ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة كشف المتابعين الوهميين في الانستقرام وحذفهم بدون برامج

طريقة حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام بالخطوات، تطبيق انستقرام من اقوى منصات التواصل الاجتماعي وأكبرها شعبية خلال السنوات القليلة الماضية, وجميع المستخدمين والمؤثرين هم في سباق للحصول على أكبر عدد من المتابعين على انستقرام, من أجل تحقيق أكبر عائد ربحي من مشاهدة الإعلانات التي تضعها الشركات في حسابات المؤثرين لتتلقى أعلى نسبة مشاهدة.

المؤثرين في كل من انستقرام وتيك توك يتمتعون بثقة كبيرة من قِبل متابعيهم, وينجذبون إلى أفكارهم وآرائهم, وعادةً عند إقبال أي شخص أو شركة على مشروع تجاري ترغب بالتسويق له, فهنا عليك بالبداية التأكد من حسابات المؤثرين الذين ترغب بالتعامل معهم, ونقصد بالتأكد من حسابات المؤثرين أي فحص المتابعين لديهم.

 كشف المتابعين الوهميين في الانستقرام

حذف المتابعين الوهميين في الانستقرام

كثير من المؤثرين لديهم مئات الآلاف من المتابعين, لكن قد يكون أولئك المتابعين وهميين وليسوا متابعين حقيقيين, فالبعض من المؤثرين يلجؤون إلى شراء المتابعين الوهميين على انستقرام, والبعض الآخر يلجأ إلى الطرق المجانية للحصول على متابعين وهميين, كل ذلك من أجل الحصول على أكبر تفاعل على حساباتهم على انستقرام, من أجل كسب المزيد من المال.

لكن السؤال الذي يراود الكثير من أصحاب الأعمال وشركات الإعلان وغيرهم من أصحاب العلامات التجارية الذين يتعاملون مع المؤثرين, هل يمكن كشف المتابعين الوهميين في الانستقرام, وكيف يمكن كشف المتابعين في الانستقرام إن كانوا متابعين وهميين أم متابعين حقيقيين, وهل هناك مواقع للكشف عن المتابعين الوهميين على انستقرام, كل ذلك ستتعرفون عليه في مقالنا هذا.

خطوات كشف المتابعين الوهميين في الانستقرام

في الحقيقة يمكن معرفة عدد متابعين الانستقرام بالضبط والكشف عن المتابعين الوهميين بسهولة, وهناك ثلاثة طرق يمكن من خلالها لأي مستخدم أو شركة أن يلجأ إليها للتعرف على المتابعين الفعليين في حسابات المؤثرين الذي يتعاملون معهم, وهذه الطرق هي كالتالي:

1. التحقق من تفاعل المتابعين

يمكن من خلال هذه الطريقة تبيان حقيقية المتابعين, وذلك عن طريق الدخول إلى حسابات المؤثرين, فكونهم مؤثرين من الطبيعي أن تجد بأن حسابهم يحتوي على آلاف المتابعين, لكن قم بالنظر في منشورات المؤثرين, وقارن ما بين عدد المتابعين لديهم وما بين عدد الإعجابات وعدد التعليقات.

شاهد أيضاً: أفضل 4 أدوات لتحليل حساب الانستقرام

لأخذ العلم, أن حسابات المؤثرين التي تحتوي على عدد كبير من المتابعين, عند النظر إلى منشوراتهم إن وجدت بأن معدل التفاعل ضئيل أو كبير جداً فعندها تأكد بأن حساب ذلك المؤثر يحتوي على عدد كبير من المتابعين الوهميين, يمكن أيضاً التأكد من ذلك من خلال مقارنة آخر 10 بوستات أو صور تم نشر من قِبل ذلك المؤثر.

2. التحقق من المتابعين

بدايةً عليك الدخول إلى حساب المؤثر الذي ترغب بالكشف حول ماهية متابعيه هل هم حقيقيين أم وهميين, ويتم تبيان واقعية تلك الحسابات من خلال النقاط التالية:

  • قم بالدخول على حسابات المتابعين لدى ذلك المؤثر, إن لم تجد لتلك الحسابات أية بوستات منشورة, ولم تجد صورة للملف الشخصي, فعندها سيتبين لك بأن مثل تلك الحسابات هي وهمية وليست حقيقية, بالإضافة إلى أن عند النظر إلى الحسابات التي تتابع المؤثرين.
  • عند دخولك إلى حسابات المؤثرين, قم بالدخول إلى المناشير التي لديهم, إذا وجدت عدد كبير من التعليقات غير الملائمة أو غير المرغوب به فعندها يكون أولئك المتابعين هم متابعين وهميين.
  • عند التدقيق في متابعين أولئك المؤثرين, أو في من يتابعه أولئك المؤثرين, إذا وجدت في تلك الحسابات, خدمات شراء متابعين, فهذا أكبر دليل على أن المتابعين لدى ذلك المؤثر هم متابعين وهميين على حسابه على انستقرام.

3. استخدام أداة وبرنامج فحص المتابعين

تتوفر العديد من الأدوات والبرامج المساعدة في كشف المتابعين الوهميين في حسابات انستقرام, حيث تعمل تلك الموقع على فحص حساب الانستقرام الذي يرغب المستخدم بالتحقق منها, وتحديد فيما إذا كان ذلك الحساب يملك متابعين وهميين أم لا.

أشهر المواقع المساعدة في كشف وحذف المتابعين الوهميين في الانستقرام هي كالتالي:

  1. موقع SocialBlade.
  2. موقع Grin.
  3. موقع Influencer Marketing Hub.
  4. موقع Ninja Outreach.
  5. موقع MODASH.

والتي سنتحدث عنها في الفقرة التالية بشكل أوضح.

مواقع إزالة المتابعين الوهميين في الانستقرام

موقع SocialBlade:

يعد أفضل روبوت إزالة المتابعين الوهميين في الانستقرام حيث يعمل موقع SocialBlade على تقديم تقرير شامل في حساب الانستقرام الذي ترغب في فحصه:

  • كل ما عليك الدخول إلى موقع SocialBlade, وستلحظ مباشرةً مربع بحث في وسط الشاشة, ضمن ذلك المربع يمكن وضع اسم المستخدم الذي ترغب بفحصه وكشف حقيقية متابعيه.
  • بعد إتمام وضع اسم المستخدم في مربع البحث على موقع SocialBlade.
  • قم بالضغط على "إدخال", سيعمل موقع SocialBlade على البحث عن الحساب المرتبط باسم المستخدم في كافة منصات التواصل الاجتماعي.
  • عندما يتبين عليك حساب المستخدم, قم بالضغط على حساب الانستقرام الخاص بذلك المستخدم.
  • وعلى الفور سيقوم موقع SocialBlade بتجهيز احصائية خاصة بذلك الحساب.

قد يهمك: طريقة إلغاء الرسائل في الانستقرام

والجدير بالذكر هذه الإحصائية المعدة من قبل هذا الموقع, تشمل على كل من المتابعون والمراتب العالية " Followers and Following Ranks ", وضمن الإحصائية سيضع لك الموقع تريب الملف الشخصي حسب عدد المتابعين, بالإضافة إلى تبيان رتبة المشاركة " Engagement Rank ".

موقع Grin:

أفضل موقع تحليل حساب انستقرام هو أيضاُ من الأدوات المساعدة في كشف المتابعين في حسابات الانستقرام, يمكن لأي شخص يرغب في التحقق من حساب مستخدم آخر, أن يقوم بالدخول إلى ذلك الموقع ووضع اسم حساب المستخدم الذي يرغب بفحص متابعيه في مربع البحث أسفل الشاشة.

سيقدم موقع Grin إحصائية تتضمن المتابعون Followers الخاصون بالحساب الذي طلبته, وسيتم ضمن الإحصائية عرض مصداقية الجمهور Audience Credibility , من تلك الإحصائية يمكنك استنتاج وضع المتابعين في الحساب الذي قمت بفحصه.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح كشف المتابعين الوهميين في الانستقرام بالإضافة لشرح مواقع حذف المتابعين في الانستقرام بدون برامج وبشكل مجاني دون أي صعوبات في تنفيذ المهام, نتمنى أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

إقرأ المقالات التي قد تهمك:

أفضل أفكار بيجات أنستا

طريقة حذف محادثة انستقرام من الطرفين

أفضل 5 طرق بيع الصور على الانستقرام

رابط مشاهدة ستوري انستا بدون علم صاحبها

كيف اقفل الخاص في الانستقرام التحديث الجديد