كيف تصنع تطبيق وتربح منه مجانا بكل سهولة

كيف تصنع تطبيق وتربح منه للايفون والأندرويد، يجب أن نعلم أولاً إنشاء تطبيق Android وتطويره والاستفادة من خدماته ليس بالأمر السهل، ويتطلب الإصرار على وضع الخطط وتنفيذها وبذل الجهود لدعم عمليات التسويق، ويجب أيضاً الانتباه إلى التعليمات والقوانين العالمية المتعلقة بسياسات حفظ حقوق ملكية تطبيقات الجوال.

وفيما يلي سنذكر لكم أفكار تطبيقات لم تنفذ ومربحة وشرح أهم الخطوات لإنشاء تطبيق Android وايفون وكسب أموال مجانية منه بشكل دائم ومستمر، والآن تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول كيف تصنع برنامج بنفسك؟

كيف تصنع تطبيق وتربح منه؟
تصميم تطبيقات الجوال

كيف تصنع تطبيق وتربح منه؟

1. انتقاء فكرة فريدة للتطبيق:

قبل التفكير في قيمة تكلفة إنشاء تطبيق او ما هي الخطوات المترتبة علينا، يجب أن تختار فكرة جيدة وفريدة من نوعها لتطبيق يلبي حاجة مستخدم معينة أو يحل مشكلة معينة.

2. تحديد أهداف عمل تطبيق:

يجب تحديد وظائف ومتطلبات التطبيق الخاص بك سواء إنشاء تطبيق تواصل اجتماعي او تطبيق ربح او إنشاء لعبة أو تطبيق يشبه تيك توك، وما يجب أن يفعله، وكيف ينبغي أن يعمل.

3. إنشاء واجهة إبتكارية جذابة:

يجب عليك تصميم واجهة للعملاء سهلة الاستخدام واحترافية وتجذب المستخدم، وتقدم تجربة مميزة للمستخدمين.

4. تطوير التطبيق وتحديثه:

يمكنك تطوير التطبيقات باستخدام لغات البرمجة مثل SwiftوJava والحصول على نتائج مرضية.

5. اختبار التطبيقات وتحسينها:

يجب اختبار التطبيقات إنشاء تطبيق خاص بي مجانا وتحسينها وفقًا لمتطلبات وحوائج المستخدمين.

6. التسويق الناجح:

للحصول على المزيد من التنزيلات وتحقيق أرباح وفيرة، تحتاج إلى تسويق تطبيقك والترويج له بطرق مبتكرة تجذب العملاء لتحميله.

قد يهمك: أفضل مواقع استبيان للربح أون لاين

صنع تطبيق مجاني باستخدام iBuildApp:

هناك العديد من مواقع عمل تطبيق اندرويد وايفون القوية التي تساعد على إنشاء تطبيقات Android والاستفادة منها، لكن لا يوجد موقع أفضل من iBuild App، نظراً لأنه يستخدم أفضل الأدوات المبتكرة لصناعة تطبيقات الجوال، وفيما يلي طريقة استخدام الموقع بإحترافية:

  1. كل ما عليك فعله أولاً هو الضغط على رابط زيارة الموقع، ويتم عرض واجهة الموقع، ثم اضغط فوق إنشاء التطبيق.
  2. بعده سيتم تقديم مجموعة واسعة من الفئات للاختيار من بينها، كل منها سيمكنك في الحصول على قوالب مشابهة للفئة التي تريدها عند إنشاء تطبيق Android المجاني وتحميله على Google Play بأحسن طريقة ممكنة.
  3. ومن ثم ستظهر القوالب، حدد النموذج الذي ترغب في استعماله، كم أنه يوفر القوالب المجانية التي لا تحتاج إلى دفعها لمواصلة عملية الاستخدام.
  4. وبعد اختيار النموذج، اضغط فوق إنشاء تطبيق لرؤية واجهة التطبيق الأولية، ومن الممكن بدء جميع خطوات التعديل حتى الوصول إلى النهاية.
  5. وقبل الدخول إلى هذه الواجهة، تحتاج إلى تسجيل الدخول عن طريق حساب Facebook الخاص بك، أو تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك، خيار آخر هو الحصول على حساب شخصي ضمن الموقع نفسه.
  6. وأخيرًا، سترى الواجهة، بعد إكمال جميع الخطوات، انقر فوق "نشر إلى متجر التطبيقات" لنشر تطبيقك في المتجر، بعد ذلك يمكنك تمكين الإعلانات وجميع خيارات الربح الأخرى.

موقع إنشاء تطبيق مجانا AppsGeyser على الويب:

يعتبر من اشهر مواقع الويب الشهيرة التي يقوم بتحميلها آلاف الأشخاص للاستفادة من خدماته لإنشاء تطبيقات على Google Play، حيث يمكنك من خلاله انشاء تطبيق اندرويد بدون برمجة.

وكان هذا الموقع هو أفضل موقع لإنشاء تطبيقات مبتكرة مجانية، لكن الأمور تراجعت وساءت مؤخراً بالنسبة له، لذلك سرعان ما انخفض إلى المرتبة الثانية، لكنه في الوقت الحالي يصنف كأحد أفضل المواقع الإحترافية لإنشاء تطبيقاتك المجانية وتحميلها على Google Play بطريقة سلسة للغاية، وهو موقع يستحق التجربة.

إنشاء تطبيق اندرويد مجاني عبر موقع AppYet

يعد من أفضل مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد مجانا وموقع AppYet أداة رائعة إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيقات Android والاستمتاع بدون متاعب ودون الحاجة على دفع أموال، واستخدام كافة أدوات الموقع مجانية ولا تتطلب خطوات كثيرة، فقط:

افتح الموقع فقط عبر الرابط المخصص له، بعد ذلك يمكنك البدء في العمل وفق تسلسل الخطوات على واجهة الموقع الأساسية لتتمكن من الحصول على تطبيق مميز فريد من نوعه، يلبي كل رغباتك وطموحاتك.

موقع Goodbarber لإنشاء تطبيق مجاني للايفون احترافي:

يساعد موقع إنشاء تطبيقات مجانا Goodbarber على القدرة في إنشاء تطبيقك المجاني وتحميله على Google Play بسهولة تامة، ومنصة Goodbarber هي واحدة من أفضل مواقع إنشاء تطبيقات android المجانية، لأنه يتضمن القوالب الجاهزة المميزة للاستخدام.

وأكثر من 350 رمز للحصول على أيقونة مبتكرة، بالإضافة إلى توافر خيار اللغة العربية، من ناحية أخرى يعد إنشاء تطبيق Android على الموقع أمراً بسيطاً جداً، وتتمثل أهم الخطوات في ما يلي:

  1. اختر أشكالًا رائعة لخلفية تطبيقك وصمم قائمتك وفقًا لأفكارك باحترافية عالية.
  2. ومن ثم يجب تحديد عنوان وشعار مخصصان للتطبيق من أجل الحصول على رضا المستخدمين وتلبية احتياجاتهم.
  3. بالإضافة إلى تقديم شرح واضح ومختصر عن أهم وظائف التطبيق، للتمكن من استخدامه والاستفادة من كل ميزاته.
  4. بعدها يجب إجراء اختبار للتطبيق للتأكد من عدم وجود أخطاء وعدم الحاجة إلى أي تغييرات ضرورية.
  5. وأخيرًا، قم بتحميله إلى متجر التطبيقات وقم بعرض الإعلانات المدفوعة لزيادة أرباحك.

موقع Buzztouch لإنشاء تطبيق للايفون مجانا:

إذا كنت جديدًا في هذا المجال وتتساءل كيف اعمل تطبيق في ابل ستور وليس لديك معرفة بلغات البرمجة، فإن Buzztouch يعد خياراً رائعاً عندما يتعلق الأمر بكيفية تنزيل برنامج صنع تطبيقات الاندرويد من أجل إنشاء تطبيق Android الخاصة بك.

ويدعم الموقع البرمجة المخصصة لأجهزة Android و iPhone، لكن كفاءتها في بناء تطبيقات Android البسيطة مذهلة ومميزة، وتم توفير دليل شامل للمستخدمين حول خطوات عمل البرنامج بأكمله، ومع ذلك، هناك حد لعدد التطبيقات المجانية التي يمكنك إنشاؤها، ومن الممكن اختيار الاستفادة من خطط التطبيق المدفوعة للاستفادة من الميزات الإضافية الاحترافية.

كيفية الاستفادة من تطبيقات iPhone و Android:

إن الطريقة الأكثر شيوعاً للاستفادة من صنع تطبيق مجاني وللقدرة على الحصول على أرباح من التطبيقات والتي يقدمها محترفو صناع التطبيقات من مبرمجين وخبراء، وفقًا لـ Statista، هي الربح من الإعلانات الموجودة على صفحة تحميل التطبيق والتي تجلب لصاحبها أرباح وفيرة بشكل يومي.

1. الإعلانات المنبثقة:

تعد الإعلانات المنبثقة واحدة من أهم الطرق لكسب المال من تطبيقات iPhone وAndroid، ويمكن وصف الإعلانات داخل التطبيق بأنها عبارة عن نافذة منبثقة تملأ الشاشة.

قد يهمك: كيف تربح المال في يوم واحد عبر الهاتف فقط

وتظهر لمدة زمن محدد، باستخدام زر الإنهاء في الزاوية العلوية اليسرى أو العليا اليمنى يمكن للمستخدم إغلاق الإعلان، فعلى سبيل المثال، من الممكن ظهور إعلان عندما يشارف المستخدم على الانتهاء من تعديل صورة وحفظها (إذا كان تطبيقك للصور).

2. إعلان البانرات:

في الجزء العلوي أو السفلي من شاشة البدء في التطبيق تظهر الإعلانات المصوّرة بأحجام مختلفة، وغالباً ما تكون صغيرة وسرية، مما يسمح للمستخدمين باستخدام التطبيق بحرية مطلقة.

3. إعلانات الفيديو المرتبطة بالتطبيق:

من أهم النقاط المهمة عند إنشاء التطبيقات والربح منها، حيث يتم عرضها مثل الإعلانات تلقائيًا عند مشاهدة فيديو مخصص لأحد الإعلانات، حيث يستطيع المستخدمون الحصول على عملة نقدية خاصة بالتطبيق والتي تساعد في فتح مستويات جديدة في اللعبة أو الاستفادة من خيارات فريدة، وهذا نموذج شهير لعائدات الإعلانات للمستخدمين.

أفكار تطبيقات مربحة

  1. إنشاء تطبيق مجتمعي: تطبيق لخلق مجتمع افتراضي يشمل المنتديات والدردشة والمناسبات والأخبار وغيرها من الأشياء التي تساعد في توسيع دائرة الأصدقاء والتواصل بين الأفراد.

  2. عمل تطبيق الترجمة الفورية: برنامج يقدم للمستخدمين الترجمة الفورية الى اللغات الأكثر شيوعاً، وذلك باستخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي المحسن.
  3. إنشاء تطبيق اللياقة البدنية: برنامج يساعد المستخدمين على الحفاظ على لياقتهم الجسمانية، وذلك من خلال تحديد أهداف اللياقة وتقديم جدول تدريب شخصي ونظام غذائي متوازن احترافي.
  4. إنشاء تطبيق السفر: برنامج يساعد المسافرين على التخطيط للرحلات والمشاوير ويسهل مسألة الحجز وحتى تحديد الأماكن التي يريدون زيارتها، وذلك باستخدام خرائط التفاعلية والمعلومات السياحية عالية الدقة.
  5. إنشاء تطبيق الوصفات الطبخ: برنامج يقدم وصفات طبخ سهلة وشهية مطلوبة في محركات البحث، ويساعد المستخدمين على تحديد المكونات الغذائية والتسوق لها ومتابعة تقدم عملية الطبخ بشكل إبداعي.
  6. عمل تطبيق التعليم الإلكتروني: برنامج يوفر دورات تدريبية ودروس أون لاين في مجالات مختلفة، وذلك بالتعاون مع المدرسين أصحاب الخبرة والمدربين المختصيين، بحيث يمكن للمستخدمين تعلم المهارات الجديدة في أي وقت ومن أي مكان من المنزل.
هذه بعض أفكار تطبيقات بسيطة التي يمكن العمل عليها، وبالطبع يمكن تطويرها لتصبح أفكار تطبيقات تخدم المجتمع وتعديلها لتناسب احتياجات السوق والمستخدمين المستهدفين من فكرة المشروع الخاص بك.

نجد في ختام هذا المقال المخصص لعرض كيف تصنع تطبيق وتربح منه للأندرويد والآيفون وأدواته وطرق عمله، لمساعدتك في الحصول على أموال مجانًا في بضع خطوات سهلة، وإذا واجهت أي مشاكل تابع مقالات الموقع لتجد الإجابة عن كافة تساؤلاتك.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة: