ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مشكلة انخفاض البطارية بسرعة: 8 أسباب مدمرة تجنبها

أسباب انخفاض البطارية بسرعة، يعاني العديد من الناس في كافة أنحاء العالم من مشاكل البطاريات، تعتبر هذه المشكلة واحدة من مشكلات الهاتف الشائعة ويمكن أن تعرض المستخدمين لموقف مزعج حيث يحتاجون إلى استخدام هواتفهم ولكن لا يمكنهم ذلك لأن البطارية قد نفدت.

ونظراً لوجود العديد من مشاكل البطارية في السامسونج وايفون التي تؤدي إلى استنزاف سريع للبطارية وحلول مختلفة لكل سبب من أسباب المشكلة، من منا لا يواجه عقبات في البطاريات وسرعة استنزاف البطاريات ويريد إصلاح بطارية الجوال؟ فإن مقالة اليوم تغطي كل أسباب انخفاض البطارية بسرعة، وكيفية شحن البطارية المثالية، وكيف تنتهي بسرعة وكيفية التعامل مع كل سبب من أسباب هذه المشكلة.

أسباب انخفاض البطارية بسرعة
حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

أهم أسباب انخفاض البطارية بسرعة

يعود سبب استنزاف شحن البطارية بشكل سريع إلى إساءة استخدام الهاتف وسوء استخدام البطارية عبر تشغيل عدد كبير من التطبيقات، وبالإضافة إلى المشكلات الفنية المتعلقة بالهاتف الجوال نفسه، لذا سنلقي نظرة على كيف اجعل بطارية الهاتف تدوم أطول وماهي أسباب نفاد بطارية هاتفك الذكي وكيفية إصلاحها في الفقرات اللاحقة.

1. استخدم سطوع عالي في الخلفية:

يعد استخدم سطوع عالي في خلفية شاشة هاتفك من أبرز أسباب البطارية تخلص بسرعة سامسونج وللايفون أيضاً، خصوصاً إذا كنت تستخدم خلفية ساطعة للغاية، كما تستهلك الألوان الزاهية والشاشات البيضاء مزيداً من الطاقة للعرض.

لذا عليك استخدام خلفيات أقل سطوعاً كلما أمكن ذلك، من أجل راحة النظر والحفاظ على شحن البطارية، كما أن اختيار خلفية سوداء يوفر استهلاك شحن البطارية ويساعد على شحنها بشكل أسرع.

2. شحن الهاتف المحمول عند نفاذ شحن البطارية:

لاسيما أن أحد المفاهيم الخاطئة هو ترك هاتفك دون مراقبة حتى يتم استهلاك شحن البطارية بالكامل، وهذا التصرف سبب بطارية الهاتف تفرغ بسرعة ومنتشر كثيراً بين المستخدمين معتبرين بأنه الأفضل والأكثر صحة.

ولكن هذا خاطئ ويضر بصحة البطارية الخاصة بجوالك، على سبيل المثال، لا تقل بطاريتك عن حوالي 30٪ أو 25٪، لذا يجب عليك شحن هاتفك قبل نفاد البطارية بشكل نهائي.

قد يهمك: حل مشكلة بطارية الايفون تخلص بدون استخدام

3. التطبيقات ونظام التشغيل الغير محدثة:

يحاول مطورو التطبيقات وصانعو الهواتف الذكية دائماً أن يكونوا أول من يصدر التحديثات لتحسين كفاءة الهاتف والبطارية، و توفير خدمات جديدة، وفي بعض الحالات إصلاح المشاكل التي يواجهها حاملو الهواتف الذكية.

ولكن لايزال بعض المستخدمين يخشون إجراء تحديث لنظام التشغيل كي لا يواجهوا مشكلات فنية فيتجاهلون تحديثات البرامج، و هذه كلها إجراءات خاطئة يمكن أن تؤدي إلى خلل في البطارية.

لذا اذا أردت التخلص من مشكلة حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة نوصي بتشغيل تحديثات نظام الهاتف الجوال والتحديثات المضمنة في التطبيق للمحافظة على البطارية، و تحديث هاتفك بانتظام وتمكين إجراءات الأمان.

4. تطبيقات تستهلك طاقة بطاريتك بسرعة:

هناك بعض التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية بشدة، و معظم هذه التطبيقات عبارة عن تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعية التي تتطلب الكثير من شحن الطاقة من أجل إستمرار عمل هاتفك عبر الإنترنت، والحفاظ على تحديث الإشعارات الفورية.

ومن هذه التطبيقات Facebook وتطبيق Messenger وبرنامج Snapchat وغيرها ،ويعد هذا أبرز أسباب استنزاف البطارية بسرعة، لذا قم بتبسيط استهلاك هذه التطبيقات قدر الإمكان وتأكد من العمل على التطبيقات التي تحتاجها لمعرفة ما هو سبب استهلاك البطارية بسرعة.

لذلك إذا انتقلت إلى إعدادات الهاتف وانتقلت إلى خيارات البطارية، فستجد خياراً لشرح معدل استهلاك وعمل البطارية وعبره سيتم عرض التطبيقات التي تستنزف معظم طاقة البطارية بالترتيب من الأكثر إلى الأقل استهلاكاً، وبهذا تتمكن من الحفاظ على أكبر قدر ممكن من طاقة وعمر البطارية.

5. استخدام شواحن للهاتف مزيفة أو غير أصلية:

يشتري بعض المستخدمين أجهزة شحن رخيصة أو غير الأصلية المقدمة من الشركات الموثوقة، ولكن هذا بالتأكيد يمكن أن يتسبب في تضخم البطارية وتقصير عمر البطارية وسرعة تفريغ شحن البطارية.

وهي سيئة جداً ويمكن أن تسبب العديد من الكوارث مثل التأثير على الشحن ووقت الشحن، وبعد التأكد من أن الشاحن المستخدم متوافق مع الهاتف من حيث القوة الكهربائية، يجب على المستخدم الراغب في تنشيط البطارية للاندرويد وايفون استخدام شواحن أصلية أو معروفة بضمانات من الشركة المصنعة لشحن الهاتف بأفضل طريقة.

6. تشغيل تطبيقات متعددة في وقت واحد:

أحد أهم الأسباب لمشكلات استنزاف البطارية هو تشغيل تطبيقات أو ألعاب متعددة في نفس الوقت، وهذا يمكن أن يقلل شحن البطارية ويقصّر عمر البطارية، لذا لحل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة للايفون توجه إلى لائحة التطبيقات المفتوحة بوقت واحد وقم بإغلاق التطبيق الغير مستخدم في الوقت الحالي.

7. تجاهل العمل على أوضاع توفير الطاقة:

يتجاهل بعض المستخدمين استخدام وضع توفير شحن البطارية، وهو ميزة مهمة متوفرة في معظم الهواتف المحمولة ويؤدي العمل في وضع توفير الطاقة إلى تقليل تأثيرات الرسوم والتبديل بين التطبيقات على شحن البطارية.

بالإضافة إلى إلغاء النوافذ المفتوحة في الخلفية، مما يؤدي إلى توفير الكثير من الطاقة لهاتفك وإطالة عمر البطارية، ويقوم بخفض سطوع الشاشة بشكل فوري عند تفعيله لتقديم أداء مميز.

8. معايرة بطارية الهاتف المحمول:

في حال كل هذه الحلول لم تنفع ويقيت مشكلة البطارية قائمة فيمكنك معايرة البطارية، وأحد المشاكل التي تتطلب إجراء معايرة الهاتف هو أن بطارية الهاتف لا تشحن حتى 100، ويتم شحنها بسرعة وتستنزف بسرعة.

وذلك بتحميل أحد تطبيقات المعايرة في متجر Google، ولكن قبل إجراء المعايرة، تأكد من إتمام شحن هاتفك بالكامل بنسبة 100٪ قبل البدء بالمعايرة، وتعد معايرة البطارية عملية حساسة للغاية ويجب إجراؤها مرة واحدة فقط لتجنب الأعطال التقنية للبطارية.

قد يهمك: طرق إعادة إحياء بطارية الهاتف هواوي

أفضل طريقة لشحن بطارية الموبايل الجديدة

سنذكر لكم الطرق الآمنة والطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل على النحو التالي:

  • قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi وBluetooth وGPS أثناء شحن بطارية الهاتف، مع وجوب عدم ترك أي تطبيق فعال في الخلفية للحصول على سرعة في الشحن.
  • قم بتشغيل وضع الطائرة إن أمكن أثناء الشحن، وخفض سطوع الشاشة قدر الإمكان لعدم نفاذ الشحن بسرعة، والحفاظ على صحة البطارية.
  • إيقاف تشغيل هاتفك تماماً عند شحن الهاتف المحمول وهي الطريقة الأفضل لشحن بطارية الهاتف.

مفاهيم خاطئة حول بطاريات الهاتف المحمول:

تنتشر مفاهيم خاطئة حول شحن بطارية هاتف الجوال الجديدة لأول مرة، واحدة من أشهر الأساطير التقنية هي أن أفضل نسبة لشحن بطارية الهاتف الجديد بنسبة 100٪، وأن البطارية الجديدة يجب أن تكون مشحونة بنسبة 100٪.

ولكن حتى الآن لا يوجد مصدر لإثبات ذلك، أو حتى إنكار صلاحيتها، و يمكن لأي شخص أن يسأل عن أفضل الطرق لشحن بطارية جديدة لأول مرة، والاطلاع على المعلومات المقدمة من قبل الشركة المصنعة في وبروشورات الهاتف الجديد.

في النهاية لمقالنا عن أسباب مشاكل البطارية في السامسونج وايفون، يجب على مستخدمي الهواتف الذكية الحفاظ على عمر بطارية الهاتف واتباع النصائح المفيدة للحصول على أفضل أداء، وبعد التعرف على أهم أسباب انخفاض البطارية بسرعة وطرق حل تلك المشكلات، نتمنى أن يكون مقالنا قدم لكم معلومات مفيدة.

مواضيع ذات صلة:

كيف ارجع بطارية الايفون ١٠٠

طريقة حل مشكلة علامة شحن الآيفون وهو مغلق

هل الشحن البطيء يضر البطارية

تصنيف