تشغيله أو إعادة تمكين الشبكة.
  • وإذا لم تتمكن من استرداد الرمز على الرغم من المحاولات السابقة هنا، فتابع الطرق الأخرى التي يوفرها Facebook لحل هذه المشكلة.
  • واضغط فوق عبارة "ألم تستلم رمزًا" يظهر في الرسالة السابقة.

طرق عامة للحصول على كود فيس بوك على الموبايل

الآن يتم عرض جميع الطرق فتح فيسبوك بدون رمز المتاحة، لحل مشكلة عدم وصول الكود للجوال، وبالطبع استخدم كل طريقة على حدة، وكل هذه الطرق متوفرة ويمكن أن تساعدك في حل مشكلة عدم وصول رمز Facebook الخاص بك إلى هاتفك.

1. مولد الرمز المميز:

تتطلب هذه الطريقة وجود تطبيق Facebook على هاتفك المحمول، وإذا كنت تستخدم Facebook على هاتفك أو جهازك اللوحي وكان حسابك يعمل:

  1. افتح تطبيق Facebook على هاتفك من واجهة التطبيق الرئيسية.
  2. واضغط فوق النقاط الثلاث، حسب إصدار البرنامج الخاص بك، أعلى أو أسفل.
  3. وهذا سيمنحك الانضمام إلى هذه القائمة الكثير من الخيارات.
  4. ثم قم بالبحث عن خيار لإنشاء رمز، ومن المفترض أن تمنحك هذه الأداة كلمة المرور لحساب Facebook الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي جهاز آخر.
  5. ولكن يجب تمكين هذه الميزة مسبقاً، و إذا لم يتم استخدام أو تمكين منشئ الكود.
  6. فسترى رسالة مثل في لقطة الشاشة السابقة، في هذه الحالة، استبعد هذه الطريقة وانتقل إلى الطريقة الثانية.
قد يهمك: رابط تفعيل الربح من جروب الفيس بوك

2. استخدام رسائل sms النصية:

  • تعد هذه الطريقة أيضًا واحدة من أفضل الطرق لأنها تتيح لك استخدام ميزة "الاتصال برمز المرور".
  • لذلك إذا كنت غير قادر على تلقي رسائل من Facebook لسبب ما، فلن تتمكن من تلقي رسائل صوتية من الفيس بوك لأن بعض الشبكات المحلية يحظر هذا النوع من الرسائل إذا لم تكن هناك تغطية.
  • ومن ثم اضغط على استخدام الرسائل النصية، ثم اضغط على الاتصال باستخدام رمز المرور.
  • وكل ما تحتاجه هو التأكد من أن هاتفك يعمل وأن شبكتك تتمتع بتغطية جيدة.

3. إرسال طلب مساعدة إلى Facebook لحل المشكلة:

من الممكن استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك عبر إرسال طلب مساعدة إلى Facebook، وذلك وفق الخطوات التالية:

  • حدد آخر طريقة متاحة من "خيارات أخرى"، ثم حدد إرسال الطلب إلى الفيس بوك.
  • وسيتم نقلك إلى صفحة حول المشكلات المتعلقة بتفويض تسجيل الدخول وإعطائك بعض الخيارات الإضافية عن طريق تقديم هويتك الحكومية، مثل بطاقة الهوية أو جواز السفر، أو عن طريق إلتقاط صورة لوحة عليها رمز مكتوب بخط اليد.

ختاماً، عزيزي القارئ للحصول على رمز تسجيل الدخول إلى تطبيق فيس بوك، يجب عليك إتباع الطرق المتاحة التي يوفرها Facebook لحل مشكلة كود الفيس بوك لا يصل للموبايل، طالما أن حسابك الشخصي مرتبط برقم هاتفك، جرب الطرق بالترتيب، وستتمكن من حل مشكلة فتح الفيس بوك، وللمزيد من التفاصيل قم بالاطلاع على أحدث مقالات موقعنا.

مواضيع ذات صلة:

شركات التسويق على الفيس بوك